الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


بدون حرمان نظام غذائي لانقاص الوزن في أسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك

Posted: 07 Oct 2014 09:58 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

بالرغم من أن نظام الحمية الغذائية القاسي قد يكون خطر علي الجسم ، إلا أنه يمكنك أن تنقص 10 كيلو في إسبوعين من وزنك بطريقة ناجحة و صحية و ذلك بإتباع نظام غذائي لانقاص الوزن بصورة صحية أكثر . لذلك فنحن اليوم سنلقي نظرة  علي وسيلة فعالة و أمنة لإنقاص 10 كيلو من وزنك في إسبوعين دون تجويع نفسك أو إيذاء الجسم . هذه الخطة تجمع بين النظام الغذائي و ممارسة التمارين الرياضية و التفكير العقلاني الذي يساعدك في إنقاص وزنك .

نظام غذائي لانقاص الوزن
نظام غذائي لانقاص الوزن

النظام الغذائي :

يشكل النظام الغذائي أهم مبدأ تقوم عليه هذه الخطة  بالإضافة إلي الأيض و زيادة معدل الأيض. و ذلك لأن هذه العملية  تساعد علي حرق الدهون  و تساعد الجسم في عملية التحول . و يفضل أن تغذي جسمك بالأطعمة المغذية مثل الخضار الورقية و البروتينات المفيدة . و هذا يتطلب منك وضع نظام غذائي لإنقاص الوزن في إسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك .

و بالإضافة إلي نظام الريجيم الذي ستقوم بالإلتزام به يجب أن تتبع بعض النصائح مثل تبديل المشروبات الغازية بالماء و العصائر الطبيعية لتقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم  و عدم إستخدام الزبدة للقلي أو الطبخ و إستبدالها بزيت الزيتون البكر الممتاز و تقليل كمية الأيس كريم و الشيكولاتة التي تناولها. و يمكنك زيادة تناول الفاكهة .

نظام غذائي لإنقاص الوزن في إسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك : 

وجبة الإفطار :

يجب أن تحاول الحصول علي 300 – 350 سعرة حرارية في هذه الوجبة . و تحقيق توازن في العناصر الغذائية التي تتناولها مثل البروتين و الدهون الصحية و الكربوهيدرات الغنية مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة . و هذه الوجبات ستكون مناسبة لبدء يوم أكل صحي .

  • زبدة الفول السوداني ، و التفاح : 1 معلقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ، 1 تفاحة مقطعة إلي شرائح مع 8 قطع من خبز التورتيلا .
  • 1 كوب من جبن الريكوتا الخالي من الدهون + 1/2 معلقة صغيرة من عصير الصبار + 4 ثمرات مشمش مفروم + 1 معلقة من جوز الطيب .
  • 1 بيضة مقليه في زيت الشاي + 1 خبز الحبوب الكاملة + شرائح صغيرة من الديك الرومي +6 أوقية صغيرة من عصائر الخضروات
  • 1 شريحة من الخبز المحمص + 1 بيضة مخفوقة في زيت الزيتون +  1 كوب من شرائح الفراولة .
  • 1 من خبز الحبوب الكاملة + 1 بيضة مقلية في زيت الزيتون + 1 أوقية من شرائح اللحم الأحمر ( حوالي 2 شريحة ) + (1 – 2 ) من شرائح الطماطم .
  • 2 من الفطائر المجمدة + 1 معلقة صغيرة من العسل + 1/2 شرائح موز + 2 من شرائح لحم الديك الرومي .
  • 1 كوب من الشوفان المطبوخ + 1 معلقة كبيرة من زبدة اللوز + 2 معلقة صغيرة من شراب شجرة القبيب .
  • شرائح خبز التورتيلا + ا معلقة صغيرة قشدة + 1، 1/2 أوقية من السمك السلمون المدخن + 1 بصلة خضراء مقطعة إلي شرائح
  • 1 كوب من اللبن الخالي الدسم + 1 كوب من الخوخ + بذور الكتان + 1/2 كوب من عصير البرتقال + 1/2 معلقة كبيرة من الموز ( لعمل العصير ) + جوز الطيب .
  • 8 أوقية من اللبن الزبادي الخالي من الدسم + 1 خوخ مقطع إلي مكعبات +1 معلقة عسل صغيرة + 3 ملاعق كبيرة من شرائح اللوز .

وجبة الغذاء :

حاول أن تحافظ علي تناول 400 سعرة حرارية من خلال أي من الوجبات التالية :

  • 2 أوقية من الديك الرومي + 2 من قطع شرائح الأفاكادو + 1 شريحة لحم أحمر + 1 معلقة كبيرة من العسل + خس و طماطم + شرائح خبز القمح .
  • 1/2 كوب من لحم صدر الدجاج بدون جلد + 1/2 كوب خس مقطع + 1/4 كوب من شرائح الكرفس + 1/2 كوب من الجزر المقطع + 1 خوخ + شرائح خبز القمح .
  • 1,1/2 كوب من حساء الطماطم + 2 معلقة صغيرة من الخل + 1/2 كوب من الفاصوليا السوداء + 1/2 كوب من الذرة + 1/2 كوب من الفلفل الأصفر + 1 معلقة طماطم + 2 معلقة كبيرة من البصل الأحمر + 7 من شرائخ خبز التورتيلا .
  • 3 أكواب خس + 10 قطع من الجمبري المشوي + 1 معلقة كبيرة من جبن الباراميزان المبشورة + 12 من شرائح القمح .
  • 2 أوقية من المعكرونة المطبوخة + 5 طماطم + 1 أوقية من جبن الموزاريلا + 1/4 مكعب من الفلفل الأصفر + 2 معلقة من صوص الخل الإيطالي + 2 أوراق الريحان المفروم الطازجة .
  • 3 أوقية من شرائح الدجاج المشوي + 1 أوقية من الجبن الشيدر قليل الدسم + خس و طماطم + 1 معلقة كبيرة من المايونيز + شطيرة من القمح + 3/4 كوب من العنب .
  • 1 شريحة من بيتزا الجبن + 2 كوب من السلطة + 1 معلقة كبيرة من الخل .
  • 3 أوقية من التونة + 3 من زيتون الكلاماتا + 1 معلقة صغيرة من نبات الكبر + 2 معلقة كبيرة من خل زيت البصل + 8 شرائح من خبز التورتيلا + 1 تفاحة .
  • 3 أكواب من السبانخ + 1/2 كوب من لحم صدور الدجاج بدون جلد + 1/4 كوب من الجرز المبشور + 2 معلقة من الصلصة .

وجبة العشاء :

يفضل الحصول علي 400 سعرة حرارية في كل وجبة يمكنك تناول أي  من الوجبات التالية :

  • 4 أوقية من اللحم الخالي من الدهون + 1/2 من البطاطا المخبوزة + 2 معلقة كبيرة الزبادي الخالي من الدهون + 2 كوب من المشروم  المقلي في زيت الزيتون ( 2 معلقة صغيرة )
  • 2 أوقية من السلمون المشوي + 2 أوقية معكرونة القمح الكاملة + 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون + 2 معلقة من عصير الليمون + 1 فص ثوم + 1 من كوب الهيلون المفروم + 1 معلقة كبيرة من الريحان الطازج .
  • 1/3 كوب من  الأرز البني المطبوخ + 1/2 كوب من الخضار المشوية + 2 معلقة من زيت الزيتون للطبخ + 2معلقة كبيرة من عصير الليمون + 1 فص ثوم مقطع إلي شرائح + 1 كوب من الهليون المفروم  + 1 معلقة كبيرة من  الريحان الطازج .
  • 4 أوقية من لحم الدجاج بدون  جلد + 2 كوب البروكلي + 1 بصلة خضراء مقطع إلي شرائح + 2 معلقة من زيت الفول السوداني + 1/2 كوب من الأرز البني المطبوخ .

التمارين الرياضية :

هي المفتاح الثاني لتحقيق نجاح خطة النظام الغذائي الصحي .و ذلك لأن ممارسة التمارين الرياضية يساعد علي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية . و هذا يعني أنه خلال الإسبوعين ، يجب عليك الإستمرار في ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري ، ركوب الدراجات ، السباحة  أو غيرها من التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة علي الأقل ست مرات كل أسبوع . فهذا أيضاً يساعد علي زيادة نمو العضلات والقدرة  حرق الدهون بمعدل أعلي. و كلما فقد جسمك كمية العرق ، كلما فقد جسمك كمية من الوزن .

و في الحديث عن فقدان المياه ، يقودنا إلي محاولة ترطيب الجسم بإستمرار  لتخلص الجسم من السموم الزائدة .

الإلتزام بخطة النظام الغذائي :

يعتمد نجاح خطة النظام الغذائي علي مدي إلتزامك بها . و إتخاذ القرارات الصحيحة ، سواء كان ذلك من خلال تناول العناصر الغذائية ،و  تناول وجبات صغيرة علي فترات أكتر ، و إختيار التمارين الرياضية المناسبة و أنماط الحياة الصحية و ذلك لكي يشعر الجسم بالتغير علي النحو الأفضل بعد مرور الأسبوعين.

 

 

المصدر 1 ، 2 ، 3

The post بدون حرمان نظام غذائي لانقاص الوزن في أسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك appeared first on ثقف نفسك.

نصائح جاك ما اغنى رجل فى الصين 10 نصائح

Posted: 07 Oct 2014 09:56 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

نصائح جاك ما اغنى أغنى شخصية في الصين وهو أحد مؤسسي موقع علي بابا الذي أصبحت له شهرة الفيس بوك في هذه الأيام بعد أن كان موقع على بابا غير مذكور في أوساط الإنترنت وكان جاك ما مجرد رجل عادي أقل شهرة من مارك زوكربيرج. ورحلة الصعود هذه لم تكن سهلة بالتأكيد لذلك يجب أن نستخلص الدروس من حياة جاك ما ونتعلم منها وهذه 5 دروس منها

جاك ما

1.     التفكير في المستقبل:

يقول جاك ما عن نجاح موقع علي بابا

“لم ننجح اليوم لأننا فعلنا الكثير من الأشياء الجيدة اليوم بل كنا نحلم بهذا النجاح منذ 15 عام “

2.     لكي تغير العالم إستثمر في الشباب:

يقول جاك ما:

“السر هنا أننا حاولنا مساعدة الشباب الذين يريدون النجاح لأن الشباب الصغار سيصبحون هم الكبار في يوم ما. ولكي تنجح كل ما عليك أن تغرس البذرة الصالحة في عقول الشباب الصغار لكي يكبروا ويغيروا العالم فيما بعد”

3.     المال ليس السعادة بل هو المسئولية:

يقول جاك ما مؤسس موقع علي بابا عن فترة تدريسه للإنجليزية في الصين بعد الجامعة

عندما تخرجت كنت أتقاضى 20 دولار شهريًا وكان هذا رائعًا ولكن عندما تملك مليون دولار فهذا يعني أنك شخص محظوظ وعندما تملك 10 مليون دولار فهذا يجلب لك المشكلات والصداع وعندما تملك أكثر من مليار دولار فهذا يعني الكثير من المسئولية الملقاه على عاتقك نتيجة ثقة الكثير من الناس بك

4.     توقع غير المتوقع:

يحب جاك ما مشاهدة فيلم Forrest gump ومنه يستخلص أن الحياة تشبه صندوق مقفل لا تعرف ما الذي ستجده فيه كل مرة

 

5.     لا تحتاج إلى اعلاعات لكي تحقق النجاح:

قد كتبنا في مقال سابق عن جاك ما أنه بدأ  من شقته البسيطة ذات الغرفة الواحدة في هانغتشو وهو يتحدث عن هذه اللحظات

“نحن لم نكن نملك أبًا غنيًا أو عمًا ذا قوة وسلطة بل أننا فط حاولنا دعم عملائنا”

6.     يخسر الناس في الحياة بسبب 4 أشياء:

لا ترى في الفرصة إلا الأهداف القريبة “قصر النظر”

النظر باستخفاف للفرصة

عدم الإهتمام بالفهم

عدم القدرة على الإستجابة السريعة بالقدر الكافي

 

7.     يجب أن تستمر في التعلم:

جاك ما مؤسس موقع علي باب كبر في هانغتشو في الصين حيث أنها مدينة صغيرة تقع جنوب غرب شانغاهاي ولكي يتعلم الإنجليزية كان يقضي الوقت بالقرب من أحد الفنادق لكي يتحدث مع السائحين الأجانب كما إستطاع شراء راديو لكي يستمع إلى الإذاعات الإنجليزية وبعدها إلتحق بمعهدد التدريس عام 1988 لكي يصب مدرس للإنجليزية فيما بعد

من هذه القصة القصيرة نستنتج أنك لا يجب أن تخاف من أي شئ جديد بل يجب أن تستمر في التعلم والتعرف على ما ينمي مهاراتك

8.     شجع فريقك دائمًا:

عندما بدأ جك ما في تأسيس موقع علي بابا كان يعمل مع 17 من المؤسسين  الآخرين. في الصباح الباكر من كل يوم يعرض الفكرة على طلاب المدارس ويعطي لأحدهم بعض الأسهم في الشركة إذا إشتركوا معه فهو لم يكن الشخص الي يريد أن يستحوذ على 90% من شركته

فقد كان يستعمل أسهم الشركة من أجل تحفيز فريقه للعمل بشكل أفض ولتقوية علاقته بالشركة وقد نجحت هذه الطريقة  بالفعل

 

9.     لا تخاف من المسئولية:

بدأ وقع علي بابا في البداية عبارة عن مكان لربط السوق في الصين بالسوق في أمريكا بين الشركات وفي عام 2002 كان علي بابا يأتي بالمال الوفير ولكن جاك ما  عرف أنه يستطيع  أن يقوم بأكثر من ذلك

فقد قرر أنه يريد موقع يتعامل مع العملاء وجهًا لوجه وقد كان معظم الشركاء ضد الفكرة فقد كانت الشركة بالكاد تحقق ربح مقبول

وفي هذا الوقت كان eBay قد دخل الصين وهذا كان هدف جاك ما الجديد لابد أن يتخطى eBay بالتالي أخذ المسئولية على عاتقه وبدأ في الحرب التي من الواضح أنه إستطاع أن يربحها بشكل ما لذلك لا تخااف من مسئولية التغيير والتقدم

10.    أنت فقير لأنك لا تملك الطموح:

يعطيك الطموح القدرة على الحياة بأفكار عظيمة وأهداف بعيدة في المستقبل تسعى دائمًا إلى تحقيقها هناك الكثير من الأشياء في هذا العالم لا يمكنك ثبر غورها وأشياء أخرى لا تستطيع أن تفعل شئ بشأنها ولكن يبقى الطموح في النهاية مولدًا للطاقة التي تستطيع بها تغيير المستقبل

 

المصدر 1,2,3

 

The post نصائح جاك ما اغنى رجل فى الصين 10 نصائح appeared first on ثقف نفسك.

خطوات طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور وصفة جديدة ولذيذة لفائف اللازانيا

Posted: 06 Oct 2014 09:51 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

يحب الكثير منا اللازانيا ولكن ما رأيك ان تتناولها بشكل مختلف ولذيذ جدا و خفيف إيضاً ؟ اليوم نقدم لكم في مطبخ موقع ثقف نفسك أحلى وصفة جديدة لعمل اللازاينا وهي لفائف اللازانيا إليكم طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور

طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور
طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور

 

مكونات صوص الطماطم أول خطوة في طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور :

  • 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون .
  • 1 كوب من البصل الأحمر المفروم .
  • 1 معلقة من الثوم المفروم .
  • 3 أوقية من مكعبات الطماطم .
  • 1/2 كوب من الريحان الطازج  المقطع إلي شرائح .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  • طريقة عمل لازانيا اللحم المفروم الشهية

مكونات حشو طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور :

  • 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • 2 معلقة كبيرة من الكراث المفروم .
  • 3 أوقية من السبانخ المفرومة.
  • 1/2 معلقة صغيرة من الملح .
  • 1/2 معلقة  من الفلفل الأسود المطحون .
  • 1/4 معلقة من جوز الطيب .
  • 9 ملاعق من الجبنة الفيتا .

قم بتجهيز هذه المكونات الموجودة أعلاه  ، لتيسير لك القيام بالخطوات التالية :

أولاً تجهيز الصوص :

 

  • قم بفرم الأعشاب و الخضار الموجودة في المكونات ( في حالة إستخدام السبانخ سوف تحتاج إلي إستخدام اكثر من 30 أوقية )
  • تغطية كل الازانيا  بخليط السبانخ و الفيتا .
طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور خطوات طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور

 

  • لف الازانيا جيداً بحيث يكون الحرف المتجعد في الأعلي .
  • يصبح الصوص موجود بجوار لفائف لازانيا السبانخ .
  • تغطية الازانيا  و خبزها ، بعدها وضعها في أطباق و التمتع بها .
طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور

حسنا ً و إليك الخطوات بالتفصيل :

قم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 350 درجة . تجهيز طبق الخبز و رشه برذاذ الطبخ. قد يستغرق طبخ معكرونة الازانيا 6 دقائق في الماء المغلي ، حتي تصبح  لينه ، و عندما تنتهي من ذلك قم بغسلها بالماء البارد . ثم رش المعكرونة برذاذ الطبخ حتي تمنعها من الإلتصاق .

و في الوقت نفسه ، قم بعمل صوص الطماطم ، تسخين الزيت في مقلاة متوسطة علي درجة حرارة متوسطة في دقيقة واحدة .و إضافة البصل و الثوم .و الطهي لمدة  4 دقائق مع التقليب من حين لأخر ، أو بمجرد أن ينضج البصل قم بإضافة الطماطم و الطبخ علي درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة و بمجرد أن تجهز الطماطم ، قم برفعها من علي درجة الحرارة ، و إضافة الريحان و الملح و الفلفل . و ضع هذه العناصر علي دفعات و ضربهم في الخلاط و هرسهم حتي يصبح الخليط سلس وضع الصوص في الخلاط و وضعه علي جانب .

طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور
طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور

لعمل الحشو :

  • قم بتسخين الزيت في المقلاة كبيرة علي درجة حرارة متوسطة في دقيقة واحدة . إضافة الكراث و الطهي لمدة 3 دقائق مع التقليب من حين لأخر ، حتي يصبح طري .خلط كل من السبانخ و الملح و الفلفل و جوز الطيب معاً  و طبخهم  مع التقليب لمدة 3 دقائق حتي يسخن جيداً ثم رفعه من علي الحرارة .
  • قم بوضع غلاف بلاستيكي علي السطح . ثم وضع معكرونة الازانيا و في الأعلي وضع كميات متساوية من خليط السبانخ  ( حوالي 1/3 كوب ) توزيع السبانخ بالتساوي في المعكرونة و ترك مسافة حوالي 2 بوصة لوضع 1 معلقة من الجبن الفيتا فوق السبانخ و المعكرونة ثم لف الازانيا جيداً .
  • قم بتغطية الطبق بورق الألمنيوم  و الخبز لمدة من 30 إلي 35 دقيقة حتي تصبح للفائف جاهزة و الصوص ساخن .
  • تجهيزهم في طبق التقديم هذه المكونات كافية لحوالي 6 أشخاص .
  • إستمتع بها الأن ساخنة
  • تستطيع الأن تقيم هذه الوجبة و كم هي سهلة و لذيذة و تستغرق القليل من الوقت للقيام بها .

 

The post خطوات طريقة عمل لازانيا بالسبانخ بالصور وصفة جديدة ولذيذة لفائف اللازانيا appeared first on ثقف نفسك.

كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر نقدم لك الطريقة بالصور و الخطوات الكاملة

Posted: 06 Oct 2014 07:04 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر ؟ يشكوا الكثيرين من مشكلة تساقط الشعر و لقد جرب معظمهم علاجات مختلفة بين أدوية و بين علاجات منزلية لعلاج مشكلة تساقط الشعر و لهذا اليوم نقدم لكم العلاج المنزلي الأكيد الذي كان له فضل كبير في القضاء على تساقط الشعر بل وتقوية بصيلات الشعر عند معظم الناس التي قررت استخدام هذا العلاج و الذي يميز هذا العلاج انه منزلي الصنع ويمكن صنعه بنفسك و تكراره من وقت لأخر حتي تحصل على النتيجة التي تريدها نقدم لكم الأن على موقع ثقف نفسك سؤال هام يطرحة العديد من الناس وهو كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر ؟ إليكم بالصور والخطوات

كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر

المكونات :

  • 1 معلقة كبيرة من هلام الصبار .
  • 1 معلقة كبيرة من العسل .
  • 1 معلقة كبيرة من عصير الثوم .
  • 2 صفار بيضة .
  • 3 ملاعق كبيرة من البانونج .
  • 24 أوقية من الماء .

خطوات الثوم لعلاج تساقط الشعر :

 

كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر

 

  • غلي الماء مع شاي البانونج ، لمدة 30 دقيقة .
  • التقليب من حين إلي أخر .
  • عندما يتم تجهيز الشاي ، قم بأخذ معلقة من العسل و عصير الثوم من الثلاجة .
  • التقليب هذا الخليط مع صفار البيض .

 

كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر

 

  • ثم إضافة هلام الصبار .
  • إستخدام الخليط  و تدليك  فروة الرأس به جيداً و عند الإنتهاء قم بوضع منشفة حول رأسك .
  • ترك الخليط علي شعرك لمدة 20 دقيقة و ثم غسله بالشامبو ( شامبو الأطفال )
  • و لإنهاء هذه التجربة قم بغسل شعرك بالماء و شاي البانونج .
كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر

نصائح :

  • قم بإستخدام هذا الخليط مرة في الإسبوع لملاحظة أي نتائج يمكنك الإستمرار لمدة شهر و زيارة طبيب الأمراض الجلدية .
  • قد تبدو هذه الوصفة معقدة و  لكن تذكر أن فقدان الشعر أمر في غاية الصعوبة و يحتاج إلي بذل المزيد من المجهود .

 

The post كيف استخدم الثوم لعلاج تساقط الشعر نقدم لك الطريقة بالصور و الخطوات الكاملة appeared first on ثقف نفسك.

أهم فوائد الموز لانقاص الوزن وصفات للتخسيس بخلاصة عصير الموز

Posted: 06 Oct 2014 06:43 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

علي الرغم من الإعتقاد الشائع ، بأنه يجب تجنب تناول الموز إذا كنت تريد إنقاص وزنك و خصوصاً عصير الموز  . و عموماً الموز واحد من أكثر المكونات  المرغوب في إدراجها في العصائر  و ذلك يرجع بفضل البوتاسيوم ، التخلص من الماء الزائدة في الجسم . و تعمل الألياف علي زيادة سرعة عملية الأيض و بالتعاون مع بذور الكتان و السبانخ تساعد علي حرق الدهون الغير مرغوب فيها . يحتوي الموز علي 450 ملجرام من البوتاسيوم و الذي يساعد في التخلص من الماء الزائدة في الجسم . اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك فوائد الموز لانقاص الوزن

فوائد الموز لانقاص الوزن
فوائد الموز لانقاص الوزن

إلي جانب السكريات الطبيعية مثل الفركتوز و السكروز و الجلوكوز و هي مصادر ممتازة للطاقة في الجسم . لذلك عندما تتناول الموز يساعد في التحكم في رغبة الشعور بالجوع  و الذي غالباً ما يدفعك إلي تناول المزيد من الوجبات الخفيفة و تساعد الألياف علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي . يمكنك إستخدام الموز كقاعدة في المشروبات الغذائية . و يمكنك إضافة الموز مع التوت و الفواكه و السبانخ و بذور الكتان ، لمد الجسم بالفيتامينات و المعادن الأخري .

