السبت، 19 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

برنامج جديد لفحص و تنظيف حاسوبك بنقرة زر !

Posted: 19 Mar 2016 04:31 AM PDT

إذا كنت تستعمل حاسوبك بشكل كبير فلا شك أنك لاحظت أن أدائه تراجع نوعا ما، و هذا راجع لمجموعة من الأسباب أبرزها كثرة الملفات الفارغة و مخلفات البرامج، و لهذا السبب أصبح من الضروري بالنسبة لك كمستخدم تنظيفه من وقت لاخر، و بدورنا في مدونة المحترف تطرقنا لمجموعة من المواضيع المتعلقة بهذا الخصوص و التي يمكنك الرجوع إليها من هنا. و في موضوع اليوم سأشاركك برنامج لا يختلف كثيرا عن سابقيه، لكن الميزة الرائعة به هي أن حجمه لا يتعدى 5 ميغابايت.
برنامج جديد لفحص و تنظيف حاسوبك بنقرة زر !
البرنامج يدعى OSHI Cleaner و يمكنك تحميله من الرابط أسفل الموضوع.. و للاستفادة منه ما عليك سوى تحميله و تشغيله مباشرة و لا يتطلب أي تثبيت.
كيفية تشغيل البرنامج، أولا قم بالدخول إلى الرابط التحميل أسفل الموضوع ثم أنقر على زر التحميل"Download Now" :
الان ما عليك سوى الإنتظار لمدة 10 ثواني ليبدأ التحميل مباشرة، بعد ذلك قم بفتح البرنامج و وافق على شروط استخدامه لتنبثق لك واجهته على الشكل التالي:
و أخيرا و كما ترى فواجهة البرنامج بسيطة، حيث ما عليك سوى إختيار ماذا تريد أن تفحص (قرص الصلب، برامج...) و إضغط على زر "Scan" و بعده أنقر على "Clean".
رابط تحميل البرنامج: OSHI Cleaner

دراسة: هذا ما سيحصل لفيسبوك في سنة 2098 !

Posted: 19 Mar 2016 01:30 AM PDT

دراسة: هذا ما سيحصل لفيسبوك في سنة 2098
يعتبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أهم و أكثر موقع تواصلي استخداما من طرف شرائح كثيرة من المستخمين، و ذلك منذ إطلاقه رسميا سنة 2004 ثم ازدياد شعبيته مع مرور السنوات، لكن يبدو أنه و مع تطور الزمن قد تنقلب الأمور رأسا إلى عقب !

و حسب دراسة أعدها عالم الإحصاء الأمريكي "هاشم صديقي" في جامعة "ماساشوستس" فإن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سيتحول في أفق نهاية القرن الحالي و بالضبط في العام 2098 إلى أكبر مقبرة رقمية، حيث أنه يضم حاليا ما يزيد عن 1.5 مليار مستخدم نشيط شهريا.

و قد اعتمد الباحث الأمريكية "هاشم صديقي" في إعداده لهذه الدراسة على عدد من المعطيات العلمية من بينها نسبة نمو مستخدمي موقع فيسبوك بالإضافة إلى التركيبة السكانية للمستخدمين و معدل الوفيات، كما أنه سجل أن الكثير من عائلات المستخدمين المتوفين يفضلون الاحتفاظ بحسابات أقربائهم على شكل صفحات تذكارية و رفض الموقع حذف حسابات المستخدمين المتوفين.

يشار إلى أن عددا من الخبراء انتقدوا هذه الدراسة و اعتروا أنها غير دقيقة.


تطبيق رائع لحماية العينين من أشعة شاشة الهاتف المضرة !

