الأربعاء، 7 يناير 2015

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

4 أساطير كاذبة صدقها الكثيرون عن الأيفون!

Posted: 07 Jan 2015 06:27 AM PST

منذ أن تم تقديمه في عام 2007، خلق هاتف الأيفون ضجة اعلامية كبيرة ودهشة العديد من متابعي جديد التكنولوجيا والهواتف المحمولة ، وربما هناك من اعتبر الأيفون هو الانطلاقة الرسمية للهواتف الذكية. صدور هذا الهاتف خلق حوله كذلك مجموعة من الأساطير وقد تعززت أكثر بكلمات ستيف جوبز آنذاك.رغم ما قاله غوبلز، وزير الدعاية الألماني بأنك إذا كررت الكذبة ألف مرة، فإنها تصبح حقيقة.الا أنه في هذه المقالة سنتعرف عن بعض المعلومات المغلوطة عن الأيفون ، من مبدأ ما لقيصر لقيصر وما لأبل لأبل .
4 أساطير كاذبة صدقها الكثيرون عن الأيفون!

الأيفون لم يكن السباق إلى شاشة "Retina"

على عكس ما قد يعتقده بعضنا نتيجة ما قاله ستيف جوبز في العرض التقديمي للايفون حينما قال "لم نر أي شيء من هذا القبيل على جهاز محمول" مشيرا إلى شاشة "Retina" في اي فون 4 كأول هاتف في السوق بهذا النوع من الشاشات .لكن هذا ليس صحيح فليس هو أول هاتف بشاشة تتجاوز 300 بكسل لكل بوصة . فإذا ما عدنا إلى فبراير عام 2010، نجد أن توشيبا Portege G900 كان بشاشة WVGA 800 x 480مع 311 بكسل لكل بوصة .



ايفون لم يكن أول من قدم شاشة اللمس التكاثفية (capacitive touchscreen) 

عندما قدم ايفون في عام 2007، ابهرنا جميعا في الحقيقة بمدى حساسية شاشته التي تعمل باللمس ، لأنه حتى في ذلك الوقت كانت هناك مجموعة من الهواتف التي تستخدم القلم في شاشات اللمس ، لكن رغم ذلك هذه الشاشات كانت أقل جودة وحساسية مقارنة بشاشة الأيفون آنذاك،وكان أول هاتف يجمع هذه الميزات .لكن هل الأيفون كان السباق لهذا النوع من الشاشات ؟ الجواب لا . فقبل بضعة أشهر من صدور الأيفون ،كان هناك هاتف اخر من إل جي LG Prada داعم لـcapacitive touchscreen ، وهذا لا يعني أنه كان أفضل من الأيفون ، رغم تقارب في نوع الشاشة .لكن من قال أن الايفون هو الأول في هذا النوع من الشاشات فهو مخطىء.

اللمس المتعدد لم يبدأ مع الأيفون !
من منا يستطيع أن ينسى العرض الأسطوري لستيف جوبز حينما قدم فيه مفاهيم وتقنيات جديدة في مجال الهواتف الذكية مثل pinch-to-zoom وهو ما يعرف باسم تقنية اللمس المتعدد multitouch. وكان أيفون أول جهاز محمول داعم لهذه التقنية، ولكن في السوق التقنية والتكنولجيا ليس بشيء جديد . في فبراير 2006، حينما قد "جيف هان " في أحد مؤتمرات TED رؤيته للاحتمالات المستقبلية للتكنولوجيا الجديدة، بما في ذلك تقنية جديدة لم تعرف بعد بـ "pinch-to-zoom" ،كما نرى في الفيديو أدناه (بعد الدقيقة الرابعة ) .المثير للأهتمام ، أن "هان" باع شركته لميكروسوفت .

 الحجم المثالي !
"لا احد يرغب في شراء هاتف كبير"هذه العبارة حرفيا ما قاله ستيف جوبز سابقا ، وقد عزز هذا الرأي بالحملة الاعلانية التي قامت بها أبل والتي توضح تفوق الايفون عن الهواتف الكبيرة في امكانية استخدامه بيد واحدة نظرا لحجم الصغير  .لكن يبدو أن شركة آبل فشلت بالالتزام بهذا المبدأ بعد صدور هاتفها الجديدة ايفون 6 بلوس .



