الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

يوتيوب تستعد لإطلاق خدمة مدفوعة للبث الحي للموسيقى

Posted: 12 Nov 2014 08:35 AM PST


أشارت مصادر صحية إلى توقيع منصة الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل على اتفاق مع (وكالة إدارة الحقوق) " Merlin " و التي تمثل ما لا يقل عن 20.000 علامة موسيقية و هو ما يفتح الطريق ليوتيوب من أجل إنشاء خدمتها المدفوعة للبث الحي للموسيقى على الإنترنيت.

الخبر كشفت عنه جريدة (فايننشال تايمز) و التي أشارت أن العقد تم توقيعه مؤخرا و سيسمح ليوتيوب التابعة لجوجل بالمضي قدما في طريق إنشاء خدمة مدفوعة للبث الحي للموسيقى، و سيمكن المستخدمين من متابعة الكليبات الموسيقية تحت الطلب و من دون إعلانات أو تحميل مسبق، و هو الأمر الذي سيدر على يوتيوب أرباحا سنوية تقدر بـ 500 مليون دولار.

كما أن يويتوب سبق لها أن وقعت ثلاث اتفاقيات في وقت سابق مع كبار المنتجين في المجال الموسيقي وهم: يونيفيرسل، سوني و وارنر.

و يبدو أن يوتيوب و من ورائها جوجل تستعد لتغيير نمط اقتصادي و تجاري بنت عليها نموذجها الخاص و القائم على المجانية و استغلال موارد الإعلانات.

تعرف على 5 تطبيقات اندرويد الأغلى على جوجل بلاي التي تعادل ثمن هاتف ذكي !

Posted: 12 Nov 2014 06:39 AM PST

في السنوات القليلة الماضية، غزت الهواتف الذكية حرفيا هذا العالم . الملايين من الناس يقومون بشراء هذه الهواتف الذكية كل عام. الاندرويد، ويندوز فون وأبل IOS وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى التي تعمل على هذه الهواتف ولكن تكشف الإحصائيات أن الأندرويد أصبح واحد من منصات التشغيل الأكثر شعبية لهذه الهواتف. ويميل الزبائن لشراء الهواتف الاندرويد نظرا لسهولة استعمالها وعدد لا يحصى من التطبيقات المثيرة للاهتمام والتي تسهل المهام اليومية للمستخدمين. وثمة عامل آخر مهم هنا هو أن معظم هذه التطبيقات هي رخيصة نسبيا بالمقارنة مع تلك التي يقدمها ويندوز فون أو آبل وبعض من هذه التطبيقات هي أيضا مجانية بالكامل . ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات التي يوفرها الأندرويد التي هي مكلفة نوعا ما وهدفها الرئيسي هو استهداف مجتمعات معينة من العملاء. بعض من هذه التطبيقات هي مفيد جدا في حين أن بعضها فقط لغرض الرياء.  لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن تطبيقات مثل هذه، فيجب أن تتحقق من هذه القائمة التي نستعرض فيها أغلى 5 أغلى تطبيقات على الأندرويد لسنة 2014.
تعرف على 5 تطبيقات اندرويد الأغلى على جوجل بلاي التي تعادل ثمن هاتف ذكي !

كان الغرض الأساسي وراء تطوير هذا التطبيق هو لمساعدة الطلاب الذين يدرسون القانون في الولايات المتحدة. ويغطي موضوعات مثل القانون الدستوري والعقود والمبيعات، القانون الجنائي الخ وهو يتألف من حوالي 900 بطاقات فلاش مع الأسئلة المختلفة التي تساعد الطلاب في حفظ المواضيع. هذا التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي  .العيب الرئيسي الوحيد لهذا التطبيق هو أنه موجه فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ويشمل فقط دستور هذه الدولة وهو ما يعني أن المستخدمين في أجزاء أخرى من العالم لا فائدة لهم من هذا التطبيق.

هذا التطبيق هو في الأساس لأغراض الملاحة، ويعتبر واحدا من أفضل تطبيقات الملاحة في أوروبا الغربية.التطبيق يعرض الخرائط بشكل ثنائي وثلاثي الأبعاد. وتشمل سماته الرئيسية StickyPOI، TapNGo والطقس الخ . ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هو نظام الملاحة بالصوت.هو متاح في متجر جوجل بلاي بسعر99.99 دولار. قد يبدو هذا المبلغ كبيرا جدا ولكن أفضل شيء هو أنك ستدفع مرة واحدة فقط ولن تجد نفسك ضائعا في أي مكان :)

يصنف هذا التطبيق ضمن تلك التطبيقات الغير المفيدة والتي لها غرض واحد فقط أي لاظهار التباهي بالغنى. بوجود هذا التطبيق على هاتفك المحمول، يمكنك أن تدع الآخرين يعرفون أنك شخص غني وسيضاف اسمك في قائمة الأغنياء. إذا قمت بشراء هذا التطبيق بحوالي 100 دولار سوف يقدم لك أيقونة صغيرة التي يمكنك وضعها في أي مكان في الشاشة الرئيسية.

تطبيق اخر يستهدف مستخدمين محددين في الولايات المتحدة وهم المستخدمين الذي يزاولون مهنة المحاماة.حيث يمكنهم هذا التطبيق من تصفح(MBE) - هو اختبار يهدف إلى تحديد ما إذا كان المرشح مؤهلا لممارسة القانون في ولاية قضائية معينة - وإيجاد الحل بسهولة بدلا من البحث في الكتب الذي يمكن أن يكون ممل للغاية بالنسبة لهم. يتكون الامتحان من 200 سؤال تقريبا والتي هي نفسها التي يتم طرحها في امتحان Multi-State Professional Responsibility Exam (MPRE). سعر هذا التطبيق هو 199،99 دولار.

Vuvuzela World Cup Horn Plus

من التطبيقات الغير مفيدة كذلك . كان هدفه الأساسي تسويق نهائيات كأس العالم التي أقيمت في عام 2010. بمبلغ $ 200 يمكن استخدامه لتشجيع فريقك المفضل عن طريق إمالة الهاتف. أيضا عند لمس الشاشة باستمرار، يمكن أن تسمع صرخة مذيع. الآن، قد يبدو التطبيق نوع من الصبيانية لبعض القراء، ولكن صدقوني هناك بعض مشجعي كرة القدم يمكن أن يفعلوا أشياء أسوأ من ذلك لاظهار الدعم لفريقهم. إنفاق 200 دولار على هذا التطبيق العديم الفائدة قد لا يكون مشكلة كبيرة بالنسبة لهم.



تعرف على دور ملف AppData والذي يتواجد متخفيا في الويندوز

Posted: 12 Nov 2014 04:56 AM PST


تعرف على دور ملف AppData والذي تجواد مخفيا في الويندوز

هل سبق لك ولاحظت تواجد هذا الملف عند إظهارك للملفات الخفية في نظام ويندوز ؟ هل تسائلت يوما ماهو دور هذا الملف ؟ إذا اليك الإجابة في هذه التدوينة . ملف AppData هو ملف ضروري في الويندوز حيث اي تطبيق تتبثه على الويندوز يستغل هذا الملف في إنشاء ملفه الخاص والذي تتواجد به جميع المعلومات الضرورية لتشغيل البرامج . كما انه يقوم بتخزين جميع البيانات الخاصة بنا فيه . فمثلا جميع معلوماتنا على جوجل كروم حتى الباسوردات يتم تخزينها في ملف google داخل ملفAppData . وهكذا يمكن الوصول الى هذه الملفات بسهولة ، رغم انني لا انكر انه يتم تشفيرها في بعض الاحيان .

اكثر من ذلك فهذا الملف قد يكون خطير إذا ما كان المستخدم يعرف جيدا دوره  ومايكتنزه من معلومات ، كما انه يمكن ان يستخدم في مجال التحقيق الجنائي الرقمي من اجل الوصول الى آثار بعض البرامج التي إستعملتها في حاسوبك . 

طريقة الوصول الى ملف AppData .
هناك عدة طرق للوصول الى هذا الملف، لكن سأريك طريقة بسيطة جدا للولوج إليه، حتى وإن كان مخفي . الطريقة تكمن في انك تضغط على الزر ويندوز في الكيبورد (وهو الزر الذي فيه شعار ميكروسفت ) + الحرف R بعد ذلك تكتب هذا السطر او قم بنسخة ولصقه في نافدة الاوامر %appdata% . بعد ذلك سيظهر لك ملف roaming . يمكن ان تلج إلى باقي الملفات في الــ AppData عن الطريق النقر فقط على AppData والتي ستجدها في اعلى النافدة كما هو مبين في الصورة .


طريقة اخرى قم بنفس الخطوات في الطريقة الاولى الى ان تصل الى كتابة الامر %appdata%وعوضه بكتابة المسار C:\Users\raghib\AppData وغير الإسم باللون الاحمر إلى إسم ملف المستخدم الذي يوجد في حاسوبك .

أتمنى ان اكون قد وضحت لك إيجابيات وسلبيات هذا الملف الذي لطالما كان موجودا ولايزال في نظام التشغيل . وانا موجود هنا للإجابة حول اي إستفسار حول هذا الموضوع 

شاهد نظام ويندوز 98 على هاتف آيفون 6 بلس !

Posted: 12 Nov 2014 04:07 AM PST

شاهد نظام ويندوز 98 على هاتف آيفون 6 بلس !

يبدو أن تثبيت نظام ويندوز 95 على ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد Wear شجعت الكثيرين لإعادة التجربة لكن بطريقة مختلفة، حيث نقلت عدد من الموقع تجربة أحد المدونين الصينيين على منتدى متخصص، التجربة تتمثل في تثبيت نظام مايكروسوفت (ويندوز 98) على هاتف آيفون 6 بلس الجديد.


المدون الصيني المذكور قام بنشر صور تجربته هذه على منتدى صيني تقني معروف و هو (Feng.com) و يقوم بشرح الخطوات التي قام بها من أجل تثبيت نظام ويندوز 98 على هاتف آبل آيفون 6 بلس و من دون الحاجة إلى القيام بـعملية كسر الحماية أو الجلبريك و فقط عن طريق محاكي (iDOS) و هو محاكي يسمح بتشغيل ألعاب DOS على الأجهزة العاملة بنظام iOS.


و رغم بعض المشاكل التي واجهت المدون الصيني إلا أن النظام على عموم اشتغل بطريقة جيدة على هاتف آيفون 6 بلس، إلا أن هذا المدون أكد أنه لن يقف عند هذا الحد و يعتزم القيام بتجربة أخرى تتمثل في تشغيل نظام ويندوز إكس بي على هاتف آيفون 6 بلس و هي المهمة التي قد تبدو أصعب حسب بعض المتتبعين.

ربوت star Atlas يقدم مشهدا من Karate Kid

Posted: 12 Nov 2014 03:26 AM PST

ربوت star Atlas يقدم مشهدا من Karate Kid

تعتبر تكنولوجيا الربوتات أو الرجال الآليين واحدة من التكنولوجيات التي تتطور بسرعة كبيرة و بخطى ثابتة، حتى أصبحت تنافس البشر على بعض الوظائف التي كانت حكرا عليهم في الماضي، و في هذا الصدد قدمت الشركة الرائدة Boston Dynamics فيديو جديد لربوتها star Atlas بمواهب جديدة.

شركة Boston Dynamics من الشركات الرائدة على مستوى ابتكار و تصنيع الروبوت، وقد تم الاستحواذ عليها في ديسمبر من سنة 2013 من قبل جوجل الشيء الذي يؤكد رغبة الشركة الجامحة في التواجد في هذا المجال الواعد.

Boston Dynamics قدمت مؤخرا فيديو جديد على حسابها على يوتيوب يظهر فيها روبوت star Atlas و هو من صناعتها و لكن هذه المرة بمواهب جديدة، ويظهر في الفيديو الروبوت الجديد و هو يؤدي حركات استعراضية بكل خفة و رشاقة من رياضة الكاراتيه مقتبسة من الفيلم الشهير Karate Kid.

و للتذكير فإن روبوت  star Atlas يبلغ طوله 1.80 و قادر على القيام بعدد من الوظائف من بينها صعود السلالم أو كذلك تسلق التضاريس الجغرافية الوعرة.

6 فوائد مهمة للفيس بوك على حياتنا ربما لم تسمعها من قبل

Posted: 12 Nov 2014 03:29 AM PST

قضاء بعض الوقت على مواقع مثل الفيسبوك والشبكات الاجتماعية بشكل عام ينظر لها دائما على أنها مضيعة للوقت فقط ، ولكن بعض البحوث والدراسات الغربية القائمة على تجارب حية تنفي هذا الإدعاء ، وليس هذا فقط بل تذهب هذه الدراسات بعيدا وتؤكد على أن هذه المواقع وعلى رأسها فيسبوك يمكن أن تكون مفيدة لمستخدميها في معظم الجوانب النفسية والجسدية وغيرها.لذلك في هذه التدوينة سنتعرف معاً على بعض فوائد الفيسبوك التي ربما قد تستغرب منها .

6- يحسن ضربات القلب
تشير بعض الدراسات التي قام بها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وجامعة ميلانو (إيطاليا) أن قضاء بعض الوقت في الفيسبوك يمكن أن يساعد الناس على الاسترخاء، وخفض نبضات القلب. وتناولت الدراسة 30 طالبا في ثلاث حالات: مشاهدة  المناظر الطبيعية، حل العمليات الحسابية المعقدة واستخدام الفيسبوك. 
كان الوضع أكثر استرخاء في الأولى، وكان أكثر إرهاقا في الحالة الثانية، ولكن الوقت الذي يقضيه في الفيسبوك أظهرت مستويات عالية من الجاذبية والاسترخاء.  اكتشاف يدعم بكل تأكيد فرضية أن نجاح الفيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى مرتبط بشكل مباشر بالحالات الذهنية والبدنية الإيجابية لمستخدميها.

5- مساعدتك على ايجاد عمل
العديد من الشركات تستخدم الفيسبوك للتحقيق من موظفيها المحتملين في المستقبل. فهناك الخبراء في هذه الشركات الذين باستطاعتهم  معرفة ما إذا كنت من النوع الذي يريدون توظيفه، ومعرفة كذلك القيم الخاصة بك، وكيف تتفاعل وما الذي تحبه في
الكتب والأفلام، فقط بعد دراسة ملفك لمدة 5 دقائق على الفيسبوك.

4-  زيادة الثقة
الفيسبوك يتيح للناس معرفة خبايا أنفسهم ، وما هو الجانب الأفضل فيهم من خلال انتقادات وثناء الأخرين،الأمر الذي يحسن تقدير الذات.
الباحثJEFF HANCOCK من جامعة كورنيل (المملكة المتحدة)، يشير إلى أن هذا الأمر ليس من خداع النفس: الصورة التي يتم عرضها هي النسخة الإيجابية لنفسك، وليس صورة زائفة. وكانت هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تشير للفوائد النفسية من استخدام الفيسبوك.

3- وسيلة استثمارية مفيدة
الفيسبوك ليس فقط مفيد للصحة العقلية والجسدية هو أيضا جيد للاستثمار: هناك علاقة بين شعبية العلامة التجارية وما يتم نشره من تعليقات وتبادل الخبرات حول العلامات التجارية والأداء الاقتصادي لهذه العلامة التجارية.
هذا الاكتشاف يفتح سوقا جديدة بالنسبة للشركات الصغيرة في وسائل الاعلام الاجتماعية وكذلك حتى الأشخاص يمكنه الاستفادة من الفيسبوك اقتصاديا ويمكن استعمال هذه المنصة لكسب بعض المال.

2- زيادة الإنتاجية
كثير من الناس يعتقدون أن شبكات التواصل الاجتماعي تلهي الموظفين عن عملهم ، ولكن استطلاع على موقع keas.com يظهر أن فاصل زمني لمدة 10 دقيقة في الفيسبوك يجعل الموظفين أكثر سعادة، صحة وأكثر إنتاجية.
قارنت الدراسة ثلاث مجموعات من الموظفين، الذين لم يسمح لهم بأخذ هذا الفاصل الزمني ، والفريق الثاني كان مسموح لهم بفترات حيث يمكنهم أن يفعل أي شيء ولكن بدون استخدام شبكة الإنترنت، أما الفريق الثالث فكان مسموح له استخدام الإنترنت والفيسبوك لمدة 10 دقيقة. 
وكانت مجموعة الفيسبوك أكثر إنتاجية بنسبة 16٪ من المجموعة الذين لم يتمكنوا من استخدام الانترنت ونحو 40٪ أكثر إنتاجية من المجموعة التي لم يسمح لها بأخذ راحة.

1- الفيسبوك يساعدك في دراستك !
يبدو أن الفيسبوك يساعد الطلاب في دراستهم ، وهذا ما أظهر في بحث من جامعة أبيلين كريستيان (الولايات المتحدة الأمريكية) حيث بين أن الطلاب الذين كانوا الأكثر نشاطا في الفيسبوك كانوا أكثر استعدادا للعودة في السنة الثانية في الكلية.وأظهر البحث أيضا أن الطلاب الذين كانوا أكثر نشاطا في الفيسبوك أظهروا المزيد من الحماس للالتحاق بأجواء الدراسة.

إنستغرام تتيح إمكانية تعديل التعليقات على الصور المنشورة

Posted: 12 Nov 2014 02:33 AM PST

إنستغرام تتيح إمكانية تعديل التعليقات على الصور المنشورة

لا شك أن الكثير من المستخدمين خصوصا أولئك المهووسين باستعمال موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام و الذين يصرون دائما على نشر تعاليق على صورهم المرسلة لا يستطيعون تصحيح بعض الأخطاء التي قد تقع أثناء الكتابة، لكن هذا الأمر أصبح من الماضي الآن.

إنستغرام موقع التواصل الاجتماعي الخاص بنشر الصور و مقاطع الفيديو القصيرة التابع لفايسبوك أصبح يلاقي إقبال و شعبية كبيرة بين المستخدمين، الأمر الذي دفع إدارة الموقع إلى مواكبة هذا الأمر عبر القيام بتحديثات في كل مرة قصد التقرب من المستخدم.


و قد أعلنت إنستغرام عن عدد من الخاصيات الجديدة على موقعها من بينها إمكانية تعديل التعليقات على الصور حتى بعد نشرها و هو الأمر الذي لم يكن ممكنا في السابق، و لم يكن أمام المستخدم إلا ترك المنشور كما هو أو حذفه نهائيا، بالإضافة إلى ذلك فإن إنستغرام أعلنت عن خاصية جديدة و هي خاصية (Explore) و التي ستسهل على المستخدم إيجاد الأشخاص الذي يود متابعتهم على الموقع

مايكروسوفت تصحح خمس ثغرات خطيرة في نظام ويندوز

Posted: 12 Nov 2014 01:55 AM PST

مايكروسوفت تصحح خمس ثغرات خطيرة في نظام ويندوز

بالأمس و كما هي عادة مايكروسوفت كل شهر قامت الشركة بإطلاق حزمتها للدعم الأمني " Patch Tuesday "، الحزمة الجديدة للدعم الأمني جاءت لتصحيح عدد من المشاكل من بينها خمس ثغرات خطيرة على مستوى نظام ويندوز.

و من المعروف أن مايكروسوفت و في الثلاثاء الثاني من كل شهر تقوم بإصدار حزمة Patch Tuesday و الخاصة بنظامها ويندوز بالإضافة إلى برمجياتها الشهيرة، و تقوم مايكروسوفت بتضمين Patch Tuesday آخر تحديثاتها الأمنية لإصلاح الثغرات الأمنية الخطيرة أو بعض المشاكل الأخرى.

Patch Tuesday هذا الشهر أتت بقرابة 16 تحديث أمني خاصة بنظام ويندوز و متصفح إنترنيت إكسبلورر بالإضافة إلى الحزمة المكتبية أوفيس، و من بين هذه الثغرات 5 خطيرة تهم ويندوز فيستا، و يندوز 7، ويندوز 8 و 8.1 بالإضافة إلى ويندوز أر تي من دون الحديث عن ويندوز إكس بي الذي خرج من حسابات مايكروسوفت نهائيا.

التحديث الجديد جاء لحماية المستخدمين من هذه الثغرات الخطيرة خصوصا التي تهم ويندوز و التي تمنح الهاكرز القدرة على التحكم بحاسوب المستخدم عن بعد.

الحلقة962: ماهو DFP وما الفرق بينه وبين جوجل ادسنس وكيف يجعلك تضاعف ارباحك

Posted: 12 Nov 2014 01:01 AM PST


ها نحن في حلقة جديدة من برنامج دعونا نفهم جوجل ادسنس ، هذا البرنامج الذي احاول ان اشرح فيه مختلف المواضيع المتعلقة بجوجل ادسنس حتى يتسنى لمستخدمي هذا البرنامج الربحي، الفهم العميق لمختلف شروطه و تفرعاته بل وكذلك رفع نسبة الارباح  .
في هذه الحلقة ساتطرق معك في حلقة من خمس دقائق للتعريف بالبرنامج الربحي Double Click for publisher وهو برنامج يمكن ان نقول  عنه انه يضاعف الارباح في جوجل ادسنس ، كما انه توجد العديد من الفروقات على مستوى إدارة الإعلانات بين جوجل ادسنس وبين إستخدامك لبرنامج Double Click For publisher . فماهو هذا البرنامج ؟ وماهي هذه الفروقات ؟ رابط التسجيل تجدونه اسفل الڤيديو فرجة ممتعة ولاتنسوا ان إستفساراتكم دائما مرحب بها :) كما لاتنسونا من عمل لايك ومشاركة مع الاصدقاء :)

رابط التسجيل في : double click for small business

 جميع روابط برنامج دعونا نفهم جوجل ادسنس هنا 

هاتف محمول للمسلمين فقط !

Posted: 11 Nov 2014 10:44 AM PST

هاتف محمول للمسلمين فقط !

كشف خبراء روس عن أول هاتف محمول مخصص للمسلمين فقط في روسيا و باقي مناطق العالم، الهاتف الجديد يحتوي على خدمات و وظائف متوافقة مع الدين الإسلامي الحنيف.

و أشارت قناة العربية في تقرير على موقعها أن الهاتف المحمول الجديد يحتوي على تسجيل كامل للقرآن الكريم باللغتين العربية و الروسية بالإضافة إلى منبه لتذكير المستخدم بحلول وقت الصلاة حسب الموقع الجغرافي.

الهاتف الروسي الجديد يحمل اسم BQ Istanbul و هو حسب (تيمور ايمايف) ممثل الإدارة المركزية لمسلمي روسيا يمثل وسيلة ناجعة لمساعدة المسلمين عبر العالم في حياتهم اليومية، وجاء بعد دراسة مستفيضة عكف عليها الخبراء حول حاجيات المسلمين.

0 التعليقات

إرسال تعليق