الجمعة، 3 يناير 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تقارير: آيفون 6 سيكون بشاشتي عرض 4.7 و 5.7 بوصة

Posted: 03 Jan 2014 06:50 AM PST


مع إقتراب إنعقاد فعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس الأسبوع المقبل يزداد إنتشار الأخبار المتعلقة بجديد شركات العالم الرقمي, وفي هذا الصدد تتحدث تقارير عن كون آبل تستعد لإطلاق طرازين جديدين من هاتفها الذكي آيفون على غرار آيفون 5 لكن هذه المرة الإختلاف سيكون على مستوى حجم شاشة العرض.

الخبر إنتشر على موقع مشاركة المعلومات الصيني (weibo) عن مصادر داخل شركة المناولة الخاصة بـ آبل (Foxconn) والذي يصنع هواتف آيفون بشكل خاص, المصادر أكدت بأن الهاتف الجديد من آبل iPhone 6 سيكون بطرازين الأول بـشاشة بقياس 4.7 بوصة و الثاني بشاشة بقياس 5.7 بوصة.

وكنا قد نشرنا خبر في الشهر الماضي يتحدث عن خبر نقلته نقلت مصادر صحفية يتحدث عن إعتزام آبل إطلاق هاتفها الذكي الجديد و المنتظر (iPhone 6) في شهر ماي بالإضافة إلى جهاز لوحي iPad Pro والذي سيكون إطلاقه في أكتوبر الماضي.

ويبقى من الواجب إنتظار الإعلان الرسمي من آبل من أجل التأكد من صحة هذه الأنباء.

كيف تتصفح صور الفيسبوك المخزنة في متصفحك في حالة انقطاع الأنترنت

Posted: 03 Jan 2014 06:14 AM PST

في كثير من الأحيان قد ينقطع الاتصال بالأنترنت و أنت لازلت ترغب في مشاهدة صورة معينة على الفيسبوك ، نعم هناك حل فهل تعلم أن متصفحك يحتفظ و يخزن كل تلك الصور ؟
نعم إن متصفحك يحتفظ بكل الصور ! ستقول وكيف أستخرج هذه الصور خاصة و أني أريد تلك المتعلقة بالفيسبوك فقط ؟
كيف تتصفح صور الفيسبوك المخزنة في متصفحك في حالة انقطاع الأنترنت

الطريقة بسيطة جدا ولا تحتاج منك جهدا يذكر ، فقط ستتتبع الخطوات المبينة أسفله .


أولا تقوم بتحميل برنامج  FBCacheView (صغير الحجم)  لا يحتاج منك تثبيت أو أي شيء فهو برنامج محمول ، يمكنك من رؤية الصور المخفية في متصفحك و التي تتعلق بالفيسبوك إضافة لروابطها و نوعيتها و التاريخ ثم المتصفح الذي وجدت به (يدعم متصفح فيرفوكس و غوغل كروم ثم أنترنت إكسبلورر)

بعد فك الضغط عن البرنامج تقوم بتشغيله بصلاحيات المدير .

بعد ذلك سيأخذ بضع ثوان في البحث ثم ستجد آلاف الصور (كما تلاحظ في الصورة ) يمكنك مشاهدتها سواء صور البروفايلات أو الغلاف وغيرها .

الكاتب : الحسن القطيبي 

فايسبوك تواجه إتهامات بالتجسس على الرسائل الخاصة

Posted: 03 Jan 2014 05:36 AM PST


يواجه موقع (فايسبوك) إتهامات بكون إدارة الموقع تتجسس على الرسائل الخاصة للمستخدمين و إستعمال المعلومات المجموعة و المعالجة من أجل أغراض إعلانية, حيث أن الشركة تقوم بفحص الروابط المرسلة في الرسائل الخاصة ومشاركة المعطيات مع المعلنين.

القضية فجرها إثنين من مستخدمي فايسبوك وهما (Matthew Campbell) و (Michael Hurley) حيث قاما برفع دعوى قضائية ضد فايسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية متهمين إياه بالتجسس على رسائل المستخدمين الخاصة من خلال فحص الروابط داخل هذه الرسائل و تحليلها من أجل الوصول إلى معطيات تخص سياستها الإشهارية و مشاركة هذه المعطيات الخاصة بزبنائها مع الشركات المعلنة.

صاحبي الدعوة يتهمان شركة فايسبوك بأنها تقوم بالإحتيال و الخداع في حق مستخدميها من خلال إقناعهم بأن رسائلهم الخاصة في مأمن من التجسس فيما هي تقوم بعكس ذلك تماما, وهو الشيء الذي يذكرنا بقضية مماثلة كانت تتعلق بجوجل وبريدها الإلكتروني والتي ظهرت في العام 2013.

من جانبها أعلنت فايسبوك أن هذه الدعوة القضائية غير مؤسسة على دلائل وقائعية و أنها ستقوم بالدفاع عن نفسها أمام القضاء الأمريكي.


أخبار الهاكرز والحماية لهذا الاسبوع [الاسبوع 10]

Posted: 03 Jan 2014 04:46 AM PST

إنه الاسبوع العاشر والعالم الإفتراضي لايتوقف عن الحراك خصوصا فيما يخص آخر الاكتشافات الامنية وكذلك إنجازات الهاكرز كل اسبوع ، حيث يبقى اهم إنجاز عرفته الساحة الإفتراضية هذا الاسبوع هو ذلك الذي يهم إكتشاف ثغرة امنية في سوفتوير بطاقات الذاكرة Sd card، الاخير الذي يكون مسؤول عن إدارة مساحة التخزين في بطاقة الذاكرة . الثغرة الامنية التي تم عرضها في المانيا ، تمكن الهاكر من تفويت برنامج ضار إلى سوفتوير بطاقات الذاكرة ،حيث يستحيل على برامج الحماية الكشف عنه كما يشرع البرنامج الضار في التجسس على اي جهاز يتم ربط  بطاقة الذاكرةالمصابة به  سواء كان هاتف او حاسوب ( المزيد من المعلومات حول هذا الاكتشاف في النشرة المصورة ) .

غير ذلك فإن الساحة الإفتراضية المغربية عاشت على مجموعة من الاحداث ابرزها إكتشاف ثغرة امنية في موقع ماروك ويب اواردس  Maroc Web awards، الحدث البارز في المغرب الذي يجعل جميع رواد الويب المغربي يتنافسون من اجل نيل لقب MAroc web awards والذي كان لمدونة المحترف شرف الحصول على الجائزة الاولى في تصنيف افضل مدونة لسنة 2012 /2013 . الثغرة المانية التي اكتشفها الباحث الامني امين الشراعي  تمكن من عمل Open redirect ، (يمكنك التعرف على المزيد حول هذه الثغرة الامنية في النشرة المصورة ) .
اما الجيش السوري الالكتروني والذي شكل الحدث بإمتياز سنة 2013 ، فقد دشن سنة 2014 بإختراق جديد اتى على كل من مدونة سكايب ، صفحة تويتر وفيسبوك ، ليس هذه المرة من اجل نشر رسالة سياسية وإنما من اجل ان يعلن ان سكايب تقوم بالتجسس على بيانات المستخدمين وتفويتها للحكومات ... يمكنك متابعة المزيد من الاخبار في نشرة اليوم فرجة ممتعة .

Snapchat تعلن عن إطلاق نسخة جديدة من تطبيقها

Posted: 03 Jan 2014 02:37 AM PST


أعلنت خدمة (Snapchat) لتبادل الصور و الفيديو عن إطلاق نسخة جديدة من تطبيقها يحمل تحسينات بعد تعرضه لقرصنة ملايين البيانات الخاصة بالمستخدمين (أسماء مرور و أرقام هاتفية ...) ليلة رأس السنة الحالية في مايبدو على أنه محاولة من الشركة لتدارك الموقف.

وكان موقع Snapchat قد تعرض لعملية قرصنة من طرف فريق من الهاكرز قام من خلالها بتسريب أكثر من 4.6 مليون حساب و أرقام الهواتف المرتبطة بهذه الحسابات بل وحتى معلومات عن المواقع الجغرافية للمستخدمين, حيث قام القراصنة بنشر (قاعدة البيانات) الضخمة التي حصلوا عليها على موقع (snapchatdb.info) على شبكة الإنترنيت.

ومن الجدير بالذكر أن Snapchat تلقت تحذيرات متكررة على مدار الأربعة أشهر الماضية تحاول لفت إنتباهها إلى بعض الثغرات الخطيرة التي يحتويها الموقع, ولعل أهم هذه التحذيرات هو ما قامت به مجموعة الهاكرز الأسترالية (Gibson Security) حول ثغرتين خطيرتين تمكنان من الولوج إلى المعطيات الخاصة للمستخدمين لكن من دون أن يتم إصلاح هذه الثغرات.

تعرف على أكثر الأفلام المقرصنة خلال سنة 2013

Posted: 03 Jan 2014 02:19 AM PST

لا زالت الحرب قائمة بين منتجي الأفلام الكبرى و شبكات التحميل عبر التورنت ، الأخيرة التي تكلف السينما مبالغ باهظة جدا ، و على غرار ذلك تم رفع آلاف الشكايات القضائية ضد مواقع التورنت التي تروج لكل المنتوجات المقرصنة و تساعد في توزيعها عبر جميع رواد النت ، و قد لا حظنا أن شبكات التورنت تتضخم و يتكاثر مستعمليها يوما بعد يوم ، فلم يعد بالإمكان إيقافها خصوصا و أن أي تحرك دولي ضدها سيولد شرارة يصعب إيقافها و قد تكلف مبالغ مالية خيالية ، وهذا ما حصل بالفعل قبل سنوات بسبب قوانين ظالمة في حق بعض المواقع و لم يكن لمجتمع الهاكرز العالمي إلا الدفاع عن حقوقهم و تجنيد جيوشهم للهجوم على العدو .


في بيان لموقع torrentfreak يوضح لائحة بأكثر الأفلام تعرضا للقرصنة و التحميل من طرف مواقع التورنت لسنة 2013 و قد جاء في اللائحة الترتيب التالي : 

في المرتبة الأولى يأتي الفيلم الرائع The Hobbit: An Unexpected Journey الذي تسبب هوس متتبعيه بصدور نسخته الجديدة إلى خسائر مالية كبيرة! ورغم ذلك فقد حقق إيرادات قدرت
بمليار
 دولار و قد تم تحميله 8.4 مليون مرة من مواقع التورنت .
في المرتبة الثانية يأتي فيلم Django Unchained بأزيد من 8.1 مليون تحميل و إيرادات قدرت بنحو 425 مليون دولار !
في المرتبة الثالثة يأتي فيلم Fast and Furious 6 الذي تم تحميله 7.9 مليون مرة و قد حقق إيرادات بلغت 788 مليون دولار .
في المرتبة الرابعة يأتي فيلم Iron Man 3 ب 7.6 مليون تحميل و 1.2 مليار دولار من العائدات !
في المرتبة الخامسة يأتي فيلم Silver Linings Playbook ب 7.5 مليون تحميل و 236 مليون دولار من العائدات !

في المرتبة السادسة يأتي فيلم Star Trek Into Darkness ب 7.4 مليون تحميل و 467 مليون دولار من العائدات !

في المرتبة السابعة  يأتي فيلم Gangster Squad ب 7.2 مليون تحميل و 105 مليون دولار من العائدات !

في المرتبة الثامنة يأتي فيلم Now You See Me ب 7 مليون تحميل و 351 مليون دولار من العائدات !

في المرتبة التاسعة يأتي فيلم The Hangover Part 3 ب 6.9 مليون تحميل و 351 مليون دولار من العائدات !

في المرتبة العاشرة يأتي فيلم World War Z ب 6.7 مليون تحميل  و 540 مليون دولار من العائدات !

حقيقة وعن رأي شخصي فإن شبكات التورنت تلعب دورا كبيرا في خلق نوع من التوازن في العالم الرقمي فلولاها سنضطر جميعا إلى شراء كل شيء بدءا بالأفلام و البرامج وصولا إلى الموسيقى وغيرها وهذا أمر بطبيعة الحال سيكون فوق إمكانيات أغلب رواد الأنترنت العرب ، فهل تشاركني الرأي أم أن لك رأيا آخر ؟

الكاتب الحسن القطيبي

سامسونغ تكشف عن كاميرتها الجديدة Galaxy Camera 2

Posted: 03 Jan 2014 02:14 AM PST



تستعد (سامسونغ) لإطلاق كاميرا رقمية جديدة من طراز (Galaxy Camera 2) على هامش مؤثمر (Consumer Electronic Show) الذي سيعقد الأسبوع القام بلاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

Galaxy Camera 2 هي النسخة الثانية من كاميرات سامسونغ Galaxy Camera حيث جاء هذا الطراز الجديد بالكثير من التحسينات سواء على مستوى المكونات الداخلية أو الأداء بشكل عام.

الكاميرا الجديدة من سامسونغ Galaxy Camera 2 أتت بمميزات مختلفة من بينها شاشة 4.8 بوصة و معالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيغا و 2جيغا سعة الذاكرة العشوائية, بالإضافة إلى ذلك فإن قدرة البطارية تعتبر من المميزات الأساسية حيث ستأتي بـ  2000 mAh, كما أن الكاميرا الجديدة تدعم تقنيات NFC و ويفي و Bluetooth 4.0  وخاصيتي (Tag N Go) و التي تمكنان من إجراء تبادل الملفات بين الكاميرا و أي جهاز مطابق لها بالإضافة كذلك إلى سعة تخزين داخلي 8 جيغا.

الكاميرا ستعمل بعدسة بدقة 16 ميغابيكسيل وستكون بنظام تشغيل أندرويد 4.3 الذي تشتغل به أجهزة سامسونغ في إنتظار الكشف الرسمي عن  Galaxy Camera 2 في الأسبوع المقبل.

0 التعليقات

إرسال تعليق