الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


خاص للرجال علاج ترهل الثدى عند الرجال بسهولة في أسبوع بنفسك في المنزل

Posted: 28 Oct 2014 02:13 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ظهور الثدي المترهل عند الرجال ، يرجع إلي نسبة الدهون الزائدة في الصدر . و هذه المشكلة لا تتعلق بالمظهر ، و قد ترتبط بالعديد من الأمراض و المشاكل الصحية عند الرجال مثل مرض السكري ، أمراض القلب ، الكبد الدهني ، مستويات السكر العالية ، إرتفاع ضغط الدم ، الرغبة الجنسية . و للتخلص من الثدي عند الرجال ، يفضل القيام ببعض التغيرات الأساسية مثل إتباع نظام غذائي صحي ، ممارسة التمارين الرياضية المفيدة و في هذه المقال نوضح لك لمحة عامة عن الثدي عند الرجال و أنواع الثدي عند الرجال و الأسباب و الحلول لعلاج هذه المشكلة .

علاج ترهل الثدى عند الرجال
علاج ترهل الثدى عند الرجال

علاج ترهل الثدى عند الرجال

 

في البداية ما هو الثدي عند الرجال  ؟ :

الثدي عند الرجال ، هو حدوث إنتفاخ و تضخم غير طبيعي في الثدي .و هو شائع ظهوره عند الذكور في مرحلة المراهقة و كبار السن . يعتفد الكثير من الناس بأن الثدي عند الرجال يكون سببه الدهون الزائدة عند الرجال .و هذا السبب وراء ظهور أنسجة إضافية في الثدي عند الرجال ، لذلك فإن فقدان الوزن و ممارسة التمارين الرياضية هي حلول مثالية و  ممارسة التمارين الرياضية .

 

علامات الثدي عند الرجال :

  • يمكن تزداد كمية الدهون في صدر واحد أو كلا الثديين ، وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة لظهور الثدي عند الرجال .
  • يصبح الثدي  طري .
  • إنتفاخ في أنسجة الثدي .
  • أنسجة الصدر غير متكافئة .
  • و يفضل مراجعة الطيب إذا وجدت تورم غير عادي ، أو إفرزات في الحلمة .

 

أنواع الثدي عند الرجال :

هناك أنواع من الثدي عند الرجال و إليك الأتي :

نوع ناتج عن زيادة دهون الصدر .

النوع الثاني ، التثدي عند الرجال، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب خلل في الهرمون التستوسترون و هرمون الأستروجين  عند الرجال .

و قد يكون التثدي عند الرجال ناجم عن أمراض و مشاكل كامنة مثل  ورم الغدة النخامية ، أمراض الكبد ، مرض السرطان . و غالباً ما يحدث ذلك عند الرجال كبار السن ، و يمكن حدوث إستئصال جراحي لحل هذه المشكلة .

وهناك أسباب أخري لحدوث التثدي عند الرجال و هو أن الأطفال الذكور حديثي الولادة لديهم مستويات عالية من الأستروجين من أمهاتهم .

و يمكن أن يكون سبب التثدي عند الرجال هو الإصابة بالفشل الكلوي . و ذلك لأن بعض الأدوية قد تضر  صحة الكلي . و يحدث لها أثار جانبية مثل تقليل عملية التمثيل الغذائي ،  و تقليل مستويات التستوستيرون و يتسبب في حدوث الثدي عند الرجال .

وهناك بعض الأدوية الأخري تكون وراء التثدي عند الرجال مثل المضادات الحيوية ، العلاج الكيميائي  ، منتجات اللافندر ، زيت شجر الشاي ، أدوية القلق و الإكتئاب و بعض أدوية القلب .

كيف يمكنك التخلص من الثدي عند الرجال :

هذه بعض النصائح و التمارين للتخلص من التثدي عند الرجال في غضون أسبوع :

تجنب تناول الوجبات السريعة :

الدهون التي توجد في الصدر عند الرجال قد ترجع إلي تناول الوجبات السريعة بإستمرار .و ذلك لأن الوجبات السريعة  تحتوي علي سعرات حرارية أعلي من الأطعمة الطبيعية التي تتناولها .و هذا يعني لكي تقلل الإصابة بالثدي يجب أن تقلل من تناول الوجبات السريعة .

و يمكنك إضافة الأطعمة الصحية الأخري إلي وجبات الطعام مثل  الأسماك ، اللحوم ،  الفواكه ، الخضار. و تجنب تناول المشروبات الغازية و الكحولية أيضاً .

الحد من منتجات الحبوب :

و فقاً للعديد من الدراسات العلمية بأن الثدي عند الرجال ، يمكن ربطه بتناول المزيد من الحبوب.كما أن منتجات الحبوب. يمكن أن تؤدي إلي زيادة هرمون الأستروجين و تقليل مستويات التستوستيرون لدي الرجال .لذلك يجب تغير نظامك الغذائي و إضافة مصادر للدهون الصحية المشبعة  الموجودة في زيت الزيتون ،  المكسرات ، الأفوكادو .

تناول البيض :

لا تقلق فإن البيض جيد للرجال ، لأنه يساعد في زيادة المزيد من التستوستيرون . و قد أثبتت الدراسات بأن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤدي إلي زيادة نسبة الكوليسترول الضار. لذلك إتبع نظام غذائي صحي  يشتمل علي الألياف و الفيتامينات .

تجنب زيادة تناول منتجات الفول الصويا :

ثبت أن منتجات الفول الصويا لها علاقة ببعض المشاكل المرتبطة بالهرمونات المختلفة .  لذلك يجب تناول نظام غذائي متوازن مثل اللوز ، حليب الأرز ، الكرنب ، القرنبيط ، و العصائر اليومية . تحتوي  هذه الخضار علي  مكونات  نشطة لتثبيط هرمون الأستروجين.

تغير النظام الغذائي :

يرتبط ظهور الثدي عند الرجال بالسمنة ، لذلك يجب تغير النظام الغذائي الخاص بك الذي يحتوي علي نسبة كربوهيدرات عالية ، الحمية العالية من الكربوهيدرات تؤدي إلي زيادة الأنسولين.و للتخلص من الثدي عند الرجال بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي ،  تجنب زيادة السكر   ، الأطعمة المحلاة ، الكربوهيدرات المعقدة  الموجودة في  المعكرونة ، الأرز و الأطعمة  التي تحتوي علي الدقيق  مثل الحبوب و الخبز و الكعك و الحلويات . تناول المزيد من المكسرات و المحار و الأفوكادو  و اللحم البقري  لأنه من المعروف  أنها تعزز  من التستو ستيرون

تمارين القلب :

تساعد تمارين القلب و الأوعية الدموية الرجال علي حرق المزيد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن . وحرق دهون الصدر. و ذلك عند طرق أداء تمارين القلب لمدة 30 إلي 60 دقيقة كل يوم .  يمكنك تحسين لياقتك البدنية و منع تراكم الدهون علي الصدر . تحتاج معظم تمارين القلب إلي مشاركة معظم عضلات الجسم ، لذلك يمكنك التركيز علي التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم و شكل الصدر.

ممارسة التمارين الرياضية :

بجانب تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر يمكن للرجال ممارسة التمارين الرياضية مثل الملاكمة و التجديف و السباحة  و التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم فهذه الرياضات تساعد في تحسين لياقة الجسم . يمكنك أن تلعب كرة القدم ، التنس ،  الركض ، المشي ، تحسين صحتك الجسدية لتقليل خطر الإصابة بثدي الرجال .

إتباع  ممارسة رياضة رفع الأوزان :

ممارسة رياضة رفع الأوزان يؤدي إلي نمو العضلات ،  وزيادة مستوي هرمون التستوستيرون و التخلص من الثدي عند الرجال بسهولة. و تشير الدراسات العلمية أن الرجال يمكن أن يطلقوا  هرمون التستوستيرون عند القيام برفع الأوزان حوالي 3 إلي 4 في الإسبوع .

ممارسة تمارين القوة :

بجانب الروتين البدني للتخلص من الثدي عند الرجال، حاول ممارسة تمارين القوة لتشكيل عضلات الصدر .

 

 

The post خاص للرجال علاج ترهل الثدى عند الرجال بسهولة في أسبوع بنفسك في المنزل appeared first on ثقف نفسك.

بالصور كيفية علاج الرؤوس السوداء بالوجه و الأنف بنفسك في المنزل

Posted: 28 Oct 2014 01:50 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إن الرؤوس السوداء مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات والسيدات حيث أنها تعطي مظهر غير جمالي كما أنها تؤثر على البشرة والمسام ولذلك فسوف نقدم لك من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق التي يجب اتباعها لتنظيف البشرة والعناية بها وتخليصها من الرؤوس السوداء إليكم كيفية علاج الرؤوس السوداء بالوجه

علاج الرؤوس السوداء بالوجه

علاج الرؤوس السوداء بالوجه

أولا: التنظيف لأزالة الرؤوس السوداء

1-     استخدمي العسل والقرفة

إن العسل معروف بأنه مضاد حيوي قوي ينظف البشرة والمسام، قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ثم قومي بوضعها على بشرتك مع التدليك في حركة دائرية واتركيه لمدة 3 دقائق ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

2-     جربي ماسك بياض البيض

إن هذا الماسك يعمل على تنظيف المسام قومي بإزالة صفار بيضتين، ثم اخلطي بياض البيض جيدا وقومي بوضع طبقه منه على وجهك واتركيها لمدة دقيقة ثم قومي بوضع ما يتبقي من البيض في طبقة ثانية على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- ماسك الطين (كلاي)

 وهو بودر متوفر من ضمن مستحضرات التجميل التي تتوفر بالصيدليات وهو يعمل على تنظيف المسام وإزالة الرواسب، قومي بإضافة ملعقة من البودر واخلطيها ببعض قطرات من خل التفاح لتصنعي عجينة، وافرديها على وجهك من 10- 15 دقيقة حتى تجف ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

4-     التنظيف بالزبادي والشعير

إن حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي مع الشعير يشكلان ماسكا خاصا لإزالة الرؤوس السوداء، خذي 3 ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الشعير مع بعض قطرات من عصير الليمون واخلطيهم جيدا واصنعي عجينة وضعيها على وجهك بأصابعك، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

5- عجينة نبات الحلبة

حيث أن نبات الحلبة إلى جانب الفوائد الصحية المتعددة فإنه له تأثير قوي جدا في إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة.

6-     الكركم وعصير النعناع

وهما من الأشياء التي من المؤكد أنها متوفرة بمطبخك، ولهما فوائد هامة في تنظيف المسام، اغلى النعناع ثم اتركيه يبرد ثم خذي ملعقتين منه واضيفي اليهم ملعقة من الكركم ثم ضعيه على وجهك  لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء

7- محلول الملح الإنجليزي

إن محلول الملح الإنجليزي هام جدا لتنظيف البشرة، حيث أن خلط هذا الملج مع اليود ينتج مادة مضادة للبكتيريا قلبيه جيدا حتى يعطيكي محلول واستخدمي قطنة في وضعه على وجهك مكان الأصابة اتركيه يجف ثم قومي بازالته بماء نظيف ودافئ.

ثانيا: التقشير (الصنفرة) لتنظيف البشرة

1- صنفرة الليمون والملح

الليمون والملح مهمان جدا لصنفرة البشرة وإزالة الرواسب والرؤوس السوداء، اخلطي عصير الليمون مع ملعقة من الزبادي وضيفي إليه ملعقة ملح وقليل من العسل، ثم قومي بوضعه على الرؤس السوداء لمدة 2-3 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه

الشاي الأخضر :
إن الشاي الأخضر ذات قيمة غذائية عالية، وذو فوائد جمة للبشرة أيضا حيث أنه يعمل على تنظيف المسام المغلقةـ اخلطي الشاي الأخضر مع قليلا من الماء، ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه من 2-3 دقيقه ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في كثير من الأغراض المتعددة، وبجانب أنهامطهر طبيعي قوي فهي إلى جانب كونها مطهر طبيعي فإنها تعمل على إزالة الجلد التالف، قومي بإضافة بعض من الماء إلى صودا الخبز لتصنعي عجينة ثم قومي بوضعها على أماكن الرؤوس السوداء بوجهك واتركيه من خمسة إلى عشرة دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- مزيج دقيق الذرة والصابون

قومي بخلط ملعقة من الدقيق مع غسول الوجه أو الصابون الذي تفضلين استخدامه وقومي بوضعه على وجهك بلطف، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

5- الحليب مع جوزة الطيب

إن هذا الخليط له رائحة جميلة، حيث يختلط حمض اللاكتيك الموجود باللبن مع حبات جوزة الطيب يعمل على إزالة الرؤوس السوداء بسرعة وبغير ألم، قومي بوضعه على اماكن الرؤوس السوداء ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ.

