الاثنين، 13 أكتوبر 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


تعرف على فوائد الزبادي أكثر من ١٦ فائدة رائعة ومعلومات مدهشة عنه

Posted: 12 Oct 2014 07:08 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

نشأ الزبادي في أوروبا الشرقية ، ويأكل الناس الزبادي في جميع أنحاء العالم يوميا . و بالإضافة الى مذاقه الجيد، فإن اللبن الزبادي له قوى علاجية عديدة و فوائد صحية مذهلة . يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية الصحية وهو مصدر غني للكالسيوم ، ويحسن امتصاص الجسم للكالسيوم. أيضا، اللبن الزبادي يحتوي على البروتين الذي هو سهل الهضم. ويحتوي على مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين ، وفيتامينات B ، وحامض الفوليك ، وحمض اللبنيك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك. الفوائد الصحية للزبادي مثيرة للإعجاب حتى أن الكثير من الناس الأصحاء يتناولوه  يوميا. تتوفر جميع أنواع الزبادي في السوق اليوم ، و اللبن الزبادي الذي يحتوي على نوع البكتيريا الجيدة عادة ما يسمى هذا النوع من اللبن الزبادي باسم الزبادي بروبيوتيك .

فوائد الزبادي
فوائد الزبادي

وفيما يلي أهم فوائد الزبادي للصحة :

1. يسهل الهضم :
اللبن الزبادي هو من الغذاء سهل الهضم . وبالإضافة إلى ذلك، فإن البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى . أيضا، ينصح بشدة بتناول الزبادي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وآلام المعدة . تناول كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم مع البكتيريا الجيدة يوميا لتهدئة بطنك والحفاظ على الجهاز الهضمي  .

2. يعزز جهاز المناعة :
وفقا لعدة دراسات ، الأشخاص الذين يتناولون كوبين من اللبن الزبادي يوميا لمدة ثلاثة أشهر لديهم مستويات أعلى من خلايا المناعة مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون اللبن الزبادي . البكتيريا الجيدة في الزبادي تعزز وظيفة الأمعاء ، وتساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية بشكل صحيح وتقوية الجهاز الهضمي . كل هذه العوامل بدورها تعزز الجهاز المناعي .لتقوية جهاز المناعة، تناول الزبادي يوميا.

3. يساعد على تخفيف الوزن :
الزبادي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بسرعة أكبر. البكتيريا الجيدة في اللبن الزبادي بروبيوتيك تساعد على تحسين عملية الأيض والهضم ، وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول . بالاضافة الى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول ، مما يسهل عملية انقاص الوزن . أيضا، الأحماض الأمينية في الزبادي تساعد على حرق الدهون.
لانقاص الوزن، تجنب الوجبات السريعة والبدء في تناول اللبن الزبادي مع التوت بدلا من ذلك .

4. يحارب عدوى الخميرة المهبلية :
النساء اللتي يعانين من مرض السكري يكونون أكثر عرضة للاصابة بعدوى الخميرة المهبلية . الزبادي غني بروبيوتيك الحمضة التي تساعد على قتل الخميرة . أيضا، فإنه يساعد على توازن درجة الحموضة داخل المهبل وبالتالي يقلل من خطر عدوى الخميرة .
وتناول ستة أونصات من اللبن الزبادي غير المحلاى يوميا يقلل من خطر عدوى الخميرة المهبلية إلى حد كبير .

5. يمنع ارتفاع ضغط الدم :
تناول الكثير من الملح هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع ضغط الدم. وجود البوتاسيوم في الزبادي يساعد على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم. وفقا لدراسة قدمت في بحوث ضغط الدم العالي العلمي 2012 م في دورات جمعية القلب الأمريكية، كان الناس الذين يتناولون اللبن الزبادي الخالي من الدسم بشكل يومي 31٪ أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم  بالمقارنة مع الآخرين.
تناول كوب واحد على الأقل من الزبادي قليل الدسم كل يوم للحد من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

وجدت دراسة حديثة أجريت على أكثر من 5000 شخص في أسبانيا قد تناولوا الزبادي المنخفض الدسم لمدة عامين تقريبا صلة بين تناول الزبادي وانخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم , حيث يقول الباحث “ألفارو ألونسو” بجامعة هارفاررد للصحة العامة أنهم قد لاحظوا انخفاض مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم نحو 50% لدى الأشخاص الذين تناولوا من حصتين إلى ثلاث يوميا.

6. يخفض الكولسترول :
اللبن الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة النشطة يمكن أن تكون فعالة جدا لخفض مستوى الكولسترول عن طريق تقليل تصنيع الكولسترول في الكبد. بالاضافة الى ذلك، البروبيوتيك  يربط أيضا الأحماض الصفراوية، والذي بدوره يساعد على خفض نسبة الكوليسترول . يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص لتقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري من النوع 2. وجدت دراسة نشرت في مجلة العلوم للألبان أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين يتناولون 10.6 أونصات من اللبن الزبادي كل يوم يتميزون بانخفاض في إجمالي مستويات الكولسترول البروتيني الدهني ( LDL ) مقارنة مع أولئك الذين تناولوا أنواعا أخرى من اللبن. أولئك الذين لديهم ارتفاع في نسبة الكولسترول يجب ان يتناولون كوبين من اللبن الزبادي يوميا.

7. يمنع سرطان القولون :
الزبادي له فوائد كبيرة لحفظ القولون صحي . البكتيريا الملبنة هي نوع من البكتيريا الصديقة للالأمعاء الموجودة في الزبادي التي تشجع نمو البكتيريا الصحية في القولون وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القولون . هذه البكتيريا الجيدة تقتل الكائنات الدقيقة الضارة في القولون قبل أن تصبح مسرطنة. بالاضافة الى ان محتوى الكالسيوم العالي في اللبن يربط الأحماض الصفراوية المنتجة للسرطان ويبقيهم بعيدا عن جدران القولون . للحفاظ على صحة القولون، تناول الزبادي على الريق في الصباح تجنب تناول الزبادي مع العشاء .

8. يحسن صحة الفم :
الزبادي يمكن أيضا تحسين صحة الفم. الزبادي قليل الدسم، سواء المحلاة أو لا، وله حماية ضد تسوس الأسنان ، وكذلك حل مشاكل اللثة الرائدة. ويرجع ذلك أساسا إلى حمض اللبنيك في اللبن الذي يحمي الأسنان وكذلك اللثة . بالاضافة الى ان اللبن الزبادي هو مصدر ممتاز من الكالسيوم والبروتين ، وهما اثنين من العناصر الغذائية الهامة التي تعزز صحة الفم. ويعتقد الخبراء أيضا أن البكتيريا الجيدة في الزبادي تمنع نمو البكتيريا الضارة  في الفم التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة . اثنين فقط أونصات من اللبن يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة ويمنع الرائحة الكريهة للفم .

9. يمنع هشاشة العظام :
الكالسيوم وفيتامين D تقوي العظام وتزياد من كثافة العظام . وهذا بدوره يمنع هشاشة العظام، وهو مرض يكون تدريجي حيث ان العظام تصبح تدريجيا ضعيفة ومعرضة للكسور . للحفاظ دائما على عظام قوية ، والبحث دائما عن الزبادي الذي يحتوي على فيتامين D . مجرد إلقاء نظرة على التسمية على الجزء الخلفي من المنتج لمساعدتك على شراء أفضل اختيار .

10. يجعل الشعر صحي :
الزبادي هو مصدر غني من الزنك، و حامض اللبنيك، والبروتين والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى التي هي مفيدة جدا للشعر .
الزبادي يعزز نمو الشعر، ويقلل من القشرة ويخفف من الحكة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الزبادي باعتباره مرطب طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة . مزج نصف كوب من الزبادي العادي، ويوضع على الشعر، ويترك  لمدة 30 دقيقة ، ثم غسل شعرك بالشامبو , استخدام هذا العلاج مرة في الأسبوع للتمتع بشعر صحي وقوي .

11. فوائد اللبن الزبادي للرضع :
بالرغم من أنك قد سمعت أن الألبان لا يتناولها الطفل قبل عام إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على بعض منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن , حيث أن الزبادي لا يسبب مشكلة هضم اللاكتوز حيث أنه يكون مهضوما بالفعل بفعل بادئات الزبادي , ويمكن إدخال الزبادي إلى طعام طفلك من 7-10 أشهر وفقا لفرانك جرير الرئيس الأسبق للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال , حيث تبدئين مع إطعامه كميات صغيرة من الزبادي ثم إضافة الحبوب أو الفواكه إلى الزبادي ويمكن إضافة كذلك بعض أنواع الخضروات مثل البطاطا الحلوة , وينبغي إعطاء طفلك زبادي كامل الدسم لأن الدهون مفيدة للطفل في نمو الرأس والعين مع تجنب إضافة السكر .

