الجمعة، 23 سبتمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

هذه أهم الأدوات والبرامج التي يتم إستخدامها في الريسكين (الربح من التعديل على تطبيقات و ألعاب الموبايل )

Posted: 23 Sep 2016 05:01 AM PDT

مرحبا إخواني المهووسين و  جمعة مباركة عليكم  ,  إنتشر في الأونة الأخيرة مقهوم جديد و مبتكر للربح من الإنترنيت ,  يتعلق الأمر بالريكسن موبايل أي التعديل على التطبيقات و إعادة نشرها على المتاجر الإلكترونية الخاصة بها و الربح منها عن تضمين  الإعلانات فيها , في تدوينة اليوم أحببت أن أسرد و إياكم أهم الأدوات و البرامج التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يشتغلون في الريسكين لإنتاج تطبيقات  أو ألعاب موبايل إحترافية , إنظلاقا فقط من كود مصدري يمكن ان يحصل عليه بالمجان !
هذه أهم الأدوات والبرامج التي يتم إستخدامها في الريسكين  (الربح من التعديل على تطبيقات و ألعاب الموبايل )

     1  الفوتوشوب ( أو illustrator ) 

تعمدت أن أبتدأ ببرنامج الفوتوشوب  لأنه يعتبر أساسا القوام الذي ينبني عليه مفهوم الريسكين , فإذا كنت تجيد التعامل معه بإحترافية فأضمن لك ان تحقق نجاحا باهرا فيه و أيضا أرباحا  محترمة , أيضا إذا كنت تجيد برنامج illustrator فحقا ستكون من بين المحترفين في هذا المجال ! الريسكين في الأساس هو تغير تصميم او تنسيق التطبيقات أو الألعاب مع الحفاظ النسبي على نفس الكود المصدري ! و من هنا تبرز اهمية كل من الفوتوشوب و الإيليستراتور .

     2  الأندرويد أستوديو أو إيكليبس 

يعتمد العمل في مجال الريسكين على تحرير و التعديل على التطبيقات و الألعاب , لذالك فمن الضروري التوفر على محرر اكواد إحترافي , في الواقع الأندرويد أستوديو أو اكليبس لا يعتبران فقط محررا اكواد بقدر ما هو بيئة متكاملة لتطوير و التعديل على التطبيقات و الألعاب ! و في هذا الصدد أنا انصح أي شخص يرغب البدأ في مجال الريسكين ان يحاول الإعتماد على الأندرويد أستوديو في عمله لأن جووجل صاحبة نظام التشغيل اندرويد بدأت تتخلى عن إيكليبس و هي الآن بصدد التوقف عن دعمه !

     3   الجافا - Java

أصلا لا يمكنك أن تشتغل بأندرويد أستوديو او إكليبس بدون توفر جهازك على لغة الجافا أو JDK إن صح التعبير أو ما يصطلح عليه بعدة تطوير الجافا , الأمر جدا سهل كل ما عليك القيام به هو التوجه لمجرك البحت تم البحث عن أحدث نسخة من JDK و تقوم بتحميلها و تنصيبها على جهازك بغض النظر عن نظام التشغيل !

     4   محاكي ( genymotion كمتال ) 

يتوفر كل من أندرويد أستوديو و الإكليبس على محاكي إفتراضي , لكن أنا أعتقد انه ليس بتلك الإحترافية التي ستجعلك عملك إحترافي , لذالك فجميع من يشتغل  في مجال الريسكين فهو يتوفر بشكل أساسي على مجاكي ألعاب أو تطبيقات  الأندرويد ,  و في هذا الصدد ان أنصح أي شخص يخطط أن يعمل في هذا المجال أن يقوم بالإعتماد على مجاكي Genymotion  لانه و عن تجربة شخصية هو حقا من المحاكيات الرائعة و الإحترافية و السريعة الأداء أيصا !

     5  الأكواد المصدرية للألعاب أو التطبيقات !

تعتير الأكواد المصدرية سواء لألعاب أو تطبيقات الأندرويد أهم حلقة من حلقات الربح من الريكسن لأنها تعتبر المادة الخام للمنتوج الذي ستخرج به بعد العمل , في الواقع هناك طرق مجانية للحصول عليها بالمجان  , يمكنك فقط البحت في محركات البحت او صفحات الفيسبوك عن free code source mobile riskin و حتما ستجد عددا هاما منها  , فقط لا تتوقف عن البحت ! غير ذالك و إذا كنت لا تريد ان تضيع أجر من قام بصناعة تلك الأكواد فيمكنك ببساطة القيام بشرائها من مختلف المواقع المخصصة لذالك متل codecanyon أو chopamobile !






6 قنوات لتعلم الانجليزية بالفيديوهات من مبتدئ الى الإحتراف مجاناً

Posted: 23 Sep 2016 03:43 AM PDT

تعلم اللغة الإنجليزية اصبح ضرورة ملحة اليوم ، والتحدث بطلاقة بهذه اللغة  أمر ضروري لأولئك الذين يسعون فرص عمل أفضل في الشركات العالمية وحتى المحلية ، وانت كمهتمت بالانترنت والحاسوب مطالب ايضا بتعلم واتقان هذه اللغة إذا كنت ترغب في الوصول للمعلومات في مجالك وايضا تطوير مهاراتك فيه. اليوم اقدم لكم قائمة بستة قنوات على موقع اليوتيوب لاحتراف التحدث بالانجليزية بشكل اكبر ومجانا .


القناة بها تقريبا 11 مدرسين ، وهو امر في غاية الاهمية لتعتاد على طرق مختلفة في عملية التعلم والتحدث بهذه اللغة ، كما ان القناة تعتمد على  منهجية التدريس الكندية ، كما تمتلك القناة 900 درس مسجل ومتاح مجانا في اليوتيوب منذ  أواخر عام 2013. 

اذا كنت ترغب في التعلم اللغة الانجيزية عن طريق الفكاهة فانت في المكان والقناة الصحيحة . من المملكة المتحدة ، هذه القناة في عمرها اكثر من 10 سنوات وتضم مئات من الدروس المختلفة .

هذه القناة الأمريكية، مثالية لأولئك الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية والتحدث باللكنة الامريكية .القناة تعتمد اساسا على مقاطع فيديو قصيرة تتحدث في مواضيع محددة  كما انها مترجمة باللغة الإنجليزية حتى يسهل عليك معرفة الكلمات. يتم تحديث هذه القناةبشكل دوري  وهي نشيطة منذ عام 2009. 

هذه القناة هي بالتأكيد واحدة من أفضل محتوى مقدمي المحتوى باللغة الانجليزية كما هو الحال في بي بي سي الرسمية. هنا يمكنك العثور على مقاطع فيديو ذات محتوى متنوع حيث يمكنك تعلم أو تعزيز مستواك في النحو والمفردات والنطق. يتم نشر الفيديو كل يوم مع مواضيع محددة ومختلفة لكل يوم من أيام الأسبوع. على سبيل المثال، كل يوم إثنين يمكنك العثور على مقطع فيديو جديدا يتحدث عن "نصائح لزيادة وتحسين المفردات" في الوقت الذي يكرسون يوم الثلاثاء لـ "كل ما تحتاجه لتعلم قواعد اللغة (في 6 دقائق)" وهلم جرا. 


britishcouncil هو الموقع الإلكتروني للمجلس الثقافي البريطاني لمتعلمي اللغة الإنكليزية. نشط منذ عام 2010، وقد تفاوتتعدد مقاطع الفيديو التي يتم رفعها للقناة بين حين واخر .

لا يحبون مقاطع الفيديو الطويلة فهذه القناة مثالية لهم ، حيت يتم عرض مقاطع فيديو قصيرة جدا . ويكون موضوع هذه المقاطع عن الاشياء المتعلقة بالمحادثات اليومية وما يحتاجه المرء للتواصل مع الاخرين في اتصاله اليومي معهم .

تقارير: بلاكبيري ستتوقف عن صناعة الهواتف الذكية !

Posted: 23 Sep 2016 03:22 AM PDT

تقارير: بلاكبيري ستتوقف عن صناعة الهواتف الذكية !
بعد أن خفت نجم شركة صناعة الهواتف الذكية الكندية "بلاكبيري" في السنوات الأخيرة بعد فترة من النجاحات في بداية الألفية الحالية، يبدو أن الشركة سائرة في طريق التوقف النهائي في هذا المجال الشيء الذي لن ينال بكل تأكيد رضى محبي علامتها التجارية و هو ما كشفته وسائل الإعلام اليوم.

و كانت شركة بلاكبيري قد شهدت فتورا في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة من شركات أسيوية و أمريكية أخرى و على رأسها كل من سامسونغ و آبل بالإضافة إلى الشعبية التي لقيتها أنظمة أندرويد و iOS في الوقت الذي لم تنجح فيه الشركة الكندية في مسايرة هذا التطور و التسارع في الأحداث في الساحة التكنولوجية.

و رغم أن شركة بلاكبيري كانت قد قدمت عددا من الهواتف الجديدة خلال السنتين الماضيتين بنظام أندرويد كما أشارت أنها تخطط لإطلاق هواتف جديدة في المستقبل، إلا أن ذلك لم ينجح في إنعاش مبيعاتها و إرجاعها للساحة بقوة كما كان ينتظر مسيروها، و هو الأمر الذي يبدو أنه سيدفع بلاكبيري إلى الإغلاق النهائي لقطاع صناعة الهواتف الذكية في الشركة و هو الأمر الذي كان قد نبه له المدير التنفيذي لبلاكبيري "جون شين" في أحد تصريحاته الصحفية.

الموقع الكندي "The Motley Fool" أشار أن شركة بلاكبيري الكندية تعتزم إغلاق قطاع الهواتف الذكية في الشركة نهائيا خلال الشهر الجاري و بالضبط في 28 منه، و سيأتي ذلك على هامش إعلان الشركة لنتائجها المالية، و لم يشر الموقع لمصادره الخاصة حول هذه المعلومة، إلا أن الأمر يبدو أنه ينبني على التوقعات و التحليلات الاقتصادية و التي تشير أن هذا القطاع لم يحقق للشركة الأرباح المنتظرة.


تسريب جديد يكشف معلومات مثيرة عن الإنترنت في كوريا الشمالية !

Posted: 23 Sep 2016 04:43 AM PDT

ما زالت دولة كوريا الشمالية تثير الكثير من الجدل ليس فقط على المستوى السياسي أو العسكري و إنما كذلك على المستوى التكنولوجي، و من المعروف أن كوريا الشمالية هي أكثر دولة انغلاقا في العالم على مستوى التكنولوجيا، فيما أثارت معلومات جديدة مسربة حول شبكة الإنترنت في البلد اهتمام الكثيرين.




و تعد كوريا الشمالية دولة منغلقة على مستوى التكنولوجيات الحديثة، حيث أن قلة قليلة جدا من المواطنين الكوريين الشمالين بإمكانهم الولوج إلى شبكة الإنترنت المحلية، إلا أن خطأ على مستوى هذه الشبكة سمحت لأحد الخبراء في الحصول على لائحة من المواقع الإلكترونية المحدودة التي يمكن للمستخدمين الولوج إليها فقط من داخل البلاد، حيث لا يزيد عددها عن 28 موقعا.


و أشارت مصادر صحفية أن الخبير الأمني لدى شركة أوبر "Matthew Bryant" نجح في الولوج إلى شبكة الإنترنت الكورية الشمالية على إثر ثغرة مؤقتة في هذه الشبكة و تم نشر نتائجها على منصة "GitHub"، و كشف الخبير الأمني أن عدد المواقع في هذه الشبكة لا تتجاوز 28 و لا يمكن الولوج إليها إلا من داخل البلاد و هي ذات رمز الإنترنت ".kr" و تنحصر في عدد من الاختصاصات كمنصة للتواصل الاجتماعي و موقع لوصفات الطبخ و موقع لحجز تذاكر الطائرات بالإضافة إلى المواثع الدعائية للنظام.



ياهو تكشف عن حقائق جديدة حول عملية القرصنة التي تعرضت لها

Posted: 23 Sep 2016 01:01 AM PDT

ياهو تكشف عن حقائق جديدة حول عملية القرصنة التي تعرضت لها
كما أشرنا لذلك بالأمس فقد تعرضت تعرضت شركة "ياهو" لعملية قرصنة ضخمة تعد الأكبر من نوعها في تاريخ التكنولوجيا، حيث تم تسريب حسابات أكثر من 500 مليون مستخدم ليتجاوز هذا الرقم بذلك الحصيلة التي تم تقديمها في شهر أغسطس الماضي و التي تحدثت عن 200 مليون حساب، و قد تحدثت الشركة أخيرا عن الموضوع و قدمت توضيحاتها في هذا الصدد.

ياهو أكدت في بيانها الرسمي أن الشركة تعرضت ابتداءا من نهاية 2014 لعملية قرصنة كبيرة من جهة مدعومة من دولة ما من دون أن تعلن عن إسمها، و أشارت الشركة أن عملية القرصنة هذه مست حسابات ما يفوق 500 مليون مستخدم طوال هذه الفترة، و همت العملية جمع معلومات مهمة عن المستخدمين كعناوين البريد الإلكتروني و أرقام الهواتف و أسماء المستخدمين و تواريخ الإزدياد بالإضافة إلى كلمات المرور و غيرها من المعلومات المهمة.

و أشارت ياهو أنها بدأت بإعلام المستخدمين بضرور تغير كلمات المرور و كذلك الأسئلة السرية و طالبت جميع المستخدمين بالقيام بذلك بسرعة، و تأتي هذه التطورات في وقت أصبحت فيه شركة فيرايزون قريبة من الاستحواذ على شركة ياهو بعد شهور من المفاوضات بين الجانبين.


إكتشف الفرق بين سامسونج جالاكسي Note 7 الذي يحترق و النسخة الأمنة | لا تخاطر بحياتك !

Posted: 23 Sep 2016 12:00 AM PDT

يحدث أنه بعد موعد إصدار سامسونج جالاكسي نوت 7 ظهر مشكل عويص جدا و يعتبر مشكل كبير جدا يدون سلبا في تاريخ هذه الشركة و هو أن هذه الهواتف تحترق .. نعم بعد إستعمالها لبعض من الوقت تصبح في خبر كان ! بطبيعة الحال الشركة ضمنت حقوق المستخدمين بحيث تم إرجاع الهواتف إلى الشركة من أجل إصلاح المشكل و إصدار نسخة جديدة خالية من هذا المشكل الخطير جدا !
إكتشف الفرق بين سامسونج جالاكسي Note 7 الذي يحترق و النسخة الأمنة | لا تخاطر بحياتك !
و حتى لا تقع ضحية هذا المشكل العويص جدا أو تشتري جهاز Note 7 من جهة خارجية و يكون به المشكل سوف نتعرف اليوم على أبسط طريقة للتحقق من أن هاتف الـNote 7 الذي تود شرائه أمن و تم إستبداله بالنسخة الخالية من المشاكل أم لا ! الحل ببساطة مقدم من شركة سامسونج نفسها حيث تقول أن النسخ الأمنة بها بعض الرموز تبين على أنها نسخة أصلية.
بالنسخة الأمنة يجب أن تجد على علبة غطاء الهاتف مربع خاص يشمل كل من الباركود و كذلك مربع أسود أسفل الباركود و على اليسار لون الهاتف و كذلك ملصق باللون الأبيض بذخله حرف " S " باللون الأزرق فإن وجدت كل هذه الأشياء فيجب أن تعلم أن الهاتف أمن لكن إن لم تجد ذلك بشكل كامل فمن المستحسن الإبتعاد عنه.

0 التعليقات

إرسال تعليق