6- شراء ماسك تقشير

وإذا كنت لا تريدي أن تقومي بعمل ماسك التقشير بنفسك يمكنك شراءه جاهزا من مراكز التجميل والصيدليات، وكن هنا يجب أن تراعي اختيار النوع المناسب لبشرتك وكرري استخدامه أيضا حسب نوع بشرتك فمثلا إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية يجب أن تقومي بالتقشير من 3-5 مرات أسبوعيا.

 ثالثا: استخدام العلاجات الكيميائية

1- استخدمي شريط تنظيف المسام

وهذه الأشرطة تكون مصنوعة من القطن، ومن الخلف بها مادة لتلتصق على وجهك اتركيه لمدة ربع ساعة ثم انزعيه بقوة وسرعة لتخرج معه الرؤوس السوداء، فهذه طريقة فورية لإزالة الرؤوس السوداء ولكن يجب أن تلحقيها بأحد الطرق المذكورة أعلاه لتضمني مفعول يدوم لأطول فترة ممكنة.

2- استخدمي مقشر الوجه

حيث أن كل أنواع الجل تحتوي على حمض السلسيليك الذي يعمل على إزالة الجلد التالف وتنظيف المسام، يمكنك أن تقومي بشراءه من أي صيدلية، ثم تقومي بوضعه على وجهك وتتركيه بعض الوقت ثم تقومي بغسله بالماء الدافئ.

علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه

3-  اللوازم الطبية

وهذه الطريقة خاصة بمراكز العناية الصحية بالوجه والبشرة، حيث يتم استخدام فرشاة وبعض المواد الكيميائيةويجب أن تنتظم في الذهاب لهذه الجلسات حتى تحصل على نتيجة مرضية.

4- استخدام المطهر ريتينويد
حيث أن الريتينويد تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يساعد على تحسين نمو الجلد، واحرصي على استخدامه 2-3 مرات اسبوعيا إلى جانب الطريقة المستخدمة روتينيا لتنظيف بشرتك حتى تتخلصي من الرؤوس السوداء.

5- مطهر البشرة الجاهز
إذا كنتِ تخشين من القيام بعمل منظف البشرة بنفسك يمكنك الاستعانة ببعض المنظفات المصنوعة جاهزة واستشيري خبراء واستشاريين العناية بالبشرة واختاري أنسب الأنواع لبشرتك.

رابعا: تجنبي إضرار البشرة

1- لا تقومي بإزالة الرؤوس السوداء بيدك

لأن ذلك يؤدي إلى زيادة البكتيريا والرواسب في المسام، ولذلك تجنبي أن تقومي بإزالتها بيدك.

2- تجنبي استخدام أدوات إزالة الرؤوس السوداء

هذه الأدوات موجودة ببعض المتاجر الآن وهي ضارة لأنها تضر ببشرتك وتزيد من نسبة البكتيريا وتسد المسام فالأفضل هو استخدام التنظيف والتقشير.

3- تجنبي استخدام التقشير القوي

فإذا كان جلدك من النوع الحساس فلا تستخدمي التقشير القوي معه يؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه ولذلك يجب ان تستخدمي هنا مقشر أقل في قوته وتأثيره.

4- اغسلي وجهك مرتين يوميا

إن تكون الرؤوس السوداء سببه الأساسي هو ترك الجلد دون تنظيف، ولذلك احرصي قدر الإمكان على أن تغسلي وجهك باستمرار مرة في الصباح ومرة في المساء، واحرصي على غسل الماكياج أيضا

علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه

5- غسل وتنظيف الوسادة
حيث أن الوسادة التي تنامي عليها تنزل عليها بعض خلايا الجلد والزيوت التي يفرزها وجهك، ولذلك حاولي أن تغسليها مرة واحدة على الأقل أسبوعيا لتزيلي هذه الرواسب من عليها وتضمني عدم انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء عند النوم عليها.

6- لا تلمسي وجهك
حيث أن لمس الوجه يتسبب في انتقال البكتيريا العالقة بيديك إلى وجهك حيث أن اليد دائما تكون اكثر اجزاء الجسم تلوثا وتعد أحد أهم الأسباب في ظهور الرؤوس السوداء ولذلك حاولي قدر الإمكان ألا تلمسي وجهك بيدك إلا عند الحاجة.

علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه علاج الرؤوس السوداء بالوجه

نصـــائح

- يجب أن تعلمي أن أي وسيلة صحية ناجحة لإزالة الرؤوس السوداء لن تعطيكي نتيجة فورية ولكن النتيجة الإيجابية تكون طويلة المدى

- إذا لم تختفي الرؤوس السوداء خلال عدة شهور يجب أن تذهبي لأخصائي الجلد والبشرة

- قد يعطيكي اخصائي الجلد والبشرة مجموعة من الكريمات والأدوية التي تساعدك على إزالة الرؤوس السوداء.

The post بالصور كيفية علاج الرؤوس السوداء بالوجه و الأنف بنفسك في المنزل appeared first on ثقف نفسك.

اخذر علامات الاصابة بالسرطان ! أعراض إذا ظهرت عليك يجب أستشارة الطبيب فوراً

Posted: 27 Oct 2014 06:16 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

” أنت مصاب بالسرطان ” أخطر ثلاث كلمات لا تود أن تسمعهم طوال حياتك ! عفانا الله واياكم ! نقدم لكم أعراض لا يجب الاستهانه بها ابدا فإذا ظهرت عليك يجب فوراً استشارة طبيب و البدأ بالكشف الكامل على صحتك نعرفكم اليوم على هذه الأعراض والعلامات لنتوخي جميعا الحذر

علامات الاصابة بالسرطان
علامات الاصابة بالسرطان

علامات الاصابة بالسرطان

فالسرطان عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذلك فهو يصيب أنواع مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب  وهو مصطلح عام يستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تتميز بالنمو والانقسام من غير حدود لخلايا أنسجه الجسم وقدرة هذه الخلايا على غزو الأنسجه المجاورة وتدميرها أو الانتقال إلى الأنسجة البعيدة عن طريق الدم أو الجهاز الليمفاوي هي مايسمى بالورم الخبيث.

وتتميز الخلايا السرطانية بقدرتها على تغلل وغزو الأنسجة الطبيعية المحيطة بها , و الانتشار, فإذا وصلت إلى وعاء دموى أو ليمفاوى تقتحمه وتسير مع تيار الدم أو الليمف لتنتقل إلى أعضاء أخرى بعيدة وتكون أوراما ثانوية خبيثة لها نفس الصفات من حيث النمو والقدرة على الإنتشار.

وللأسف أصبح الأن في أمريكا الشمالية أكثر من 5,000 شخص يصابوا بالسرطان وأصبح هو السبب الرئيسي للوفاة الكثير من الأشخاص .

وقد مارس الأمريكي دايفيد  براونستين  دكتوراه في الطب وقد أمضي  وقت كبير من حياته الطبية في دراسة السرطان .وتعلم أفضل طرق للوقاية منه.

ويقول دكتور براونستين أثبت الإحصاءات أننا لم نستطيع حتي الأن أن نتصر في حرب السرطان . وظلت معدلات الوفاة  ثابتة دون تغير علي مدي السنوات الماضية  بالإضافة إلي ذلك حقتت علاجات السرطان فشل ذريع  وخاصة المحاولات الأولي لإكتشاف العلاج المناسب.

الرابح الوحيدة في علاجات السرطان هي الشركة المصنعة حيث تجني العديد من ملايين الدولارات . ونحن هنا نعرض لك فيديو يوضح نتائج مذهله . ونوضح في هذا الفيديو خمس علامات محددة لتشخيص مرض السرطان  في حياتك .

و تنقسم أعراض السرطان عموما إلى ثلاثة أقسام هي كالتالي :

  •  أعراض عامة: كفقدان الوزن، تعب وإرهاق عام، فقدان الشهية، التعرق خصوصاً أثناء الليل.
  • أعراض موضعية: كظهور كتلة صلبة أو تغيرات في شكل سطح الجلد الخارجي.
  • أعراض تدل على الانتشار: كحدوث تضخم في الغدد الليمفاوية المختلفة في الجسم أو في الكبد أو ألم في العظام.

وهناك أعراض أخري ليست بالضرورة أعراض مرض خبيث ولكنها في نفس الوقت قد تكون الإنذار الأول بحدوث الخبث والأعراض مثل

  • نقص غير مقصود في الوزن يتجاوز 10% من الوزن خلال 6أشهر
  • تغير في عادات التبول
  • سيلان أو نزف غير طبيعي من فوهات البدن
  • كتلة أو تمسك في أي مكان من الجسم وخاصة الثدي عند المرأة
  • بح أو سعال لا يستجيب للعلاج خاصة إذا ترافق مع نفث الدم
  • تقرح لا يستجيب للعلاج خلال 20 يوم
  • تعرق ليلي غزير وغير طبيعي

  وأيضا يوضح الفيديو سبع خطوات بسيطة وذكية لمنع سيطرة السرطان علي جمسك .

و نساعدك علي معرفة كيفية قتل الخلايا السرطانية

أسهل طرق لتجنب العوامل المعروفة والتي تسبب السرطان

تفسير العلاقة المعروفة بين  اليود والسرطان .

وأكثر من هذا بكثير .

ووفقاً لما يعرضه براونستين والذي يوضح كيفية قتل الخلايا السرطانية قبل أن تتكاثر وتدمر جسدك .

 وهناك بعض الأعراض القابلة للشفاء : 

 وتصل نسبة الشفاء حاليا إلى 50% من المرضى المصابين بالسرطان ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة فى ظل إنتشار مراكز الاكتشاف المبكر وتقدم وسائل العلاج وتوافرها على نطاق واسعويكاد يخلو مرض السرطان من الأعراض فى مراحله المبكرة إلا أن هناك مؤشرات يجب الحظر منها وهى أن الأورام تظهر فى أى مكان من الجسم خاصة إذا استمر فى النمو لمدة أكثر من إسبوعين ومعظمها لا يصاحبه ألم وظهور أورام ملونة على الجلد أو أى تغيير فى الشامة من حيث الحجم أو اللون والقروح التى ليس لها سبب واضح ولا تستجيب لعلاج عادى لمدة إسبوعين ، النزيف الدموى ومعظمها لا يصاحبه اى الم وظهور أورام ملونة على الجلد أو أى تغيير فى الشامة من حيث الحجم أو اللون والقروح التى ليس لها سبب واضح ولا تستجيب لعلاج عادى لمدة اسبوعين , النزيف الدموى من فتحات الجسم مثل الأنف والفم وفتحات مجرى البول أو الشرج أو الرحم , والإفرازات غير العادية من فتحات الجسم خاصة ذات الرائحة الكريهة بالاضافة الى تغيير العادات مثل صعوبة فى البلع أو سوء هضم مستمر أو اضطراب فى الأمعاء كالاسهال او الامساك المستمر او بحة مستمرة فى الصوت أو سعال يستمر اكثر من أسبوعين بالرغم من العلاج العادى وفى حالة ظهور مثل هذه المؤثرات عليه التوجه لمراكز الأورام لإجراء الفحوصات وإستبعاد حدوث الإصابة بالسرطان.

والخبر السار هنا ، أنك لن تصبح  من أحد ضحايا السرطان ويوضح دكتور براونستين  بعض الخطوات التي تتبعها لمنع الإصابة من السرطان . و أن هناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والإرتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض أخر وأحياناً حتي الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة لفحها تحت المجهر .

The post اخذر علامات الاصابة بالسرطان ! أعراض إذا ظهرت عليك يجب أستشارة الطبيب فوراً appeared first on ثقف نفسك.

أنا أري سمك في الحلم ! فما هو تفسير السمك في الحلم

Posted: 27 Oct 2014 05:49 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

تفسير السمك في الحلم

787

نقدم لك المزيد حول تفسير السمك في الحلم . عندما تري في الحلم السمك في مجري الماء ، فهذا يشير إلي أنك ستصبح من الأثرياء و المميزين . و عندما تحلم الفتاة الغير متزوجة بالسمك ، يوحي بانها صديق لها حسن المظهر. و إذا حلمت المرأة بالسمك يسبح في الماء فهذا يدل علي الحمل .

و عندما تحلم أنك تتناول السمك فهذا يدل علي أنك تتحمل المزيد من المتاعب في حياتك .

و عندما تحلم أنك بدأت في القيام برحلة صيد ، يدل علي أنك سوف تحصل علي ثروة من خلال جهدك الذي ستبذله .

الحلم بالسمك الميت يدل علي أنك قد تخسر المال و النفوذ بسبب حدوث أزمات صعبة لك .

الحلم بأنك تظنف السمك يشير إلي أنك ستعتقد المزيد من الأفكار الجديدة في حياتك و ستغير طريقة تفكيرك .

 

 

و يذكر إبن سيرين عن تفسير السمك في الحلم :

إذا حلم الشخص بأن هناك سمك و في داخله لؤلؤة ، فهذا يدل علي مجئ غلام له . و يدل علي صيد السمك في البر ، علي إرتكاب فاحشة .  ويشير السمك المشوي الطري علي الغنيمة و الخير . و يدل السمك المشوي المالح علي حدوث رحلة سفر في سبيل العلم .

و يذكر النابلسي بأن السمك في الحلم يدل علي ما يلي :

من يري أنه يصطاد سمكاً كبيراً فهذا يدل علي  حدوث منفعة و خير له . و السمك البني دليل خير لمن أراد الزواج . و السمك الميت داخل البحر دليل ردئ .

و من يري أنه يشتري سمكة من السماك فهذا يدل علي أنه سيتزوج . و السمك المشوي بشارة له بإستجابة دعاء و إنتصاره علي أعدائه  .

هل لديك شئ تريد أن تطرحه حول الأحلام ؟ إترك لنا التعليق و سوف نوفر لك المقال في أقرب و قت :) 

 

 

The post أنا أري سمك في الحلم ! فما هو تفسير السمك في الحلم appeared first on ثقف نفسك.

كيف تتخلص من ترهل الثدي ؟ أهم خطوات علاج ترهل الثدي بالصور

Posted: 27 Oct 2014 05:47 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

تشتكي الكثير من النساء في وقت من معين من مشلكة ترهل الثدي ، كما تسأل بعضهن كيف تتخلص من ترهل الثدي ؟ هل تعلمي سيدتي إنه يمكن أن يسبب كل من الحمل و تقلبات الهرمونات و الشيخوخة ترهلات الثدي  . و بالرغم من أنه طبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي و الجلد عموماً نتيجة الشيخوخة .إلا أنه هناك حلول قد تحتاجها العديد من النساء للبحث كيف تتخلص من ترهل الثدي نقدمها لك اليوم على موقع ثقف نفسك

كيف تتخلص من ترهل الثدي

علاج ترهل الثدي

  و هذه هي خطوات : كيف تتخلص من ترهل الثدي 

1.  إرتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة :  و ذلك لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو  قفزة . و يجب علي النساء ذوات الصدور الكبيرة البحث عن حمالات الصدر الرياضية ذات الأحزمة السميكة .

  • حمالات الصدر الرياضية يجب أن تتناسب مع حجم الصدر لكي تكون مريحة تماماً و أن تلتف حول الصدر بإحكام .

2.  النوم علي الظهر ، إذا كنت تفضل النوم علي جنب ، قد تجد أن الثدي العلوي يتدلي . و لكن عند النوم يفضل النوم علي الظهر حتي تحتفظ بثبات الثديين لأطول فترة ممكنة .

كيف تتخلص من ترهل الثدي كيف تتخلص من ترهل الثدي كيف تتخلص من ترهل الثدي

3.  لا تسمح بحدوث تقلبات في الوزن : يظهر ترهل علي الثدي عندما تفقد وزنك و ذلك لأن أنسجة الجلد تمتد . و عند حدوث أي تغير في الوزن يظهر علي أنسجة الثدي .

4. إستبدال حمالات الصدر الخاصة بك عندما تتمد الأحزمة الخاصة بها : عندما تتمد أحزمة حمالات الصدر تكون غير قادرة علي تضيق  وتتحكم في حجم الصدر . و خاصة هناك العديد من الأسباب وراء تغير حجم الصدر  منها الحمل أو تقلبات الوزن أو الهرمومانات و كل هذا يتطلب تغير حجم حمالات الصدر حتي تصبح مناسبة و خاصة إذا كانت حمالة الصدر الحالية غير مريحة .

  • حافظ علي فترة صلاحية حمالات الصدر الخاصة بك : و ذلك من خلال وضعها في كيس بلاستيك لتكنب شدها أثناء الغسيل .

5. قومي بإستخدامات كريمات المضادة للشيخوخة:  علي الرقبة و المنطقة العليا من الصدر : و التي تعمل علي تحسين الكولاجين في البشرة و بالتالي يجدد من شبابها .

علاج ترهل الثدي علاج ترهل الثدي علاج ترهل الثدي

 الطريقة الثانية  ، رفع عضلات الثدي 

1. البدء بتمارين الضغط : هناك ثلاثة أنواع من تمارين الضغط بالصدر و الظهر و هما

  • أسلوب تضيق اليدين
  • الأسلوب الطبيعي
  • أسلوب توسيع اليدين .
  • قم بوضع كف يديك علي الأرض بشكل مسطح و موازي لعرض كتفيك و إذا كنت علي سطح غير صلب مثل أرضية مغطاة بالسجاد ، إستخدم يديك بدلاً من قبضات الضغط ، وإذا كنت علي سطح صلب و خشن قم بإستخدان أداء الضغط .
  • قم برفع نفسك بإستخدام ذراعيك عند نقطة و يجب دعم وزنك عن طريق يديك وقدميك و عمل خط مستقيم من الرأس إلي الكعب و هذا يسمي بوضعية لوح مستقيم .

2. تمارين رفع الثدي :

  • قم بالإستلقاء علي الأرض مع حمل ما بين 3 – 7 رطل في كل يد و ثني مرفقيك قليلاً و  رفع ذراعيك و تقريبها من صدرك .
  • يمكنك تكرار حركات الرفع حوالي 10 مرات .
  • إذا كانت هذه الممارسة سهلة قم بالحصول علي وزن أثقل .

3. هذا التمرين يعتمد علي خفض ذراعيك علي الجانبين و إبقاء جسمك مرفوع عن الأرض بمسافة مناسبة وقم بالضغط بيديك إلي أعلي و أسفل .

كيف تتخلص من ترهل الثدي كيف تتخلص من ترهل الثدي كيف تتخلص من ترهل الثدي

4 . إستخدام أشرطة / أحزمة  TRX بدلاً من إستخدام الأثقال الحرة و هذه الأحزمة الموجودة في الصالات الرياضية .

  • قومي فتح ورفع ذراعيك لرفع الصدر .
  • قم بالميل إلي الأمام علي الأحزمة حتي تقترب من صدرك
  • رفع جسمك و ذراعيك برزاوية 90 درجة .
  • تكرار هذه الحركات من 2 إلي 3 مرات في كل تمرين .
  • القيام بتمارين الصدر ثلاث مرات في الإسبوع ، و ترك يوم للراحة بين كل مرة .  فهذه التمارين ترفع الصدر و تجعل العضلات تبدو أكثر ثباتاً .

الطريقة الثالثة : الحلول الطبية / الجراحية

1. يمكنك زيارة طبيب الأمراض الجلدية و إستشارته ، إذا كان هناك ترهلات في جلد الثدي . قد يقترح الطبيب القيام بعمليات التقشير الكيميائي و العلاج بالليز لتخلص من الترهلات .

2. القيام بعمل جراحة شد الثدي : و ذلك بالقيام بعمليات لشد الجلد لكي يظهر الثدي مروفع و يبدو أصغر سناً .

  • لاحظي أنه عند القيام برفع الثدي لا يؤثر علي حجمه .

3. قم بإستشارة الطبيب ، عن الأدوية اللازمة . فالطبيب يحاول يزيل الدهون من مناطق مختلفة في الجسم ، و يقوم بحقن الثدي لكي يبدو أكبر .

كيف تتخلص من ترهل الثدي علاج ترهل الثدي علاج ترهل الثدي

تنبيه :

كن حذر عند القيام بالحلول الطبيبة و الجراحية التي لا تتدخل فيها الجراحة ، حتي تتجنب العدوي و مخاطرها و التي قد تتطلب المزيد من العلاجات المستقبلية .

 

The post كيف تتخلص من ترهل الثدي ؟ أهم خطوات علاج ترهل الثدي بالصور appeared first on ثقف نفسك.

شاهد وإندهش مع ١٠ صور متحركة في مسابقة عالمية رائعة !

Posted: 27 Oct 2014 05:24 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أصبحت الصور المتحركة أحد الفنون التي يتم دمجها مع الصور الفوتوغرافية بحث تضفي عليها بعض الحركة لكي توضح فكرة ما. وق قام معرض ساتشي بافتتاح ركن خاص بالصور المتحركة وأقام لها خصيصًا مسابقة وخصص لها مجموعة من الجوائز لتشجيع الشباب على تنمية هذا المجال.

الصور المتحركة

تلقت المسابقة ما يقرب من 4000 متقدم من 52 دولة حول العالم. وبما أن القائمين على المسابقة لم يتوقعوا هذا العدد الضخم من صور GIF أو الصور المتحركة أقاموا تصفية أولى لجعل المشاركين 60 فقط وهم من تأهل للمرحلة النهائي. وقد قام القائمين بتقسيم مجالات المشاركة في المسابقة من صور حياتية وصور طبيعية وصور للأشخاص وصور للمدن وصور لليل وصور لشخصيات حقيقية من البشر


وقد كانت الفائزة الأولى بالجائزة هي Emma Critchley والتي أعجب الحكام بقدرتها على التعبير عن حركة بسيطة تستطيع من خلالها إضفاء الروح للصورة الثابتة بحيث تجعلك تشعر وأن الصورة حقيقية

الصور المتحركة

ونعرض عليكم هنا في ثقف نفسك أجمل 10 صور متحركة شاركت في المسابقة

الصور المتحركة

الصور المتحركة

الصور المتحركة

الصور المتحركة

 

الصور المتحركة

الصور المتحركة

الصور المتحركة

[source]1 [/source]

The post شاهد وإندهش مع ١٠ صور متحركة في مسابقة عالمية رائعة ! appeared first on ثقف نفسك.

كيف تكون ناجحا في حياتك ٢٠ نصيحة ستجعل النجاح حليفك دائما

Posted: 27 Oct 2014 05:17 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

لاشك أن هناك أمور تحتاجها لكي تكون ناجح في حياتك. فهذه الأمور تعمل علي تحفيزك لأن تحقيق شيئاً في حياتك فلا تستطيع أن تكون ناجح في حياتك بدون القيام ببعض الخطوات والأمور الهامة التي تدفعك إلي ذلك . فعندما تصبح شخص ناجح تسطيع أن تترك بصمة في الحياة بعد مماتك ، وهذا الأثر العظيم سيميزك عن غيرك من البشر وأن هذا النجاح ستزيد به في هذه الحياة وسيكون هذا هو الدافع وارء إتباعك الخطوات اللازمة للوصول للنجاح .

كيف تكون ناجحا في حياتك
كيف تكون ناجحا في حياتك

كيف تكون ناجحا في حياتك

وفيما يلي بعض الأمور الهامة التي تساعدك لكي تكون شخص ناجح في حياتك :
1. يجب عليك القيام بالمهمام التي كنت تخاف القيام بها .
2. عليك الإستيقاظ مبكراً ، لكي تستطيع تحيق أكبر قدر ممكن من الأهداف التي تحددها طوال اليوم .
3. عليك تعلم أن تعطي الأخرين أكثر مما تأخذ منهم .فهذا المبدأ يجعلك تشعر بالتميز .
4. تعلم أن تهتم بغيرك أكثر مما يهتموا بك ، سيجعلك هذا أن تشعر بالمزيد من الرضا عند تلبية حاجات الأخرين .
5. تدرب علي معالجة الأمور الصحية البسيطة التي قد تواجهك دون الحاجة إلي إستشارة الطبيب ، وذلك يتم من خلال تعلم دورة الإسعافات الأولية .
6. تعلم كيف تصبح قائد فعال ، لكي تستطيع أن تدير أمور حياتك بفعالية.


7. تجربة الأمور التي تعتقد أنك غير متأكد من القيام بها فهذا يعمل علي زيادة قدرات الذكاء لديك .
8. عليك أن تطورك مهاراتك بإستمرار بمعني إستثمار ذاتك وليس أي شخص أخر .
9. إنتبه عند إجابة علي سؤال لا تعرف إجاباته يجب أن تتعامل بذكاء مع الأمور التي لا تعرفها حتي لا تظهر للشخص الأخر بأنك تجهل هذا الأمر .
10. الإنتباه إلي التفاصيل الدقيقة في بعض الأمور وعدم تجاهلها ،فأحياناً بعض الأمور التي تبدو إليك بلاقيمة ،يكون لها تأثير قوي في حياتك
11. عليك البحث عن تفسيرات الحقائق حتي تسطيع أن تتقبلها بطريقة منطقية .
12. تعلم الإعتذار عند الخطأ وعند الفشل في تحقيق أمر ما في حياتك .
13. أنت معرض لإرتكاب الأخطاء ، ولكن الأهم هو التعلم من هذه الأخطاء والإستفادة منها .
14. عليك تكرار المحاولة ولاتيأس من فشل أول محاولة فالتكرار يوصلك إلي النجاح.
15. تعلم أداء المهم بصورة أسرع وإنجازها في أقل من الوقت المحدد لها .
16. تعلم وضع عقوبات لنفسك عند إرتكاب الأخطاء حتي لا تكرر ذلك مرة أخري .
17. عليك الإلتزام بالمواعيد وعدم مخالفتها وخصوصاص عند تسليم المهام المطلوبة منك،فهذا يساعدك علي تحقيق النتائج فعالة .


18. تعلم كيف تكون مسئول عن أفعالك وخاصة عند مواجهة الأزمات .
19. تعلم كيف تسير علي الطريق الذي يوصلك إلي هدفك وعدم الإنحراف عنه .

20.وفي النهاية ، يجب عليك القيام بالأمور الصعبة التي لا يقوم بها أ ي شخص أخر والإستمرار علي ذلك يخلق منك شخص قوي وقادر علي تحمل الصعاب .
و تحديد أهدافك يومياً ومعرفة ماذا حققت وما تحتاج إلي تحقيقة وترتيب أولوياتك جيداً .فقد تبدو بعض الأمور صعبة ولكن عند إقترابك أكثر والمحاولة وتكرار المحاولة أيضاً يساعدك علي تخطي تلك الصعاب.
فهي تساعدك علي تحقيق الأهداف والإنتصارات في حياتك وتصبح أكثر شجاعة وذكاء وتتخلي عن يأسك .

 

The post كيف تكون ناجحا في حياتك ٢٠ نصيحة ستجعل النجاح حليفك دائما appeared first on ثقف نفسك.

اري في المنام إني محاصر دائماً ! فما تفسير المحاصرة في الحلم ؟

Posted: 27 Oct 2014 04:57 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

يمكن أن تكون المحاصرة في الحلم مثل الإنحصار بين الصخر أو سيارة أو حتي التواجد داخل غرفة مظلمة ، كل هذه الحالات تجعل الحلم مخيف للغاية و يأخذ أشكال عديدة ، مثل أن أحدهم دفن حياً أو التواجد داخل قفص أو أنك تحاول الخروج من داخل متاهة كبيرة كل هذه الحالات تجعلك تشعر بالخوف الشديد وفي النهاية تستيقظ و أنت تصرخ .

832

ماذا يعني عندما أكون محاصر في الحلم ؟

إذا كنت تشعر بأنك محاصر في حلمك فهذا يعني أنك في الحياة اليومية تعاني من فقد شئ ما و بعض الأمور المشوشة . و يمكن أن يشير إلي الضعف الصحي أو ضيف ظروف المعيشة .

حاول بعد أن تحلم أنك محاصر ألا يمتلك شعوراليأس كل ما عليك هو أن تلقي نظرة فاحصة علي أمور حياتك و تفكر ما يمكنك أن تفعله لتغير بعض الأمور الصعبة و حلها .

و يري النابلسي أن المحاصرة في الحلم تدل علي التربص والثبات في الأمور و ربما تدل علي النصر علي الأعداء

 تفسير المحاصرة في الحلم وفقاً لخليل بن شاهين الظاهري : 

من رأي أنه دخل في مكان و تم محاصرته فهذا يدل علي أنه يأمن من شر الأعداء .

و من رأي أنه خرج من المحاصرة التي كان يتواجد فيها ، يدل علي أنه ستفرج همومه .

هل لديك شئ تريد أن تطرحه حول الأحلام ؟ إترك لنا التعليق و سوف نوفره لك المقال في أقرب وقت  ..  :)

 

The post اري في المنام إني محاصر دائماً ! فما تفسير المحاصرة في الحلم ؟ appeared first on ثقف نفسك.

أنا احلم بأني نائم دائما ! فما تفسير النوم في الحلم ؟

Posted: 27 Oct 2014 04:56 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

قد يكون تفسير النوم في الحلم ، بأنك تنفصل عن الواقع . فإذا رأيت أنك نائم في الحلم ، فهذا يعني أنك تتجاهل بعض الظروف و الحالات التي تحدث حولك .

827

كما يعطي النوم في الحلم فكرة علي أنك شخص مسالم و تحب راحة البال . و إذا رأيت أنك نائم بجوار شخص غريب في أحلامك يدل علي أنك لديك لامبالاه إتجاه بعض المواقف في الحياة . أو أنك لا تريد أن تري الجانب السلبي في داخلك و نقاط ضغفك الداخلية .

تفسير النوم في الحلم لابن سيرين :

النوم في الحلم أمن لقوله تعالي إذا يغشيكم النعاس أمنة منه . و يدل الدخول في النوم لفترة علي غفلة صاحب الرؤيا و إنخداعه في من حوله . و يدل النوم علي الجنمب علي قدوم خير أو مرض أو موت .

و من رأي أنه نائم علي ظهره ، فإنه يتمكن من الدونيا ، و يدل النوم علي ذهاب الهم .

تفسير النوم في الحلم للظاهري :

يري أن النوم في الحلم يؤل إلي ثمانية أوجه الأمن و الراحة و الغفلة و الفساد و ذهاب المال و القوة و الضعف .. و يقول من رأي أنه نائم ثم إستيقظ فإنه يجد أمراً كان غافلاً عنه . ومن رأي أنه أيقظ نائماً فإنه سيرشده إلي طريق الحق . و النوم راحة لقوله تعالي و جعلنا نومكم سباتاً .

هل لديك شئ تريد أن تطرحه حول الأحلام ؟ إترك لنا التعليق و سوف نوفره لك المقال في أقرب وقت  ..  :)  

 

The post أنا احلم بأني نائم دائما ! فما تفسير النوم في الحلم ؟ appeared first on ثقف نفسك.

للمقبلين على الزواج التخطيط لحفل الزفاف له فنون ١٠ أشياء هامة لأفضل زفاف

Posted: 27 Oct 2014 04:55 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

إن الزواج والارتباط بشريك الحياة المناسب هو أمر هام جدا في حياة كل إنسان، وكل فتاة تحلم بحفل زفاف أسطوري وجميل لأن هذا اليوم بنطبع في ذاكرتها ولا تنساه أبدا طوال حياتها، ولكي يكون حفل زفافك مميز وجميل ويرضي تطلعاتك فهناك عدة عوامل أساسية ورئيسية يجب ألا تنسيها أبدا ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لك أهم 10 أشياء والتي يجب التركيز عليها بعناية عند التخطيط لحفل الزفاف

التخطيط لحفل الزفاف
التخطيط لحفل الزفاف

التخطيط لحفل الزفاف

1-     فستان الزفاف

لأن يوم الزفاف يوم خاص جدا فيجب أن تقومي بنفسك باختيار الفستان الأنسب لكي والذي يجعلك تبدين بمظهر أكثر أناقة، وحاولي أن تختاري الأزياء التي تناسب طبيعنك وشخصيتك، كما يمكنك التنويع في الألوان المكملة للفستان مع اللون الأبيض، وإذا أردتي أن تكوني أكثر تألقا فيمكنك أن تقومي باختيار التصميمات التي تنال إعجابك ثم تطلبي من أحد مراكز الأزياء أن يقوم بتصميمه لك بمقاس يناسب جسمك وأزياء تناسب طبيعتك وشخصيتك فبذلك سوف تبدين بمظهر رائع وفريد.

2-     الزهور وديكورات قاعة الزفاف

إن تصميم شكل جديد لديكورات القاعة وإضافة ألوان مختلفة تناسب هذا الشكل سوف يضيف المزيد من الحيوية والجمال لهذه الديكورات، قومي بتزيين الأجزاء الموجودة بوسط القاعة بالزهور الطبيعية وباقي الأجزاء استخدمي الزهور الصناعية لتزيينها، ويمكنك التزيين أيضا باستخدام الزهور المغمورة في الماء أو الشموع ذات الألوان المختلفة، كما يمكنك الاطلاع على أحدث صيحات الديكور العالمية الخاصة بقاعات حفلات الزفاف أو قومي بنفسك بابتكار شكل جديد وفريد لديكور قاعة زفافك فهذا سوف يترك انطباعا جميلا دائما في خيالك وفي خيال كل الحضور.

3-     الطعام والوجبات الغذائية بالحفل

إن الطعام المقدم للضيوف عنصر أساسي جدا في حفل الزفاف فيجب أن تحرصي على التاكد من ترتيبات وتجهيزات البوفيه الخاص بالفرح كي يخرج بأفضل وأشيك شكل ممكن ويمكنك الاستعانة في ذلك بقوائم الطعام الخاصة بكبري المطاعم سواء تقديم وجبات خفيفة خلال الحفل أو وجبات رسمية، ولا تنسي أيضا اختيار شكل التورته التي سوف يتم تقديمها لكما خلال الحفل فحاولي أن تكون ذات شكل مميز وجميل.

4-     تصوير الفيديو والفوتوجراف 

لأن يوم الزفاف به أهم لحظات العمر فيجب أن تحرصي على تسجيل هذا الحدث المهم في حياتك من خلال كاميرات الفيديو فاختاري تصوير الفيديو المناسب الذي يظهر جمال وروعة الحفل من خلال شرائط الفيديو، كما يمكن أيضا أن تحصلي على الصور الفوتوجرافية والتي تسجل أيضا أهم اللقطات والأحداث داخل الحفل.

5-     فقرات الحفل والاستمتاع به

وهذا هو أكثر ما يجعل حفل زفافك مميزا ولا ينسى، فعلى قدر الاستمتاع بالوقت داخل الحفل يكون تميزه فاحرصي على أن تكون فقرات الحفل متنوعة ومتعددة واختاري DJ مناسب ومميز واحرصي على وجود فقرة موسيقى هادئة داخل الحفل أيضا بالإضافة إلى الفقرات التي تتشاركا فيها مع ضيوف الحفل وهكذا فهذا التنوع يخلق نوع من الفرحه والاستمتاع.

6-     ترتيب برنامج الحفل

يجب أن تشرفي بنفسك على ترتيب برنامج الحفل كي يكون مميزا ومناسبا لما تطمحين إليه وليخرج الحفل بأفضل صورة ممكنة، فيجب على سبيل المثال أن يبدأ الحفل برقصه هادئة يتم بعده تقديم العصائر ويليله فقرات الدي جي ثم البوفيه وهكذا تتوالي باقي الفقرات ببرنامج الحفل بشكل منسق ومميز ومرضيا لكِ

7-     مكان إقامة الحفل

بعد كل هذا التخطيط والإعداد، فإن جمال الحفل وتميزه لن يظهر إلا عندما تكتمل جميع أركانه الرئيسية ومن أهم تلك الأركان هو المكان أو القاعة التي سوف تستضيف هذا الحدث المهم في حياتك، فكل أسرة تحرص على أن تختار مكان لإقامة الحفلات يكون قيما وفخما كما أن الحجز لقاعات الحفلات يسبق الفرح بعدة شهور إذاً فسوف يكون هناك وقت كافي لإجراء كافة التحضيرات الخاصة والمتميزة.

8-     قائمة المدعوين

من المؤكد أن قائمة المدعوين سوف تشمل أسرة وعائلة كل من العريس والعروسة وأصدقائهم وزملائهم ومعارفهم، فيمكن أن تبدءا في إرسال كروت الدعوة للفرح قبل موعده بشهر على الأقل لتخفيف العبء الواقع عليكما عند اقتراب موعد الفرح، ولتكون الدعوة مميزة وجذابة يمكن أن تقوما بإيضاح بعض من برنامج الحفل وأنه سوف يكون به فقرات استمتاع متعددة كي تجعلهم يتشوقون لحضور الحفل.

9-     التكلفة

إن حفلات الزفاف دائما ما تتطلب إنفاق الكثير من المال خصوصا إذا كنت تريد أن يكون حفل زفافك حفل كبير وأسطوري، ولذلك فيجب أن تحدد ميزانية حفل الزفاف جيدا قبل البدء في الإعداد والتحضير وإذا لم تتمكن من ذلك فيمكنك الاستعانة بخبراء في تحديد الميزانية لمعرفة تكلفة إقامة حفل زفاف جميل وفريد في حدود الإمكانيات المتاحة إليك.

10-  شهر العسل

بعد الانتهاء من التحضير لحفل الزفاف، فإن ما يجب أن يتم  التحضير والإعداد له هو شهر العسل فيجب أن يتم حجز مكان قضاء شهر العسل قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل، ومن أفضل الأماكن التي يمكن أن يتم قضاء حفل الزفاف بها هي الشواطئ والمنتجعات والأماكن الرومانسية الهادئة حيث أن هذه الأيام سوف تظل كذلك ذكرى خالدة في خيال كل من العروسين، ومما يعمق الشعور بالحب بين العروسين أيضا أن يظل مكان قضاء شهر العسل غير معلوم ومفاجأة بالنسبة للعروس.

ومن الأشياء الأخرى التي يجب المحافظة عليها هو هدايا حفل الزفاف، وتوفير وسائل نقل للمدعوين إلى مكان إقامة الحفل وكذلك توفير أماكن إقامة للمدعوين القادمين من أماكن بعيدة .. وهكذا……

The post للمقبلين على الزواج التخطيط لحفل الزفاف له فنون ١٠ أشياء هامة لأفضل زفاف appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق