الجمعة، 3 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

موقع رائع لتحميل إي كتاب مدفوع مهما بلغ تمنه مجانا وبأمان تام !!

Posted: 03 Jun 2016 07:31 AM PDT

لعل من أبرز المشاكل التي تواجه  الأشخاص الذين لديه نية  للإعتماد على الإنترنيت للتعلم  ذاتيا , هي قلة المصادر المجانية للكتب و الدورات , بحيث  أغلب هذه المصادر تكون مدفوعة الثمن , أو قد تجد روابط لتحميلها بشكل مجاني ,  لكنها في غالب الأحيان تكون هذه الروابط ملغومة و غير آمنة , لذالك إرتئيت في تدوينة اليوم أن أقدم لكم هذا الموقع الشامل و الأكثر من رائع و الذي سيكون حتما بمتابة مصدرك الأول لتحميل الكتب في شتى المجالات العلمية و التقنية و غيرها , و بذالك نكون قد ساهمت في حل مشكلة أو عائق من العوائق التي تحول دون إستهلال أو إكمال عدد كبير من الإشخاص لمسيرتهم التعلمية عبر الإنترنيت . 


يقال  أن "الصدفة خير من ألف ميعاد " , بالفعل هذا المتل إستوعبت مغزاه جيدا بعد أن إكتشفت هذا الموقع , حيت كنت أبحث قبل ذالك على أحد الكتب الإلكترونية حول البرمجة  لأقوم بتحميله  وأشرع في دراسة محتواه ,  لكن سرعان ما تفاجأت أن ثمنه في موقع أمازون يفوق أل  30 دولار , ولأنني أعشق المجانيات بذلت كل ما في وسعي لإيجاد موقع يتيح لي هذا الكتاب مجانا , و الحمد لله لم يذهب مجهودي سدى بعد أن عترت على هذا الموقع  الذي تمكنت من خلاله من تحميل الكتاب الذي كنت أبحث عنه بشكل مجاني و بأسرع ما يكون وبدون دفع ولو سنت واحد و الاهم من ذالك أن مضاد الفيروسات في حاسوبي لم يقوم بإطلاق أي إنذار على أن فيروس ما قام بالتسرب إلى جهازي !

      الموقع الذي يتيح كل هذه المميزات هو موقع Booksee , وهو موقع روسي على ما أعتقد  يضم كم هائل من الكتب الإلكترونية يزيد عددها عن المليونين كتاب في شتى المجالات , و بالتأكيد سينسيك هذا الموقع عن كل تلك المواقع التي تبيع الكتب الإلكترونية  وتطرحها بشكل مدفوع و على رأسها موقع أمازون ,   حيت مهما بلغ الكتاب الذي تود تحميله فأن  هذا الموقع الرائع  يتيحه لك بالمجان ويمكنك تحميله دون أدنى تعقيد وبأمان تام .

يكفي أن تدخل لواجهة الموقع  من هذا الرابط أو الرابط الذي ستجده في نهاية هذه التدوينة ,  ثم  تضع إسم الكتاب المراد تحميله بالمجان , ليقوم الموقع بإعطائك جميع الإقتراحات بالكتب الذي تحمل نفس الإسم وطبعا ستجد من بين الإقتراحات  الكتاب الذي ترغب به أنت , وما يميز هذا الموقع صراحة هو  الكم الكبير من المعلومات التي يوفرها لك , معلومات من قبيل الإسم الكامل للكتاب و نسخته الحالية وإسم مؤلفه,  و تمن الكتاب في المواقع الأخرى , بالإظافة إلى ملخص شامل لما يحتويه الكتاب واللغة الأصلية للكتاب و النسخ المترجمة منه وبل وكذالك حجم الكتاب ومعلومات أخرى  !

بنهاية هذه التدوينة أتمنى من صميم القلب  أن أكون قد أسهمت ولو بالقليل  في حل مشكلة الكتب المدفوعة التي تأرق بال كل ما أراد المضي قدما في مسيرته التعلمية على الإنترنيت ,  وصراحة هذا الموقع هو من أكتر المواقع التي إستفدت منها بشكل كبير وذالك من خلال الكم الهائل من الكتب التي قمت بتحميلها من عليه , و للإشارة فإنه من المحتمل أن لا تجد بعض الكتب في هذا الموقع ,, لكن على العموم نسبة إحتمال أن لا تجد كتاب معين على هذا الموقع تضل جد ضئيلة و ذالك بفضل التحديثات المستمرة التي يقوم بها . غير ذالك ادعوك لمراجعة العديد من المواضيع على مدونة المحترف التي تطرقنا فيها لمجموعة من مصادر التي تمكنك من تحميل الكتب مجانا . وأخر موضوع تطرقنا إليه كان شرح  مصور لطريقة الحصول على اي كتاب وفي جميع المجالات (رغم انه مدفوع ) بالمجان من موقع امازون  !!
يمكنك الولوج لموقع Booksee لتحميل أي كتاب مدفوع مهما بلغ تمنه مجانا من خلال هذا الرابط !


5 أسرار خفية لم تلاحظها في شعارات لشركات تكنولوجيا تستعمل اجهزتها وخدماتها كل يوم !

Posted: 03 Jun 2016 05:19 AM PDT

تصميم شعار الشركة هو مهمة شاقة لأي فريق فني. يجب عليك إنشاء رمز للتعبير عن الأفكار والمعلومات حول العلامة التجاريةويجب ان يكون بسيط ، ومفهوم وقابل للتأويل حتى يتعرف عليه اي شخص بشكل فوري ويعرف ما يمثله .هذه المهمة قد تبدو سهلة نظريا ، لكن في التطبيق ربما قد تستغرق اياما وشهور للتوصل إلى شعار ورمز معبر.
في كثير من الأحيان،فكرة الشعار قد تحتاج منك الى التأمل والنظر اكثر من مرة حتى تفهم المغزى والسر الخفي وراء شكل التصميم . في هذه التدوينة سنتعرف على بعض شعارات لشركات تقنية تحمل معاني خفية قد لا تلاحظها في النظرة الاولى .

امازون 

شعار امزون يبدون بسيطا جدا ، لكن يخفي الكثير من المعاني ، السهم الأصفر في شعار أكبر متاجر التجزئة على الانترنت في العالم يعبر بوضوح عن فكرة سرعة التسليم ، ويبدو ايضا انه مصمم على شكل ابتسامة . لكن ليس هذا فقط ، بل إذا دققت النظر ستلاحظ ان السهم يربط بين حرفين في اسم الشركة "a" و"z" وهي طريقة خفية للقول ان في أمازون ستجد جميع أنواع المنتجات من الف الى ياء.

فايو - VAIO

فايو هي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، التي أنشأتها شركة سوني في عام 2006 بخطوط فنية تدعى سونى ستايل.وهي معروفة من قبل المستهلكين وذلك بفضل تصميمها الراقي .شعارها لا يعبر فقط عن كلمة "VAIO" بل ستلاحظ بالتأكيد انها تتكون من جزئين مختلفين الاول عبارة صورة  لموجة جيبية ، الرمز الاساسي الذي يعبر عن الاتصالات التناظرية. الجزء الثاني هو يعبر عن الاتصالات الرقمية ، ورمزها  1 و 0 التي تمثل النظام الثنائي في الأنظمة الإلكترونية اليوم. والشعار تمرر به سوني للجمهور فكرة تطور التكنولوجيا، من البث التناظري إلى الرقمي.

Beats by Dre

كما ترى الشعار يبدو عاديا ، لكنه لم يأتي من الفراغ بل يدل على الشركة بشكل كبير ، فالحرف "b" لا يدل فقط اول حرف من اسم الشركة بل هو ايضا يعبر عن سماعات الرأس والدائرة الحمراء هي تصميم يشبه الرأس . وبذلك يكون الشعار يدل على ارتداء سماعات الرأس التي تنتجها الشركة. 

LG

انا متأكد ان اسم هذه الشركة يوجد في كل حول العالم ، فهذه الشركة الكورية الجونبية من الشركات الرائدة في مجال إلاكترونيات .شعار الشركة كما ستلاحظ هو يتشكل من حرفين L وحرف G في دائرة تمثل وجه الإنسان. على الرغم ان الشركة تقول ان الرمز يمثل "العالم ، المستقبل ، الشباب والإنسانية والتكنولوجيا" الا ان البعض يرى انه فقط الهام من اللعبة الشهيرة  "باك مان".

