الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

منافسة شركات الهواتف الذكية تهدد مصنعي الكاميرات بالإفلاس

Posted: 31 Dec 2013 09:49 AM PST


يبدو أن إعتماد مصنعي الهواتف الذكية على إدماج كاميرات التصوير في أجهزتهم و المنافسة التي يخلقها هذا الأمر قد يؤدي في نهاية الأمر إلى إختفاء العديد من الشركات المصنع لهذه الأجهزة, بإستثناء شركات Canon, Nikon و سوني.

ويعتبر انخراط الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في صناعة كاميرات التصوير و إدماجها في أجهزتهم سببا رئيسيا في تكبد شركات صناعات الكاميرات لخسائر كبيرة دفعت الكثير منها إلى إغلاق أبوابها و إعلان إفلاسها بعد مدة طويلة من الوجود وهو تماما ما حصل مع شركة (كوداك) مثلا.

هذه الوضعية هي ذاتها التي ستدفع الكثير من الشركات المصنعة للكاميرات إلى الإختفاء في المستقبل القريب حسبما ذكرت (International Data Corporation) حيث تقول بأنه " فقط الشركات التي تمتلك ماركات قوية و لها القدرة على المنافسة من تستطيع الإستمرار, و وحدها شركات Canon, Nikon و سوني من تمتلك هذه المواصفات ".

إذا بإمكننا الإستنتاج أن هذه الشركات الثلاتة فقط هي التي توجد في مأمن من شبح الإفلاس و الإغلاق, بالإضافة إلى  Panasonic, Fujifilm اللتين تواجهان صعوبات كذلك.

برنامج عمل مدونة المحترف لسنة 2014

Posted: 31 Dec 2013 04:20 AM PST


إيماناً منا بواجبنا نحو إثراء المحتوي العربي علي  شبكة الإنترنت وبضرورة تقديم محتوي مميز و جديد في هذا المجال،قررنا الاعلان عن مجموعة من الفقرات والسلسلات التي ستكون بعضها اسبوعية، واخرى شهرية، ونصف شهرية.في موقعكم المحترف.

نظرة تقنية على تويتر هذا الاسبوع
يتم نشر أكثر من 5700 تغريدة في تويتر كل ثانية ! ،أي ملايين المعلومات عن مختلف المجالات.. تتدفق يوميا. لذلك سنقوم ان شاء الله باستعراض اهم القضايا والأخبار في مجال التقنية التي تم تداولها بين رواد الويب في العالم العربي والمغاربي كل اسبوع.

مواقع وأدوات مفيدة
سلسلة اخرى سنعمل ان شاء الله فيها على تعريفكم بأبرز المواقع والخدمات التي ستسفيدون منها بالاضافة لبعض الادوات والإضافات التي لا نخصص لها مواضيع مستقلة.و ستكون هذه السلسلة نصف شهرية .

أفضل النقاشات على Arabia I/O لهذا الاسبوع
لمن لم يسبق ان سمع بــArabia I/O   فهو مجتمع مخصص لصنّاع الويب العربي يهدف لانشاء مكان يجمع المهتمين بصناعة الويب والمحترفين بهذا المجال بغرض النقاش وتبادل المعرفة والخبرات.سنقوم باختيار أهم النقاشات التي عرفها الموقع كل اسبوع .

في استضافة المحترف
هي سلسة شهرية سنحاول فيها عمل مقابلات مع العديد من رواد التقنية في العالم العربي والمغاربي ولما لا على مستوى العالم ، بهدف تقريبكم من هؤلاء الرواد بشكل اكبر والاستفادة من نصائحهم وخبرتهم.


أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
كما تعلمون ، الأندرويد من اسرع  الانظمة انتشارا على مستوى العالم، وهذا يعني الكثير من التطبيقات التي تصمم وتطور لهذا النظام الذي استحوذ على اعجاب الكثيرين ، لذلك سنقوم باستعراض افضل تطبيقات هذه النظام كل اسبوع .كما أننا نعمل على مفاجأة اخرى لمحبي هذا النظام، ستتعرفون عليها في الربع الأول لسنة 2014. اعلم ان انصارios  لن يعجبهم هذا الامر ، لكن ان شاء الله سنعمل في قادم الشهور على اطلاق سلسلة مشابهة ستهتم بتطيبيقات IPhone.

انفوجرافيك هذا الشهر
انفوجرافيك باختصار هو فن تحويل المعلومات و المعطيات الى رسوم وصور يمكن فهمها واستيعابها بوضوح وتشويق.سنعمل في المحترف على دعم هذه الفن خصوصا في مجال التقنية.من خلال تصاميم حصرية وباسم المحترف ،ساعمل على تقديمها لكم طيلة السنة " جمع بلكنا" - هذه السلسلة ستعرف انطلاقتها الرسمية في شهر فبراير 2014.

