الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

3alam Kora

3alam Kora


تعادل سلبى فى ديربى لندن بين أرسنال وتشيلسى فى مباراة تكتيكية

Posted: 23 Dec 2013 03:11 PM PST


إنتهت مباراة ديربي العاصمة الإنجليزية لندن بين فريقى أرسنال وتشيلسي بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب الإماراة ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 


غلب على المباراة الصراع الخططي والتكتيكى بين اثنين من كبار مدربي إنجلترا وهما أرسين فينجر ومورينيو حيث سعى كل منهما للدفاع من أجل تجنب الهزيمة ولم يغامر أحدهما بالهجوم لاقتناص المباراة لتغيب متعة هز الشباك عن الجماهير.


التعادل جاء في مصلحة فريق ليفربول الذي ظل محافظاً على قمة البريميرليج بعدما خسر أرسنال وتشيلسي نقطتين وارتفع رصيد الجانرز إلى 36 نقطة متساوياً مع الريدز لكنه يأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف.

بينما تقدم تشيلسى من المركز الخامس إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة لتستمر الحسابات المعقدة في قمة جدول البريميرليج.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بأداء حماسي وسريع من الفريقين في الدقائق الخمسة الأولى في محاولة من كل طرف لفرض السيطرة لكن لم تشهد الدقائق الأول أي فرص أو محاولات باتجاه الشباك.

وهبت رائحة الخطورة للمرة الأولى في المباراة بعد مرور ربع ساعة عندما وصلت كرة بينية طويلة إلى اللاعب ثيو والكوت داخل منطقة جزاء تشيلسي ليسيطر عليها لكن قبل أن يسددها أو يمررها لأوزيل القادم من الخلف تدخل الدفاع وأبعدها.

وأسقط فرانك لامبارد نجم أرسنال مسعود أوزيل في الدقيقة 23 ليمنحه ضربة حرة مباشرة على بعد 10 ياردات من منطقة جزاء البلوز نفذها اللاعب الألماني بينية طولية فشل جيرو في التعامل معها لتتحول لضربة مرمى.

ولعب ويليان عرضية في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة لتشيلسي ارتقى اللاعب راميريز ليلعبها برأسه باتجاه مرمى أرسنال لكن كرته مرت بجوار القائم لتضيع الفرصة الأولى للضيوف.

وشهدت الدقيقة 32 أخطر فرص المباراة على الإطلاق عندما لعب هازارد تمريرة بينية قابلها فرانك لامبارد بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ثم ارتدت لدفاع أرسنال الذي نجح في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 43 نظم تشيلسي هجمة مرتدة سريعة من جديد وصلت إلى هازارد الذي مرر الكرة إلى ويليان ليسددها أرضية بباطن القدم تصل سهلة إلى تشيزني حارس أسنال.

وبعدها تراجع تشيلسي مجدداً ليغلق كل مناطقه الدفاعية ويستمر عجز أرسنال في تشكيل خطورة تذكر على مرمى ضيفه العنيد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ أرسنال في محاولات مكثفة لتطوير شكله الهجومي مع الدقائق الأولى من بداية الشوط الثاني لكن التكتلات المنظمة لدفاع تشيلسي كانت بالمرصاد ضد هجمات أصحاب الأرض.

ورد تشيلسي بمرتدة سريعة في الدقيقة 51 وصلت إلى هازارد لعبها على اليمين إلى ويليان الذي لعب عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعدها.

وواصل تشيلسي هجماته المرتدة المباغتة في الدقيقة 55 عن طريق ويليان الذي انطلق من الجبهة اليسرى ليلعب عرضية داخل منطقة الجزاء سيطر على هازارد وقبل أن يسدد تدخل الدفاع لتضيع فرصة جديدة.

وأطلق فرانك لامبارد تسديدة قوية في الدقيقة 66 بعدما ارتدت الكرة من دفاع أرسنال ليقابلها النجم الإنجليزي بتصويبة مباشرة باتجاه المرمى ذهبت لأحضان تشيزني.

وحصل تشيلسي على ضربة حرة داخل منتصف ملعب أرسنال لعبها لامبارد عرضية قابلها اللاعب جون تيري برأسية لكنها مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 70.

وسنحت أخطر فرص المباراة لأرسنال في الدقيقة 79 بعدما مرر جيرو تمريرة متقنة لأوزيل وضعته في مواجهة بيتر تشيك ليسدد مسعود بيسراه الكرة إلى خارج الملعب ليهدر الفرصة الأولى لأرسنال في اللقاء.

وأهدر جيرو فرصة ثمينة أخرى لأرسنال بعد عرضية أرضية متقنة في الدقيقة 85 قابلها جيرو بتسديدة داخل منطقة الست ياردات ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

ولم تنجح المحاولات القليلة من الفريقين في تغيير واقع المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليخسر كل فريق نقطتين هامتين في سباق البريميرليج.

شركة "أديداس" تعتذر رسمياً للإتحاد المصرى عن العرض الهزيل

Posted: 23 Dec 2013 01:07 PM PST


قدمت شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية إعتذاراً رسمياً عن العرض التي قدمته للاتحاد المصرى  لكرة القدم والذي كان عرضاً هزيلاً مقارنة بالعروض السابقة والعروض التي تقدمها الشركة للاتحاد الأخرى.


وقد اقاد أحد المراسلين أن شركة اديداس كانت قد عرضت إمداد المنتخبات المصرية بكافة الأدوات والملابس الرياضية دون دفع أي مبالغ مالية.

من جانبه رفض اتحاد الكرة المصري بالإجماع عرض الشركة الألمانية حيث أنه من المفترض أن تدفع الشركة مبالغاً مالية بجانب توفير الملابس والأدوات الرياضية.

وسافر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب لهيطة إلى ألمانيا من أجل التفاوض مع مسئولي الشركة الذي اعتذروا عن العرض الهزيل ووعدوا بتقديم عرض أفضل خلال الأيام المقبلة.

وذكر مسئولي الشركة لممثل اتحاد الكرة المصري أن سبب العرض الهزيل هو الأحداث السياسية التي تجري في مصر مما سيؤثر على تسويق منتجات الشركة في البلاد.

الأهلى يقترب من ضم مهاجم أفريقى يلعب بأحد دوريات الخليج

Posted: 23 Dec 2013 12:28 PM PST

صرح مدير الكرة بالنادي الأهلى "سيد عبد الحفيظ" أن الإدارة اقتربت من ضم أحد المهاجمين الأفارقة الذين يلعبون بأحد الدوريات الخليجية خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.
وكان المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا قد اقترب من الرحيل عن صفوف النادي الأهلي، علماً بأنه أعلن الاثنين رفضه عرضاً للعب بأحد الدوريات الخليجية.
وأشار عبدالحفيظ في تصريحات أحد المراسلين: "اقتربنا بالفعل من ضم مهاجم افريقي يلعب بأحد الدوريات الخليجية خلال شهر يناير المقبل."
يشار إلى أن الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة محمد يوسف سيبدأ من الثلاثاء اختبار اللاعب موسى ايدان تمهيداً للانتظام في تدريبات الفريق.

فريق الزمالك بدون نجومه أمام المصرى فى افتتاح الدورى

Posted: 23 Dec 2013 08:54 AM PST

تأكد غياب الرباعي عبدالواحد السيد محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وحازم إمام عن قائمة فريق الزمالك لمباراة المصرى البورسعيدي في افتتاح مباريات الدوري.
ويلتقي الزمالك والمصري البورسعيدي في افتتاح مباريات الفريقين بالجولة الأولي للمجموعة الثانية للدوري المصري الاربعاء المقبل بملعب عجرود.
وشهدت قائمة الفريق غياب محمد إبراهيم وحازم إمام وعبدالواحد السيد بسبب الاصابة، بجانب محمود عبدالرازق شيكابالا المنقطع عن التدريبات بسبب ازمة المستحقات، وعرفة السيد وسعيد قطة لأسباب فنية.

وجاءت قائمة الـ18 التي أعلن عنها حلمي طولان المدير الفني للزمالك كالتالى:
حراسة المرمي: محمود جنش - محمد ابو جبل.
خط الدفاع: محمود فتح الله - صلاح سليمان - حمادة طلبة - ياسر إبراهيم - محمد عبد الشافي - أحمد سمير - عمر جابر.

خط الوسط: هاني سعيد - نور السيد - أحمد توفيق - إسلام عوض - مؤمن زكريا - مصطفى فتحي.
خط الهجوم: أحمد عيد عبد الملك - أحمد جعفر - أحمد علي.

شيكابالا ينهى علاقته بالزمالك نهائياُ ويبحث عن فرصة للإحتراف الأوربى

Posted: 23 Dec 2013 08:24 AM PST

أكد سمير عبدالتواب وكيل أعمال محمود عبدالرازق "شيكابالا"، أن لاعب الوسط فريق الزمالك ومنتخب مصر أنهى علاقته بنادي الزمالك تماماً ويفكر حالياً في الانتقال لأحد الأندية الأوروبية.
وكان شيكابالا قد طلب من اتحاد الكرة المصري فسخ تعاقده مع الزمالك لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.
وأوضح عبدالتواب في تصريحات لأحد المراسلين "اللاعب أنهى علاقته بنادي الزمالك نهائياً."
وأكمل: "تصريحات "أيمن يونس" عضو مجلس إدارة الزمالك  عن اللاعب زادت من رغبة شيكابالا في الرحيل عن النادي."
وحول الوجهة المقبلة للدولي الأسمر: "لديه بالفعل عروضاً احترافية من تركيا وإنجلترا واليونان ولكنها عروض شفهية وغير رسمية."

أحمد عبد الظاهر: مستمر مع الأهلى لو انطلقت بطولة الدورى

Posted: 23 Dec 2013 08:14 AM PST

أكد أحمد عبد الظاهر مهاجم فريق الأهلى أنه سيبقى مع القلعة الحمراء لو انطلقت بطولة الدوري في موعدها واكتملت فيما بعد.
وكانت إدارة الأهلي قد قامت بعرض عبدالظاهر للبيع عقب تلويحه بإشارة سياسية خلال مباراة أورلاندو بايراتس في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.
وأشار عبدالظاهر في تصريحاتأحد المراسلين: "توقفت العروض القادمة لي في الفترة الأخيرة."
وأكمل: "أنا مستمر مع فريق الأهلي حال انطلقت بطولة الدوري الممتاز واكتملت فيما بعد."
وينتظر أن يفتتح الأهلي يوم الخميس مبارياته ببطولة الدوري أمام الانتاج الحربي في الجولة الأولى للمسابقة.

0 التعليقات

إرسال تعليق