ويعتبر الزبادي غذاء مثاليا لطفلك , حيث يقول مؤلفو كتاب “الدليل السريع لحملك” أن الأطفال الذين يتناولون الزبادي بانتظام يعانون من الإسهال أقل كثير من أولئك الذين لا يتناولون الزبادي وهذا نتيجة البكتيريا النافعة الموجودة بالزبادي التي تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة بأمعاء الطفل .

فوائد استخدام الزبادي على الجلد  ما يلي:

12- الحد من النمو الجرثومي: بما يحتويه الزبادي من خواص مضادة للفطريات والجراثيم فإن استخدامه سيكون مفيد لتطهير الجلد وتفتيح المسام , وهذا يمكن عن طريق وضع الزبادي على الجسم ثم شطفه بالماء الدافئ.

13- ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد: يحتوي الزبادي على حامض اللاكتيك الذي يعمل على ليونة الجلد ويقلل من التجاعيد , ويمكن تطبيق هذا عن طريق استخدام قناع الزبادي وتركه على الوجه نحو 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

14 – تخفيف حروق الشمس: يعتبر الزبادي هنا مهدئا للجلد حيث أن محتوى الدهون يساعد على التخلص من حروق الشمس.

15 – يتم استخدام الزبادي خارجيا بإضافته لبعض المركبات الغذائية , فإذا كان جلدك جافا فيمكنك إضافة الجزر المبشور والعسل , أما إذا كانت بشرتك دهنية أو عادية فيكفي إضافة نحو ملعقة من عصير الليمون , وهناك بعض الناس يعانون من وخز حينما يدلكون بشرتهم بالزبادي , فإن هؤلاء الأشخاص قد يكونوا يعانون من الحساسية ضد بعض مركبات الزبادي وعليه يجب شطف الجلد فورا.

16- من خلال تناول الزبادي يوميا ، يمكنك ان تعطي جسمك علاج مغذي وتساعد على منع العديد من المشاكل الصحية.

بعض المعلومات عن أضرار الزبادي :

الزبادي آمن غالباً للبالغين عند تناوله من الفم أو استخدامه للمهبل. ولم ترد أي تقارير حول وجود أضرار لاستخدامه. إلا أن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بالعدوى الغذائية نتيجة تناول الزبادي الملوث, لذلك يجب أن يحرص الإنسان على اختيار أفضل الأنواع لتناوله.

بعض المحاذير لبعض الحالات:
الحمل والرضاعة: الزبادي آمن تقريباً للحمل والرضاعة عند المعدلات الطبيعية لتناول الغذاء, لكن لم يتطرق العلماء إلى أي مشاكل قد تنجم عند استخدام الزبادي مهبلياً وقت الرضاعة, لذلك يفضل تجنب استخدامه مهبليها في أوقات الرضاعة.

ضعف المناعة: قد تسبب البكتريا الحية الموجودة في الزبادي تكاثراً داخل المعدة مسببة مشاكل عند بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة مثل أمراض الايدز أو عند زرع الأعضاء. لذلك لتكون في أمان, يجب عليك تناول الزبادي بكميات قليلة إذا كنت تعاني من مشكلة مناعية.

The post تعرف على فوائد الزبادي أكثر من ١٦ فائدة رائعة ومعلومات مدهشة عنه appeared first on ثقف نفسك.

بالصور علاج الامساك بطرق طبيعة منزلية نعلمك كيف تعالج الإمساك بنفسك

Posted: 12 Oct 2014 06:44 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إذا كنت تعاني من الامساك وأصبح مرضا مزمنا لديك ولا تستطيع التخلص منه فنحن سوف نقدم لك مجموعة طرق طبيعية مفيدة وهامة تساعدك وترشدك كيف تعالج الإمساك بطرق سريعة وطبيعية دون الحاجة إلى أن تسأل نفسك كيف يمكنني علاج الامساك أو ما هي الأدوية التي يجب علي تناولها للتخلص من الامساك فلا تحمل هم اليوم نوضح لك بالصور كيف تعالج الامساك بنفسك

علاج الامساك

نقدم لكم الأن بالصور علاج الامساك بطرق طبيعة منزلية

أولا: استخدام العلاجات المنزلية والأعشاب:

1-     خذ ملعقة من زيت الخروع حيث أنه يساعد على تخفيف الإمساك لأنه يعمل على زيادة سرعة حركة الإمساك، وهو مناسب للكبار والصغار كما يجب عدم تناوله قبل النوم بل يفضل أخذه في الصباح كما يمكن إضافته إلى العصير ليصبح طعمه مستساغا.

2-     قم بتناول جرعة من الملح الإنجليزي، حيث أن المكون الأساسي في الملح الإنجليزي هي مادة كبريتات الماغنسيوم وهو ملين حيث أنه يساعد على سحب المياه في الأمعاء وتخفيف البراز مما يساعد على تحركه من خلال الأمعاء، ولكن يجب أن تكون حريصا فإذا حدث غثيان أو قيء بعد استخدام الملح الإنجليزي فيقف أن توقفه فورا وأن تستشير الطبيب ويجب أيضا أن تسأل طبيبك اولا إذا كنت تتناول أي نوع من أنواع الأدوية

3-     اشرب كوب من شاي الهندباء، فلا يوجد دراسة تؤكد أن شاي الهندباء يخفف الإمساك ولكنه استخدم لهذا الغرض منذ عدة قرون وهو عشب آمن ومفيد جدا ولن تخسر شيئ إذا قمت بتجربته، ويمكنك إعداده عن طريق شراء جذور الهندباء المخففة ووضعها في ماء مغلي لمدة خمس دقائق ثم يصفي ويشرب ويمكن إضافة بعض العسل إليه لتحليته.

علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك

4-     الحلبة، حيث أن الحلبة تحتوي على نسبة عالية من الألياف لذلك فهي تعمل كالملين، ويمكنك أخذ من 10- 30 جرام من مسحوق الحلبة 3 مرات يوميا ولكن ذلك يعتمد على وزنك ودرجة الإمساك وبعض العوامل الأخرى، وقد تحدث هنا بعض الآثار الجانبية كالإنتفاخ والإسهال.

5-     ماء الشعير: يحتوي الشعير أيضا على نسبة عالية جدا من الألياف، ويمكنك أن تشرب ماء الشعير للتخفيف من الإمساك، ويمكنك أن تقوم بإعداده عن طريق وضع نصف كوب من الشعير في وعاء ثم قم بتغطيته بالماء البارد وضعه يغلي على النار لمدة 2 دقيقة ثم قم بتصفيته وأضف إليه عصير 3 ثمرات ليمون وأضف إليه السكر حسب رغبتك.

علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك

ثانيا: تناول الأطعمة التي تساعد على علاج الإمساك:

1-     تناول حبوب الكتان بانتظام، حيث أن الكتان له فعالية كبيرة في علاج الإمساك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والأشخاص الذين يحرصون على تناوله لا يعانون من الإمساك كما أن له فوائ صحية متعددة أخرى حيث أنه يحمي من الإصابة بالسرطان ويعمل على تحسين مستويات الكولستيرول في الدم.

2-     احرص على تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف حيث ان جسمك يحتاج إلى 24 – 38 جرام من الألياف يوميا والإمساك ينتج عن الإكثار من تناول الدهون والسكر والألبان بنسبة عالية ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص على تناولها:

-        من الفواكه الغنية بالألياف: التوت والتفاح والكمثرى

-        من الخضراوات الغنية بالألياف: الحبوب الكاملة والمكرونة والشعير

-        البقوليات الغنية بالألياف: الفول والعدس

-        الخضراوات الغنية بالألياف: الخرشوف والبازلاء الخضراء والقرنبيط

3-     تناول كوب من القهوة لعلاج الإمساك الخفيف: الكثير من الناس يعتقدون أن القهوة حل سريع للإمساك حيث أن الكفايين الموجود بالقهوة يعمل على تحفيز عضلات الجهاز الهضمي لزيادة حركتها ولكن ما يغيب عنهم هو أنها أيضا مدرة للبول فتمتص الرطوبة من البراز وتجعل حركته صعبه في الأمعاء ولذلك فالقهوة قد تكون علاجا سريعا للإمساك الخفيف ولكنها لا تصلح لعلاج الإمساك الشديد أو المزمن.

علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك

4-     احرص على تناول الخوخ وعصير الخوخ حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف كما يحتوي على مادة السوربيتول التي تعتبر منبه للقولون الذي يزيد الحركة ويقلل من وقت بقاء البراز بالجسم كما يقلل أيضا من خطر حدوث الإمساك عند الإكثار من تناوله للشخص السليم.

5-     احرص على تناول الزبادي في وجبة الإفطار: حيث أن الزبادي يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تساعد على خلق بيئة جيدة ومناسبة للجهاز الهضمي ليعمل بشكل منتظم ويقلل من الوقت اللازم لهضم الطعام ويخفف الإمساك

6-     احرص على تناول زيت أوميجا – 3 لأنها تعمل على تليين الأمعاء وتخفيف الإمساك ولذلك فاحرص على تناول الأطعمة المحتوية على أوميجا – 3 مثل سمك السلمون والتونة والماكريل والرنجة.

علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك

ثالثا: تغيير العادات الخاطئة:

-        احرص على شرب كميات كبيرة من الماء يوميا وابعد تماما عن تناول المشروبات الغازية لأنها تزيد من الإمساك.

-        احرص على ممارسة الرياضة بانتظام لأنها تضمن الصحة للجهاز الهضمي ولحركة الأمعاء بانتظام وصحة الجسم عموما.

-        جرب أن تقوم بتمرين اليوجا الخاص بالإمساك حيث أنه يساعدك على تحفيز حركة عضلات الجهاز الهضمي وبالتالي تخفيف الإمساك والتخلص منه.

علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك علاج الامساك

 

The post بالصور علاج الامساك بطرق طبيعة منزلية نعلمك كيف تعالج الإمساك بنفسك appeared first on ثقف نفسك.

طريقة عمل مقلوبة اللحم أحلى وصفة لأحلى غداء

Posted: 12 Oct 2014 06:35 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

من المعروف والمشهور لدينا جميعا طريقة عمل مقلوبة الباذنجان أو شاورمة الدجاج لكن اليوم سنقوم سويا بعمل طريقة عمل مقلوبة اللحم اللذيذة لوجبة مميزة جدا نقدم لكم اليوم على موقع ثقف نفسك وصفة شهية لتستمتع بها أنت وعائلتك فهي ذات مذاق مميز و لذيذ كما إنها غير دسمة ولا تنسى إن تقرا طريقة عمل مقلوبة الدجاج التي قدمناها لكم من قبل والان نترككم مع وصفة اليوم

طريقة عمل مقلوبة اللحم
طريقة عمل مقلوبة اللحم

 

المقادير

  • كيلو لحم ضاني مقطع مكعبات أو لحم بتلو حسب الأختيار .
  • 3 أكواب رز مصري .
  • 3 بصلات مقطعة شرائح رفيعة .
  • ملعقة كبيرة ملح .
  • ملعقة صغيرة من القرفة والبارات السبعة .
  • 2 ملعقة زيت نباتي
  • كوبان من الجزر المبشور .
  • كوب صنوبر .
  • مرقة اللحم .
  • ورق لورا – حبهان .

الطريقة

1- في البداية نقوم بسلق قطع اللحم ( يوضع في ماء السلق بصل – ورق لورا – حبهان – ملح وقرفة وبهارات اللحم )  إلى أن تنضج ثم ترفع وتصفى في مصفاه .

2- في قدر الطهو قم برص قطع اللحم جيدا في قعر القدر ثم وزع فوقها شرائح البصل ومن فوقها رش الجزر المبشور .

3- قم بغسل الأرز جيدا ثم اخلطيه بالصنوبر ثم ضع المزيج كطبقة نهاية فوق الجزر المبشور ، ويتم الضغط عليها بملعقة بحيث تتماسك الطبقات ولا تتفكك عند سكب المرقة .

4- اسخدم مرقة اللحم واسكبيها فوق الطبقات السابقة إلى أن تغمرها تماما .

5- يترك على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة ويمكن أن تزيد إذا لم ينضج الأرز .

5- يتم قلب المزيج في طبق التقديم وتقدم ساخنة .

بالهناء والعافيه .

The post طريقة عمل مقلوبة اللحم أحلى وصفة لأحلى غداء appeared first on ثقف نفسك.

بالصور شاهد أجمل حقول الورد الرومانسية ١٠ حقول رائعة

Posted: 12 Oct 2014 06:20 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

تعرف معانا علي أجمل حقول الورد الرومانسية :

حقول الورد الرومانسية 1

 

الورد الأزرق في ولاية تكساس :

تمد حقول الورد الزرقاء علي طول الطريق في المنطقة المحيطة  فريدريكسبيرج أو في المنطقة الواقعة بين أوستين ، سان أنطونيو . تقوم وزارة النقل في تكساس بنثر أكثر من30,000 رطل من بذور الزهور البرية السنوية . مما يجعل رحتلك علي الطريق رومانسية و جميلة .

حقول الورد الرومانسية

زهور الأقحوان في هولندا :

عندما تفكر في مكان ملئ بالزهور و مبدع حقاً ، ربما يتبادر في ذهنك زهور الأقحوان في هولندا . فمن الممكن أن تري هذه الزهور الملونة في أمستردام خلال شهر مارس و أبريل و مايو . و يمكنك ركوب العجل علي طول الطريق في حدائق كيوكينهوف لتري منظر طبيعي خلاب .حيث يمتلك الأقحوان عبير عطري منعش للغاية و يصل إرتفاعه إلي حوالي متر أو نص متر يشبه إلي حد ما نبات البانونج و لكن يختلف عنه في المحتويات الكيميائية . و يعطي مظهر تجميلي للحديقة لألوانه الزاهية .

حقول الورد الورمانسية 3

حقول الخزامي في فرنسا :

تمد حقول الخزامي علي طول الطريق في بروفانس ، فرنسا .  لتعطي رائحة و شكل رائع .و توجد حقول الخزامي في بعض القري في المنطقة و تعد من أكثر الأماكن الخلابة في البلاد .عندما يأتي فصل الصيف تكون هذه النباتات في مرحلة إزهار كامل . و يمكنك إلتقاط البعض من عسل الخزامي معك . و تعد مدينة بروفانس مصدر لصناعة عطور الخزامي .  يمتلك الخزامي رائحة  تعطرأرجاء المكان و لها خصائص تؤثر علي أعماق النفس  و تعطي المزيد من الراحة  و الهدوء .

حقول الورد الرومانسية 4

الخشخاش ، صحراء موهافي ، كاليفورينا :

كل ربيع تمتلئ صحراء موهافي بحقول الخشخاش البرتقالي و الأحمر  . و عند زيارة وادي الظبأ في كاليفورنيا ستكون علي بعد ثمانية أميال من التلات التي يوجد بها  الخشخاش. و ينمو الخشخاش في أبريل .

يصل طول زهرة الخشخاش ثلاثة أو أربعة أقدام . ذات ازهار كبيرة يصل قطر بعضها إلي  أربعة أو خمسة بوصات . و يمكن زراعتها في أي تربة .

حقول الورد الرومانسية 5

أزهار النرجس البري في كوتسوولدز ، و يلز :

عندما تتوجه إلي كوتسوولدز  تجد أن هناك جدار ملقب بجدار النرجس البري علي طول الطريق أثناء المشي . تتعدد ألوان أزهار النرجس ما بين الأبيض و الأصفر له رائحة قوية يظهر في الشتاء بعد نزول المطر و يعد من أكثر الزهور شعبية في العالم . يمكنك إستخراج زيت عطري من النرجس يستخدم في صناعة العطور .

حقول الورد الرومانسية 6

أزهار الكرز ، في اليابان :

تحظي أزهار الكرز بشعبية كبيرة جداً في جميع دول العالم و تشتهر اليابان بوجود تلال أزهار الكرز التي تسرق الأنظار .حيث تتحول من اللون الأبيض إلي الوردي ثم القرمزي في الربيع مما يجعلها رائعة .

حقول الورد الرومانسية 7

عباد الشمس في توسكانا ، إيطاليا :

عندما يأتي الصيف ” تنمو زهرة عباد الشمس .و تعد واحدة من أكثر الأماكن رومانسية يمكن أن تراها في توسكانا .ظهرت في العصور الوسطي عندما بدأت تنمو علي التلال . عندما تزور توسكانا في  منتصف شهر يوليو عليك أن تمر علي  مجموعة الحقول التي تمتلئ بالجمال الأصفر لعباد الشمس. و إذا كنت هناك في وقت مبكر عن ذلك يمكنك رؤية  حقول نبات الخشخاش الحمراء . و هو أزهار كبيرة شعاعية تدور مع الشمس ، لذلك  أطلق عليه دوار الشمس و يمكنك الحصول علي عسل دورار الشمس .

حقول الورد الرومانسية 8

حقول زهرة الحوذان ، سان ديغو ، كاليفورنيا :

أصبح زيارة حقول زهرة الربيع كارلسباد تقليد لكثير من سكان سان دييغو . و تغطي اكثر من 50 فدان من التلال علي طول الساحل و في كارلسباد تنمو زهرة الحوذان الملونة بألوان قوس قزح . يمكنك السير في الممرات عبر الحقول  و القيام بنزهة  في إحدي الحدائق .

حقول الورد الرومانسية 9

الزهر الأزرق في إنجلترا :

في فصل الربيع ، تبدأ الغابات في إنجلترا في التلون بأزهار الأزرق من تلقاء نفسها . هذه الزهور البريطانية الشهيرة تخلق سجادة من الأزرق و الأرجواني و تنتشر في جميع أنحاء البلاد عندما تمر .

حقول الورد الرومانسية 10

الأزهار البرية علي جبل رنييه  :

تنمو الزهور البرية علي جبل رنييه  في فصل الربيع . و يمكنك التمتع بالألوان المختلفة مع خلفية عالية مغطأة بالثلوج . مما تعطي شكل رائع و جذاب .

المصدر 1 ، 2

 

 

The post بالصور شاهد أجمل حقول الورد الرومانسية ١٠ حقول رائعة appeared first on ثقف نفسك.

فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص

Posted: 12 Oct 2014 06:05 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الزنجبيل هو عشب طبيعي  يستخدم في جميع أنحاء العالم كتوابل , بسبب الفوائد الصحية المختلفة من الزنجبيل ، وهذه العشبة أيضا تعتبر دواء الصدر الظاهري . وقد أثبتت مختلف الدراسات أن الزنجبيل فعال جدا لعلاج عدد من المشاكل الصحية. الزنجبيل لديه خصائص مضادة للغثيان ، مضاد للفطريات، مضاد للالتهابات، مطهر، مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات ومضاد للسعال  الخصائص التي يمكن أن تفعل العجائب لصحتك . أيضا، والزنجبيل هو مصدر جيد من الفيتامينات A، C، E، وB المركب ، والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسليكون والصوديوم والحديد والزنك والكالسيوم وبيتا كاروتين . للتمتع بالفوائد الطبية من الزنجبيل ، يمكن استخدامه طازج او مجفف او عصير أو شكل الزيت .

فوائد الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

إليكم فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص

الفوائد الصحية للزنجبيل : وفيما يلي أهم الفوائد الصحية من الزنجبيل.

1. يعالج اضطرابات المعدة :
الزنجبيل له خصائص طاردة للريح  يمكن أن تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، وبالتالي منع الغازات و الإنتفاخات . أيضا، كثيرا ما يوصي خبراء الصحة بالزنجبيل لعلاج أمراض المعدة مثل سوء الهضم أو المغص. وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال. لتحسين الهضم ، محاولة أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة . الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم الغذائي . اقرا كيف تستخدم الزنجبيل في التنحيف

2. يمنع البرد والانفلونزا :
الزنجبيل يعزز نظام المناعة لذلك فهو يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا . وعلاوة على ذلك، يحتوي الزنجبيل على مضادات للفيروسات ، ومضادات للسم وخصائص مضادة للفطريات . عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة ، كما أنه يخفف الحمى . تناول الزنجبيل عدة مرات في اليوم عند الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا. وسوف يساعد على إزالة السموم جسمك بطريقة طبيعية، والتي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل وتسرع عملية الشفاء . يمكنك أيضا غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في كوبين من الماء واستنشاق البخار لتخفيف الانفلونزا والأعراض الأخرى المرتبطة بنزلات البرد الشائعة من الرشح والعطس . – اقرا الفرق بين الزنجبيل الجاف و الطازج

3. يقي من غثيان الصباح :
النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح يمكن استخدام الزنجبيل للتخلص من المشكلة . الزنجبيل يعمل مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح حيث ان فيتامين B6  فعال في التخلص من الغثيان الناجم عن الحمل. حتى من يعانون من الغثيان المعتاد ، يمكن استخدام الزنجبيل للحصول على الإغاثة الفورية .
مضغ الزنجبيل، ويفضل أن يضاف اليه القليل من العسل، للتخلص من غثيان الصباح ، والدوار أو الغثيان.
إذا كنت لا تحب طعم الزنجبيل الخام، يمكنك اختيار مكملات الزنجبيل الجاهزة .
في تجربة مكونة من 80 بحارا جديدا و الذين يكونون عرضة لدوار الحركة ، الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل منهم  كانوا أقل عرضة للقيء والتعرق البارد مقارنة مع أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي .
ومع ذلك، وجدت دراسات أخرى أن الزنجبيل لا يقي من الدوار مثل الأدوية الخحاصة بمنع دوار الحركة . في دراسة  تم تقسيم الناس بعضهم تناول جذر الزنجبيل الطازج وبعضهم المجفف، وبعضهم تناول دواء سكوبولامين، وهو دواء يوصف عادة لدوار الحركة . أولئك الذين أخذوا سكوبولامين كانوا اقل عرضة  من أولئك الذين أخذوا الزنجبيل . قد يكون الزنجبيل وصفة تقليدية وأكثر من وصفة الأدوية للغثيان والدوار لان الأدوية لها آثار جانبية مثل جفاف الفم والنعاس ، اما الزنجبيل فهو نبات طبيعي لا يسبب هذه الاثار .

4. يقلل من آلام التهاب المفاصل :
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن أن تساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس ، والتهاب المفاصل وهشاشة العظام . وجد ان مستخلص الزنجبيل فعال في الحد من الأعراض المصاحبة للالتهاب عظام الركبة.
لعلاج الألم، وضع عجينة الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. أيضا، اضافة الزنجبيل الخام أو المطبوخ في النظام الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى الحمام الخاص بك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

5. واقي من السرطان :
الزنجبيل وجد انه يقي من سرطان المبيض و سرطان القولون والمستقيم . وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان أن استخدام مسحوق الزنجبيل يسبب موت  خلايا سرطان المبيض . وجدت دراسة أخرى من جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل يمكن أن يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم ، وبالتالي يساعد على منع سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل له أيضا القدرة على مكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي والجلد والبروستات وسرطان البنكرياس.

6. يقلل من ألم الحيض :
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مسكن طبيعي قوي ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث . يمكن للنساء الذين يعانون من آلام الطمث استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل  لتقليل الألم . يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل و هذا سوف يقلل من الألم و من التشنجات التي تحدث غالبا في بداية دورة الطمث الشهرية .

7. يعالج الصداع النصفي :
قد أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يعالج الصداع النصفي نظرا لقدرته على وقف البروستاجلاندين من التسبب في الألم والالتهابات في الأوعية الدموية . شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق ، ووقف الدوخة والغثيان المرتبطة بها .

8. يهدئ السعال :
الزنجبيل هو مسكن طبيعي ومسكن للألم ، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم والانزعاج من التهاب الحلق. كما يمكن أن يساعد في الحد من السعال، وخصوصا السعال الناجم عن نزلات البرد. العامل الحراري من الزنجبيل يساعد في القضاء على المخاط من الرئتين التي قد تسبب السعال . يمكن مضغ بعض جذر الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي لقمع السعال. يمكن أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل للمساعدة في تخفيف وعلاج السعال .

 9. يعزز صحة القلب :
منذ فترة طويلة الزنجبيل يستخدم لتعزيز صحة القلب. حيث أنه يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، وينظم ضغط الدم، ويساعد على منع الدم من التخثر، وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة . ارتفاع نسبه البوتاسيوم في الزنجبيل تعتبر كبيرة بالنسبة لصحة القلب وكمية لا بأس بها , وكذلك احتوائه على المنجنيز الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والممرات البولية . لذلك، استخدام هذه العشبة في النظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

10. ينظم مستوى السكر في الدم :
الزنجبيل يمكن أن يساعد على خفض مستوى السكر في الدم وزيادة فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري. يوصي الخبراء شرب كوب واحد من الماء الدافئ الممزوج بملعقة من الزنجبيل في الصباح لتنظيم السكر في الدم .
المضاعفات الصحية المختلفة المرتبطة بداء السكري يمكن أيضا أن تكون محدودة إلى حد كبير مع مساعدة الزنجبيل . الإستخدام المنتظم من الزنجبيل قد يقلل من مستويات بروتين البول ، وانخفاض كمية المياه وكمية البول ، ويقلل من خطر أنواع مختلفة من الأضرار التي يسببها السكر في الدم غير المنضبط.

11. الوقاية من الغثيان والقيء المتعلق بالحمل :
تشير الدراسات إلى أن تناول 1جرام  يوميا من الزنجبيل قد يقلل من الغثيان والقيء لدى الحوامل عند استخدامها لفترات قصيرة (لا تزيد عن 4 أيام) . في دراسة مكونة من 30 امرأة حامل يعانين من القيء الشديد ، أولئك الذين أخذوا 1 غرام من الزنجبيل كل يوم لمدة 4 أيام كانوا اكثر وقاية من القيء من أولئك الذين تلقوا علاج وهمي للقيء . النساء الحوامل يجب أن يسألن الطبيب قبل تناول الزنجبيل ، ولكن لا يستهلكن  أكثر من 1 جرام يوميا .

الجرعات الأمنة من الزنجبيل :
1- للأطفال :
•    لا يعطي الزنجبيل للأطفال دون سن 2 .
•    الأطفال أكبر من سنتين يمكن تناول الزنجبيل لعلاج الغثيان وتقلصات المعدة ، والصداع. ويجب سؤال الطبيب لأعطاء الجرعة المناسبة للطفل على حسب وزنة وعمره .

2- للكبار :
•    بشكل عام، لا يؤخذ أكثر من 4 جرام من الزنجبيل يوميا ، بما في ذلك مصادر الغذاء.
•    يجب على النساء الحوامل لا تأخذ أكثر من 1G يوميا.

3-  للغثيان والغازات و عسر الهضم :
استخدم 1 جرام من الزنجبيل يوميا، مقسمة على جرعات.
للقيء الناتج عن الحمل :
استخدم 650 ملغ إلى 1 غرام يوميا . لا تأخذ الزنجبيل دون التحدث مع طبيبك أولا .
4- لآلام التهاب المفاصل :
استخدم 250 ملغ  4 مرات يوميا .

احتياطات استخدام الزنجبيل :
•    استخدام الأعشاب هو نهج عريق لتقوية الجسم وعلاج الأمرض . ومع ذلك، يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية، وتتفاعل مع غيرها من الأعشاب،  أو الأدوية. لهذه الأسباب، ينبغي أن تؤخذ الأعشاب بحذر و تحت إشراف الرعاية الصحية من المؤهلين في مجال الأدوية النباتية .
•    ومن النادر أن يكون هناك آثار جانبية للزنجبيل . في جرعات عالية فإنه قد يسبب حرقة خفيفة و اسهال وتهيج في الفم . لتجنب الآثار الجانبية في المعدة مثل التجشؤ  والحرقة , عن طريق تناول مكملات الزنجبيل في كبسولات أو تناول الزنجبيل مع وجبات الطعام.

•    يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصى المرارة ان يسألون الطبيب قبل تناول الزنجبيل.
•    التأكد من إخبار الطبيب من تناول الزنجبيل قبل  أجراء اي جراحة أو وضعه تحت التخدير لأي سبب من الأسباب.

•    الحوامل أو المرضعات و مرضى القلب ومرضى السكري لا يأخذون الزنجبيل دون أستشارة الطبيب .
•    لا تأخذ الزنجبيل اذا كان لديك اضطراب في النزيف أو إذا كنت تأخذ أدوية منع تجلط الدم، بما في ذلك الأسبرين.

التفاعلات المحتملة :
1- أدوية منع تجلط الدم – الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف. لذلك يجب التحدث مع طبيبك قبل تناول الزنجبيل إذا كنت تتناول ادويه سيولة الدم مثل الوارفارين (الكومادين)، كلوبيدوقرل (بلافيكس)، أو الأسبرين.

2- أدوية السكري – الزنجبيل قد يخفض نسبة السكر في الدم. يمكن أن ترفع من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم أو انخفاض السكر في الدم .

3- أدوية ضغط الدم المرتفع – الزنجبيل قد يخفض ضغط الدم، مما يزيد من مخاطر انخفاض ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب.

وفي الختام، إذا كنت تفضل الحلول الطبيعية لمختلف المشاكل الصحية التي قد تواجهها، الزنجبيل هو العنصر الذي يجب أن يبقى دائما في متناول اليد في المطبخ .

The post فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص appeared first on ثقف نفسك.

مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

Posted: 12 Oct 2014 05:48 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هل تسأل عن بعض أنواع الطاعم و الشراب الذي يمكن من خلاله إن تنقص وزنك بل وتصغر حجم معدتك ؟ نحن اليوم نقدم لكم بعض الأطعمة و المشروبات التي يمكن من خلال تناولها خلال يومك إن تفيدك في كبح شهيتك وتقليل كمية الطعام التي تتناولها بالإضافة إلي كونها مساعدة على حرق الدهون وتقليل الوزن إليكم نقدم على موقع ثقف نفسك الان

اطعمة تساعد على تصغير المعدة
اطعمة تساعد على تصغير المعدة

مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

عصير الليمون  المثلج :

له تأثير جيداً في تقليل حجم البطن.  تحتوي ل 20 أوقية من عصير الليمون المثلج علي 250 سعرة حرارية و 68 جرام من السكر . و هناك الكثير من المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكنك تناوله بدون الشعور بالذنب و قد يساعدك في إنقاص الوزن  و فيما يلي مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة

تناول المياه :

يجب أن تحاول تبقي جسمك رطب  عندما تحاول إنقاص وزنك . و ذلك لأن تناول الكثير من الماء يساعد في الإحتفاظ بتوازن السوائل في الجسم  ، و يؤدي  إحتفاظ الجسم بالماء إلي البطون المنتفخة  ، بل و يزيد من الشعور بالشبع .  و أيضاً للحصول علي قيمة غذائية عالية يمكنك تناول ماء الزهورات أو الماء بالأعشاب الطازجة أو إضافة الحمضيات ، حتي تشجعك علي تناول المزيد من الكميات .

تناول عصير البطيخ :

عصير البطيخ عنصر مهم جداً ، ليس فقط لأنه مرطب طبيعي  لمحتواه المائي ،و  أيضاً البطيخ محمل بالعناصر الغذائية ، مثل الليكوتين و هو مادة فعالة في مقاومة السرطان . فضلاً عن الأحماض الأمينية المعروفة بإسم الأرجينين . و قد وجدت دراسة في مجلة التغذية  بأن الأرجنين يقلل من  الدهون الموجودة في الجسم و تعمل علي زيادة قوة العضلات يمد البطيخ الجسم بحوالي 56 سعرة حرارية .

شاي النعناع المثلج :

هذا الخليط هذه الفاكهة تمكنك من القضاء علي عطشك في يوم صيفي حار . بالإضافة إلي ذلك فإن النعناع فعالة في تقليل دهون المعدة . حتي أنه يساعد علي هضم الأطعمة التي تحتوي علي الدهون مثل البرغر و شرائح اللحم . و يساعد أيضاً علي منع حدوث إنتفاخ المعدة .

فرابيه الأناناس :

يمكنك تناول فرابيه الأناناس عند قضاء ليلة صيفية علي الشاطئ  و يحتوي علي المكونات التي تعمل علي حرق دهون البطن . يحتوي الإناناس علي البروميلين  وهو يساعد علي تكسير البروتين و سهولة هضمه  و التخلص من الإنتفاخ .

تناول الشاي الأخضر :

إلي جانب أن الشاي الأخضر يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان و القلب . و بذلك فإن الشاي الأخضر مفيد للجسم كله حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة .و أثبتت  الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد تقليل دهون البطن . لذلك يمكنك تناول الشاي الأخضر قبل تناول الطعام لكي تزيد من حرق الدهون و أيضاً قبل ممارسة التمارين الرياضية .

الفول :

وجدت دراسة في طب مرضي السكر 2011 عن تأثير البروتينات النباتية الموجودة في الفول تساعدك في التحكم في النظام الغذائي الخاص بك لمدة 6 أشهر . و بذلك فهو عنصر فعال للغاية في حرق دهون البطن  و تحفيز فقدان الوزن . و يعمل النظام الغذائي النباتي علي زيادة سرعة حرق الدهون وخصوصاً البطن .

الحليب قليل الدسم :

تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم علي بناء عضلات قوية . و لكن إذا كنت تريد إنقاص وزن الخصر  فهو يساعد علي حرق السعرات الحرارية . و ذكرت مجلة التغذية عام 2011 ، عند تناول 7 حصص يومياً من منتجات الألبان قليلة الدسم  يعطي حوالي 30 % من السعرات الحرارية .

الحبوب الكاملة :

ذكر الباحثون في جامعة بنسلفانيا ، بأن المتطوعين علي برنامج إنقاص الوزن لمدة 3 أشهر ، و كانت التعليمات بتناول الحبوب الكاملة . و أظهرت النتائج أن الحبوب الكاملة تقلل دهون البطن بشكل ملحوظ  و ذلك لأنها غنية بالمغنسيوم و هو عنصر رئيسي في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون .

الفلفل الأحمر :

في دراسة أجريت مؤخراً في مجلة التغذية ، طلب الباحثون الهولنديون من حوالي 374 رجل حول الأطعمة التي يتناولوها باإستمرار و جدوا أن الوجبات الغذائية التي تحتوي علي البيتا كاروتين و الليكوتين هي كل من الجزر البرتقالي ، و الفلفل الأحمر و الطماطم ) و هذه العناصر مضادات أكسدة قوية و تساعد في حرق دهون البطن. و يذكر الباحثين أنها تساعد في التخلص من المركبات الضارة التي تعزز من تخزين الدهون .

 

The post مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن appeared first on ثقف نفسك.

طرق التخلص من النمش إليكم علاج النمش مع ١٠ خلطات منزلية سهلة

Posted: 12 Oct 2014 06:45 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

النمش عبارة عن بقع سطحية  مستديرة بنية اللون من مختلف الأحجام  تظهر على الجلد. وفقا للجمعية الأمريكية لأطباء الجلد (AAD)، النمش هي علامة من العلامات التي تدل على تلف الجلد . بعض الأسباب الشائعة التي تؤدي الى النمش مثل التعرض لأشعة الشمس ، سبب وراثي  اوخلل هرموني . على الرغم من النمش يمكن أن يكون موجود في أي مكان على الجسم ،الا انه يظهر غالبا على المناطق التي غالبا ما تتعرض لأشعة الشمس  مثل الوجه والكفين. هناك علاجات تجميلية لإزالة النمش، لكنها يمكن أن تكون مكلفة جدا. لذلك يمكنك بسهولة التخلص منها من خلال استخدام العديد من العلاجات الطبيعية في المنزل

طرق التخلص من النمش
طرق التخلص من النمش

وفيما يلي طرق التخلص من النمش إليكم علاج النمش بخلطات و وصفات منزلية سهلة 

1. عصير الليمون :
عصير الليمون هو عنصر فعال جدا لعلاج النمش وكذلك البقع بنية اللون . عصير الليمون له خصائص تفتيح البشرة بشكل لطيف من شأنها أن تبييض البقع السوداء على بشرتك .
الطريقة :
يوضع عصير الليمون الطازج على الجلد المصاب ويتم التدليك بلطف المنطقة  وتترك  لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر القيام بذلك مرتين في اليوم. وثمة خيار آخر هو استخدام فرك الليمون عن طريق اخذ قطع الليمون  وترش عليها نصف ملعقة صغيرة من السكر ويفرك بلطف على الجلد لبضع دقائق ثم تغسل البشرة بالماء . القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم .

2. الكريمة الحامضة :

وجود حامض اللبنيك في اللبن الرائب يمكن أن يساعد كثيرا على التخلص من النمش. انها مفيدة بشكل خاص لذوي البشرة الحساسة
الطريقة :
توضع بعض القشدة الحامضة على الجلد المتضرر ويترك حتى يجف لبضع دقائق , وبدلا من شطفه بالماء يتم مسحه بلطف بمنديل أو منشفة ناعمة . ثم استخدام كريم مرطب . وهذا العلاج لا يسبب تهيج الجلد أو الجفاف . القيام بذلك على الأقل مرة واحدة يوميا حتى يزول النمش . بدلا من ذلك، يمكنك شطف الجلد المصاب باستخدام اللبن الرائب يوميا. إذا لم يكن لديك اللبن الرائب ، يمكن استخدام اللبن العادي .

3. العسل :
العسل هو علاج ممتاز للنمش لأنه يحتوي على الانزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية . بالاضافة الى ذلك، كونه مرطب طبيعي فانه يعتبر مرطب طبيعي للجلد .
الطريقة :
مزج العسل والمياه وتسخينهما قليلا في الميكروويف ثم يوضع على المنطقة المتضررة وتترك لبضع دقائق , ثم شطف المنطقة جيدا بالماء الدافئ . القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع. يمكن أيضا عمل قناع الاعشاب عن طريق خلط القمح الجرثومي مع قليلا من العسل الدافئ. ويوضع هذا القناع ويترك لمدة 10 دقيقة ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ ثم يغسل مرة أخرى بالماء البارد . يكرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين. هذا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للنمش . وثمة خيار آخر هو صنع مزيج من العسل واللبن، ووضعه على النمش لمدة 30 دقيقة يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة .

4. البابايا :
عصير البابايا هو علاج فعال آخر للتخلص من النمش. البابايا يحتوي على غراء ، وهو نوع من الإنزيمات التي يمكن أن تساعد على تخفيف النمش.
الطريقة :
وضع عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش باستخدام القطن وتدليكه بلطف  ثم بعد 10 دقيقة ، تشطف البشرة بالماء البارد , القيام بذلك مرة واحدة يوميا على الأقل لبضعة أسابيع أو حتى تصبح راضيا عن النتائج .

5. البصل :
البصل يمكن أن يستخدم أيضا لإزالة النمش والبقع البنية بسبب الكبريت والذي لديه خصائص تقشيرية . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم البصل الأحمر.
الطريقة :
تقطع بصلة حمراء واحدة إلى شرائح سميكة وفرك الشرائح بلطف على النمش مرتين يوميا . يستمر هذا العلاج حتى يتلاشى النمش .
وثمة خيار آخر هو عصر البصل الأحمر، واستخراج عصير ووضع العصير على الجلد المصاب مرتين في اليوم. للحصول على أفضل النتائج ، إضافة ملعقة من الخل إلى عصير البصل. يكرار هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

6. اللبن :
يمكن ان يساعد اللبن أيضا في التخفيف من وتلاشى النمش . وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة .
الطريقة :
ببساطة يوضع اللبن على النمش ، ويترك  لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. يكرر مرتين يوميا لعدة أسابيع. وثمة خيار آخر هو عمل عجينة سميكة من مسحوق دقيق الشوفان واللبن. ووضع هذه العجينة على المنطقة المصابة، وتترك  لمدة حوالي 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء البارد. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية. بدلا من ذلك ، يمكن مزج ملعقة من اللبن مع ملعقة من عصير الليمون ووضعه على الجلد وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله .

7. زيت الخروع :
زيت الخروع هو علاج طبيعي آخر لعلاج النمش في المنزل. وسوف يعطي بهجة للجلد ويساعد على تلاشي النمش .
الطريقة :
قبل الذهاب إلى الفراش ، وضع زيت الخروع على الجلد المصاب ثم في صباح اليوم التالي ، يمسح الزيت بقماشة لينه ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر . يستمر هذا العلاج يوميا حتى يتم التخلص من النمش. للحصول على أفضل النتائج يعتمد على اختيار زيت الخروع  النقي  الذي لا طعم له وعديم الرائحة. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون للحد من العيوب والنمش .

8. الفجل :
يحتوي الفجل على نسبة عالية من فيتامين C وهو جيد ليتلاشى النمش والبقع بشكل طبيعي . كما تعمل مضادات الأكسدة للحفاظ على صحية البشرة الشابة .
الطريقة :
عصير الفجل يوضع على الجلد المصاب ويترك لمدة 10 دقيقة. القيام بذلك مرة واحدة يوميا لتخفيف النمش . بدلا من ذلك، إضافة ملعقة من جذور الفجل المجفف إلى كوب من الحليب وتركها تغلي ثم تركها تبرد وتصفى ويوضع هذا الحل على جلدك ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله . القيام بذلك 4-5 مرات في الأسبوع حتى تحصل على نتائج مشجعة . وثمة خيار آخر هو مزج واحده من الفجل المبشور مع عصير الليمون لصنع عجينة. ثم وضع العجينة على منطقة الجلد المتضرر وتركه حتى يجف . ثم غسله بالماء البارد. اتباع هذا العلاج كل يوم حتى ترى التحسن .

9. الباذنجان :
الباذنجان كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة ، يمكن أن يستخدم أيضا لإزالة النمش وجعلها أقل وضوحا .
الطريقة :
تقطيع الباذنجان الطازج إلى قطع سميكة  , وضع الشرائح على الجلد المصاب , فرك شرائح الباذنجان بلطف في حركة دائرية وتركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة . اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع تقريبا سوف تلاحظ  التحسن في مظهر بشرتك . وسوف يخفف النمش بشكل كبير بعد بضعة أسابيع .

10. بذور السمسم :
مزيج من بذور السمسم والكركم يساعد أيضا على تلاشى النمش ، وتعزيز تفتيح البشرة.
الطريقة :
طحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وملعقة من مسحوق الكركم جيدا مع قليل من الماء لعمل معجون ناعم , وضع العجينة على الجلد المصاب  ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .
القيام بذلك مرة واحدة يوميا وسوف يتلاشى النمش الخاص بك .

The post طرق التخلص من النمش إليكم علاج النمش مع ١٠ خلطات منزلية سهلة appeared first on ثقف نفسك.

أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك

Posted: 12 Oct 2014 06:16 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

واحدة من أفضل مثال لهذا الطرق هي الحد من رغبات معدتك والشهية وببساطة التعود على كميات أقل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التقليل في وجبات الطعام  وتناول وجبات صغيرة متكررة .والتأكد من تناول الطعام ببطء حيث انه يعطي احساس بالشبع سريع . ومن ثم سيبدأ جسمك بالتعود على كميات أقل وأقل من الطعام.. تقليص المعدة هو موضوع نقاش في كثير من الأحيان من قبل خبراء الصحة. ولكن من الممكن الحد من حجم المعدة بأمان ودون جراحة ، وذلك ببساطة عن طريق تغيير عادات تناول الطعام . قد تشعر دائما بالجوع و تتناول المزيد من الطعام و تملئ معدتك فيزداد وزنك نقدم لك طرق تصغير حجم المعدة لتقلل حجم معدتك فيتم ملئ المعدة بكمية أقل من المعتاد من الطعام والشراب مما يتيح لك التحكم في وزنك وفقدان الوزن بسهولة كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يتجهون إلى العمليات الجراحية مثل حزام المعدة بالمنظار . ولكن إليك الخبر السار : لقد وجد الخبراء أن حجم المعدة يمكن تقلصه بشكل طبيعي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع دون اللجوء إلى الجراحة .

طرق تصغير حجم المعدة
طرق تصغير حجم المعدة

 

وفيما يلي اهم النصائح لكيفية تقليص المعدة بشكل طبيعي و أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا  :

1- تناول وجبة الفطور :
واحدة من أبسط الطرق للسيطرة على الجوع هي تناول وجبة الفطور بانتظام . الاشخاص الذين يظلون طوال الليل من دون طعام ويهملون وجبة الإفطار ، فإن الجوع  يرتفع إلى مستويات أكثر من الطبيعي في منتصف اليوم او اخره مما يؤدي الى تناول كميات اكثر من الطبيعي . لذلك تناول وجبة الفطور من اهم الامور التي تساعد على تقليص المعدة وتناول كميات معتدلة من الطعام .

2- تناول الخضروات والحبوب الكاملة :
هناك طريقة للسيطرة على الجوع هي من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف . الخضروات مثل السبانخ والفطر والبروكلي توفر مستوى عالي من التغذية الصحية . كما أنها تعطيك احساس بالشبع وهي منخفضة في السعرات الحرارية .

3- تناول الطعام ببطء :
بشكل عام تناول الطعام ببطء هو استراتيجية جيدة عند محاولة فقدان الوزن. الجسم يحتاج الى وقت ما بين 20 و 30 دقيقة لإرسال إشارة إلى الدماغ لاعطاء احساس بالشبع . عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، فان الشخص يكون اكثر عرضة لخطر الإفراط في تناول الطعام . لذلك استراتيجيه تناول الطعام ببطء والاستمتاع حقا بالطعام سوف تمنعك من الافراط في تناول الطعام وتساعد على تقليص حجم المعدة بشكل طبيعي .

4- شرب الماء :
عند شرب كمية كافية من الماء ، فانها تساعد على الشعور بالشبع في كثير من الاحيان . وقد اوصى الاطباء على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لان هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في كثير من الأحيان وتعطي شعور بالشبع وتساعد على تقليص المعدة بشكل طبيعي . إقرأ عن ريجيم الماء

5- الحصول على قسط كاف من النوم :
تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على كمية غير كافيه من النوم ، فان الجسم يزياد في انتاج هرمون جريلين ( هرمون الجوع ) ، مما يزيد من الشهية والجوع  وتناول كميات اكبر من الطعام , وفي نفس الوقت يحصل انخفاض في هرمون ليبتين ( هرمون الشبع ) ، مما يجعل من الصعب السيطرة على الجوع . لذلك النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا يعمل على تحسين مستوى هرمون الجوع والشبع ويساعد على تناول الطعام بطريقة طبيعية وتقليص حجم المعدة دون الحاجة الى جراحة .

6- استخدام أطباق أصغر :
تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في اطباق اصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء ، بغض النظر عن الكمية الفعلية من المواد الغذائية الموجودة في الاطباق . وضع نفس الكمية من الطعام في اطباق اصغر هي وسيلة مؤكدة تساعدك على اكل كميات أقل دون أن تلاحظ مما يساعد على تقليص حجم المعدة طبيعيا .

7- تجنب الأكل أمام التلفاز :
تناول الطعام امام التلفاز يجعلك تتناول الطعام دون ان تشعر بالكمية التي تتناولها وخصوصا اذا كان وجبات سريعة ذات سعرات حرارية عالية , لذلك ينصح دائما بتجنب تناول الطعام امام التلفاز لتساعد على تقليص حجم الطعام المتناول وتقليص حجم المعدة طبيعيا .

8- إبقاء الوجبات الخفيفة بعيده عن النظر :
دراسات عديدة أظهرت أن الناس يأكلون أكثر بكثير عندما يكون الغذاء مرئية بدلا من وضعه في مكان بعيدا الرؤية ، حتى لو أنهم يعرفون أنه موجود في مكان معين . لتجنب تناول الوجبات الخفيفة الاضافية يجب إبقاء الطعام المغري في مكان بعيد عن النظر او خارج المنزل .

9- مضغ الطعام جيدا :
مضغ الطعام ببطئ يعطي احساس بالشبع بسرعة اكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .

10 – الامتناع عن تناول الوجبات السريعة :
الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوجه مباشرة إلى التخزين على شكل دهون في منطقة البطن. لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالمواد الغذائية الصحية مثل السلطات والخضروات والفواكه .

The post أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك appeared first on ثقف نفسك.

أسرار فوائد الجبنة الريكفورد أو الجبنة الزرقاء ١٠ فوائد مدهشة لجسمك

Posted: 12 Oct 2014 05:54 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

قد يبدو تناول الجبنة الزرقاء ( جبنه الريكفورد ) شيئا غريبا, وغير اعتيادي لدى  الكثير من الأشخاص فهي تحتوي على حبيبات من العفن الأزرق أو الأخضر  و التي تسمى بالبنسيليوم  الذي يعتبر كنوع من أنواع المضادات الحيوية و يعمل على محاربة البكتيريا الضارة بالجسم, كما و تتكون هذه الجبنة من حليب الماعز بدلا من حليب البقر بحيث تحتوي على  كميات قليلة من الدهون  المشبعة و الكولسترول على نسب عالية من فيتامينات  أ و ب  و الكالسيوم  و الحديد و الفسفور مما يجعل هضمها أسرع من الأجبان المصنوعة من حليب البقر.

فوائد الجبنة الريكفورد
فوائد الجبنة الريكفورد

تعرف الان على فوائد الجبنة الريكفورد أو الجبنة الزرقاء فمن الفوائد الصحية التي توفرها الجبنة الزرقاء للجسم:

1- تساعد على منع الأمراض :
يعمل تناول الجبنة الزرقاء, على منع فقدان العظام, و الإصابة بالصداع النصفي, لاحتواءها على نسب عالية من الكالسيوم التي تساعد على الحماية من ذلك , كما و يعمل الكالسيوم على تخفيف أعراض الطمث و يقللها, و يمنع تخثر الدم, و سرطان الثدي, بالإضافة إلى أنه يعزز من تقلص العضلات, و تنظيم الدم في الجسم, فقد أظهرت دراسة فرنسية أجريت على مجموعة من النساء التي زاد استهلاكهم للكالسيوم بشكل كبير,  إلى خفض تعرضهم للإصابة بمرض سرطان الثدي  بنسبة 50 بالمئة,  بحيث  يوفر تناول أوقية واحدة من الجبن الأزرق , ما يقارب 18.3 % من متطلبات الكالسيوم اليومية كحد أدنى .


ويعتقد أن الاستهلاك المنتظم من الجبن الأزرق هو السبب ليكون الفرنسيين يتمتعون بصحة أفضل مقارنة مع غيرهم من الأوروبيين. علاوة على ذلك، فقد لوحظ أن الخصائص المضادة للالتهابات من الجبن الروكفور تتعزز في بيئة حمضية، كما هو الحال في سطح الجلد وبطانة المعدة. مؤخرا، تم العثور على بعض الببتيدات المعزولة من الجبن لمنع “الإنزيم المحول للأنجيوتنسين” (ACE) تماما مثل مثبطات ACE المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم. يمكن للريكفورد  أيضا محاربة البكتيريا الضارة وتعزيز صحة الأمعاء .

2- تساعد في النمو عند الفتيات :
وفقا لدراسة أمريكية أكدت بسرعة نمو الفتيات اللواتي يستهلكن كميات كبيرة من منتجات الألبان, لاحتوائها على نسبة عالية على الكالسيوم مثل الجبن, بخلاف الفتيات اللواتي يعتمدن على مكملات الكالسيوم , حيث أظهرت الدراسة بأن استهلاك الكالسيوم  الموجود في الأجبان , يوفر بنية عظمية قوية, كما و يزيد من سماكة القشرة, و يعزز نمو أفضل للعظام, أكثر من تناول مكملات الكالسيوم .

3- تمنع مرض النقرس :
و هو نوع شائع من التهاب المفاصل, و غالبا ما يرتبط بالاستهلاك المتزايد للحوم , و الكربوهيدرات, و المحار, و الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة,  أو السكريات المصنعة, و قد بينت دراسة نشرت في مجلة نيوإنجلند الطبية, بأنه يمكن تقليل مخاطر الإصابة بمرض النقرس عند الرجال, بزيادة كمية منتجات الألبان المتناولة وخصوصا جبنه الريكفورد .

4- تساعد في حرق الدهون :
نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية , دراسة تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم, يمكن أن يحدث  خسارة في دهون الجسم, حيث شارك في الدراسة نساء متوسطي الوزن,  تتراوح أعمارهم بين 18-30 عام, و قام جزء منهن بإتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم, بينما اتجه الجزء الآخر لتناول أطعمة قليلة الكالسيوم, لمدة سنة كاملة, و تبين من خلالها بأن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم, أدى إلى حرق كمية من الدهون أكثر بعشرين مرة من  تناول الأغذية قليلة الكالسيوم .