سيسكو

ربما تتسأل عن سر الخطوط المحتلفة الأحجام على شعار سيسكو وما علاقتها بشركة تكنولوجيا المعلومات ؟ لا، هذا ليس تمثيلا لموجات الصوت. بل في الواقع هي صورة ظلية جانبية لجسر البوابة الذهبية ( Golden Gate Bridge )  وهو جسر معلق في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية.وهو  المكان الذي يقع فيه المقر الرئيسي للشركة.وبما انها شركة تعمل في مجال الشبكات ، فهذا قد يرمز ايضا للربط بين مكان واخر كجسر .




بالصورة: مايكروسوفت ستجبر جميع المستخدمين على المرور إلى ويندوز 10

Posted: 03 Jun 2016 04:13 AM PDT

بالصورة: مايكروسوفت ستجبر جميع المستخدمين على المرور إلى ويندوز 10
يبدو أن شركة مايكروسوفت مصرة هذه المرة على فرض نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 على جميع المستخدمين و بأي طريقة كانت بعد أن كانت في السابق تقترح على أصحاب النسخ الأقدم من ويندوز التوجه نحو ويندوز 10 عبر تحديث خاص.

موقع "The Register" أشار في تقرير جديد إلى أن مايكروسوف تعتزم إجبار جميع مستخدمي النسخ الأقدم لمايكروسوفت لضرورة المرور نحو تحديث نظامها الجديد ويندوز 10 بعد أن كان هذا الأمر اختياريا لقرابة العام من إطلاق النظام الجديد، حيث يبدو أن مايكروسوفت لم تعد تريد غير ويندوز 10 كنظام شامل لجميع مستخدميها.
و نشر موقع "The Register"  صورة للنافذة الجديدة التي ستظهر للمستخدمين و الذي لا يبدو فيها أي سبيل لتجاوز التحديث الجديد نحو نظام ويندوز 10 أو رفضه حتى، حيث لا يوجد سوى اختيارين، إما القبول بالمرور للتحديث بشكل فوري أو برمجة ذلك في وقت لاحق.


برنامج بحجم 2 ميغا لاصلاح جميع مشاكل ويندوز xp ،7،8.1،10 بنقرة زر !

Posted: 03 Jun 2016 03:58 AM PDT

كل أولئك الذين قضوا عدة سنوات في مجال المعلوميات يعرفون جيدا ان صيانة أجهزة الكمبيوتر امر لا مفر منه خاصة نظام الويندوز ، وان تكون لديك الادوات المطلوبة هو كذلك أمر حيوي للكشف وإصلاح مشاكل في نظام التشغيل أو حتى في الهاردوير. التوفر على هذه الادوات على حاسوبك وتحميلها بشكل فردي امر صعب ،لهذا هناك العديد البرامج التي تقدم لك عدة أدوات في مكان واحد ،وبذلك يسهل عليك الوصول اليها واصلاح مشاكل حاسوبك بدون عناء.
اداة بحجم 2 ميغا لاصلاح جميع مشاكل ويندوز ،7،8.1،10  بنقرة زر !

الكل يعرف قرص الهايرنز الشهيرة في اصلاح مشاكل الويندوز ، لكن الاقراص الآن ربما عفى عنها الزمن لهذا بدائل اخرى في هذا المجال والتي تجلب لك كل الأدوات الهامة لإصلاح ويندوز في مكان واحد، ابرزها برنامج "Windows Repair Toolbox".

Windows Repair Toolboxهو برنامج صغير الحجم يأتي بمجموعة من الادوات والاوامر والبرامج التي ستساعدك في حل اغلب مشاكل وأخطاء النظام في حاسوبك سواء كان ويندوز اكس بي ، 7،8، 10 . البرنامج لا يتجاوز حجمه 2 ميغا ، يسمح لك بتحميل والوصول إلى أحدث الإصدارات في البرامج الخاصة باصلاح الويندوز .

طبعا البرنامج يقدم لك العديد من الادوات المختلفة حسب احتياجاتك ، فهو يمكنك من اصلاح المشاكل المتعلقة بالفيروسات ،التروجونات .. ايضا امكانية إصلاح الأقراص الصلبة وحل مشاكلها،مع امكانية حذف البرامج المستعصية من جذورها، تحديث جميع البرامج في حاسوبك .الاطلاع على معلومات مهمة في حاسوبك ، كمعرفة القرص الصلب ، الذاكرة ، المعالج ..وغيرها . 

كيف تستعمل البرنامج :
كل ما عليك القيام به على هو النقر على الأداة المطلوبة، وانتظر حتى يقوم البرنامج بتحميلها وتشغيها ثم تقوم بالعمل عليها لحل المشكل الذي تعاني منه في حاسوبك ، فالبرنامج مقسم الى 6 اقسام ، القسم الاول خاص بالهاردوير ، الثاني للأدوات المهمة ، وايضا برامج اصلاح مشاكل الويندوز ، ثم قسم خاص باسترجاع الملفات وما الى ذلك ، بالاضافة لقسم يضم اوامر مهمة عادة ما تحتاجها والتي يمكنك تنفيدة عن طريقة "CMD" واخيرا قسم خاص للتعامل مع البرامج والملفات المستعصية على الحذف .

الجميل في هذا البرنامج انه يتيح لك البرامج المجانية فقط والصغيرة الحجم ،حيث ستلاحظ سرعة تحميلها وتشغيلها ، بالاضافة طبعا لتتبعه لاخر إصدارات تلك البرامج . 


مايكروسوفت تلحق بـ جوجل و آبل

Posted: 03 Jun 2016 03:41 AM PDT

مايكروسوفت تلحق بـ جوجل و آبل
من الواضح أن تكنولوجيا السيارات الذكية ذاتية القيادة أصبحت تغري عددا من كبريات شركات العالم الرقمي في الفترة الأخيرة، و بعد كل من جوجل و آبل فإنه يبدو أن شركة مايكروسوفت تسير على نفس النهج لكن بطريقتها الخاصة.

وسائل الإعلام المختصة أشارت أن "Peggy Johnson" المسؤول في مايكروسوفت و المكلف بالشراكات الاستراتيجية في الشركة كشف عن استراتيجية مايكروسوفت في مجال السيارات الذكية ذاتية القيادة و التي تبدو مختلفة عن ما قامت به آبل و خصوصا جوجل التي بدأت فعلا التجارب على ابتكارها الجديد منذ فترة.

Peggy Johnson أشار إلى أن مايكروسوفت لا تفكر في إنتاج سيارة ذكية ذاتية القيادة خاصة بها بشكل مباشر، لكن الشركة قد تتعاون مع شركات صناعة السيارات لإنتاج نماذج ذكية مزودة بآخر التقنيات التي توصلت لها مايكروسوفت خصوصا ما يتعلق ببرمجيات القيادة أو التخزين السحابي.


تطبيق سناب شات يتجاوز تويتر

Posted: 03 Jun 2016 03:15 AM PDT

يبدو أن جميع محاولات موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتميز و الظهور بشكل جيد على الساحة تبوء بالفشل رغم التحديثات المتواصلة التي تطلقها الشركة على أمل اللحاق بمنافستها فيسبوك أو حتى الاقتراب منها أكثر، لكن بدلا من ذلك يبدو أن تويتر تتراجع.

وكالة الأنباء الاقتصادية الشهيرة "بلومبرغ/ Bloomberg" أشارت في تقرير لها أن فإن موقع التواصل الاجتماعي المختص في بث الصور الذاتية الزوال "سناب شات" تفوق أخيرا على تويتر حيث أصبح يعد أكثر من 150 مليون مستخدم نشيط شهريا، فيما أن تويتر ما زال لم يتجاوز بعد عتبة 140 مليون مستخدم نشيط شهريا.

و بنت وكالة بلومبرغ استنتاجها على أرقام أرباحها التي قدمتها شركة تويتر خلال الثلث الثاني من السنة الحالية و التي كشفت فيها أن 44 في المئة من مستخدميها الشهريين البالغ عددهم حسب الشركة 310 مليون مستخدم يلجون للموقع بصفة يومية و هو ما يعني أن الرقم الصحيح هو 136 مليون مستخدم.

و في الوقت الذي تريد فيه تويتر منافسة فيسبوك يبدو أنها أصبحت عاجزة عن الحفاظ على موقعها.


0 التعليقات

إرسال تعليق