إنتل تفاجئ الجميع بالكشف عن آخر ابتكاراتها

Posted: 07 Jan 2015 04:13 AM PST

إنتل تفاجئ الجميع بالكشف عن آخر ابتكاراتها

كشفت الشركة الأمريكية " إنتل " و المتخصصة في صناعة المعالجات عن ابتكارها الجديد الخاص بالتكنولوجيا القابلة للارتداء و هو عبارة عن شريحة على شكل زر و موجه بالخصوص للاستعمال على الملابس و النظارات و غيرها من الإكسسوارات الذكية القابلة للارتداء.

المدير الرئيس العام لشركة إنتل " براين كرزانيش " قدم مساء أمس الثلاثاء على هامش مؤتمر CES 2015 هذا الجهاز الثوري و هو شريحة تحمل إسم " Intel Curie " و الذي وصفه كرزانيش بأنه يمثل الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات.

شريحة Intel Curie

الشريحة الذكية الجديدة  تتوفر على عدد من المستشعرات من بينها مستشعر للحركة بشكل دقيق، ثم جيروسكوب و مستشعر التسارع من ستة محاور، كما أنه يعمل بتقنية بلوثوت محافظة على الطاقة و ببرنامج  Viper و هو برنامج مفتوح المصدر يمكن من تفسير المعلومات التي تم جمعها واستخدامها للتعرف على الأنشطة الحركية المحيطة.

الشريحة الجديدة Intel Curie ما زالت مجرد نموذج أولي و موجهة خصوصا للتركيب على الأجهزة القابلة للارتداء كالملابس، النظارات أو الساعات الذكية فيما يبدو أنه محاولة من إنتل للمشاركة في تطور هذا القطاع التكنولوجي الحديث و الواعد.

كوداك تكشف عن هاتفها الجديد IM5

Posted: 07 Jan 2015 02:57 AM PST

كوداك تكشف عن هاتفها الجديد IM5

لا شك أن الشركة الأمريكية " كوداك " العريقة هي معروفة أكثر على مستوى التصوير الفوتوغرافي، لكن بعد الأزمة التي مرت بها في السنوات الماضية و التي كادت تعصف بها قررت توسيع نشاطاتها لتشمل الهواتف الذكية لكن دائما مع التركيز على نقطة التصوير.

كوداك اغتنمت فرصة إقامة معرض CES 2015 بلاس فيغاس و كشفت كما كان متوقعا عن هاتفها الجديد " IM5 " الذي سيأتي بمواصفات تقنية من بينها شاشة Full HD بقياس 5 بوصات و بمعالج ثماني النواة MediaTek 6592 بتردد 1.7 جيغاهيرتز بالإضافة إلى 1 جيغا كسعة للذاكرة العشوائية و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و سيأتي بشريحتي SIM.

الهاتف الجديد IM5

كما سيأتي الهاتف الجديد IM5  بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل و سيعمل بنظام أندرويد كيت كات، و سيكون متوفرا مقابل 249 دولار.

الحلقة 982 : طريقة إسترجاع ڤيديو حذف من اليوتوب بسبب إنتهاك حقوق الملكية الفكرية

Posted: 07 Jan 2015 02:22 AM PST

طريقة إسترجاع  ڤيديو حذف من اليوتوب بسبب إنتهاك حقوق الملكية الفكرية

يتشكى العديد من اليوتوبرز من حذف ڤيديوهاتهم بسبب إنتهاك حقوق الملكية الفكرية او الــ Copyrights ، في الحقيقة لم اسلم انا كذلك من هذا الامر ، حيث تم حذف ڤيديو لي على الانترنت اشرح فيه برنامج كامتازيا (شرح برنامج camtasia 8 لتسجيل سطح المكتب وعمل شروحات إحترافية)  . الڤيديو  تم حذفه بعد ان قامت الشركة المبرمجة له بالتبليغ عنه ، جعلت قناتي على اليوتب في خطر حقيقي ، حيث كما يعلم جلكم انه إذا تكرر الامر ستحذف القناة ، وهذا امر لم اكن على إستعداد لتقبله . لهذا حاولت ان اجد الحل بنفسي وبالفعل الحل نجح  . وإستطعت ان اقوم بحذف المخالفة كما ان الڤيديو رجع إلى القناة حيث يمكنكم من معاينة ذلك بانفسكم من خلال هذه الحلقة .

هكذا احببت ان اشارككم هذه التجربة وكيف إستطعت إسترجاعه في غضون 3 ايام فقط ، حتى اساعدك كذلك في إسترجاع ڤيديو لك قد حذف من اليوتوب وفرجة ممتعة

أولى صور متصفح مايكروسوفت الجديد Spartan

Posted: 07 Jan 2015 01:48 AM PST

أولى صور متصفح مايكروسوفت الجديد Spartan

قبل أيام كشفت عدد من المصادر الصحفية أن الشركة الأمريكية مايكروسوفت تعمل على تطوير متصفح جديد سيحمل إسم " Spartan " و سيعمل بالتوازي مع متصفح " إنترنيت إكسبلورر " لكن الصورة الجديدة التي تم تسريبها بالأمس لواجهة المتصفح الجديد تؤكد صحة هذه الأخبار.

و كان موقع ZDnet المختص و صاحب الأخبار الموثوقة أشار إلى أن مايكروسوفت تعمل حاليا على تطوير متصفح ويب ثاني إلى جانب متصفحها المعروف إنترنيت إكسبلورر، و حسب الموقع فإن المتصفح الجديد يحمل الإسم الرمزي  " Spartan " و قد لا يكون هذا هو الإسم النهائي الذي سيطرح به بعد الإنتهاء من تطويره، و سيكون المتصفح الجديد Spartan نسخة خفيفة للعمل على تطبيقات الويب.

 صورة متصفح مايكروسوفت الجديد Spartan

الصورة الجديدة كشف عنها الموقع المتخصص " BGR " و أشار إلى أن فريقا من المطورين لدى مايكروسوفت يعملون منذ سبتمبر من السنة الماضية على هذا المشروع، و من بين الجديد في هذا المتصفح هو أنه سيدمج خاصية التحكم عبر الصوت للقيام ببعض الوظائف كإضافة أحد الصفحات إلى لائحة الصفحات المفضلة بالإضافة إلى تغير صفحة البداية و سيكون متوفرا في نظام ويندوز 10 الجديد.

ايفون 6 يمكن أن يُمضي ليلة كاملة في الثلج !

Posted: 07 Jan 2015 02:19 AM PST


لا طالما تعوّدنا على بعض الأفكار العقلانية وجعلناها منطقاً لا يمكن تغييره...لكن التكنولوجيا تأبى إلا ان تغير هذه الأفكار في عقولنا بأخرى لا تصدّق !!
 إذا سمعت يوماً أن هاتف الايفون 6 لا يمكن كسره أو طيّه باليد و استغربت عند سماعك لهذا الخبر !! لكنّك تأكدت فعلا بعد ما شاهدت مختلف مقاطع الفيديو لتجربة هذا التحدّي و نجحت في إتباث ذلك...و كنت تعتقد أنها وقفت مع الايفون 6 في هذا الحد فأنت مخطئ !! فهذا خبر أخر :  الأيفون 6 يستطيع إمضاء ليلة كاملة في الثلج دون أن يصاب بأي ضرر !!

قام إحدى الأشخاص على اليوتوب TechRax بالإساغناء عن هاتفه لمدة ليلة كاملة وقام برميه في الثلج لتجربة هذه الحماقة !! لكنّها كانت ناجحة ! فبالأحرى يمكن أن تتعطل الكاميرا أو إحدى مكونات الهاتف بسبب شدة البرودة وخلال هذه المدة الطويلة داخل الثلج... لكن الهاتف فعلاً نجح في هذا التحدّي أيضاً .



تعرف على الأداة Wifiphisher الجديدة والخطيرة الإختراق wifi الواي فاي (WPA / WPA2) بسهولة تامة!

Posted: 07 Jan 2015 12:30 AM PST

اليوم لا احد لم يستخدم الشبكة اللاسلكية في حياته اليومية ، فاستخدام هذا النوع من الاتصال أصبح أكثر شهرة ويستعمل على نطاق واسع خصوصاً لما توفره هذه التقنية من سهولة الوصول وكذلك ربط أكبر عدد ممكن من الأجهزة وتغطية لمسافات طويلة. طبعا هذا الانتشار الواسع لتقنية الواي فاي تسيل لعاب الهاكرز وهناك دائم تقنيات وأساليب اختراق هذه النوع من الشبكات .اخرها هذه الأدوات هي أداة Wifiphisher .

هذه الأداة الجديدة اطلقها George Chatzisofroniou باحث امني يوناني تحت مسمى Wifiphisher . وهي اداة لاختراق الشبكات اللاسلكية، والتي تستعمل اسلوب ذكي واحتيال بطريقة جديدة بعيدة عن الأساليب النمطية التقليدية المعروفة .الأجمل ان الأداة تدمج العديد من التقنيات في مجال الاختراق وكذلك العديد من نقط الضعف في البرتوكولات المستخدمة في الشبكات .

كيف يعمل Wifiphisher ولماذا هو خطير؟
الطريقة الشائعة للإختراق الشبكات الواي فاي لوقت طويل بسبب هو الاعتماده أساسا على القاموس الذي يضم مئات الآلاف من الكلمات العشوائية واختبارها للوصول لكلمة المرور لجهاز التوجيه أو الروتر.وهذا يعرف بالهجوم "brute force" ويستغرق وقتا طويلا.

الطريقة الجديدة التي تعتمد عليها Wifiphisher هي مختلفة تماما وأكثر ذكاء. ويمكن تلخصيها في ما يلي : 
الأداة تقوم باستنساخ نقطة الوصول الخاص بك Access Point ، وتعرض النقطة الجديدة المزيفة للضحية وستكون "كالتوأم الشرير" ، بينما في نفس الوقت تقوم الأدة بتنفيد هجوم حجب الخدمة DoS على الروتر لتعطيل نقطة الإتصال الأصلية ، مما يجعل الضحية يعتقد بوجود مشاكل التوثيق والوصول للنقطة الاتصال الأصلية ،وبالتالي تقوم الأداة باجبارك بطريقة ذكية وخادعة للنقطة الاتصال المزيفة التي ستكون مشابهة تماما للأصلية (وسترسل لك كذلك الأداة صفحة وهمية للسؤال عن كلمة المرور) وبطبيعة الحال المستخدم سيكون مطمئن ولن يشعر بأي فرق بالتالي سيقوم بادخال كلمة المرور طوعا ؛وهذه الأخيرة ترسل لجهاز المهاجم.يشار كذلك إلى أن الأداة تقوم بهجوم "Deauthentication " لفصل جميع الأجهزة المتصلة بالنقطة الاتصال الأصلية ،واجبارهم للإتصال بالنقطة المزيفة .

وبمجرد الحصول على كلمة المرور الأصلية، هذه النقطة الإتصال المزيفة أو"التوأم الشرير" يمكن أن تستمر في العمل كاتصال وسيط (بين نقطة وصول الأصلية والمستخدمين الأخرين)،بمعنى ستكون متصلا بالانترنت كأنك متصل بنقطة الاتصال الأصلية !. نعم، وهذا قد يؤدي إلى سرقة كلمات السر والمعلومات وغيرها التي تمر على هذه الشبكة ،وهذا امر خطير جدا جدا .

بالتأكيد Wifiphisher  يمكن اعتبارها مزيج ذكي من الهندسة الاجتماعية (الأسلوب الأكثر شيوعا في الاختراق)، مع تطبيق بسيط يجمع العديد من التقنيات والأساليب .
تتطلب هذه الأداة كالي لينكس و2 كروت الشبكة ، واحدة منهما قادرة على الحقن. يمكنك تحميل الاداة وتجربتها ،كما يمكنك الوصول لكافة المعلومات المتعلقة بها من خلال هذا الرابط.

سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين

Posted: 06 Jan 2015 10:02 AM PST


رغم أن الكثير من التسريبات كانت تشير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ ستقوم بالكشف عن Galaxy S6 خلال فعاليت معرض CES 2015 إلا أن ذلك لم يتحقق، لكن الشركة لم تفوت الفرصة للكشف عن هاتفيها الجديدين Galaxy E5 و Galaxy E7.

سامسونغ أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن هاتفيها الجديد Galaxy E5 و Galaxy E7 و الموجهان لفئة الشباب حسب سامسونغ، و سيكون الهاتفين بإمكانيات متقاربة جدا، حيث سيعملان بمعالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيغاهيرتز و سيدعمان تقنيات 3G+ و ويفي بالإضافة إلى بلوثوت 4.0.

كما أن الهاتفين سيأتيان بشريحتي SIM و بسعة تخزين 16 جيغا مع إمكانية إضافة شريحة microSD  للرفع من السعة، و من مميزات الهاتفين أنهما سيكونان موجهين لمحبي أخذ صور السيلفي حيث ستكون الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل، و سيكون هاتف Galaxy E5 بشاشة Super AMOLED بقياس 5 بوصات و بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و 1.5 كسعة للذاكرة العشوائية، فيما سيكون Galaxy E7 بشاشة 5.5 بوصة و بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و 2 جيغا كسعة للذاكرة العشوائية.

من جهة أخرى سيعمل الهاتفين Galaxy E5 و Galaxy E7 بنظام أندرويد 4.4 كيت كات و سيتم تسويقهما مقابل 230 أورو للهاتف الأول و 300 أورو للثاني.

0 التعليقات

إرسال تعليق