5- تساعد في مكافحة تسوس الأسنان :
يمكن تجنب مشاكل الأسنان, و منع التسوس, عند استهلاك الجبنة الزرقاء, أو حتى جبنة تشيدر  بعد وجبات الطعام أو كوجبة خفيفة, بحيث يعمل بروتين الحليب الموجود في هذه الجبنة, على تحييد أحماض البلاك, من الأسنان, و إضفاء ابتسامة جميلة على الوجه .

6- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية :
“المفارقة الفرنسية” هو مصطلح يستخدم لملاحظة أن الفرنسيين لديهم نسبة منخفضة نسبيا من أمراض القلب والأوعية الدموية، على الرغم من الانغماس في اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة . ولكن اليوم، العديد من العلماء يرون أن الروكفور وغيرها من أنواع الجبن المخمر قد يساعد على تفسير الجملة الشهيرة “المفارقة الفرنسية”. وذلك لأن أصناف الجبن الروكفور الزرقاء تمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن توفر حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

7- يساعد في إدارة الوزن :
إذا استهلك جبن الريكفورد كجزء من خطة التغذية جيدا فإنه يمكن للجبن الأزرق ان يساعد في فقدان الوزن . الجبن يحتوي على كميات عالية من البروتينات ، التي يمكن أن تساعد على الشعور بالاشباع بسرعة وخفض مجموع السعرات الحرارية . الجبن الروكفور يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يقلل من الميل إلى تناول وجبة خفيفة من الأطعمة غير الصحية وذات السعرات الحرارية العالية.

8- يبطئ عملية الشيخوخة :
الجبن الأزرق مثل الريكفور يمكن أن تساعد في منع تشكيل السيلوليت، الذي يجعل الجلد مثل مظهر أو ملمس الخوخ . ويتكون السيلوليت بواسطة ترسب الدهون تحت الجلد ، والنساء هم اكثر عرضة لهذه الحالة. الجبن الريكفور وغيرها من الجبن المخمر قد تساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وتشكيل السيلوليت .

9- يوفر الفيتامينات الأساسية والمعادن :
يمكن للجبن الأزرق توفير عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، بما في ذلك فيتامين A، فيتامين D، البوتاسيوم والصوديوم والزنك. جميع هذه الفيتامينات والمعادن هي اساسية لسير العمليات الكيميائية الحيوية المختلفة في الجسم.

10- تعزز الصحة وطول العمر :
وتعزى الآثار المفيدة من الريكفور أساسا لعملية نضج الجبن. كما ينضج الجبن والعفن في الوقت الحاضر وتنتج بعض المركبات التي يمكن أن تعزز الصحة وتزياد من طول العمر . وقد لوحظ أن الفرنسيين الذين يستهلكون الجبن الازرق بانتظام وهم أكثر صحة بكثير من غيرهم من الأوروبيين. في الواقع، المرأة الفرنسية لديها عمر أطول من المتوقع في أوروبا .

حليب الغنم لديه دهون أقل المشبعة والكوليسترول، ولكن المزيد من فيتامين A، فيتامين B، والكالسيوم، والفوسفور بالمقارنة مع حليب البقر. هذا هو السبب لماذا يعتبر جبن الروكفور أصح بكثير من الجبن المصنوع من حليب البقر. الجبن الروكفور ليست فقط صحية، ولكن قيمة عالية لمذاقه الفريد والنكهة كذلك. على الرغم من هذا الجبن هو متاح على مدار السنة، فإن أفضل وقت للاستمتاع هو من ابريل الى اكتوبر تشرين الاول.

The post أسرار فوائد الجبنة الريكفورد أو الجبنة الزرقاء ١٠ فوائد مدهشة لجسمك appeared first on ثقف نفسك.

١٠ حقائق لا تعرفها عن المايونيز بكل أنواعه المتاحة في الأسواق

Posted: 12 Oct 2014 05:36 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يعد المايونيز من العناصر الغذائية الهامة لدي معظم الأفراد . و يطلق عليه الأخرين ” التوابل السحرية ” . و فقأً لما ذكرته أبحاث سوق يورومنتور ، أنه المنتج رقم واحد في المبيعات  و أن الأمريكين ينفقوا ما يقرب من 2 مليون دولار علي المايونيز سنوياً ، و يأتي الكاتشب في المرتبة الثانية بحوالي 800 دولار.

المايونيز
المايونيز

و من الواضح أن هناك العديد من الحقائق المثيرة للجدل حول المايونيز ، تجعلنا نتعمق في البحث عنها . إقرأ هنا طريقة عمل المايونيز في المنزل

حقائق بسيطة :

يمكنك الحصول علي المايونيز النقي من خلال خلط ثلاث مكونات فقط و هما الزيت و البيض و الحمض ( قد يكون الليمون أو الخل ) . و بذلك يمكنك عمل المايونيز في المنزل بسهولة  مع إضافة  معلقة صغيرة من الماء قبل الحصول علي المستحلب .

تاريخ المايونيز :

مثل العديد من العناصر الغذائية  المناسبة للطهي مثل البيكسو و البشاميل ، فإن دول متعددة تدعي ملكية المايونيز . يجادل الأسبان أنه إنتشر بعد حرب السنوات السبع ، عندما تولت فرنسا مليكة مينا مينوركا في عام 1756 م  و إسمه بالفرنسية mahonaise و ذلك نسبة للإنتصار البحري الذي حققوه  و أصبح مستمد من الكلمة الفرنسية moyeu و التي تعني صفار البيض .

روايات عن المايونيز :

كان أصحاب الطبقة الراقية في أمريكا يستخدموا الطهاة في الأطباق الراقية مثل سلطة الدورف .  في أوائل القرن 20 بدأ يدخل في تصنيع المواد الغذائية الأخري .و أصبح المايونيز منتشر في جميع أنحاء العالم و يأخذ شعبية كبيرة بين الناس .

و بذلك فهو صوص باردة كلاسيكة تم تقديمها لأول مرة في الحفلات الملكية الراقية .

يستخدم كقاعدة أساسية في عمل مختلف الصلصات :

و ذلك عند إصافة الخردل إلي مكوناته تحصل علي صوص الخردل ، و عند إضافة الثوم ، يصبح مايونيز الثوم  . و عند إضافة الفلفل الحلو و مكعبات المخلل و البصل و ذلك للحصول علي صلصة التارتار . و أيضاً يمكنك إضافة صلصة الطماطم و المخلل  للحصول علي مذاق مختلف  ، و هكذا هلم جرااا من المكونات المختلفة .

واحد من أكثر الأطعمة الموجودة  التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية :

يعد المايونيز واحد من أكثر الأطعمة التي تحتوي علي السعرات الحرارية  ، فإن حوالي100 جرام مايونيز ، يحتوي علي 700 سعرة حرارية .

تختلف العلامات التجارية الموجودة في جميع أنحاء العالم :

فالعلامة التجارية للمايونيز الموجودة في اليابان و الأكثر إنتشاراً Kewpie و يحتوي علي خل التفاح و الأرز . أما المايونيز الروسي يتكون من زيت عباد الشمس.

يستخدم المايونيز في علاج الشعر :

يعمل المايونيز علي تغذية الشعر التالف و لذلك لأن المايونيز بلسم فعال جداً للشعر.  بالإضافة إلي كمية الخل المُضافة إلي المايونيز  تساعده في قتل القمل الموجود في فروة الرأس .

هل تناول المايونيز سيئ بالنسبة لك ؟ :

وفقاً لتقرير مجلة فوكس نيوز ، بأن معلقة واحدة من المايونيز تمد الجسم ب 100 سعرة حرارية ، و 10 جرام من الدهون . لذلك يدفعك إلي إضافته إلي ساندوتش سلطة الدجاج عند تناول وجبة الغذاء .

العناية بتجميل الوجه :

لماذا تقوم بإضاعة الكثير من الأموال علي كريمات التجميل ، بالرغم من أنه يمكنك عمل كريم طبيعي غير مكلف و يعمل علي تهدئة الوجه ، و ذلك بعد وضع المايونيز في الثلاجة ثم توزيعه  علي وجهك لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم إزالته بغسل الوجه بالماء البارد . بعدها ستلاحظ أن وجهك نظيف و ناعم .

يستخدم في تلميع أوراق النبات :

يمكنك إستخدامه في الحفاظ علي الأوراق النباتات الصناعية نظيفة و لامع . و يمكنك القيام به بنفسك في المنزل . و ذلك بمجرد تدليك أوراق النبات الصناعية بالمايونيز بمنشفة ورقية ، و بذلك فهو يساعد في  الحصول علي أوراق مشرقة لأسابيع في كل مرة .

الحفاظ علي مفاتيح البيانو نظيفة :

إذا كانت مفاتيح البيانو الخاصة بك  بدت و كأنها صفراء . فقط قم بمسح المفاتيح بالقليل من المايونيز و ذلك بتطبيقه بقطعة قماش ناعمة و الإنتظار بضع دقائق و المسح بقطعة قماش مبللة . بعدها ستجد أن المفاتيح أصبحت بيضاء .

 

The post ١٠ حقائق لا تعرفها عن المايونيز بكل أنواعه المتاحة في الأسواق appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق