الأربعاء، 18 مايو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تطبيق أندرويد سيجعل هاتفك أفضل من أي وقت مضى !!

Posted: 18 May 2016 05:38 AM PDT

إذا كنت تمتلك هاتف ذا مواصفات محدودة، فأنت الان في المكان المناسب، حيث سأقدم لك طريقة جد سهلة ستحسن من مردودية هاتفك الأندرويد، و ستجعله أكثر سرعة من السابق.
تطبيق أندرويد سيجعل هاتفك أفضل من أي وقت مضى !!

من أجل ذلك سنستعين بتطبيق يدعى "All in one" و الذي يوفر لك 29 أداة في تطبيق واحد، الشيء الذي سيساعدك على تنظيف هاتفك من المخلفات التطبيقات و الملفات الفارغة.

من مميزات التطبيق هو انه بسيط و سهل الاستخدام، يمكنك من القيام بفحص شامل لجهازك، حجمه صغير، مراقبة درجة حرارة CPU و تعديلها من خلال إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية..


للاستفادة من التطبيق ما عليك سوى تحميله من الرابط أسفل الموضوع أو من متجر التطبيقات، فهو مجاني و عدد مستخدميه ضخم، حيث أنه حقق أزيد من 5 ملايين تحميل.
ملاحظة : التطبيق يحتاج إلى صلاحيات الروت، و التي يمكنك الحصول عليها من هنا
رابط تحميل التطبيق : All in one 

تعلم الشبكات بدروس تشرح شهادات سيسكو "CCNA" و "CCNP" باللغة العربية والفيديو مجانا

Posted: 18 May 2016 05:34 AM PDT

اتفق معك ان مصادر التعلم باللغة العربية تعد على الاصابع مقارنة بالمحتوى الانجليزي ، لهذا ننادي دائما بضرورة تعلم هذه اللغة إذا كنت ترغب في مواصلة مسيرتك في مجال المعلوميات بشكل خاص. اذا كنت ترغب في الحصول على دروس في الشبكات وتعرف الاساسيات باللغة العربية فادعوك الى قراءة باقي السطور القادمة من هذه التدوينة .

الشبكات ، هي من الاسس الهامة في المعلوميات ، وهي الاساس كذلك الذي جعلك الآن تتصفح من حاسوبك وتقرأ هذه التدوينة ، هذا المجال عالم كبيرة وبه العديد من الفروع وكل ما تتقدم التقنية والا تزداد معها العديد من الاشياء الاخرى التي يتطلب منك الامر تعلمها واتقانها. اذا كنت مهتم بهذا المجال ، فلا بد ان تبدأ بالاساسيات وان تتعلم أدق التفاصيل حيث يتسنى لك بعد ذلك فهم كل شيء في الشبكات.

اقدم لك اليوم مصدر عربي مهم جدا حيت يمكنك دراسة شهادات سيسكو التي تعتبر الأساس في احتراف عالم الشبكات . هذا الموقع يجمع لك العديد من الدروس المشروحة بالصوت والصورة وبدقة عالية في مكان واحد .الموقع اسمه "ccnplessons" ويمكن الولوج اليه عبر هذا الرابط .

الموقع يغطي شهادتين من سيسكو الاولى هي "CCNA" والتي تهم اساسا المبتدئين ستدرس فيها اساسيات الشبكات ، اما الثانية فهي شهادة "CCNP" والتي تقدم لك دروس متقدمة في هذا المجال وهي تهم المحترفين وعالية الأهمية .



كيف تحذف اي ملف أو صور ،فيديو .. من هاتفك للأبد وتحدى اي شخص في استرجاعها!

Posted: 18 May 2016 04:44 AM PDT

كلنا نتفق ان الهواتف الذكية اليوم بمثابة صندوق اسرار لكل شخص ففيه الصور الخاصة ،والعائلية ،ارقام هواتف لناس مهمين ، وكذلك الرسائل وغيرها من المعلومات الشخصية التي تعبر ذات اهمية كبيرة لاي شخص منا . لهذا عندما ترغب في التخلص من هاتفك اما ببيعه او اعطائه لشخص اخر يكون همك الاول هو ضمان عدم استخراج تلك المعلومات الشخصية الخاصة بك بعد مسحها من هاتفك.