Posted: 19 Mar 2016 01:00 AM PDT

بحكم أننا أصبحنا نستعمل هواتفنا الذكية بشكل كبير، وجب علينا أخد بعض النقاط بعين الإعتبار، و على رأسها نذكر أضرار أشعة الهاتف و الحاسوب على العين، لدى توجد مجموعة من البرامج و التطبيقات التي تساعدك على نقص حدة الإضاءة بشكل كبير خاصة في الليل، ما أنصحك به الان هو إستخدام برنامج F.lux للحاسوب و الذي سبق التطرق إليه تحت عنوان "حماية العينين من أشعة شاشة الحاسوب الضارة"، و مؤخرا ظهر هذا البرنامج على شكل تطبيق لأجهزة الأندرويد، و هذا هو موضوع اليوم.
تطبيق رائع لحماية العينين من أشعة شاشة الهاتف المضرة !
كما سبق و أن ذكرت فالتطبيق يدعى f.lux و يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي أو من خلال الرابط أسفل الموضوع بشكل مجاني في كلتا الحالتين. أما بالنسبة لمستخدمي IOS فالتطبيق كان متواجد سابقا بمتجر اب ستور، لكن بعد التحديث الأخير قامت بحذفه كون التحديث الجديد يحمل خاصية Night Shift.
التطبيق صغير جدا حيث لا يتعدى 4 ميغابايت، دون أن ننسى مميزات الكثيرة المتمثلة في تخفيض نسبة الإضاءة حتى لا تسبب ضرر ما لعينيك، بالإضافة إلى خاصية تغيير اللون ليلا لمساعدتك على النوم.
ملاحظة: توجد بعض التطبيقات الأخرى الرائعة مثل Twilight "حماية العينين من أشعة الهاتف من أجل نوم طبيعي"
رابط تحميل تطبيق : f.lux

بالفيديو: هكذا يمكن خداع قارء بصمة الأصابع البيومترية بكل سهولة !

Posted: 19 Mar 2016 01:00 AM PDT

بالفيديو: هكذا يمكن خداع قارء بصمة الأصابع البيومترية بكل سهولة !
أشارت وسائل إعلام مختلفة أن خبراء من جامعة ولاية "ميتشيغان" بالولايات المتحدة الأمريكية نجحوا في تطوير طريقة ناجعة و قادرة على خداع و تجاوز أجهزة قراءة بصمة الأصابع البيومترية و التي أصبحت موجودة في الفترة الأخيرة على عدد مهم من الهواتف الذكية.

الطريقة الجديدة تطبيقها على هاتفي سامسونغ "غالاكسي S6" و هاتف هواوي "Honor 7".



تقارير: سيارة آبل الذكية ستكتسح الأسواق لمدة 200 عام !

Posted: 19 Mar 2016 12:30 AM PDT

تقارير: سيارة آبل الذكية ستكتسح الأسواق لمدة 200 عام !
في الوقت الذي انطلقت فيه شركة جوجل في مسار تطوير نموذجها الخاص من السيارات الذكية يبدو أن منافستها شركة آبل لن تقف مكتوفة الأيدي في هذا الصدد، حيث تعتزم في السنوات القادمة إطلاق سيارتها الذكية الجديدة و التي تشير أحدث التقارير أنها ستكون متطورة بكل المقاييس.

موقع "هافينغتون بوست" أشار نقلا عن موقع "Apple Car Fans" أن المحلل في شركة آبل "جين منستر" كشف عن أن الشركة تستعد لإنتاج سيارة كهربائية دون سائق، على أن تتوفر في الأسواق بحلول العام 2021، بتكلفة 75 ألف دولار، كما أكد أن السيارة التي يطلق عليها اسم "المشروع العملاق"، ستعرض للجمهور بين عامي 2019 و2020.

لكن "جين منستر" أشار بالمقابل أن السيارة لن تسلم أو تطرح في الأسواق إلا مع حلول العام 2021. حيث أن آبل تفكر في كيفية التواجد بالسوق خلال الـ 200 سنة القادمة، و غالبا سيتم تسيمة السيارة بـ "Apple Car".


تطبيق ذكي يتسبب في "الاستغناء" عن جميع موظفي أحد المتاجر (فيديو) !

Posted: 19 Mar 2016 12:00 AM PDT

تطبيق ذكي يتسبب في "الاستغناء" عن جميع موظفي أحد المتاجر (فيديو) !
 تعتبر التكنولوجيا إحدى الوسائل المهمة التي أصبحت تسهل حياة الإنسان إلا أنها قد لا تكون كذلك بالنسبة للجميع، حيث أفادت وسائل إعلام مختلفة أن تطبيقا ذكيا في السويد تسبب في الاستغناء عن جميع موظفي إحدى المتاجر في دولة السويد.

القصة تأتي من أحد المدن جنوب دولة السويد حيث تم افتتاح متجر خاص يعمل على مدار الساعة و من دون توقف، و لا يحتاج فيه الزبون إلى التواصل مع أي موظف، بل كل ما يحتاجه هو تطبيق ذكي يقوم بتحميله على هاتفه الذكي ثم يقوم بمسح الباركود الخاص بالمنتج الذي يريد اقتنائه لكي يقوم فورا التطبيق بخصم الثمن من حسابه المصرفي، كما أن الزبون يتوصل في نهاية كل شهر بفاتورة المشتريات الكاملة.

المتجر الذي يعمل 24 ساعة و في كل أيام الأسبوع مزود بكاميرات للمراقبة، كما أن الأثمان تعد أكثر انخفاضا من باقي المتاجر بسبب عدم وجود تكلفة تشغيل العمال.




رسميا: الإعلان عن الفائزين في مسابقة مغرب ويب أواردس MWA 9

Posted: 18 Mar 2016 01:50 PM PDT

رسميا: الإعلان عن الفائزين في مسابة مغرب ويب أواردس MWA 9
انتهت رسميا اليوم فعاليات مسابقة مغرب ويب أواردس MWA 9 في نسختها التاسعة، حيث شهدت المسابقة إعلان لجنة التحكيم عن الفائزين في جميع الفئات و ذلك مساء اليوم 18 مارس انطلاقا من الساعة 20:00 بالتوقت المغربي.

المسابقة التي شهدت الكثير من التحديات و المشاكل و الانسحابات من طرف عدد من المشاركين و كانت ستتسبب بتوقفها في آخر لحظة فيما تم إلغاء الحفل الختامي الذي جرت العادة على تنظيمه كل سنة، و ذلك بسبب الاحتجاجات التي رافقت حجب خدمة VoIP و الذي رأى المستخدمون أن شركات الاتصالات هي التي تقف ورائه و من بينها شركة "إنوي" المحتضن الرسمي للمسابقة، و هو ما دفع لجنة تحكيم المسابقة لإعلان فك ارتباطهم بشركة الاتصالات و إلغاء الحفل الختامي مع الاقتصار على إعلان أسماء الفائزين على الموقع الإلكتروني للمسابقة.

و هاكذا جائت النتائج النهائية لمسابقة MWA 9 في الفئات الـ 15 على الشكل التالي:

1) "هيسبريس" كأفضل تطبيق محمول
2) "ماروكبيديا/ Marocopedia" كأفضل تطبيق مكتبي
3) "Lagare.ma" كأفضل منصة تجارة إلكترونية
4) "Cotizi.com" كأفضل شركة تكنولوجية ناشئة
5) " الدخلة بكتاب-Dkhla B Ktab" كأفضل حدث ويب
6) "Radio Ajial" كأفضل مرشح في فئة Webzine
7) "Ô système éducatif" كأفضل مقال
8) " @abdessadeqour" كأفضل حساب على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"
9) "عامل النظافة الشاعر" كأفضل صورة
10) "من الصحراء إلى الفضاء" كأفضل فيديو
11) "سخون الحال والرديو طافي" كأفضل عمل إبداعي
12) "فهد الفغلومي" كأفضل مدون
13) "The Moroccan Show" كأفضل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"
14) "سخون الحال والرديو طافي" كأفضل صناع محتوى على موقع "يوتيوب"
15) " نجيب المختاري" شخصية الويب للعام


0 التعليقات

إرسال تعليق