الخميس، 9 يناير 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (أهم أحداث اليوم الثالت)

Posted: 09 Jan 2014 10:21 AM PST


في إطار متابعتنا للحدث التقني العالمي والذي عودناكم عليه منذ مدة, ستقوم مدونة المحترف بمتابعة فعاليات مؤتمر (Consumer Electronic Show 2014) المعروف إختصارا بـ CES 2014 والذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ما بين 7 و 10 من شهر يناير الحالي, و الذي سيعرف إزاحة الستار على العديد من الإبتكارات التقنية الحديثة من طرف كبريات شركات العالم الرقمي. سنقوم برصد الجديد و المهم لكم أولا بأول لتكونوا في قلب الحدث التقني, أهلا وسهلا بكم.

توشيبا و جديد 2014



لم تكن توشيبا لتفوت فرصة معرض CES 2014 من أجل أن تقدم جديد إبتكاراتها التي ستخرج للأسواق خلال السنة الجارية, أما باكورة إبداعات توشيبا فهو (مفهوم) حاسوب 5 في 1 حسبما أكدت الشركة, حيث أنه يمكن أن يستعمل كحاسوب شخصي أو كذلك جهاز لوحي, ويمكن أن يستعمل كحاسوب ثابت ثم كذلك مفكرة إلكترونية أو حتى جهاز تلفاز.
يجب أن نؤكد هنا أن هذا الحاسوب (الهجين) ماهو حاليا إلا مشروع مازال في طور التطوير ولن يكون عمليا في الأسابيع أو الأشهر القادمة.

بعد LG و سامسونغ, TCL تقدم شاشاتها الجديدة

رغم أن الشركة الصينية  TCL غير معروفة بقدر سامسونغ و LG  و غيرهم من المصنعين الكبار, إلا أنها اختارت بدورها معرض CES 2014 من أجل تقديم إبتكاراتها فيما يتعلق بالتلفزيونات الذكية, حيث قدمت ثلات طرازات من الشاشات لعل أهمها هو شاشة ultra HD  منحنية بقياس 65 بوصة لتلتحق بذلك بسامسونغ و  LG اللتين قدمتا بدورهما شاشات منحنية التي يبدو أنها ستصبح مستقبلا الشاشات الأكثر طلبا.
كما قدمت TCL شاشتين أخريين, إحداهما  ultra HD بقياس 110 بوصة و الثانية Oled بقياس 55 بوصة.


هاتف ذكي جديد بتقنية Li-Fi من شركة SunPartner

تقنية (Li-Fi) هذه التقنية الواعدة و التي تعتمد على الضوء من أجل إرسال الإشارات لاسلكية و التي سبق و أن تطرقنا إليها في مدونة المحترف أصبحت تعد بتطبيقات عديدة في المستقبل القريب, من جهتها شركة SunPartner الفرنسية إستغلت مناسبة معرض CES 2014 لتعلن عن أحد هذه التطبيقات وهي تقنية (Wisyps Connect), ومن بين مزايا هذه التقنية المعتمدة على Li-Fi هو أنها لا تستهلك الطاقة مما يجعل من إرسال المعطيات أمرا سهلا, و بالتالي الشركة ستقترح هواتف ذكية متوافقة مع تقنية  Li-Fi, وتوضح الشركة الفرنسية أن هذه التقنية الجديدة لن تكون بديلة لـ Wi-Fi و لكن ستكون متكاملة معها.
لكن يجب علينا الإنتظار إلى أواخر 2014 أو بدايات 2015 لنرى هذا الهاتف يخرج إلى حيز الوجود, ولما لا في الدورة المقبلة من المعرض CES 2015.


ASUS تكشف عن ثلاتة هواتف ذكية جديدة

محبو علامة ASUS كانوا على موعد مع أخر إبتكاراتها في مجال الهواتف الذكية, حيث كشفت الشركة عن ثلاتة هواتف ذكية جديدة من طراز ZenFone.
الأول هو ZenFone 4 ويأتي بشاشة WVGA بقياس 4 بوصة, ومعالج من إنتل (Intel Atom Z2520) بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.3 بالإضافة إلى كامير بدقة 5 ميغابيكسيل وكاميرا ثانية بدقة 0.2 ميغابيكسل, الهاتف متوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.

أما الهاتف الثاني فهو ZenFone 5 ويأتي بشاشة IPS  بقياس 5 بوصات و بمعالج Intel Atom Z2580 بتردد 2 جيغاهيرتز إضافة إلى نظام تشغيل أندرويد 4.3 كذلك وكاميراتين الأولى بـ 8 ميغابيكسيل و الثانية بـ 2 ميغابيكسيل و متوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.

وأخيرا الهاتف الثالت وهو الأكثر تميزا ZenFone 6 مجهز بشاشة بقياس 6 بوصات و بمعالج Intel Atom Z2580 بتردد 2 جيغا كما أنه يعمل كذلك بنظام أندرويد 4.3 وبكاميرتين الأولى بـ 13 ميغابيكسيل و الثانية بـ 2 ميغابيكسيل, إضافة إلى 1 جيغا سعة الذاكرة العشوائية, وقدرة بطارية mAh3230, ومتوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.


Babolat تقدم المضرب (الذكي)


أما شركة Babolat فقد قدمت إبتكارا جديدا عبارة عن مضرب ذكي به أجهزة إستشعار تقوم بتحليل الطريقة التي يلعب بها الاعب, المعطيات التي يتم يتم جمعها يتم إرسالها عبر تقنية Bluetooth إلى الهاتف الذكي الخاص بالاعب حيث يتم تحليلها وإعطاء النتائج عبر تطبيق مخصص لذلك.



شكرا على متابعتنا وإلى تغطية الغد إن شاء الله .

Poper Blocker : قل وداعا للنوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة

Posted: 09 Jan 2014 05:57 AM PST

ما تكاد تفتح صفحة التحميل في احد المواقع العربية او غيرها الا وينهال عليك سيل من تلك النوافذ المنبتقة التي يكرهها الجميع، مما يجعلنا في بعض الأحيان نغلق المتصفح نهائيا ونغادر الى حال سبيلنا. أعرف اني بالغت شيء ما (: 

هناك من منا يستعمل Adblock، فهي اضافة كذلك تقوم بحجب هذه النوافذ ، لكن ليست بتلك الصرامة والفعالية،بحكم تجربتي بعض النوافذ المنبثقة لا تزال تظهر في بعض المواقع .لكن اليوم آتيتكم باضافة جميلة بل انها متخصصة في هذا النوع من "الحروب" . 
هذه الإضافة هي Poper Blocker


بمجرد تثبيتها، ستعمل على منع جميع النوافذ المنبثقة تلقائيا .كما انها تقوم باخبارك عن هذه النوافذ عبر تنبيهات أعلى يسار الشاشة ، حتى تعلم ما اذا كنت تود عرض المحتوى المحظور أم لا ، وذلك من خلال النقر على التنبيه الذي يظهر عندما يتم حظر تلك النوافذ المنبثقة . 


كما يمكنك من خلال الإعدادات الخاصة بهذه الاضافة من ازالة المواقع التي تود ان يتم حظرها من اللائحة البيضاء (Whitelisted)


على العموم هذه الاضافة تعمل بشكل ممتاز مع  Adblock ولن تجد مشاكل من هذه الناحية فهي تبقى مكملة لــAdblock.

لتحميل  Poper Blocker من هنا 




مايكروسوفت توقف Microsoft Security Essentials بالنسبة لمستخدمي Windows XP

Posted: 09 Jan 2014 05:14 AM PST


مايكروسوفت وفي طريقها للتخلي عن نظام تشغيلها Windows XP قررت توقيق تحميل و الولوج إلى مضاد الفيروسات Microsoft Security Essentials بالنسبة لهذا النظام في خطوة ستجبر المستختدمين على التوجه نحو أنظمة الويندوز الأكثر حداثة.

قرار ويندوز بتوقيف الدعم التقني و الأمني لـ Windows XP جاء بسبب الإقبال الكبير من المستخدمين الذين مازالو يعتبرونه نظامهم الأول, ولذلك فإجراء توقيف الولوج إلى Microsoft Security Essentials سيجبر الكثيرين على التفكير في تغير نظامهم سواء تعلق الأمر بـ ويندوز 7 أو ويندوز 8.

مايكروسوفت أعلنت عبر موقع الدعم التقني الخاص بها أن تحميل برنامجها المضاد للفيروسات Microsoft Security Essentials لن يكون ممكنا بعد تاريخ 8 أبريل 2014, و أن مستخدمي Windows XP  لن يكون بإمكانهم التوصل بالتحديثات الأمنية عبر آلية Windows Update.

إذا يبدو أن مايكروسوفت مصممة على إجبار جميع مستخدمي Windows XP على التوجه إلى أنظمة ويندوز الأحدث بأي ثمن.

قم بتغير ويندوز 8 كليا مع برنامج Ultimate Windows Tweaker 3.0

Posted: 09 Jan 2014 03:46 AM PST

 برامج الـ Tweaking  تضحى بشعبية كبيرة  ذلك لما توفره من ميزات عديدة للويندوز من حيث الإعدادات والتخصيص ، اضف الى ذلك سهولة إستعمالها ، وبرنامج Ultimate Windows Tweaker 3.0 لايخرج عن هذه القاعدة ذلك لانه يجعلك تغير الويندوز كليا ! .


فبعد تحميل برنامج Ultimate Windows Tweaker 3.0 وتشغيله ستنبثق نافدة تجمع العديد من الإعدادات وتنقسم إلى عدة اقسام نذكر بعضها  على الشكل الاتي : 

شريط المهام  Taskbar 
ويمكنك التحكم اكثر في خصائص شريط المهام على ويندوز 8 ومن بين هذه المهام على سبيل المثال :حذف ايقونة الإشعارات ، حذف الساعة من ويندوز ، إظهار ساعة الويندوز وسط مربع إشعارات الويندوز ، حذف شريط المهام  ،التحكم في عرض صور مصغرة للبرامج المفتوحة في الويندوز .إلخ ...

الكفاءة Performance 
يمكنك التحكم اكثر في كفاءة الويندوز من خلال العديد من الإعدادات التي يوفرها لك هذا القسم في البرنامج ، ومن بين هذه الإعدادات قابلية تعطيل  البحث في الاندكس (index search) كذلك قابلية قتل التطبيقات التي تتشنج اثناء عملية إطفاء الويندوز مما يجعل الويندوز يأخد وقت طويل من اجل الإغلاق ... بالإضافة إلى العشرات من الإعدادات الاخرى الجميلة جدا والتي ادعوك ان تكتشفها بنفسك لانه يصعب ان اشرحها كتابيا /. 

الحماية security
من الجميل بل من الرائع ان برنامج Ultimate Windows Tweaker 3.0  يمكنك  إضافة لمسة حماية إضافية عبر تعطيل تحرير ملفات الرجستري ، حيث نعلم ان بعض الڤيروسات قد تعمل على التعديل على ملفات الرجستري وتخريب الويندوز ، إضافة على ذلك يمكنك منع الزر folder Options من النقر على خصائص الملفات ..... والكثير الكثير من التعديلات 

الويندوز windows
توجد العديد من التعديلات التي يوفرها البرنامج فيما يخص التعديل على الويندوز من بينها تعطيل تحديث الويندوز ، تعطيل متجر الويندوز ، تعطيل خاصية اعادة التشغيل التلقائي للوويندوز بعد تتبيث التحديتاث والعديد من التعديلات الاخرى ......... 

طبعا يصعب ان اتحدث عن جميع الاقسام والتعديلات التي يوفرها كل قسم ولكن بخلاصة فإن البرنامج ويفر لك  التعديل على اقسام اخرى مثل (Explorer and Taskbar Internet Explorer User Accounts Modern UI File Explorer  )  وكما لاحظت فإن شعبية هذا البرنامج لم تأتي من فراغ ، لانه بالفعل البرنامج الذي يحتاجه اي شيخص يرغب في التعديل على نسخة ويندوز 8 وجعلها تتلائم اكثر مع حاجياته .
تحميل برنامج :Ultimate Windows Tweaker 3.0

توصل بإشعار على حسابك في الفيسبوك في حالة إذا قام صديق بحذفك [تحديث 2014]

Posted: 09 Jan 2014 02:16 AM PST

هناك العديد من التطبيقات التي تزعم جعلك تعرف من قام بحذفك من قائمة الاصدقاء فيسبوك ، وهي في الحقيقة تتجسس على حسابك ، في حين ان هناك اخرى بالفعل تتطرقنا إليها في مواضيع سابقة في مدونة المحترف ولم تعد تعمل بسبب التحديتاث المتكررة للموقع الإجتماعي فيسبوك .
توصل بإشعار على حسابك في الفيسبوك في حالة إذا قام صديق بحذفك [تحديث 2014]


   وهذه تدوينة جديدة تعتبر إلى حد كبير عبارة عن تحديث موضوع كيف تعرف من قام بحذفك من قائمة الاصدقاء فيسبوك (2011)، حيث يمكنك التوصل بإشعار  على متصفحك جوجل كروم او فايرفوكس في حالة إذا قام شخص بحذفك من قائمة اصدقائه على حسابك في فيسبوك .

ومن اجل التوصل بإشعار في حالة قام احدهم بحذفك يكفي ان تقوم بتحميل إضافة Unfirend Notify لمتصفح جوجل كروم اوفايرفوكس عن طريق ولوج موقع fbfriendcheck تم بعد ذلك إختر نوعية متصفحك من خلال  القائمة other browser  تم بعد ذلك في الاسفل انقر على Activate باللون الاخضر ليتم تحويلك إلى صفحة التتبيث . 

بعد تتبيث الاضافة يكفي ان تذهب إلى قائمة اصدقائك على الفيسبوك ستجد إضافة جديدة إسمها Lost friends جرب من هنا  وهي تعبر عن عدد الاصدقاء الذين قاموا بحذفك مع بروفايلاتهم ، طبعا الإضافة بعد تتبيثها فلن تظهر عدد الاصدقاء الذين قاموا بحذفك إلا بعد حذفهم لك والإضافة موجودة على حسابك .

للإشارة ان الإضافة مؤمنة ولاتعمل على التجسس على حسابك عكس بعض الإضافات الاخرى .

 وفي الاخير  اذكر مثل مغربي ( اللي درڭك بخيط درڭو بحيط D: )

بعد 14 سنة من المنع, الصين توافق أخيرا على بيع منصات الألعاب في اسواقها

Posted: 09 Jan 2014 02:16 AM PST


بعد قرابة 14 سنة من المنع, قررت الحكومة الصينية أخيرا السماح بتسويق منصات الألعاب الأجنبية في الأسواق الصينية, قرار المنع الذي جاء سنة 2000 كإجراء من الصين لحماية (الصحة النفسية) للأطفال من التدهور, بالإضافة كذلك إلى حماية الصناعة الوطنية من المنافسة الأجنبية.

هذا القرار الذي صدر قبل 14 سنة حرم شركات تصنيع منصات الألعاب (مايكروسوفت, سوني, نينتندو ...) من الإنفتاح على سوق ضخمة تقدر عائداتها بعشرات مليارات الدولار, بالإضافة إلى أن هذا القرار خدم مصالح الشركات الوطنية فقط و التي إستثمرت في هذا المجال كشركة foxconn.

وبعد أن عدلت الصين عن هذا القرار فإنها قدمت فرصة ذهبية لكبريات شركات تصنيع منصات ألعاب الفيديو خصوصا مايكروسوفت, سوني و نينتندو حيث سيصبح بإمكانهم أخيرا تسويق منتجاتهم في السوق الصينية التي تقدر أرباحها بالمليارات, إلا أن ذلك لن يكون ممكنا إلا بعد أن تبني هذه الشركات مصانعا في المنطقة الحرة لـ (شنغهاي), لأن الصين لن تقبل بيع أي منتجات غير مصنعة على أرضها, هذه الشروط التي يبدو أن الشركات لن ترفضها بسبب جاذبية السوق الصينية.

صور جديدة لهاتف نوكيا الجديد (نورماندي) بنظام أندرويد

Posted: 09 Jan 2014 01:27 AM PST


بعد مدة من رواج خبر إستعداد نوكيا لإطلاق هاتف ذكي جديد بنظام أندرويد, يتجدد الحديث عن هذه الإمكانية عبر صور جديدة نشرتها الصفحة المختصة في التقنية evleaks عبر حسابها على تويتر.

منذ أن إستحوذت مايكروسوفت على قطاع المحمول في شركة نوكيا وهي تحاول الإنفتاح على أسواق أنظمة تشغيل جديدة غير أسواق ويندوز فون المعروفة, ولعل الإهتمام بنظام أندرويد يعتبر أمرا طبيعيا في هذا السياق.

وقد كنا قد نشرنا قبل أسابيع خبر مفاده أن أول هاتف ذكي من نوكيا بنظام أندرويد سيكون هو (نوكيا نورماندي), الخبر الذي نقلته الصفحة التقني  evleaks على حسابها في تويتر مرفوقا بالصور الأولى لهذا الجهاز, أما بالأمس فقد قامت نفس الصفحة بنشر صور جديدة للهاتف الذكي الجديد بواجهته الخاصة بالأندرويد و التي يظهر و كأنه مزيج بين الأندرويد و الويندوز فون.

صفحة  evleaks معروفة بمصداقيتها الكبيرة ولطالما نشرت أخبار عن منتوجات جديدة وتأكد وجودها على أرض الواقع, في إنتظار التأكيد الرسمي من نوكيا.

0 التعليقات

إرسال تعليق