الثلاثاء، 22 يوليو 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

8 أسباب لتثبيت Cyanogenmod على هاتفك الذكي!

Posted: 22 Jul 2014 08:10 AM PDT

الغالبية العظمى من مستخدمي الاندرويد قد يستخدمون احدى الرومات(ROMs) في هواتفهم ، أو على الأقل يرغبون في القيام به . وليس من المستغرب، لأنه في العرف الثابتة، نحن غالبا ما نبحث عن العديد من الخصائص المفيدة والإعدادات التي هي غالبا لا تكون مدعومة أو ممنوعة من الاصدار الرسمي من الشركة المصنعة للهواتف بنظام الاندرويد .لذلك الزعيم بلا منازع للتتمع بكامل الصلاحيات والاعدادات في هاتفك هو cyanogenmod . في هذه المقالة سوف نكتشفت بماذا تتميز هذه (الروم) وما الذي يجعلها الأفضل، ولماذا عند اختيار ROM جديدة، يجب عليك اختيار cyanogenmod .

1. أكثر من الاندرويد نفسه
على عكس الشركات المصنعة ،مؤسسي  والمطورين المستقلين لـcyanogenmod  حريصون جدا على صورة النظام الأصلية وعلى الرغم من أن cyanogenmod يحتوي على العديد من الإضافات والتحسينات، إلا انها لا تحرم المستخدمين من المظهر الأصلي لنظام الأندرويد .

2. استخدام الإصدار الأحدث من نظام الاندرويد
الاندرويد كما نعلم يتطور بشكل سريع جدا وقد تكون هذه النقطة اجابية وسلبية في نفس الوقت خصوصا ان الشركات المصنعة بمجرد شراء الجهاز، فإنها تدير وجهها بعيدا عنك ثم تنسى دعم البرمجيات ونظام الهاتف الذي اشتريته وغالبا ما يكون جوابهم انهم لا يستطيعون مجاراة هذا التطور السريع للاندرويد في كل هواتفهم ولنا في سامسنوج مثالا.لذلك إذا كنت من بين الذين يعانون من هذا المشكل فانصحك بتثبيت cyanogenmod  التي تمكنك من مواكبة العصر والاستفادة من أحدث الإصدارات لنظام الاندرويد وحتى للأجهزة الميؤوس منها والتي عفا عليها الزمن .

3. حارس الخصوصية !

أحدث الإصدارات من cyanogenmod  لديها الآن ما يشبه حارس الخصوصية، التي تسمح للمستخدمين أن يقرروا بأنفسهم ما هي البيانات والوظائف التي يمكن الوصول إليها من قبل أي تطبيق من التطبيقات المثبتة.وهذه الميزة التي تعطيك الفرصة لوقف التجسسات التي يقوم بها مطوري البرمجيات على هاتفك .

4. Superuser
ميزة أخرى كبيرة من شأنها أن تكون محل تقدير من جميع المستخدمين المتقدمين وهي التي تمكنك من الحصول على الكثير من الفرص لوضع وتغيير نظام التشغيل.العديد من التطبيقات تتطلب هذه الميزة، وإذا قمت بتثبيت cyanogenmod  ،فانك ستحصل على صلاحيات المستخدم المتقدم ولكن هذه الميزة تكون محفوفة بالمخاطر طبعا.

5. التغيير العميق

نحن تعودنا على حقيقة أن قاذفات التطبيقات ( Launcher) قادرات على تغيير المظهر والشكل الخارجي في مواضيع مختلفة في واجهة الاندرويد . ولكن هنا نحن نتحدث عن تحول أعمق، لأن cyanogenmod تسمح لك لتحديد واختيار الثيمات التي تغيير مظهر نظام التشغيل في مستوى أعمق، بما في ذلك نمط وايقونات تطبيقات النظام، والرموز والخطوط والأصوات وغيرها .

6.تعديل وتخصيص الواجهة بالكامل
الميزة الكبيرة في cyanogenmod كما ذكرنا آنفا، كونها تبدو تقريبا مثل الاندرويد . ولكن بمجرد أن تغوص في الإعدادات، سوف تجد هناك مثل حقل واسع للتجاريب من شأنها أن تكون قادرة على تخصيص النظام لتناسب احتياجاتك تماما. وضع شريط الحالة والنظام ، وتغيير حتى وظيفة الأزرار عند الضغط عليها في الجهاز وأكثر من هذا بكثير.وعلى سبيل المثال القدرة على تغيير سطوع الشاشة عن طريق تحريك إصبعك عبر شريط الحالة- وهذا ما قد تحتاج إليه في يوم مشمس مشرق-.

7. DSP Manager

بلا شك جميع عشاق الموسيقى سوف يحبون التطبيق DSP Manager ، والذي يمكن من تصحيح أخطاء الصوت والتعديل عليه بالاضافة كذلك للعديد من الاعدادات الاخرى التي تدخل في مجال الصوت .

8. Profiles 

cyanogenmod  لديها ميزة مفيد جدا تسمى Profiles . في واقع الأمر هي مجموعة من الإعدادات التي يمكنك استخدامها في حالات مختلفة. على سبيل المثال، عندما تذهب للخارج، ثم وضع السطوع والصوت في الحد الأقصى، تشغيل 3G ونظام تحديد المواقع. في العمل، وعلى العكس من ذلك، قم بإيقاف تشغيل الصوت وتشغيل الواي فاي.cyanogenmod لديها القدرة على تجميع هذه الإعدادات على شكل Profiles ،ومسجلة بأسماء مختارة  مثل "شارع"، "العمل"، "المسجد"، وغيرها حسب رغبة كل شخص .


مشكلة على مستوى متصفح كروم تساهم في إفراغ البطارية

Posted: 22 Jul 2014 07:14 AM PDT

مشكلة على مستوى متصفح كروم تساهم في إفراغ البطارية

تعمل شركة جوجل حاليا على إصلاح مشكلة تقنية على مستوى متصفحها كروم, المشكلة التقنية الموجودة منذ سنوات تتسبب في إفراغ بطاريات الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز, إلا أن الشركة تعمل على إصلاح الخلل في أقرب وقت.

و قد قام الباحث المختص في مجلة فوربس (Ian Morris) بالإعلان الرسمي عن هذا المشكل التقني الموجود على مستوى متصفح جوجل كروم و الذي يساهم في استهلاك مرتفع للطاقة مما يتسبب في افراغ بطارية الحاسوب المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز في فترة قياسية.

من جهتها اعترفت جوجل بهذا المشكل و وعدت بأنها ستقوم بإصلاحه في أقرب فرصة عبر تحديث جديد, لكن يبدو أن هذه المشكلة التقنية تم تحديدها و التعرف عليها قبل قرابة سنتين و بالظبط في سبتمبر من سنة 2012 إلا أن جوجل تأخرت كثيرا في إصلاحها, و يبدو أنه لولا Ian Morris الذي قام بطرح المشكلة من جديد لكان المشكل ظل دون حل خصوصا مع تشديد جوحل على أن الأمر لا يتعلق بمشكل و إنما بإختيار من المستخدم لجعل المتصفح أكثر كفاءة.

كيف تقوم بإنشاء قاعدة بيانات للقرص الصلب وذلك من اجل البحث عن ملفاتك بسرعة فائقة

Posted: 22 Jul 2014 06:55 AM PDT


كيف تقوم بإنشاء قاعدة بيانات للقرص الصلب وذلك من اجل البحث عن ملفاتك بسرعة فائقة

وظيفة البحث الأصلية في الويندوز تمكنك من البحث عن بعض الملفات في القرص الصلب لكن مشكلتها أن سرعة البحث تكون بطيئة جدا بالنسبة للملفات المعدلة أو في حالة ما إذا كان حاسوبك ممتلئ عن آخره بالملفات وهذه مشكلة كبيرة و متشاركة بين مختلف مستعملي الويندوز. لذلك هناك برامج كثيرة لمعالجتها غير أن بعضها سرعته بطيئة أيضا، و يبقى الحل الأمثل هو إنشاء قاعدة بيانات لجميع ملفاتك على القرص الصلب، ربما الأمر غريب لكنه حل فعال سنتعرف إليه في هذه التدوينة.
Hddb برنامج Hddb و هو اختصار ل(Hard Disk Database) و كما يتضح من اسمه فإنه برنامج يقوم بإنشاء قاعدة بيانات للقرص الصلب و بذلك يصبح البحث عن ملف معين أسهل ما يمكن.
بعد تثبيتك للبرنامج و فتحه سترى أنه يطلب منك إنشاء قاعدة بيانات لأي شيء متواجد على القرص الصلب، تضغط على موافق.
ستستغرق العملية بضع ثوان لتتم.عند انتهاء العملية ستلاحظ أن كل الملفات على القرص الصلب معروضة أمامك، أنصحك بتفعيل خاصية 'Folder Tree' كي تستطيع تخصيص بحثك في جزء أو في تقسيمة معينة من القرص الصلب.
Hddb
بعد ذلك يمكنك البحث بكل سهولة عن الملفات بمختلف أنواعها و أحجامها عن طريق إدخال جزء بسيط من إسمها أو كلمات دالة و مرتبطة بالملف المراد البحث عنه.
ومن قائمة Database يمكنك تنظيف قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها أو يمكنك إعادة صنع قاعدة بيانات جديدة في أي وقت تريد.

و يتميز البرنامج بكونه يتيح لك البحث في مجلد معين بكل بساطة عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيمن ثم اختيار 'Search Here by Hddb' .

إن أعجبك البرنامج و وجدت أن سرعته أكثر بكثير من وظيفة البحث في الويندوز شاركنا آرائك حوله.
فهل أعجبتك فكرة إنشاء قاعدة بيانات لملفاتك على القرص الصلب؟
تحميل برنامج Hddb

LG تطلق هاتفها الذكي الجديد LG G3S

Posted: 22 Jul 2014 06:02 AM PDT

LG تطلق هاتفها الذكي الجديد  LG G3S

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية LG عن إطلاقها لهاتفها الذكي الجديد LG G3S و هو نسخة مصغرة من هاتف LG G3 الجديد و الذي تم اطلاقه خلال العام الجاري, و رغم أنه أقل امكانيات من شقيقه الأكبر إلا أنه يأتي بمميزات تقنية جيدة.

الهاتف الجديد من LG وهو LG G3S سيأثي بالكثير من المميزات التقنية من بينها شاشة IPS HD بقياس 5 بوصات و معالج رباعي النواة Snapdragon 400 من كوالكوم بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى معالج للرسوميات من طراز Adreno 305 مدعومة بـ 1 جيغا كسعة للذاكرة الحية  و 8 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية اضافة بطاقة MicroSD و 8 ميغابيكسيل دقة الكاميرا الخلفية و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسيل.


الهاتف الجديد LG G3S سيأتي متوافقا مع عدد من التقنيات كبلوثوت و ويفي و 4G و NFC و غيرها فيما سيأتي ببطارية 2540mAh وقد أعلنت شركة LG أنه سيكون متوفرا في الأسواق خلال الأسابيع القادمة من دون تحديد ثمن.

الحلقة922: توصل ببطاقة Eurobonus مجانا إلى منزلك واستفد من عروض مميزة

Posted: 22 Jul 2014 05:25 AM PDT

في هذه الحلقة ساشرح لك طريقة الحصول على بطاقة تصلك مجانا إلى منزلك اينما كنت في العالم ، وتستطيع من خلال هذه البطاقة ان تتبضع من بعض المواقع عن طريق النقاط التي ستحصل عليها في كل عملية شراء تقوم بها من على نفس المواقع التي تدعم البطاقة . 
توصل ببطاقة Eurobonus  مجانا إلى منزلك واستفد من عروض مميزة


البطاقة ترسل إلى منزلك بالمجان كما انك لست مطالب بدفع مصاريف او إشتراك سنوي كما انها صالحة للابد ! ويمكن لاي فرد الحصول عليها حتى وإن لم يبلغ السن القانوني ( اقل من 18 سنة شمسية ) . طريقة الحصول على البطاقة ومزيد من الشرح حولها في هذه الحلقة ولا تبخلوا علي بلايك وشير مع اصدقائكم من اجل تشجيعي على المزيد :) 

رابط الموقع : Eurobonus 

مايكروسوفت تطلق موقع تفاعلي لتجريب ويندوز فون 8.1

Posted: 22 Jul 2014 04:54 AM PDT

مايكروسوفت تطلق موقع تفاعلي لتجريب ويندوز فون 8.1

يبدو أن مايكروسوفت تعمل بجد و التزام من أجل الدفاع عن مصالحها على مستوى أنظمة التشغيل المحمولة و هنا الحديث عن ويندوز فون 8.1, و بما أن مايكروسوفت تواجه منافسة شرسة من أندرويد و iOS فإنها لن تعدم الوسائل أبدا لإقناع المستخدمين بتجريب نظامها.

و حيث أنه من الصعب على المستخدم تجريب نظام ويندوز فون 8.1 من خلال الذهاب إلى المتجر الخاص بالأجهزة الإلكترونية فإن مايكروسوفت قررت تقريب نظامها من المستخدم عبر موقع تفاعلي يمكنه من تجريب ويندوز 8.1 كما لو كان يملك جهازا يعمل بهذا النظام.

مايكروسوفت تقترح موقع تابع لموقع نوكيا و هو عبارة عن محاكي تفاعلي لنظام ويندوز 8.1 و يمكن المستخدم من تجريب عدد من الخاصيات و الوظائف في هذا النظام كما لو كان هو المتحكم الفعلي في الجهاز, و تتنوع الوظائف المختلفة بين اجراء اتصالات هاتفية أو أخذ صور (بشكل غير واقعي طبعا) و غيرها من عمليات المحاكاة لخصائص حقيقية.

و تقترح عليكم مدونة المحترف الولوج إلى هذا الموقع التفاعلي عبر الرابط التالي: Emulateur Nokia Windows Phone

5 خدمات على شبكة الإنترنت لمساعدتك في معرفة الصور المفبركة والمعدلة (فوتوشوبيا)!

Posted: 22 Jul 2014 04:11 AM PDT

هذه الأيام أصبحت الاشاعة ليست مجرد خبر بل تتطور الأمر لتصبح هذه الاشعات والأخبار الكادبة مدعومة بصور مفبركة بل ومقاطع فيديو مخدومة بشكل احترافي ، لكن طبعا هناك المتخصصين الذين يعرفون إذا كانت الصورة قد مرت من برامج تحرير الصور وفقط من نظرتهم يكتشفون هذا . تغييرات الإضاءة في الهوامش، أطراف غير متجانسة، التغيرات في الالوان... والعديد من التفاصيل التي تميزها العين الخبيرة .أما بالنسبة للبقية ونحن فنحتاج المزيد من المساعدة التقنية، ولهذا لدينا مجموعة من الأدوات والخدمات على الويب التي تساعدنها على اكتشاف ما إذا كانت هذه الصور مجرد كذبة مفبركة .
5 خدمات على شبكة الإنترنت لمساعدتك في معرفة الصور المفبركة والمعدلة (فوتوشوبيا)!



طبعا سأبدء معكم بالخدمة التي تعرفونها جيدا ونستعملها بشكل شبه يومي ، وهي خدمة الصور من عملاق البحث جوجل. كما ما هو معروف للجميع جوجل هو محرك بحث الأول في العالم وبالتأكيد يقوم بفهرست ملايين من المعلومات والصور كل ثانية على شبكة الإنترنت ، هذا المحتوى الضخم والكبير وبالاضافة كذلك لميزة البحث بالصور فهو بلا شك ما يجعل Google images  الخدمة الاولى التي غالبا ما الجأ اليها كلما اثارني الشك في الصور المنشورة في الفايسبوك أو حتى في احد المواقع التي ازورها، وطبعا دائما ما أجد ضالتي في هذه الخدمة .


موقع اخر لا يقل أهمية عن جوجل صور ، ويقدم نفس الخدمة وهي البحث عن طريق الصور هذه الميزة طبعا ستسمح لك لمعرفة والعثور على أصل الصورة وهل هي صورة مفبركة ببرنامج الفوتوشوب أم لا .


 هو موقع يستخدم الأسلوب الحراري في الصور. عليك فقط أن تشير إلى رابط أو تحميل الصورة للحصول على خريطة حرارية التي سوف تحدد المجالات التي تم التلاعب بها في صورة. إذا كنت لا ترى العديد من المناطق الحمراء، فربما لأن الصورة أصلية والعكس صحيح!


 هو موقع آخر الذي يقدم خدمة مماثلة. فقط تقوم بتحميل الصور وانتظر نتيجة التحليل، طبعا البرنامج من انشاء اثنين من الخبراء في هذا المجال، وله أكثر من 10 سنوات في العمل على معالجة الصور.


موقع آخر ذو شعبية لا بأس بها لإظهار ما هو في داخل الصور .هذا الموقع لا يكشف فقط عن الصور المتلاعب بها ، ولكن يناقش بالتفصيل البيانات المخفية وراء أي صورة، مما يساعد على تحديد مصدرها، البرنامج الأصلي وغيرها من المعلومات المفيدة لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد من التفاصيل حول أصل صورة.

فايسبوك تعلن عن زر " حفظ "

Posted: 22 Jul 2014 03:59 AM PDT

فايسبوك تعلن عن  زر " حفظ "

و أخيرا و بعد مدة طويلة من الإنتظار أعلن موقع التواصل الإجتماعي الأول في العالم (فايسبوك) عن خاصية جديدة تمكن المستخدم من حفظ جميع المحتويات المميزة من أجل العودة إليها في وقت لاحق, هذه الخاصية التي تعتبر عملية جدا ستنال بلا شك إعجاب العديد من مرتادي الموقع.

لطالما صادفنتنا محتويات مميزة من منشورات و غيرها على موقع فايسبوك و لكن ربما الوقت لم يسعفنا لقرائتها جيدا و الإطلاع عليها, مع فايسبوك الأن أصبح من الممكن القيام بذلك عبر زر جديد يدعى زر الحفظ أو Save.

و قد أعلنت فايسبوك رسميا أمس الإثنين عن إطلاقها لزر " حفظ " و الذي يمكن من حفظ المحتوى المميز بالنسبة للمستخدم من منشورات الأصدقاء و الصفحات, هذا المحتوى المميز سيتم تجميعه في خانة جديدة لتمكين المستخدم من الإطلاع عليه في وقت لاحق.

و سيتم تعميم الخاصية الجديدة من فايسبوك على جميع مستخدمي الموقع خلال الأيام القليلة القادمة حسب بيان فايسبوك و سيكون متوفرا على التطبيقات المحمولة للموقع على أندرويد و iOS و كذلك النسخة المكتبية.

0 التعليقات

إرسال تعليق