الأربعاء، 6 أبريل 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

رسميا: فيسبوك تعلن عن توفر خدمة "Facebook Live" بميزات جديدة

Posted: 06 Apr 2016 09:14 AM PDT

رسميا: فيسبوك تعلن عن توفر خدمة "Facebook Live" بميزات جديدة
أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل لحظات و بشكل رسمي عن تحديث جديد لخدمة "Facebook Live" هو الأكبر من نوعه منذ إطلاق هذه الخدمة، حيث سيتمكن جميع المستخدمين من بث فيديوهات حية و التفاعل مع المتابعين بطرق جديدة
وكانت الخدمة الجديدة Facebook Live متوفرة في البداية لقلة من المشاهير ثم لمستخدمي أجهزة آيفون قبل أن تصبح متوفرة للجميع لكن بشكل تدريجي، و سيكون بإمكان المستخدمين ليس فقط بث فيديوهاتهم الحية بميزة Facebook Live على حساباتهم الشخصية و إنما كذلك على المجموعات أو الصفحات التي يديرونها، كما أن المستخدمين الآخرين الذي يشاهدون البث الحي سيكون بإمكانهم التفاعل بشكل مباشر عن طريق التعليقات لكن كذلك عن طريق "ردود الفعل الحية/ Live Reactions"، بالإضافة إلى إمكانية التحكم ببث الفيديو عن طريق عدد من الفلاتر التي توفرها فيسبوك و عدد من الإمكانيات الأخرى.
من جهة أخرى نشر المدير التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربيرغ" تدوينة على حسابه على الموقع يعلن فيها رسميا عن هذا الحدث الجديد.


Today we're launching Facebook Live for everyone -- to make it easier to create, share and discover live videos.Live...
Posté par Mark Zuckerberg sur mercredi 6 avril 2016

خطير: تسريب بيانات ملايين المواطنين الأتراك على الإنترنت

Posted: 06 Apr 2016 07:56 AM PDT

خطير: تسريب بيانات ملايين المواطنين الأتراك على الإنترنت
قام عدد من الهاكرز قبل ثلاثة أيام بنشر البيانات الخاصة بملايين المواطنين الأتراك على إحدى المواقع على شبكة الإنترنت، و تخص هذه البيانات معلومات ذات حساسية بالإضافة إلى أنها استهدفت كذلك رئيس الجمهورية التركية "رجب طيب أردوغان" و هدد الهاكرز بالقيام بخطوات أخرى.

و أعلنت مصادر صحفية اليوم أن وزير العدل التركي "بكير بوزداغ/ Bekir Bozdağ" أمر بفتح تحقيق فيما يعتبر أكبر و أخطر عملية قرصنة تتعرض لها تركيا، حيث تمت قرصنة و تسريب بيانات ما يفوق 50 مليون مواطن تركي بمن فيهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و رئيس وزراءه داوود أوغلو و جعلها متاحة للجميع على الإنترنت.

و تتعلق هذه البيانات الحساسة أساسا بالإسم الشخصي و العائلي للمواطنين الأتراك بالإضافة إلى محل الإقامة و مكان الولادة و رقم بطاقة الهوية الوطنية و غيرها من المعلومات ذات الطبيعة الشخصية، و تشير المصادر أن الهاكرز توعدوا بتسريب معلومات تخص مواطني دول أخرى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية دون الإفصاح عن السبب وراء ذلك.


ما الذي تعنيه الرموز التي تظهر في هاتفك4G،H+،3G،E... وما الفرق بينهما وافضلها؟

Posted: 06 Apr 2016 04:31 AM PDT

عندما تستعمل خدمة ال أو في هاتفك للوصول إلى شبكة الانترنت وتصفح المواقع على هاتفك ، قد تلاحظ ظهور بعض الرموز مثل H،+H،E،وغيرها في الشريط العلوي للهاتف . فما الذي تعنيه هذه الرموز ؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذه المقالة .
 ما الذي تعنيه الفرق الرموز التي تظهر في هاتفك4G،H+،3G،E... وما الفرق بينهما وافضلها؟

شبكات الاتصالات اللاسلكية عرفت تطورا كبيرا منذ ظهورها الى اليوم ، وخاصة شبكات الاتصال الخاصة بالهاتف النقال التي اصبحت تنافس بشكل كبير الاتصالات السلكية من ناحية السرعة اساسا .

الجيل الثاني 2G أو GPRS 

هذا الرمز هو اختصار لكلمة General Packet Radio Service ويعمل هذا البروتوكول على مبدأ خدمات حزمة الراديو العامة. وهي طريقة لإرسال البيانات عبر موجات الراديو التي تستخدم حالياً لنقل الصوت. أول جيل من هذه التكنولوجيا كان 1G ، وظهر عام 1981 . سرعة نقل البيانات في هذه التقنية المعتمدة على شبكات الجي اس ام يتراوح بين56 و 114 Kbps  .

E
قد يظهر هذا الرمز في هاتفك إذا كنت لا تزال تستعمل الجيل الثاني من الاتصال ، لكن ربما قد لاحظته قبل سنوات اي ما قبل ظهور الجيل الثالث او ما يعرف ب 3G .هذا الرمز هو اختصار لEDGE.وهذه التقنية ظهرت بعد تقنية GPRS  وهي تمثل اختصار لعبارة Enhanced Data rates for GSM Evolution وهي تقنية تزيد من قدرات النفاذ اللاسلكية للهاتف الجوال وتسرّع من أدائه عند الاتصال بالإنترنت.فيها ما بين 100 و 300 كيلوبت بالثانية.

الجيل الثالث 3G
هذا النوع من الشبكات الاتصال ظهرت بعد تكنولوجيا EDGE، وهي تقنية تمكن من تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما وسرعة للمستخدم . وظهرت الحاجة لهذا النوع من الاتصال بعد الانتشار الواسع للانترنت والهواتف الذكية .

3+أو H
3+ كان أول تطور لتنقية الجيل الثالث 3G ، والذي اطلق عليه كذلك بـHSDPA  إذ يسمح الجيل 3+ أو الجيل الثالث المطور بالإنتقال الى تدفق أعلى من نظيره ، إذ اصبحت سرعة نقل البيانات فيه تصل الى حدود 7.2 ميغابايت في الثانية.

H+ 
الجيل الثالث عرف كذلك تطور اخر اشتهر بـH+ أو الجيل 3++ أو HSPA+ حيت تضاعفت في سرعة الجيل 3+، و ذلك بتدفق يتراوح من 14 الى 50 ميغابايت في الثانية.


4GأوLTE
الجيل الرابع والذي يعرف كذلك بـ LTEوهي اختصار لـLong Term Evolution هي التقنية لازالت جديدة خصوصا في الدول العربية ، بعض الهواتف الذكية غير  قابلة للاتصال على 4G  لانها لا تدعمها ، ولابد ان يكون لديك هاتف ذكي يدعم هذه التقنية ؛ طبعا 4G تتميز بسرعة اكبر عن سابقتها حيث تصل السرعة فيه إلى اكثر من 100 ميغا في الثانية.

4G+
أول تطور للجيل الرابع كان 4G+ وهو ما يعني انك تستطيع الوصول الى الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والافلام بجودة عالية بدون تقطعات ، حيث تصل سرعة هذ النوع من الاتصال إلى حدود 1 جيجا في الثانية.

كخلاصة يمكننا القول ان :

الجيل الأول G كان للاتصالات الصوتية فقط
الجيل الثاني 2G اتصالات + رسائل + انترنت لخدمات البريد الالكتروني
الجيل الثالث 3G يوفر اتصالات + انترنت بسرعة عالية
الجيل الثالث +3G المطور يوفر اتصالات + انترنت بسرعة عالية ومضاعفة
الجيل الرابع 4G يوفر اتصالات صوتية + انترنت بسرعة فائقة .
الجيل الرابع +4G يوفر اتصالات صوتية + انترنت بسرعة فائقةومضاعفة









ما الفرق بين Vpn و Proxy و ما هي أبرز الفروقات بينهما ؟

Posted: 06 Apr 2016 03:21 AM PDT

هل تساءلت يوما عن ما الفرق بين VPN و البروكسي ؟ نعم ؟ هذا جيد لأنه في موضوع اليوم سأقدم لك أهم الفروقات بينهما، و سأقوم أيضا بمقارنة خدمات كل واحدة، حتى توضح الرؤية لك.
VPN أو Virtual Private Networkو تعني شبكة و همية خاصة، و يتجلى دورها في مساعتك على إخفاء هويتك و الاستمتاع بخصوصية أكثر، خاصة أثناء إستعمال شبكة الانترنت و تصفح بعض المواقع الخطيرة أو لأي سبب، و ذلك من خلال الربط بين جهازين أو شبكتين بالانترنت حيث تقوم بتشفير البيانات و إخفاء هوية المستخدم، و تتكون من 3 عناصر أساسية : GateWay، Target Network، و Client.

هذا بالنسبة لVpn، أما بخصوص proxy فهو برنامج يتبّث على أجهزة الخوادم (سرفر) و الإستضافات، حيث يقوم بـ3 وظائف أساسية و هي تخزين المواقع، إزالة الصفحات غير المهمة، ثم تحويل الطلبات.

و من مميزات Vpn هو انه يوفر سرعة أنترنت كبيرة مقارنة مع البروكسي، إضافة إلى إخفاء جميع نشاطاتك على الشبكة، تقليل من نسبة إختراقك، إخفاء ip الخاص بك و تغييره إلى واحد جديد يصعب تحديده، حماية بياناتك من خلال تشفير الإتصالات، في حين نجد البروكسي غير قادر على توفير كل هذا فهو سهل الإكتشاف و التتبع، حتى و إن قمت بتغيير ip.

و بهذا فالمقارنة بينهم أصبحت واضحة فالVpn يتفوق على Proxy في كل شيء، و أعتقد ان هذا طبيعي كون البروكسي متوفر بشكل مجاني في حين نجد Vpn يصل إلى أثمان مرتفعة للبرامج القوية جدا.

موقع رائع للمقارنة بين أنواع المعالجات بنقرة زر !

Posted: 06 Apr 2016 02:53 AM PDT

في كثير من الأحيان تكون بحاجة لشراء حاسوب ما، لكن بمجرد أن تدهب إلى البائع تجد نفسك في حيرة بين نوعين من الحواسيب، خاصة إذا كانا بمواصفات متقاربة جدا، و حتى تختار الحاسوب الجيد لك، سأقترح عليك موقع سيمكنك من مقارنة بين أنوا ع المعالجات و بنقرة زر.
موقع رائع للمقارنة بين أنواع المعالجات بنقرة زر !
الموقع يدعى "CPUBOSS" و يمكنك الولوج إليه من الرابط أسفل الموضع، و يتجلى وره في المقارنة بين نوعين من البروسيسرات بسهولة تامة و في وقت قصير جدا، إضافة إلى واجهته البسيطة و التي تتيح للجميع إستخدام الموقع دون أي صعوبة.
للإستفادة منه يكفيك الدخول إليه لتجد واجهته على الشكل المبين في الصورة، و في الخانة الأولى قم بكتابة إسم المعالج المراد مقارنته و في الخانة الثانية اكتب سم المعالج الذي تريد مقارنة به، ثم أنقر على compre بكل بساطة.
الان بعد أن قمت بالنقر على compare سيعطيك الموقع معلومات حول كل معالج إضافة إلى الثمن، و بهذا ستكون قد حددت أيهما مناسب لك بطريقة صحيحة.
لزيارة الموقع: CpuBoss

أحصل على فيديوهات بجودة عالية بدون Copyright و صالحة للإستعمال على اليوتيوب مجانا !

Posted: 06 Apr 2016 02:53 AM PDT

العديد من اليوتوبرز الذين يقومون بعمل فيديوهات و نشرها على اليوتيوب . هم بحاجة بالفعل لفيديوهات و لقطات ضرويرية و لا تكون بها حقوق الملكية حتى يتم تحقيق الدخل من الفيديو الخاص بك (أتحدث معك الأن إن كنت يوتوبر) ، و عليه اليوم و في هذا الموضوع سوف أقترح عليك موقع ضخم يتوفر على العديد و العديد من الفيديوهات بجودة عالية و يمكنك تحميلها مجانا و بدون مواجهة مشكل copyright على اليوتيوب !
أحصل على فيديوهات بجودة عالية بدون Copyright و صالحة للإستعمال على اليوتيوب مجانا !
إنه موقع videvo.net حيث يتوفر هذا الأخير على مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي لا تتوفر على حقوق و يمكنك إستعمالها في فيديوهاتك الخاصة و نشرها على قناتك باليوتيوب بدون مشاكل ، الموقع يتوفر على عدة أقسام و التي بإمكانك البحث من خلالها عن فيديو معين كما بإمكانك الإستعانة بمحرك البحث الخاص بالموقع للبحث عن أي فيديو معين.
جميع الفيديوهات الموجودة على الموقع هي فيديوهات مجانية لكن أعتقد هنالك حد معين في اليوم يمنعك من أن تقوم بتحميل أكثر من 10 فيديوهات في اليوم .. لذلك سوف أشارككم طريقة تحميل أي فيديو بعد تجاوز الحد الخاص بالموقع و ذلك بالولوج إلى الفيديو ثم لا تنقر على Download Clip بالطريقة الكلاسيكية بل قم بالنقر على F12 في لوحة المفاتيح و قم بقتح div class video و تفرع في هذا النطاق إلى أن تجد الرابط كما هو مبين في الصورة و تقوم بإستخراج الرابط لتتمكن من تحميل الفيديو بسهولة و بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على الفيديو ثم Save As و مبروك عليك.
رابط الموقع : videvo.net

أخيرا: آبل تحل مشكلة ثغرة آيفون 6S

Posted: 06 Apr 2016 01:48 AM PDT

أخيرا: آبل تحل مشكلة ثغرة آيفون 6S
بعد أن أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية قامت شركة آبل بتصحيح الثغرة الأمنية الخطيرة التي كانت تستهدف هواتف آيفون 6S و آيفون 6S بلس و ذلك عن طريق المساعد الشخصي الذكي سيري حتى لو كان الهاتف مقفلا و تمكن من الوصول إلى لائحة الاتصالات و الصور، و لم تقم آبل بإطلاق تحديث لذلك حيث قامت بإصلاح المشكل في تكتم شديد.

الثغرة الجديدة كشف عنها الخبير الأمني "خوسي رودريغيز" و ذلك في فيديو على موقع يوتيوب، يكشف فيه الخبير الأمني عن كيفية عمل هذه الثغرة، حيث يشرح أن الهاكر يجب أن يكون له تواصل مباشر مع الهاتف، و عن طريق المساعد الشخصي الذكي لـ آبل سيري الذي يجب أن يكون مفعلا في شاشة الاستقبال يمكن له الولوج إلى لائحة الاتصالات و صور المستخدم حتى لو كان الهاتف مقفلا.

و يتطلب الأمر طلب سيري أن يقوم ببحث يتعلق بعنوان بريد إلكتروني إيميل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انطلاقا من شاشة الاستقبال حيث سيكفي الهاكر الضغط على نتائج البحث للتمكن من تجاوز شاشة القفل و الولوج إلى  لائحة الاتصالات و صور المستخدم، حيث يشير الخبير أن الثغرة موجودة في التحديث الأخير من نظام آبل iOS 9.3.1 على آيفون 6S و آيفون 6S بلس.



تقرير: هذا موعد إطلاق مايكرسوفت لهاتفها الجديد Surface Phone

Posted: 06 Apr 2016 01:29 AM PDT

تقرير: هذا موعد إطلاق مايكرسوفت لهاتفها الجديد Surface Phone
كشفت وسائل إعلام مختصة خلال الساعات القليلة الماضية عن معلومات جديدة حول مشروع شركة مايكروسوفت المتعلق بهاتف ذكي جديد خلال الفترة القادمة و ذلك من أجل إعادة محاولة إحياء المنافسة مع أندرويد و iOS.

و من المعروف أن مايكروسوفت و رغم تحولها منذ مدة لصناعة الهواتف الذكية بعد استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة في الشركة الفلندية "نوكيا" إلا أن مايكروسوفت لم تستطع فرض نظامها ويندوز فون و أجهزتها لوميا حتى بعد إطلاق ويندوز 10 موبايل خصوصا في ظل المنافسة الشرسة مع كل من نظامي آبل  iOS و جوجل أندرويد.

موقع "Windows Central" المتخصص أشار في تقرير إلى أن مايكروسوفت ستطلق خلال العام المقبل 2017 هاتفا جديدا سيحمل إسم Surface Phone و هو الإسم الذي ليس جديدا و ذكرته تقارير صحفية أخرى قبل مدة قبل أن يتجدد الحديث عنه اليوم، و يشير التقرير إلى أن مايكروسوفت ستقترح ثلاث نسخ من هذا الجهاز، حيث سيكون الأول مخصصا للمستخدمين العادين فيما سيكون الثاني موجها للاستخدام الاحترافي و الشخصي أما الثالث فسيكون خاصا بالمحترفين.


شرح الرسالة الصفراء التي ظهرت قبل قليل على حسابات واتس آب

Posted: 05 Apr 2016 12:58 PM PDT




إذا ضهرت هذه الرسالة على حسابك في الواتس آب فمبروك عليك تم تشفير جميع إتصالاتك من اليوم فصاعدا ، وعليه فلن يتم التجسس عليك لا من طرف الهكرز او الحكومات او حتى موظفي واتس اب  . إليكم هذا الشرح بالڤيديو والذي من خلاله ابين لك المغزى من هذه الرسالة والهدف منها . فرجة ممعهة


0 التعليقات

إرسال تعليق