الموز مع بذور الكتان :

المكونات :


خليط الموز مع التوت :

المكونات :

خليط الموز مع السبانخ :

  • 1 موز .
  • 20 جرام من السبانخ الطازجة و غسلها جيداً .
  • 1/2 كوب من الزبادي .
  • 1/3 كوب من الشوفان .
  • 1 معلقة صغيرة من العسل .

جميع أنواع العصائر تتشابه في طريقة الإعداد و ذلك بوضع مكونات كل خليط في الخلاط الكهربائي و تناوله كوجبة خفيفة أو علي العشاء . سوف يحقق أفضل نتائج للجسم . عندما تكون في عجلة من أمرك و ترغب في الحصول علي وجية إفطار سريعة و مغذية  فإن عصير الموز قليل الدسم يلبي إحتياجاتك و بديل جيد لأي وجبة يمكن أن تتناولها في أي وقت . و يعمل الموز علي مد الجسم بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم و فيتامين ج و الألياف .

الخليط الرابع الموز و اللبن : 

المكونات :

جمع المكونات معاً و لن يستغرق الحصول علي مزج سوي دقائق معدودة لإستمتاع بالعصير اللذيذ . قم بوضع 1 كوب ماء ، 1/2 كوب من الموز المقطع إلي شرائح  ، 1 كوب من اللبن الدسم في الخلاط . و إستخدام كمية قليلة من الماء حوالي نصف كوب  لكي يكون الملمس سميك ، يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الفانيليا لإضافة نكهة ( يمكنك زيادة الكمية علي حسب ما تفضل )

تغطية الخلاط  و الضغط حتي يصبح العصير جاهز و إضافة جميع المكونات معاً و إضافة مكعبات الثلج أو الثلج المجروش أو إستخدام كسارة الثلج و مزجهم مع العصير .

كمية الدهون الموجودة في الخليط :

الموز يحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون . حوالي 1/2 كوب من الموز يحتوي فقط علي 0,25 جرام  من الدهون . 1 كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم يضيف حاولي 38 جرام دهون  ، و 1 كوب من اللبن الحليب يضيف حوالي 2.37 جرام من الدهون  . و لكي تحصل علي عصير منخفض الدهون قم بإضافة الحليب الخالي الدسم .

العناصر الغذائية الموجودة :

الموز غني بالعناصر الغذائية. علي سبيل المثال 1/2 كوب من شرائح الموز يحتوي علي 268 ملجرام من البوتاسيوم .، 6,5 ملجرام من فيتامين ج ، 0,275  ملجرام من فيتامين ب 6  و 15 ميكروجرام من حمض الفوليك و 20 ملجرام من المغنسيوم و 2 جرام من الألياف الغذائية .

يمكنك إضافة فواكه أخري مثل الفواكه قليلة الدسم مثل الفراولة و التوت و الشمام و الخوخ  و الكرز و الكيوي و المانجو و الإناناس لإعطاء نكهة إستوائية . و لعمل عصير الموز بالشيكولاتة قم بإضافة مسحوق الكاكاو إلي هذا الخليط . و إضافة القرفة و جوز الطيب لإستمتاع بلملمس خاص . يمكنك إستبدال البرتقال الطازج أو عصير التفاح إلي الماء إذا كنت تفضل ذلك .

 

The post أهم فوائد الموز لانقاص الوزن وصفات للتخسيس بخلاصة عصير الموز appeared first on ثقف نفسك.

كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟ خلطات و وصفات لتنقص وزنك بالزنجبيل

Posted: 06 Oct 2014 06:14 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الزنجبيل هو عشبة جذرية اسيوية ، والتي تزدهر في التربة المدارية الرطبة . وقد استخدم الزنجبيل كتوابل للطهي لأكثر من 4000 سنة ، وباعتبارها عشبية لعلاج مشاكل الهضم والغثيان والإسهال على الأقل خلال السنوات 2000 الماضية . كما إن للزنجبيل فوائد عديدة من ضمنها انه يمكن استخدامه في إنقاص الوزن نقدم لكم على موقع ثقف نفسك اليوم كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف

كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟
كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟

الزنجبيل يزيد حرارة الجسم التي تساعد على حرق السعرات الحرارية . كما ان  الزنجبيل خالي تقريبا من السعرات الحرارية، وعند استخدامها في الطبخ أو شرب شاي الزنجبيل ، يمكن أن يعطي ميزة طفيفة في فقدان الوزن. الزنجبيل ليست بديلا عن نظام غذائي مخفض السعرات الحرارية ، لكنه يساعد في تخفيف الوزن.

الخطوة ١ : شرب شاي الزنجبيل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا للمساعدة على زيادة الهضم . الطب الهندي القديم يشير إلى زيادة الهضم كجزء من علاج للسمنة ب “المساعدة على عمليات الحرق في الجهاز الهضمي ”

الخطوة ٢ : مضغ قطعة من جذر الزنجبيل قبل بضع دقائق من كل وجبة . بدلا من ذلك، خلط كمية صغيرة من جذر الزنجبيل المبشور مع عصير الليمون والملح و أكل اثنين من الاقراص من الخليط قبل كل وجبة. بالإضافة إلى تحسين الهضم  تناول كمية صغيرة من الزنجبيل قبل كل وجبة يمكن أن يقلل الشهية .

الخطوة ٣ : اضافة الزنجبيل الى توابل الأطعمة الخاصة بك كلما كان ذلك ممكنا. – ما الفرق بين الزنجبيل الطزج و المجفف

الخطوة ٤ : خلط 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل لإكسابة الطعم وتناول هذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم للتحفيزعلى خسارة الوزن .

كيفية عمل شاي الزنجبيل :

الخطوة ١ اضافة ٢ ملعقة شاي من جذور الزنجبيل الطازجة الى ٢ كوب من الزجاج . استخدام ملعقة واحدة من الزنجبيل إذا كنت تفضل الشاي ان يكون ذو نكهة خفيفة، أو إذا كنت تستخدم فنجان أصغر . – كيف تستخدم الزنجبيل لطريقة صحيحة؟

الخطوة ٢ يضاف الماء المغلي إلى الكوب والسماح لتركه  في الماء الساخن لمدة ١٠ دقائق .

الخطوة ٣ تحلية الزنجبيل مع ١ إلى ٢ ملعقة من العسل ، وفقا لذوقك . وكذلك يمكن اضافة عصير الليمون  لإضافة نكهة للزنجبيل .

تحذير : يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكملات للمساعدة على فقدان الوزن .- طريقة عمل عصير الزنجبيل الصحي

كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟
كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟

الزنجبيل وتخفيف الوزن :
استخدام الزنجبيل لسنوات عديدة لعلاج الغثيان وعلل الجهاز الهضمي الأخرى، وزاد الاهتمام مؤخرا في استخدامة كأداة مساعدة في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن . الزنجبيل يأتي على رأس قائمة من العلاجات الفعالة المنزلية الطبيعية وهو واحد من الأطعمة التي يمكن تزيد من الصحة ، لأنه مليء بفوائد صحية للجسم والعقل . - ماهي فوائد عصير الزنجبيل ؟

١- الزنجبيل يساعد على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم :
استهلاك الزنجبيل يكون له تأثير عميق على مستويات الكوليسترول العالية والتي غالبا ما تسبب السمنة بين النساء والرجال. يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول في شخص تشير الى BMI أعلى من الطبيعي، ويمكن بالتالي ان تؤدي إلى الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. الزنجبيل يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عن طريق خفض ملحوظ في الدم ومستويات الكوليسترول في الكبد. يعمل الزنجبيل أيضا على تجلط الدم ويخفض ضغط الدم.

٢- الزنجبيل يحسن المناعة :
الزنجبيل يساعد على تحسين جهاز المناعة وهو واحد من أقدم العلاجات للبارد ، والغثيان والانفلونزا كما أن له خصائص مضادة للفيروسات الفطرية وانها تشفي من البرد وكذلك يقتل البكتيريا التي تسبب البرد وشرب الزنجبيل يخفيف التهاب الحلق والسعال. يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم والزنك والتي يمكن أن تساعد على منع القشعريرة والحمى  والعرق المفرط . بالاضافة الى ذلك، يكون بمثابة مضادات الهيستامين ، وبالتالي مفيد في التعامل مع الحساسية. يستخدم شاي الزنجبيل لانقاص الوزن لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي ، ويحفز الدورة الدموية وطرد السموم من الجسم .

٣- الزنجبيل يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي :
الزنجبيل فعال جدا في الوقاية من أعراض دوار الحركة ، وخاصة دوار البحر. و يقلل من كل الأعراض المرتبطة بدوار الحركة بما في ذلك الدوار ، والغثيان ، والتقيؤ ، والتعرق . الملايين يعانون من حرقة المعدة وعسر الهضم قد يكون الزنجبيل هو المنقذ . وكذلك يعمل على تطهير القولون الذي يساعد أيضا في عملية الهضم الجيد ، وبالتالي المزيد من الهضم ، ومزيد من فقدان الوزن .

٤- الزنجبيل مضادة للالتهابات :
أحد الاستخدامات الأكثر فعالية  للزنجبيل هو أنه يعمل كعامل مضاد للالتهابات التي تساعد على تقليل التهابات المفاصل. ويطلق على المركبات المضادة للالتهابات المسؤولة عن تخفيض الإلتهاب gingerols . جذر الزنجبيل هو الأكثر شهرة لهذا الغرض. فإنه يحمي الأوعية الدموية من الالتهاب وبالتالي فإنه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجسم ويشفي الألم . الزنجبيل يساعد في توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من حرارة الجسم وهذا يجعل الجسم يحرق المزيد من الدهون .

٥- الزنجبيل يساعد على فقدان الوزن :
بالإضافة إلى زيادة فقدان الدهون، الزنجبيل قد يساعد أيضا على الشعور بالشباع ، مما يقلل بدوره من استهلاك الطعام. أيضا، لقد ثبت أن الزنجبيل يعمل بمثابة مثبط للشهية طبيعي الذي هو أفضل وسيلة لانقاص الوزن . مثبطات الشهية الطبيعية هي آمنة ولا تسبب أي مشاكل . الزنجبيل هو تقريبا خالي من السعرات الحرارية، و يمكن أن يعطي ميزة طفيفة في فقدان الوزن . الزنجبيل معروف أنه من الغذاء الحار . فإنه يثير درجة حرارة الجسم ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، لذلك يمكن حرق المزيد من الدهون بالاضافة الى اتباع نظام غذائي .

٦- الزنجبيل يقلل إنتاج الكورتيزول :
الزنجبيل يقمع الكورتيزول. وهو هرمون الستيرويد الضروري لتنظيم الطاقة والتعبئة . لكن التوتر المزمن يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول التي قد تؤدي الى زيادة الدهون في البطن  و زيادة الوزن .

٧- الزنجبيل يساعد على الهضم :
الزنجبيل له تأثير مفيد على الجهاز الهضمي الخاص  مما يساعد على تنظيم  حركة الطعام من خلال المعدة والأمعاء الصغيرة والكبيرة. عندما يتحرك كل شيء بسلاسة ، يمكن  فقدان الوزن بسهولة أكبر.

ملاحظة يجب عدم استخدام الزنجبيل من قبل الأمهات الحوامل أو المرضعات إلا تحت إشراف الطبيب.

طرق استخدام الزنجبيل :
•    الجمع بين عصير الليمون والزنجبيل .
•    الزنجبيل لفقدان الوزن يمكن استخدامه على شكل شاي .
•    إضافته إلى الأطباق الجانبية عن طريق رش الزنجبيل المبشور .
•    الجمع بين والزنجبيل وصلصة الصويا وزيت الزيتون والثوم لعمل سلطة رائعة .
•    إضافة الزنجبيل الطازج المفروم الى الخضار السوتيه الصحي .

The post كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟ خلطات و وصفات لتنقص وزنك بالزنجبيل appeared first on ثقف نفسك.

إليكم أبرز فوائد الفول السوداني ٢٨ فائدة لذيذة مع طعم ألذ

Posted: 06 Oct 2014 05:50 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الفول السوداني جنبا إلى جنب مع الفاصوليا والبازلاء فهو ينتمي الى عائلة البقوليات التي هي أفضل مصادر للبروتين في المملكة النباتية. وجد ان الفول السوداني في مجموعة واسعة من المنتجات في اشكال مختلفة  حيث أنها يمكن أن نتناولها مملحة أو جافة محمصة او مغلية وحتى الخام .  زبدة الفول السوداني وفي قطع من الحلوى وغالبا ما يكون عنصرا رئيسيا في تشكيلة المكسرات ولذلك قررنا اليوم على موقع ثقف نفسك أن نقدم لكم فوائد الفول السوداني

 

 فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني

بعض من الفوائد الصحية الأكثر شهرة للفول السوداني :

١. مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .

٢. الكولسترول: الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .

٣. النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات  جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .

٤. يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

٥. يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

٦. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة  ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

٧. مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في Biochanin-A وزيادة 4 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.

٨. يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .

٩. الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة  مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B9 وحمض البانتوثنيك .

١٠. المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

١١. التخلص من حصوات المرارة : فقط للاوقية من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .

١٢. انخفاض خطر زيادة الوزن : النساء الذين يتناولون الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع أقل عرضة لتكون عرضة للبدانة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك .

١٣. الوقاية من سرطان القولون : يمكن أن الفول السوداني يقلل من سرطان القولون وخاصة لدى النساء. يمكن تناول على الأقل 2 ملاعق من زبدة الفول السوداني مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى النساء بنسبة تصل إلى 58٪ وعند الرجال بنسبة تصل إلى 27٪.

١٤. يساعد على الخصوبة : إذا اخذت قبل وأثناء الحمل المبكر، وحمض الفوليك يقلل من خطر ولادة طفل بعيوب خلقية بنسبة تصل إلى 70٪.

١٥. ينظم السكر في الدم : المنغنيز في الفول السوداني يساعد في امتصاص الكالسيوم والدهون و الكربوهيدرات وتنظيم التمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر في الدم.

١٦. يحارب الاكتئاب : انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب. التربتوفان في الفول السوداني يزيد من انتاج هذه المادة الكيميائية ، وبالتالي يساعدك على محاربة الاكتئاب.

فوائد الفول السوداني الجلد: استهلاك الفول السوداني أيضا يجعل البشرة ناعمة، نضرة وشبابا. بعض من فوائد الفول السوداني للبشرة تشمل :

١٧. له خصائص مضادة للالتهابات في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما . الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني تقلل أيضا من تورم واحمرار الجلد . الفول السوداني يحتوي على فيتامين E والزنك والماغنسيوم ، والتي تحافظ على الجلد ويحارب البكتيريا التي تؤدي إلى حب الشباب. محتوى البروتين في الفول السوداني يساعد أيضا على تجديد الخلايا .

١٨. الفول السوداني يحتوي على كمية لا بأس بها نسبيا من الأحماض الدهنية التي يعتقد أن تكون مقوية للخلايا العصبية في الدماغ . هذه الخلية تساعد على تقليل تقلبات المزاج لمنع اضطرابات الجلد المختلفة مثل التجاعيد .

١٩. الألياف في المكسرات أمر ضروري للقضاء على السموم والنفايات. السموم داخل الجسم تعكس على مظهرنا الخارجي، مما تسبب في زيادة افراز الدهون وتجعل البشرة دهنية . تناول الفول السوداني بانتظام يساعد على طرد السموم الزائدة من الجسم لإعطائك بشرة صحية .

٢٠. الفول السوداني مع المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية لتوفير وتحسين تدفق الدم إلى الجلد. هذا، بدوره، يمنحك بشرة شابة وصحية .

٢١. تلف الجلد يحدث نتيجة الأكسدة . فيتامين E في الفول السوداني يدافع عن خلايا الجلد ضد الضرر من الاكسدة حيث انها حراس للجلد من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس للحماية من حرق وتلف الجلد .

٢٢. علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وتلون وانخفاض مرونة الجلد من أكبر مخاوف الجمال لدينا. الفول السوداني يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي هو مطلوب لإنتاج الكولاجين. الكولاجين مطلوب للحفاظ على الأوتار، والجلد والغضاريف حيث أنه يوفر الصلابة والمرونة للجلد ليبقيه نضر ونقي .

٢٣. بيتا كاروتين مضاد للأكسدة موجودة في الفول السوداني مفيد للغاية لصحة الجلد. يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم والتي تساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. وبالتالي الفول السوداني تساعد على شفاء الجروح والكدمات بوتيرة أسرع.

٢٤. الفول السوداني غني بالأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب في الجسم لمنع الطفح الجلدي وكذلك يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد. وكذلك يرطب البشرة ويمنع جفافها .

٢٥. الفول السوداني فعالة جدا لعلاج مشاكل الجلد مثل البثور، الطفح الجلدي .

٢٦. قناع الوجه من زبدة الفول السوداني يزيل الاوساخ والشوائب لإعطائك بشرة صحية المظهر. تغسل وجهك مع المطهر ومن ثم تطبيق زبدة الفول السوداني على وجهك كله . السماح للقناع حتى يجف ثم يغسل عن طريق تدليك بشرتك ببطء في حركات دائرية. شطف وجهك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

فوائد الفول السوداني للشعر :

٢٧. الفول السوداني تحتوي على العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على شعر صحي. أنه يحتوي على مستوى عال من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تقوي بصيلات الشعر وفروة الرأس الصحية لتعزيز نمو الشعر .

٢٨. الفول السوداني هو مصدر ممتاز من larginine، وهو من الأحماض الأمينية وهو مفيد جدا لعلاج صلع الذكور، وتحفز نمو شعر صحي. كما يحسن من صحة جدران الشرايين ويمنع تخثر الدم لتحسين تدفق الدم. وتدفق الدم السليم في جميع أنحاء الجسم والشعر هو الضروري للحصول على شعر صحي وقوي.

The post إليكم أبرز فوائد الفول السوداني ٢٨ فائدة لذيذة مع طعم ألذ appeared first on ثقف نفسك.

أبرز فوائد اللوز التي لم يخبرك بها أحد ٢٠ فائدة صحية لن تتخيلها

Posted: 06 Oct 2014 05:25 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يعتبر اللوز من المكسرات المشهورة جدا بفوائدها العديدة والخيالية للدماغ والقلب والصحة عامة كما من المعروف إن لها فوائد إيضاً في التجميل و الشباب الدائم و هي من المكسرات المحبوبة لدى الجميع لذلك قررنا اليوم على موقع ثقف نفسك ان نقدم لكم أهم و أبرز فوائد اللوز لتتناوله بكل حب و تقبل على تناوله من وقت لاخر

فوائد اللوز
فوائد اللوز

تتراوح فوائد اللوز من استخدامه في الحفاظ على صحة  الدماغ، والقلب والجلد. وفيما يلي الفوائد الصحية من اللوز :

١-  يعتبر اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ , تناول عدد قليل من اللوز كل يوم يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخاصة في الأطفال. ويعتقد أيضا أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة .

٢- اللوز يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكوليسترول عن طريق زيادة مستوى HDL وخفض مستوى LDL. وهذا يساعد في الوقاية من غالبية أمراض القلب .

٣-  فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة. بما في ذلك اللوز في النظام الغذائي يساعد في الحصول على بشرة نضرة . من ناحية أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على الجلد يساعد أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية . – اقرا فوائد اللوز للشعر والبشرة

٤- تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد . كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال .

٥-  الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب. الدهون الأحادية الغير مشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب .

٦-  واحدة من الفوائد الصحية الأخرى للوز هو أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.

٧- اللوز يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع عيب خلقي أثناء الحمل . تشمل فوائد اللوز أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك ، والذي ينظر إليه لأهمية استخدامه عادة أثناء فترة الحمل .

٨- حليب اللوز العضوية يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ، وبالتالي، يمكن أن تستهلك اثناء اتباع نظام غذائي معين . ويساعد حليب اللوز أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة .

٩- هناك أيضا عدة فوائد لزيت اللوز للشعر. فهو يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وكذلك يوقف تساقط الشعر.

١٠- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري ، والتهاب المعدة .

١١- مضادات الأكسدة :
33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين E . لذلك من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك ، يمكنك الحصول على الكمية الضرورية من المواد المضادة للاكسدة في الجسم ، ومنع ظهور العديد من الأمراض المزمنة.

١٢- لخفض الكولسترول LDL :
واحدة من الفوائد الصحية من تناول اللوز هي خفض  (LDL) الكولسترول السيئ في الجسم. اللوز هي المواد الغذائية عالية الدهون، ولكنها تحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة وهي الدهون المعززة للصحة . وترتبط هذه الدهون مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. في بعض الدراسات، كشف أنه عندما يتم اضافة  اللوز في النظام الغذائي يزيد من  الصحية السليمة .

١٣- لتخفيف الوزن :
طريقة ذكية لفقدان الوزن وه تشمل اضافة اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك. هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، وتساعد على إبقاء الشعور بالشبع  لفترة أطول , ولن تشعر بالجوع عن تلك الوجبات الغير صحية “الوجبات السريعة” . لذلك، والحفاظ على بعض من هذه المكسرات الصحية في مكان عملك بدلا من البطاطا المقلية . ويقول خبراء الطب أن اتباع نظام غذائي بما في ذلك اللوز أو المكسرات الأخرى أقل من المحتمل أن يسبب زيادة الوزن من دون المكسرات . اقرا كيف تستخدم اللوز في إنقاص الوزن

١٤- غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم :
المغنيسيوم مهم جدا في تحسين تدفق الأوكسجين، والعديد من العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. وترتبط معظم حالات النوبات القلبية بأنهم يعانون من نقص في هذا المعدن الهامة . لذلك،  ربع كوب من اللوز جيد بما يكفي للتعويض عن حوالي 25٪ من الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم.
البوتاسيوم هو مادة أخرى  يحتاجها الجسم للحفاظ على العمليات مثل عمل الأعصاب وتقلص العضلات . ضغط الدم الطبيعي و وظيفة القلب السليم تعتمد على كمية كافية من هذا المعدن. ربع كوب من اللوز تحتوي على 257 ملغ من البوتاسيوم، ويكون له وظيفة مهمة حيث يمنع ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .

فوائد اللوز الصحية الأخرى

١٥- استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين، وجفاف الجلد، والرؤوس السوداء، والبثور وغيرها. زيت اللوز هو عنصر رئيسي في العديد من زيوت التدليك . أنه يترك البشرة ناعمة، على نحو سلس ومنتعشة. اقرا طريقة عمل حليب اللوز
خليط من زيت اللوز والعسل وعصير الليمون له فعالية عظيمة للبشرة ، عندما يستخدم مرة واحدة في الأسبوع . وكذلك لعلاج مشاكل الشعر مثل : سقوط الشعر، قشرة الرأس، والشيب وجفاف الشعر  يمكن ان تعالج هذه المشاكل عن طريق التدليك باستخدام زيت اللوز يوميا.

١٦- هذه المكسرات غنية في ما يعرف nutrientriboflavin والفنيل الأنين . هاتين المادتين تحسين وظيفة الجهاز العصبي. وبعبارة أخرى، اللوز يحفيز قدرة الدماغ ، وهذا هو السبب في أنه هو الأكثر فائدة لنمو الأطفال .

١٧- اللوز يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، هو أيضا مفيد جدا للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة . حمض الفوليك ضروري لمنع أي نوع من التشوهات في الأطفال الرضع .

١٨- واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية هو حليب اللوز حيث يتميز أنه خال من اللاكتوز ، مما يجعلها أفضل بديل لحليب البقر. حليب اللوز هو أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لا يستطيعون هضم السكر الموجود في حليب البقر. وكذلك حليب اللوز خال من المضادات الحيوية والهرمونات ، وغني من الناحية الغذائية ، ومنخفض في السعرات الحرارية .

١٩- واحدة من الاهتمامات الرئيسية لدى مرضى السكري هو ارتفاع في مستويات السكر في الدم بعد الأكل. في دراسة معينة، غذى الأطباء مجموعة من الناس وجبة تتألف إلى حد كبير من اللوز مع وجبة الغداء العادية . بعد اختبار عينات من دمهم قبل وبعد وجبات الطعام، حيث وجد ان وجبة اللوز ساعدت فعلا في إبطاء ارتفاع السكر في الدم . كما زادت مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وهو عامل مفيد ضد الكولسترول .

٢٠- الوقاية من حدوث حصوات المرارة عن طريق تناول اللوز. مجرد 1 اوقية (الاونصة) من هذه المكسرات يعني كل أسبوع تقلل المخاطر 25٪ .

The post أبرز فوائد اللوز التي لم يخبرك بها أحد ٢٠ فائدة صحية لن تتخيلها appeared first on ثقف نفسك.

أستمتع بأحلى طعم سلطة مع طريقة عمل سلطة الطحينة المنزلية الشهية

Posted: 06 Oct 2014 04:43 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

من المعروف ان الطحينة او سلطة الطحينة تعتبر من المقبلات ( فواتح الشهية ) التى ارتبطت باللحوم والمشاوي و وجبات الغداء اللذيذد . لذلك يجب معرفة افضل واحلى طريقة عمل سلطة الطحينة وقبل ان نبدأ فى ذكر المقادير وطريقة عمل الطحينة علينا معرفة فوائدها ومضارها على موقع ثقف نفسك

طريقة عمل سلطة الطحينة
طريقة عمل سلطة الطحينة

فوائد سلطة الطحينة التي يجب ان تعرفها

1- مناسبة جدا لمصابيين مرضى السكري .

2- تقوي القدرة الجنسية لدى الرجال .

3- تعوض اي نقص من الغذاء اليومي .

ملحوظة  - تحتوي الطحينة على سعرات حرارية عالية جدا مما يؤدي إلى زيادة الوزن إذا استخدمت بكثرة .

 

مقادير طريقة عمل سلطة الطحينة

  • 1/4 كيلو طحينة خام
  • 3 فصوص ثوم مفرومين
  • نصف حزمة بقدونس مقطعة قطع رفيعة جدا .
  • معلقة صغيرة خل
  • ملح وبهارات وسماق
  • فلفل اسود مطحون
  • نصف ليمونة
  • 5 ملاعق زيت زيتون
  • كوب زبادي

خطوات طريقة عمل سلطة الطحينة

1- في بولة يتم إضافة الثوم المفروم إلى الطحينة ويقلب جيدا ثم يضاف الزبادي ويقلب جيدا إلى أن يتجانس الخليط جيدا .

2- في بولة أخرى يتم إضافة عصير الليمون والخل والقليل من الماء الفاتر وزيت الزيتون والبهارات والملح  ويقلب جيدا المزيج حتى التجانس .

3- قم بإضافة هذا المزيج السائل فوق الطحينة والإستمرار في التقليب إلى أن يتجانس جيدا .

للحصول على نتيجة ممتازة قم بضرب المكونات السابقة في الخلاط .

4- قم بوضعها في طبق التقديم المتاسب ويزين الوجه بالسماق والبقدونس .

بالهناء والشفاء

 

 

 

 

 

The post أستمتع بأحلى طعم سلطة مع طريقة عمل سلطة الطحينة المنزلية الشهية appeared first on ثقف نفسك.

استخدامات صودا الخبز المذهلة نقدم لك ٣٧ إستخدام متنوع ومفيد جداً

Posted: 06 Oct 2014 04:34 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

صودا الخبز، ويعرف أيضا باسم بيكربونات الصوديوم ، . صودا الخبز لديه القدرة على احداث العديد من التغييرات في توازن درجة الحموضة ، والمعروفة باسم التخزين المؤقت. هذه القدرة المزدوجة تسمح صودا الخبز أن تفعل أشياء مثل تحييد الروائح الحمضية ( مثل في الثلاجة )، وكذلك الحفاظ على درجة الحموضة  (مثل الماء في الغسيل، والتي تساعد على تعزيز قوة المنظفات ) اليوم على موقع ثقف نفسك نعرض عليك أهم استخدامات صودا الخبز و أبرز ٣٧ استخدام لها فتابع معنا .

استخدامات صودا الخبز
استخدامات صودا الخبز

استعمالات صودا الخبز في العناية الشخصية :

1. استخدامه كمعجون للأسنان : عجينة مصنوعة من صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين 3٪ يمكن استخدامها كبديل لمعاجين أسنان الفلوريد التجارية. يمكن أيضا غمس فرشاة الأسنان مع معجون الأسنان ثم الى خليط صودا الخبز لإعطاء نتائج افضل .

2. أنعاش الفم : وضع ملعقة صغيرة في نصف كوب من الماء، والمضمضة بة لتجديد رائحة الفم ومنع الروائح الكريهة .

3. نقع أجهزة الفم : نقع الأجهزة المستخدمة عن طريق الفم، مثل  أبواق وأطقم الأسنان ، في خليط مكون من  من 2 ملعقة شاي صودا الخبز المذابة في كوب أو وعاء صغير من الماء الدافئ. صودا الخبز يحل جزيئات الطعام ويمنع الروائح للحفاظ على الأجهزة نظيفة . يمكنك أيضا استخدام فرشاة لتنظيف الأجهزة .

4. استخدامه في فرك الوجه والجسم : استخدام صودا الخبز في فرك الوجه والجسم لتنشيطه . صنع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء من الماء و فرك في حركة دائرية لطيفة لتقشير الجلد . ثم شطفة .

5. مزيل للروائح الكريهة : استخدام صودا الخبز على الإبطين لتقليل رائحة الجسم .

6. استخدامه كعامل مضاد للحموضة : صودا الخبز مضاد للحموضة آمن وفعال لتخفيف حرقة المعدة أو عسر الهضم الحمضي.

7. علاج لدغ الحشرات وحكة الجلد : للدغات الحشرات عمل عجينة من صودا الخبز و الماء ، وتوضع على الجلد المصاب باعتبارها مرهم . و لتخفيف الحكة، وضع بعض صودا الخبز على اليد وفرك الجلد وهورطب بعد الإستحمام . كيف تحمي نفسك من لدغ البعوض والحشرات

8. صنع منظف اليد : فرك اليدين بلطف مع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء ماء ، أو 3 أجزاء صودا الخبز الى صابون اليد السائل لتنظيف اليدين وازالة الروائح الكريهة

9. تنظيف الشعر : صودا الخبز له مكان في الحمام أيضا حيث يمكن رش كمية صغيرة من صودا الخبز في راحة يدك مع الشامبو ثم شطف الشعر جيدا  , صودا الخبز يساعد على إزالة بقايا منتجات تصفيف الشعر .

10. تنظيف الفرش و الأمشاط : للحصول على شعر لامع مع المزيد من التألق يجب الحفاظ على الفرش والأمشاط نظيفة. إزالة الزيت الطبيعي وتراكم بقايا الشعر على الأمشاط والفرش عن طريق نقعها في محلول من 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز في حوض صغير من الماء الدافئ ثم شطفها والسماح لها  لتجف .