في تدوينة سابقة على مدونة المحترف تطرقنا لكيفية استرجاع الصور الخاصة بك على هاتفك الذكي حتى بعد بع ان قمت بمسحها ، والاخطر انه يمكن استرجاعها بعد فرمتة الهاتف . لهذا يكون افضل حل من اجل عدم استرجاعها ثانية هو استخدام تطبيق يسمى "File Shredder" .

File Shredder هو تطبيق على الاندرويد يقوم بمسح وحذف جميع الصور ، مقاطع الفيديو ،مستندات وجميع البينات الاخرى الخاصة مع ضمان عدم استرجاعها .، التطبيق لا يوفر أي معلومات بشأن خوارزمية التي يستخدمها لحذف البيانات. كل ما ذكر هو أنه يدمر الملفات عن طريق حذفها و الكتابة فوقها ببعض البيانات العشوائية . وهكذا يكون من المستحيل استرجاع البيانات الاصلية باستعمال اي برنامج طرف ثالث .

عندما ترغب في حذف ملف على هاتفك، قم فقط بتحميل التطبيق وهو مجاني على جوجل بلاي (الرابط اسفل التدوينة) .بعد فتح التطبيق سيقوم بجرد جميع الملفات و المجلدات الموجودة على الهاتف الذكي الخاص بك . اضغط على زر الجمع بجانب الملف أو المجلد الذي تريد حذفه ( توخي الحذر ، فاي ملف تقوم بحذفه لن تسترجعه مرة اخرى  ) . بعد إضافة كافة الملفات والمجلدات التي تريد حذفها بشكل آمن إلى القائمة، اضغط على زر التقطيع الذي يظهر في الزاوية اقصى اليمين من التطبيق.

التطبيق سيقوم سينبهك إذا كنت متأكد من حذف الملف المختار ، بعد ان تقوم بالسماح له سيقوم بحذفه من جذوره ، والمدة تعتمد طبعا على حجم الملفات التي ترغب في حذفها،لذلك نصيحتي الا تستخدم الهاتف حتى ترى رسالة نجاح الحذف .



استمتع بمشاهدة اخر الأفلام و المسلسلات مجانا مع هذا الموقع العربي [بجودة عالية] !!

Posted: 18 May 2016 03:46 AM PDT

في كثير من الأحيان نكون بحاجة لمشاهدة فيلم ما، في إطار تكسير الملل و الاستمتاع ببعض الوقت، خاصة بعد يوم شاق من العمل أو الدراسة، لهذا السبب توجد مجموعة من المواقع و البرامج التي تقدم لنا فرجة مجانية و بجودة عالية، مثال ذلك الموقع العربي الذي سأشاركه معك في موضوع اليوم.

استمتع بمشاهدة اخر الأفلام و المسلسلات مجانا مع هذا الموقع العربي [بجودة عالية] !!

الموقع يدعى "فاصل إعلاني" و الذي تعرفت عليه أثناء البحث عن إحدى المسلسلات الأجنبية، و أعجبني من خلال ضمه لمكتبة ضخمة من اخر الأفلام و المسلسلات الأجنبية أو العربية بجودة عالية، كما أنه بسيط و سهل الاستخدام، إضافة إلى كونه متنوع حيث نجد أفلام الأكشن، الدرما، الكوميديا... و الجميل في الأمر هو انه يتوفر على مجموعة من السرفرات، الشيء الذي يسمح لك بالمشاهد بجودة عالية.


للاستفادة من الموقع ما عليك سوى الولوج إليه من الرابط أسفل الموضوع لتجد واجهته على الشكل التالي :
الان ما عليك سوى البحث عن فيلم الذي تريد من خلال القسم الذي ينتمي إليه أو عن طريق مربع البحث بالأعلى، و في حالة كنت تريد مشاهدة فيلم عشوائيا، فالموقع يوفر لك معلومات حول أي فيلم و كذلك تنقيطه حسب IMDB.
رابط الموقع : Faselhd

سوني تقرر التخلي عن سلسة أسماء رافقت هواتفها الذكية لسنوات !

Posted: 18 May 2016 01:30 AM PDT


فاجأت سوني جمهور هواتفها الذكية بتخليها عن أسماء بارزة رافقت هواتفها لسنوات عديدة، فبعد أن أعلنت رسمياً في شهر فبراير الماضي عن تخليها عن سلسلة هواتفها Xperia Z، يبدو أيضا أنها تريد التخلي عن إنتاج سلسلة هواتف Xperia C و Xperia M.

القرار الأخير جاء ضمن تسريبات نشرتها مدونة Xperiablog، و تشير المعلومات المسربة من خلال عرض تقديمي للشركة أنها على وشك توديع سلسلة Xperia C Series و Xperia M Series لصالح سلسلة Xperia X Series الجديدة التي ستكون سلسة الهواتف الوحيدة التي سيتم طرحها إلى غاية عام 2018.



نشير إلى أن "سوني" قد أكدت رسمياً في وقت سابق تخليها عن سلسلة هواتفها الذكية Xperia Z Series. لكنها لم تخرج بأي إعلان رسمي يخص سلسلتي Xperia C Series و Xperia M Series، ويتوقع أن تقوم الشركة اليابانية بالإعلان عن ذلك في الأيام القليلة القادمة.

تويتر تضيف ميزة جديدة منافسة لفيسبوك !

Posted: 18 May 2016 01:00 AM PDT


أضافت تويتر أيضاً خاصية جديدة منافسة لميزة البث المباشر التي أطلقتها فيسبوك، وبدأت تويتر هي الأخرى بإطلاق زر جديد يحمل إسم "Go Live" يتيح للمستخدمين القيام ببث حي لمشاركة لحظاتهم مباشرة مع باقي المستخدمين.

لكن تويتر إعتمدت على جلب خاصية البث المباشرة الموجودة على تطبيق Periscope الشهير، وبالتالي عند قيام المستخدم باختيار زر "Go Live" سيتم توجيهه لمتجر النطبيقات لتحميل تطبيق Periscope، ونفس الشيء بالنسبة لجميع المستخدمين الذين يريدون مشاهدة البث المباشر، وجذير بالذكر أن تطبيق Periscope يحمل مزايا فريدة من بينها ميزة حفظ الفيديو المباشر على جهاز المستخدم.

يذكر أيضا أن تويتر لم تطلق هذه الخاصية إلا لعدد قليل من المستخدمين الذين تم إختيارهم قبل أن تقوم رسمياً بإطلاق الميزة للعموم في وقت لم تحدده بعد.


بالصور : سامسونغ تحصل على براءة إختراع جديدة

Posted: 18 May 2016 12:30 AM PDT

سجلت سامسونغ براءة إختراع جديدة لدى مكتب براءات الإختراع الأمريكي USPTO، وتخص براءة الإختراع الجديدة ساعة ذكية يتحكم فيها المستخدم من خلال أن لمس جلده.

وحسب براءة الإختراع فإن الساعة الذكية تقوم بتسليط صورة شاشة على جلد يد المستخدم، حيث يمكن لهذا الأخير أن يختار الأوامر التي يريد تنفيذها مباشرة على الشاشة المعكوسة على جلده.
وتضيف براءة الإختراع أن الساعة الذكية مزودة بكاميرا ومستشعر يقومان على التوالي بالتقاط صورة للأوامر وتحديد المكان الذي اختاره المستخدم على الصورة تم بعد ذلك ترجمتها إلى أوامر يتم تنفيذها على الساعة.


كما توضح براءة الإختراع أنه يمكن استخدام هذه التقنية العاكسة على أماكن مختلفة مثل حائط أو شاشة فارغة..ويمكن أيضا تطويرها لاستخدامها مع جهاز الواقع الإفتراضي.


0 التعليقات

إرسال تعليق