هناك الكثير من الخدمات الاخرى والأفكار التي ستأتي تبعا ان شاء الله في الشهور القادمة، فهدفنا اثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت وارضاء متابعنا.

مستقبل تطور شاشات العرض من سامسونغ

Posted: 31 Dec 2013 04:08 AM PST


أطلقت (Samsung Display) فيديو جديد على يوتيوب قبل أيام يكشف عن نظرتها المستقبلية لتطور تكنولوجيا شاشات العرض الخاصة بها في المستقبل, هذا الفيديو يقدم تكنولوجيا جديدة مازالت غير قابلة للتطبيق بشكل محدد حاليا لكنها تظهر مدى طموح الشركة.

الفيديو الجديد الذي طرحته Samsung Display يتحدث عن ما يسمى بـ (proof-of-concept) إثبات مفهوم تكنولوجي معين أو القيام ببرهنة على جدوى تقنية ما, حيث يظهر الفيديو وجود شاشات تعمل باللمس شفافة مرنة و قابلة للطي, كما أن الفيديو يبين وجود نظام إستشعار مدمج في الشاشات وذلك من أجل مسح بصمة يد المستخدم و مراقبة نبض القلب بالإضافة إلى تحركات المستخدم.

سامسونغ عبر هذا الفيديو المبدع تثبت رغبتها في التموقع في صدارة صناعة شاشات العرض ذات التكنولوجيا الذكية, تقترح عليكم مدونة المحترف متابعة الفيديو الجديد من Samsung Display.


حول هاتفك الذكي إلى مجهر رقمي بأقل من 10 دولار.

Posted: 31 Dec 2013 03:56 AM PST

 ليس من سر أن الهواتف الذكية أصبحت قوية بشكل لا يصدق مع ميزات وتطبيقات والمواصفات التي تتمتع بها ،هي ببساطة مدهشة. ومع ذلك، هناك طرق اخرى واستعمالات غريبة لهذه الهواتف ، مثل المعروضة في الفيديو أدناه،والتي تساعدك على تحويل كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك إلى مجهر رقمي.
حول هاتفك الذكي إلى مجهر رقمي بأقل من 10 دولار.

هذا الفيديو سوف يعلمك كيفية بناء مجهر رقمي بسيط وصغير خاص بك . هذا المجهر يستخدم مع كاميرا هاتفك يمكن تكبير الأشياء إلى مستوى 375x. هل تصدق !

الفديو فيه طريقة صنع هذا المجهر الصغيرة والذي لن يكلفك حتى 100 درهم مغربي.
اليكم الفديو :

تلفزيونات LG الذكية بنظام WebOS في 2014

Posted: 31 Dec 2013 02:24 AM PST


يبدو أن جميع شركات العالم الرقمي تستعد بجد من أجل الإعلان عن آخر إبتكاراتها التي تعتزم تسويقها خلال السنة التي نستعد لإستقبالها بعد ساعات قليلة , ومن بين هذه الشركات الشركة الكورية LG التي تستعد للإعلان عن أجهزة تلفزيوناتها الذكية الجديدة بنظام تشغيل (WebOS).

الإعلان الرسمي عن أجهزة تلفزيون LG الذكية العاملة بنظام WebOS سيكون خلال الأسبوع القادم, أي على هامش فعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس الأمريكية و الذي سيشهد إعلان العديد من الشركات العالمية عن أخر إبتكاراتها في ميدان التقنية.

التلفزيون الذكي الجديد من LG سيكون الأول الذي يعمل بنظام تشغيل WebOS والذي يعمل بنواة لينيكس و تم  تطويره أول مرة عن طريق شركة (Palm), قبل أن تستحوذ عليه (HP) في أبريل من سنة 2010 مقابل 1.2 مليار دولار وتقوم بإدماجه في هاتفها الذكي (Pre 3) و جهازها اللوحي (Touchpad), لكن الشركة الكورية LG إستحوذت عليه في 25 فبراير من هذه السنة من أجل تطويره وإدماجها في أجهزتها الخاصة.

وفي إنتظار الإعلان الرسمي من LG على هامش فعاليات معرض  CES 2014 الذي سيقام بعد أيام في لاس فيغاس الأمريكية فإنه لا يعرف إن كانت الشركة ستكتفي بإدماج نظام WebOS في تلفزيوناتها الذكية فقط أم سيشمل هذا الإجراء باقي أجهزتها التي ستأتي لاحقا.

كيف تنشئ منزل أحلامك بتصميم ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لأي برنامج

Posted: 31 Dec 2013 02:24 AM PST

لا بد وأن العديد منا فكر يوم ما في تصميم منزل أحلامه أو غرفته على الأقل، لكن التصاميم غالبا ما تكون مجرد خطاطات متخيلة غالبا على الورق، حيث لا تستطيع من خلالها إظهار التصميم كما هو في مخيلتك، وإن كان ذلك فيجب أن تكون خبيرا في مجال التصميم الهندسي لكي تستطيع بعد وقت طويل من العناء و الجهد المتواصل بالخروج بالتصميم النهائي و ذلك باستعمال برامج عملاقة مثل AutoCAD و التي تتطلب سنوات من الدراسة (شهادة في مجال التصميم المعماري) .
كيف تنشئ منزل أحلامك بتصميم ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لأي برنامج

Autodesk Homestyler هي خدمة توفر لك إمكانية تصميم منزلك المستقبلي أو غرفتك في وقت وجيز و دون بدل مجهود كبير ، بالأثاث و القياسات و الزوايا و الأشكال و لون الطلاء بشكل ثلاثي الأبعاد و احترافي و هذا ما يميزها ،حقا ستبهر والديك إن قمت بتصميم غرفتك بهذا الشكل .
لكن ليس الأمر بسيطا أكثر من اللازم ، فيجب عليك أن تكون مبدعا وذو حس فني إضافة إلى أنه يجب عليك قضاء بعض الوقت في فهم بعض أدوات الخدمة ، أما مستعملي برامج التصميم الكبرى فسيكون الأمر سهلا بالنسبة إليهم ، بالإضافة إلى أنه يمكنهم تحويل تصاميمهم لتصميم يحاكي الواقع .

سيصير بإمكانك التعديل على أبسط الأكسسوارات في منزلك المستقبلي ولما لا قد تصبح محققة على أرض الواقع إن شاء الله .
لن أتطرق إلى شرح مفصل للتطبيق لأنه يمكنك أن تجد الكثير من الشروحات التي يقدمها الموقع على  اليوتوب إضافة إلى شروحات مفصلة ستجدها بواسطة بحث صغير حول الموضوع (يمكنك تشاركها معنا في التعليقات) .
يكفي أن أقول لك أن لتطبيق الويب Autodesk Homestyler الملايين من المستخدمين إضافة إلى توفره على نظامي android و ios

هذا فيديو يشرح خاصية التحكم بالكاميرا :


جوجل و أودي تتفقان على تصنيع سيارات ذكية بنظام أندرويد

Posted: 31 Dec 2013 01:32 AM PST


قالت مصادر صحفية أمريكية أن شركة جوجل تستعد لتوقيع إتفاق مهم على هامش فعاليات مؤتمر (CES 2014) و الذي سيقام في الأيام الأولى من السنة القادمة مع مصنع السيارات الألماني الشهير (أودي) من أجل إعتماد أنظمة مدمجة في سيارات هذه الأخيرة تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

الخبر نقلته الصحيفة الأمريكية (وول ستريت جورنال) ويشير أن الشركتين إتفقتا على تزويد سيارات أودي بأنظمة مدمجة من جوجل وهي عبارة عن أنظمة معلومات و ترفيه وتعمل بنظام تشغيل جوجل أندرويد وهو ما يعني مراهنة جوجل على ميدان تقني جديد هو ميدان السيارات الذكية بمساعدة الشركة الألمانية.

توقيع الإتفاق بين الشركتين سيتم على هامش فعاليات مؤتمر (CES 2014) والذي سقام بمدينة (لاس فيغاس) الأمريكية في الأسبوع القادم, وهو ليس الإتفاق الأول من نوعه إذ يرى فيه المراقبون ردا من جوجل على إتفاق سابق بين آبل و مجموعة من مصنعي السيارات المعروفة عالميا كـ (ميرسيديس, جينرال موتورز, هوندا أو كذلك بي إم دبليو) من أجل نفس الغرض وهو تصنيع سيارات ذكية تعمل تحت نظام iOS من آبل.

جريدة وول ستريت جورنال أشارت إلى أن المشروع الذي سيعلن عنه بين جوجل و أودي سيتم بمساعدة Nvidia من أجل تسهيل ولوج نظام الأندرويد للسيارات الذكية الجديدة للشركة الألمانية, وهو ما سيوفر سيارات ذكية بخدمات متعددة (تشغيل الموسيقى, الولوج إلى الإنترنيت ...) بالإضافة إلى توافق أنظمة السيارة مع أنظمة الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية للسائق المستخدمة لأنظمة أندرويد.

0 التعليقات

إرسال تعليق