الأحد، 6 أكتوبر 2013

3alam Kora

3alam Kora


انتفاضة رونالدو وموراتا تنقذ الريال من كابوس ليفانتي في الوقت القاتل

Posted: 05 Oct 2013 04:45 PM PDT

إنتزع ريال مدريد أغلى ثلاث نقاط هذا الموسم من ملعب خصمه ليفانتي بعد فوزه في الثوان الاخيرة بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحول الميرينجي تأخره مرتين الى تعادل وفوز في الدقيقتين 90 و94 بأقدام النجمين البارو موراتا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليمنح فريقه النقطة 19 ويقلص الفارق مؤقتا مع صاحبي الصدارة برشلونة وأتلتيكو إلى نقطتين.
أما ليفانتي فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع بجدول الليجا.
جاء الشوط الأول بطيئا في إيقاعه وخاليا من الفرص، لكن الخطورة اشتعلت في الدقائق الاخيرة، حيث مارس الحارس دييجو لوبيز لعب دور المنقذ بتشتيت تصويبة نارية من السنغالي بابا دياوارا، فيما أهدر الكرواتي لوكا مودريتش فرصة من مكان قريب امام مرمى الفريق الفالنسياني.
تحسن الأداء الهجومي لكلا الفريقين مطلع الشوط الثاني، فلاحت لليفانتي فرصة عبر هيكتور روداس (ق48) وتصدى القائم لتسديدة من النجم البرتغالي كريستيانو  رونالدو (ق53).
لكن أصحاب الأرض نجحوا في خطف التقدم من استغلال لهفوة دفاعية في الرقابة، حيث مرر شوميسترا عرضية متقنة من خلف الفرنسي فاران لتصل الى السنغالي ديوارا الذي سدد بقوة في شباك لوبيز محرزا الهدف الأول (ق57).
استبدل المدرب الإيطالي أنشيلوتي الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو بالبرازيلي مارسيلو.
غير أن الفرحة لم تدم كثيرا، فسرعان ما أدرك سرخيو راموس التعادل من متابعة رائعة لضربة ركنية نفذها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (ق61).

وأخرج أنشيلوتي إيسكو ليدفع بالمهاجم الصاعد ألبارو موراتا (ق69).

وأضاع مارسيلو فرصة التقدم (ق70) حين سدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لتصل الى موراتا الذي أهدى البرازيلي تمريرة على طبق من ذهب لكن الاخير سدد برعونة فوق المرمى.
وبعدها أهدر راموس فرصة الهدف الثاني من ضربة رأسية شتتها نافاس (ق75).
وخرج بنزيمة ليشترك الصاعد خيسي رودريجز بحثا عن الهدف المنشود (ق78).
لكن المغربي نبيل الزهر صدم عشاق الميرينجي بعد أن سرق الهدف الثاني لليفانتي في الوقت القاتل (ق86) من استغلال لخطأ فادح من سرخيو راموس.
غير أن موراتا اثبت علو كعبه على ليفانتي بالذات وأثبت امام أنشيلوتي جدارته باللعب أساسي على حساب بنزيمة، وذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة بمهارة جميلة بعد تمريرتين بين خيسي وفاران ليسدد بين مدافعي الخصم كرة أرضية الى داخل الشباك.
وأسفر الضغط المدريدي على هدف قاتل لرونالدو في الثوان الاخيرة من الوقت بديل الضائع (ق94) من تسديدة اصطدمت بأحد المدافعين اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك، لتجبر جماهير ليفانتي على الصمت وتعيد الحياة لعشاق الأبيض الملكي.

لوائح الكاف تؤكد: اعادة مباراة القطن والاهلي كاملة بعد 24 ساعة من إلغائها

Posted: 05 Oct 2013 10:33 AM PDT

تسبب سقوط الأمطار الغزيرة على ملعب ستاد "جاروا" بالكاميرون وتحول أرضية الملعب إلى مستنقع من المياه إلى إلغاء مباراة القطن الكاميروني وضيفه النادي الاهلي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، وأدى  ذلك الأمر إلى حالة شديدة من الجدل حول ما إذا كانت الاعادة ستكون للمباراة بكاملها او للدقائق المتبقية منها.
وكان حكم اللقاء قد اتخذ قرارا بإلغاء المباراة بعد مرور ما يقرب من 60 دقيقة منها بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت فجاءة علي مدينة جاروا.
وتقول لوائح المنظمة للبطولة فيما يختص بقوانين المباريات ان في حال تم الغاء مباراة بسبب ظروف قهرية شاملة حالة الطقس او اي امور اخرى، يتم اعادة المباراة كاملة بعد 24 ساعة على نفس الملعب وبنفس طاقم التحكيم.
وحذرت اللوائح اي فريق لا يريد اعادة المباراة كيفما اقرت اللائحة باستبعاده وتوقيع عقوبة الانسحاب عليه.
الجدير بالذكر ان مراقب المباراة ابلغ الفريقين بشكل رسمي بإعادة اللقاء الاحد في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ولكنه لم يوضح ما اذا كانت ستعاد بشكل كاملا او باستكمال ما تبقى من المباراة الملغية.

0 التعليقات

إرسال تعليق