11. استخدامه اثناء الاستحمام : إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى الحمام الخاص بك لإزالة الأحماض من على الجلد وتساعد في ازالة الزيوت والعرق ، كما أنه يجعل البشرة لينة جدا .

12. تهدئة القدمين : تذوب 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في حوض من الماء الدافئ، ونقع القدمين و فركها بلطف.

استعمالات صودا الخبز في التنظيف :

13. جعل الأسطح ناعمة : للأمان والتنظيف الفعال لأحواض الحمام ، والبلاط والمصارف ، وحتى الألياف الزجاجية والبلاط المصقول يرش صودا الخبز برفق على اسفنجة رطبة نظيفة وتفرك ثم يشطف جيدا ويجفف .

14.   غسل الأواني والمقالي : إضافة ملعقتين من صودا الخبز مع منظف الأطباق العادي للمساعدة في ازالة الشحوم وبقايا الطعام عن الأطباق والأواني والمقالي. او نقعها في صودا الخبز ومواد التنظيف أولا، ثم استخدام صودا الخبز الجاف على اسفنجة رطبة  أو قطعة قماش على شكل مسحوق وغسل الصحون.

15. تنظيف الإسفنجة : نقع الإسفنجة في محلول صودا الخبز للتخلص من الاوساخ (4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز الذائبة في 1 لتر من الماء الدافئ).

16. تنظيف الميكروويف : توضع صودا الخبز على اسفنجة رطبة و ينظف بها داخل وخارج الميكروويف ثم يشطف جيدا بالماء .

17. تنظيف اطباق  الفضة : استخدام معجون صودا الخبز المصنوع من 3 أجزاء صودا الخبز إلى 1 جزء ماء و فرك الفضة بقطعة قماش نظيفة ثم يشطف جيدا كيف تحافظ على لمعان الفضة

18. تنظيف اواني القهوة والشاي : إزالة بقع القهوة والشاي عن طريق غسل أكواب وماكينات صنع القهوة في محلول من 1/4 كوب صودا الخبز في 1 لتر من الماء الدافئ.

19. تنظيف الفرن : يرش صودا الخبز على الجزء السفلي من الفرن مع رذاذ من الماء لترطيب صودا الخبز ويترك  بين عشية وضحاها ثم في الصباح  يفرك ويشطف جيدا .

20. تنظيف الأرضيات : إزالة الأوساخ  (بدون الخدوش الغير مرغوب فيها) باستخدام 1/2 كوب صودا الخبز في دلو من الماء الدافئ وينظف به باستخدام ممسحة للأرضيات .

21. تنظيف الأثاث : يمكن تنظيف وإزالة علامات (حتى اقلام التلوين) من الجدران والأثاث عن طريق وضع صودا الخبز على اسفنجة رطبة وفرك الاثاث بلطف ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة وجافة .

22. تنظيف ستائر الحمام : نظيفة وأزال الروائح الكريهة من على ستارة الحمام برش صودا الخبز مباشرة على اسفنجة رطبة أو فرشاة نظيفة و فرك ستارة الحمام وشطفها و تعليقها حتى تجف .

23. تنظيف الملابس  : بإضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى الغسيل  مع المنظفات السائلة لاحداث توازن في درجة الحموضة اثناء غسل الملابس لجعلة أنظف وأكثر إشراقا.

24. تنظيف ملابس الاطفال : جلد الطفل يتطلب أكثر من المنظفات العادية ، للبقع الصعبة إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى منظفات الغسيل السائلة ، أو كوب 1/2 في دورة الشطف لإزالة الروائح .

25. تنظيف المعدات الرياضية : استخدام محلول صودا الخبز (4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في 1 لتر ماء دافئ) لتنظيف وازالة الروائح الكريهة من المعدات الرياضية. رش صودا الخبز في أرضيات الجولف و الصالات الرياضية لأزال الرائحة الكريهة .

26. تنظيف البطاريات : صودا الخبز يمكن استخدامها لإزالة حمض البطارية لمنع تآكل السيارات. تأكد من فصل البطارية  قبل التنظيف. إصنع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء ماء ، وتستخدم قطعة قماش مبللة لتنظيف الصدأ من طرف البطارية . بعد التنظيف وإعادة ربط القطبين ، اضافة الفازلين لمنع التآكل في المستقبل . يرجى توخي الحذر عند العمل بالبطارية لاحتوائها على حمض قوي .

27. تنظيف السيارات : استخدام صودا الخبز لتنظيف أضواء السيارة ، والنوافذ، والإطارات، والمقاعد دون القلق بشأن الخدوش غير المرغوب فيها. استخدام محلول صودا الخبز من 1/4 كوب صودا الخبز في 1 لتر من الماء الدافئ. باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش ناعمة لإزالة الأوساخ . للبقع العنيدة ، استخدام صودا الخبز ورشها على اسفنجة رطبة أو فرشاة ناعمة وغسل السيارة .

استخدام صودا الخبز في إزالة الروائح الكريهة :

28. أزال الرائحة الكريهة من الثلاجة :
وضع مربع صودا الخبز مفتوح في الجزء الخلفي من الثلاجة لمنع الروائح الكريهة . كيف تتخلص من رائحة القدم الكريهة

29. أزالة الرائحة الكريهة من قطع المجلس :
يرش قطع المجلس مع صودا الخبز، ثم يفرك ، ويشطف .

30. أزال الرائحة الكريهة سلات المهملات  :
صودا الخبز يرش على الجزء السفلي من المهملات لمنع رائحة القمامة الكريهة .

31. أزال الرائحة الكريهة للمصارف :
أزال الرائحة الكريهة للبالوعة وحوض المصارف عن طريق صب 1/2 كوب من صودا الخبز  أثناء تشغيل صنبور الماء الدافئ ، فإنه سيتم ازالة الروائح الكريهة .

32. إزالة الروائح من السجاد :
رش صودا الخبز على السجادة وتركها بين عشية وضحاها أو أطول فترة ممكنة ثم يتم غسل السجادة وتركها حتى تجف .

33. إزالة الرائحة من المكانس الكهربائية
يتم اضافه صودا الخبز داخل صندوق تجمع الاتربه في المكانس الكربائية  يساعد على أزال الرائحة الكريهة .

34. إزالة الروائح الكريهة من السيارات :
تتجمع الروائح في المفروشات والسجاد للسيارة ، يتم  القضاء على هذه الروائح برش صودا الخبز مباشرة على مقاعد السيارة والسجاد .

35. أزال الرائحة الكريهة للأحذية الرياضة :
اضافة صودا الخبز الى الحذاء الرياضي عندما لا يكون قيد الاستعمال. ونفضه قبل ارتدائه .

استخدامات متنوعة لصودا الخبز :

36. إطفاء الحرائق
صودا الخبز يمكن أن يساعد في اطفاء الحرائق ، لأنه عندما يتم تسخين صودا الخبز، فإنه يعطي ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على إخماد النيران . للحرائق الصغيرة في المطبخ ( القلي، والأفران، والمشاوي )، اولا يتم إيقاف الغاز أو الكهرباء إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك بأمان ثم الوقوف الى الوراء ورمي حفنات من صودا الخبز في قاعدة الشعلة للمساعدة في اخماد الحريق (وينبغي أن يكون لديك طفاية الحريق اليدوية على أي حال .

37. فرك الفاكهة والخضار :
صودا الخبز هي الطريقة الغذائية الآمنة لتنظيف الأوساخ  من على الفواكه والخضروات الطازجة . فقط رش قليلا من صودا الخبز على اسفنجة رطبة نظيفة، وفرك الخضروات والفواكهة ومن ثم شطفها .

 

The post استخدامات صودا الخبز المذهلة نقدم لك ٣٧ إستخدام متنوع ومفيد جداً appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق