الخميس، 21 أغسطس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

8 من أكثر خدع الهاكرز إنتشارا على الفيسبوك

Posted: 21 Aug 2014 09:02 AM PDT

الفيسبوك كشبكة اجتماعية مهمة والتي تضم المليار مستخدم من أهم الأماكن المفضلة لدى مجرمي الإنترنت لغرض خداع المستخدمين وتوجهيهم إلى روابط ومواقع ذات المحتوى الخبيث للاستيلاء على بياناتهم الخاصة أو بغرض اختراق حواسيبهم ، باستعمال حيل عديدة مثل هذه 8 حيل الأكثر انتشارا في هذه الشبكة الاجتماعية .
8 من أكثر خدع الهاكرز إنتشارا على الفيسبوك

# 1 من زار صفحتي الشخصية؟
كثيرا ما يظهر لك مثل هذا العنوان وانت تتصفح حسابك الشخصي ، والتي تدعوك بدافع الفضول الى معرفة الأشخاص الذين يزورون حسابك في الفايسبوك ، هذه الحيلة يمكن وصفها بأنها من أكثر الطعوم الرئيسية التي يستخدمها مجرمو الإنترنت لاحتيال من خلال الفيسبوك .فهذه الحيلة ليس لها غرض سوى لخداع المستخدمين وتوجهك إلى مواقع مشكوك في شرعيتها،والتي غالبا ما تكون ذات محتوى ضار للاستيلاء على بيانات خاصة للضحية.

# 2 شاهد فضيحة فلانة ...
هناك العديد من الحيل  المنتشرة في الفيسبوك التي تستخدم صور جذابة على شكل فيديو للممثلات غربيات وعربيات ،مع عنوان من قبل " شاهد فضيحة فلانة ..." وغيرها من العناوين التي تدور في هذا الفلك .المستخدمين يصدقون مثل هذه الخزعبلات ذات المحتوى الجنسي عادة .ريهانا، مايلي سايروس وشاكيرا وهيفاء هي من بين الأسماء المستخدمة لاستدراج غير الحذرين. 

# 3 قم بتثبيت الواتس آب على حاسبوك 
ما يقرب من جميع المحتويات التي لها علاقة بالوتس آب يستغلها هؤلاء المجرمون.بسبب حاجة المستخدمين لتثبيت الوتس آب على جهاز الكمبيوتر، العديد منهم وقعوا ضحايا لهولأء الأشخاص الذين يبدعون في طرق احتيالهم .لكسب المزيد من المصداقية على عملية احتيال يقومون باستخدام الشعار الرسمي للتطبيق بل وحتى إنشاء حملات إعلانية مختلفة في الفيسبوك ! 

# 4 إعلانات لتطبيقات ضارة وخطيرة 
طبعا كما قلت هؤلاء النصابون مبدعون في الأساليب والآليات المستخدمة في الايقاع بضاحاياهم .فهم يستخدمون حتى تطبيق الفايسبوك على الاندرويد للايقاع بك . فعند تسجيل الدخول إلى حسابك يأتي منشور اعلاني يشجعك على تنزيل احد التطبيقات للتجسس على جهات الاتصال الخاص بك . أو يقومون باعادة  توجيه المستخدم إلى إصدار وهمي من جوجل بلاي لتحميل التطبيقات التي هي في الواقع طروادة قد تهدد جهاز بأكمله وليس فقط حسابك في الفيسبوك .

# 5 إعرف من قام بحذفك من قائمة الاصدقاء على الفيسبوك 
نعم انا متأكد أنك شاهدت مثل هذا المنشور الذي يخبر بامكانية رؤية أسماء الأشخاص الذين قاموا بحذفك من قائمة أصدقائهم . هذه الحيلة قد يصدقها بالفعل العديد من المستخدمين الذي يجهلون القنوات الرسمية التي يستعملها الفيسبوك لنشر كل جديد والمميزات التي سيطلقها في الموقع . لكن هؤلاء المجرمون يستغلون فضول الإنسان للأيقاع به في شباكهم .

# 6 شاهد الفيلم الممنوع من العرض 
كما الحال في الصور هناك أيضا استغلال لمقاطع الفديو التي ينشرها هؤلاء المخدعون في الفايسبوك . والتي غالبا ما تكون ذات محتوى جنسي أو افلام شهيرة ممنوعة من العرض (كما هو الحال مع احد الأفلام العربية وهو "حلاوة الروح" الذي استغله البعض كخدعة لسرقة البيانات الشخصية أو تبيث احد البرامج الخبيثة ) لذلك وكنصيحة تجنب الفيديو الذي يهدف للحصول على اهتمامك بأي طريقة ممكنة ولا تنقر على أي رابط مشكوك في امره .

# 7  رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي
إذا كنت تعتقد أنك كنت محظوظا لأنك كسبت مرسيدس أخر طراز ، أو رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي دون المشاركة في أي قرعة، فتأكد انك سادج  ؛ وهناك احتمالات ان تكون ضحية أخرى لاحتيال الفيسبوك .لذلك دائما استعمل المنطق والحس السليم ولا تكون شخص سادج فليس هناك ما هو مجاني في هذه الحياة خصوصا مرسيديس اخر موديل !

# 8 غير شكل الفيسبوك 
من الحيل الأكثر غاربة هي تلك التي يصدقها البعض لتغيير تصميم وشكل الفيسبوك ، خصوصا اذا علمت ان الفيسوك لا يغير تصميمه كل يوم ، وفي الحقيقة تكون بعض التغيرات من حين لآخر، لكن التصميم الجدري يأخد سنوات قبل ان يعتمدوه. لذلك انا استغرب جدا لم يحاول جاهدا ليغير شكل الفيسبوك ! 
كل ما يقوم به هؤلاء المجرمين هو أخد صورة لأحد التصاميم النمودجية المصممة من قبل مصممين خواص ويضعونها كأنها تصميم رسمي من الفايسبوك. يكفي فقط ان تبحث في جوجل بهذه الجملة" facebook redesign " لترى مئات التصاميم المختلفة للفيسبوك .

كيف تحول مقطع فيديو على اليوتيوب إلى صورة متحركة في ثواني معدودة

Posted: 21 Aug 2014 08:31 AM PDT

يقدم الويب العديد من الأدوات لتحويل الفيديو إلى صور Gif متحركة ،وسبق ان تطرقنا لبعض هذه الأدوات والبرامج في مواضيع سابقة هنا في مدونة المحترف ، ولكن ماذا لو كنت تريد آخذ لقطة صغيرة في فيديو على يوتيوب مباشرة دون أن تقوم بتحميل الفيديو وتنصيب برامج معينة في حاسوبك ! الحل يكمن في هذا الموقع الذي ستتعرف عليه اليوم ان شاء الله .
كيف تحول مقطع فيديو على اليوتيوب إلى صورة متحركة في ثواني معدودة

الموقع اسمه gifyoutube، وهو يقدم لك خدمة تحويل آي فيديو الى صورة متحركة وفقط باستخدام رابط الفيديو واختيار المدة التي تريدها بشكل بسيط جدا ودون تعقيدات ، الخدمة ممتازة ولا تحتاج الى تسجيل أو شيء من هذا القبيل :)

الجميل في الموقع أنه يعطيك امكانية اضافة كلمة "gif" قبل رابط الفيديو مباشرة من اليوتيوب ليتم اعادة توجيهك الى موقع الخدمة بشكل ألي.


طبعا يمكنك تحميل الصورة المتحركة أو مشاركتها مع أصدقائك في الشبكات الاجتماعية.



حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

Posted: 21 Aug 2014 09:32 AM PDT

 "مايكروسوفت" العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل.لكن رغم كل هذا هناك بعض المعلومات والحقائق التي لا يعرفها الجميع عن صاحبة نظام الويندوز . إذن دعونا نتعرف عن بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه الشركة.
حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

كان اسم الشركة في بداية تأسيسها عام 1975 هو"Micro-Soft "، قبل ان يقرر بول ألين وبيل جيتس تغيره  في عام 1981 ودمج بين الكلمتين في كلمة واحدة لتصبح "Microsoft" وهي اختصار لي  Microcomputer and Software.


أو فيروس على الويندوز كان يسمى ب WinVer 1.4، وقد ظهر في سنة 1992.

طوال تاريخها الممتد 39 عاما مايكروسوفت استحوذت على أكثر من 150 شركة: بما في ذلك هوتميل، سكايب، Vision Corporation و Yammer.

بدأت شركة مايكروسوفت بثلاثة موظفين فقط و 16،000 دولار في البنك.وبحلول عام 2008، يعمل في شركة أكثر من 96،000 وتحقق 60 مليار دولار في الإيرادات.

أكثر من 76 في المئة من القوة العاملة في الشركة من الذكور، في حين أن 23  في المئة فقط من الإناث.ومتوسط ​​عمر الموظف هو 38.4 عام !

مايكروسوفت أوفيس لديه أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، في حين أن خدمة onedrive للتخزين السحابي لديها أكثر من مليار الملفات.

مثل جميع الشركات التقنية الكبيرة ، مايكروسوفت كذلك تطرح أسئلة غريبة وغير تقليدية على الطلاب المتقدمين للمقابلة شخصية، والتي تتضمن حل الألغاز وغيرها والتي تقيس ذكاء المتقدم للوظيفة وعلى سبيل المثال، "إذا كنت برنامج في مايكروسوفت أوفيس ، فأي برنامج تختار ان تكون؟" أو " كم عدد السيرات هنا في الولايات المتحدة ؟"

مهندسي البرمجيات في شركة مايكروسوفت والمعروفين أيضا باسم "Softies" من بين أعلى الفئات أجراً حول العالم،حيث يبدأ راتبهم بـ106 ألف دولار.

تم تصميم وتطوير الجهاز اللوحي Surface، في مكان سري تحت الأرض في "ستديوB" المتواجد في ريدموند، واشنطن .

تسجل  شركة مايكروسوفت 3،000 براءة اختراع في السنة وتمتلك أكثر من 10،000 براءة، مما يجعلها واحدة من أكبر خمسة أصحاب براءات الاختراع في الولايات المتحدة.

قسم أبحاث مايكروسوفت يوظف أكثر من 850 من حملة الدكتوراة الذين يعملون في 13 مختبر من مختبرات الشركة في جميع أنحاء العالم، وينشطون في أكثر من 55 مجالات البحث والتطوير بما في ذلك تطوير الأجهزة، والحوسبة الاجتماعية وغيرها

بيل غيتس كان يمتلك 49% من مايكروسوفت لدى طرح الشركة للاكتتاب العام في عام 1986.


مايكروسوفت كانت هي السباقة لمصطلح "tablet" أو الاجهزة اللوحية ، بعد ان كشفت عن منتوجها "COMDEX/Fall" عام 2001 في لاس فيغاس.

اتهمت مايكروسوفت من وزارة العدل الأمريكية و20 ولاية أمريكية بممارسة الاحتكار في سوق البرمجيات بدمجها للمتصفح إنترنت إكسبلورر مع نظام الويندوز.وبعد التحقيقات والجلسات أصدرت المحكمة حكما في 3 أبريل 2000م  يدين الشركة ويعتبرها محتكرة ومنتهكة لقوانين حماية المستهلك.

مايكروسوفت تصنف على أنها من بين أكثر خمسة شركات التي تساهم في تطوير لينكس !



كانت الخطة الأصلية لمايكروسوفت هي إطلاق نظام التشغيل الخاص بها تحت اسم "Interface Manager"، ولكنها سرعان ما غيرته ليصبح "ويندوز" !

قبل تأسيسهم لشركة مايكروسوفت كان بيل غيتس وبول ألين يعملون كمتخصصين في معالجة البيانات وانشاء تقارير للمهندسين في إحدى المدارس الثانوية .


تقدم مايكروسوفت المشروبات مجانا لجميع موظفينها، وتوفر لهم أكثر من 23 مليون مشروب سنويا.

وفقا لنائب الرئيس "يواكيم كيمبين "كانت مايكروسوفت تخطط للاستحواذ على شركةSEGA ، ولكن الصفقة فشلت لأن بيل غيتس رأى ان الشركة ليس لديها "العضلات الكافية" للتنافس مع سوني في مجال اللألعاب .

قبل ستة شهور من استحواذ جوجل على يوتوب بمبلغ 1.6 مليار دولار قدمت مايكروسوفت 500 مليون دولار لشرائه !

دفعت شركة مايكروسوفت نحو 35 الف دولار للموسيقي "بريان إينو" لإنشائه نغمة البداية في ويندوز 95 .



أنشئ تطبيق خاص بك على مختلف أنظمة الهواتف في 5 دقائق مع Fabrica

Posted: 21 Aug 2014 09:04 AM PDT

إنشاء تطبيق خاص بك على نظام أندرويد، iOS، ويندوز فون أو تطبيق الجافا موبايل أمر صعب ومعقد؟ بالفعل فهو يحتاج منك إلى تراكم سنوات من الدراسة و "الخبرة" في مجال البرمجة. لذا فالأغلب يتوجه لأحد مبرمجي تطبيقات الهواتف ليقوم بتصميم تطبيق مثالي لشركته أو موقعه... لكن الأمر الملاحظ هو إن كان التطبيق عبارة عن نبذة تعريفية عن شركتك مثل ارتباطات الفيسبوك أو مواقع التواصل الاجماعي أو خريطة وموقع شركتك وبعض المعلومات عنها أو ال RSS بالنسبة لموقعك إضافة لفيديوهات قناتك على اليوتوب أو غيرها... فهذا طبعا لا يحتاج الاتصال بمطور تطبيقات و تبدير مالك على أمور بسيطة كهذه.
في هذه التدوينة سنتعرف على طريقة جديدة و رائعة تمكنك من إنشاء تطبيقك ببضع نقرات و في وقت قياسي عن طريق أحد خدمات الويب التي عثرت عليها صدفة أثناء تصفحي و الجميل فيها أنها تدعم مختلف الأنظمة (حتى تطبيقات الجافا) الشيء الذي لا نجده في
 GoodBarber أشهر خدمة لإنشاء التطبيقات.

fabrica هو تطبيق جميل جدا، يتيح لك إمكانية إنشاء تطبيق خاص بك في وقت قياسي، إذ يتوفر على مجموعة من الاختيارات و الإمكانات المتسلسلة في ثلاث خطوات بعد تسجيل حسابك على الموقع، حيث سيتم إرسال رسالة تفعيل للبريد الذي أدخلته ومن ثم تفعيل الحساب.
# الخطوة الأولى :

خطوة سهلة جدا تقوم من خلالها باختيار الخلفيات و الألوان الخاصة بالتطبيق، حيث تستطيع رفع الخلفية الأفقية و الوسطى عن طريق تحميلهما ثم تضغط انتقل للخطوة التالية أو Go to the next step.
# الخطوة الثانية :

الخطوة الأهم وهي إضافة الملحقات من خرائط، مواقع التواصل الاجتماعي، ارتباطات ال RSS، الفيديوهات (تحميلها أو عن طريق قناتك باليوتوب)، صور، قائمة المشتريات بالنسبة لشركة تبيع منتوجات معينة ... لكن بعض الإضافات كإضافة الموقع تتطلب الدفع. هناك بعض الملاحظات مثل إضافة الفيسبوك حيث يجب عليك إضافة اسم المستعمل الأصلي المسجل بالموقع (مثلا صفحة المحترف أدخلت: TH3.professional وكذلك بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى). بعد ذلك تقوم بالضغط على الانتقال للخطوة التالية.
# الخطوة الثالثة :

خطوة خاصة بإدخال معلومات مختلفة حول تطبيقك، ثم تضغط انتقال للخطوة التالية، ثم تقوم بادخال ارتباط تطبيقك ثم تقوم بنشره في الشبكات الإجتماعية أو إلى زبنائك بواسطة رابط العنوان.

يمكنك كذلك ترقية حسابك لتتمكن من التخلص من اعلان الموقع و لاستفادة من خدمات جديدة  ومفيدة.

فايسبوك تختبر متصفح خاص بها

Posted: 21 Aug 2014 06:27 AM PDT

فايسبوك تختبر متصفح خاص بها

ما زالت فايسبوك تقوم بتطوير مجموعة من الخاصيات و الوظائف الجديدة, و يبدو أن الهدف الأساسي من ذلك هو جعل موقعها للتواصل الاجتماعي موقعا متكاملا, و قد أشارت عدد من المصادر الصحفية عن تجريب فايسبوك لمتصفح جديد خاص بها يمكن المستخدمين من فتح الروابط دون الخروج من تطبيق الموقع.

المتصفح الجديد سيكون مدمجا في تطبيق فايسبوك على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط, ويهدف بالأساس إلى جعل المستخدم لا يغادر التطبيق في حالة ضغطه على رابط معين و بالتالي سيبقى مرتبطا بفايسبوك من دون الحاجة إلى إستعمال المتصفح الخاص بالهاتف الذكي.

و تعد مثل هذه الخاصية موجودة منذ مدة في تطبيق تويتر مثلا حيث يمكن من فتح بعض الروابط من دون الحاجة إلى ترك الموقع, و يعد من المستغرب كيف أن فايسبوك لم تجرب هذه الخاصية من قبل.

أداة جديدة تجعل واجهة المترو في ويندوز 8 أنيقة وجذابة

Posted: 21 Aug 2014 04:09 AM PDT

واجهة الميترو الحديثة والتي ظهرت مع ويندوز 8 لم تكن محبوبة لدى المستخدم لهذا النظام الذي تعود على القائمة الكلاسكية المعروفة ، لكن رغم ذلك هناك من يحب التغيير واستخدام هذه الواجهة الجديدة بدل الرموز الصغيرة في سطح المكتب. لحسن الحظ يوجد الكثير من التطبيقات في متجر الويندوز تساعد على تخصيص واجهة البداية، بعضها يتطلب تغيير في اعدادات الحاسوب، في حين أن تطبيقات أخرى تتيح إضافة أنواع معينة من التحسينات إلى الشاشة ابدأ،لذلك في هذه التدوينة سنتعرف جميعا عن برنامج Start Screen Unlimited لتجميل واضافة أدوات على شاشة ابدأ ،وهذا البرنامج خفيف لا يستغرق سوى دقائق معدودة ويأخذ مساحة صغيرة ولن يسبب أي مشاكل لحاسوبك . 
أداة جديدة تجعل واجهة المترو في ويندوز 8 أنيقة وجذابة

Start Screen Unlimited يأتي بنسختين ، نسخة مجانية والاخرى مدفوعة ، النسخة المجانية توفر لك اضافة ادوات جديدة على واجهة البداية مثل الساعة الذكية وزر Power ويظهر لك نسبة شحن بطارية الجهاز المحمول وغيرها من الأدوات والإضافات الجميلة.
بعد تحميل البرنامج (الرابط أسفل التدوينة) وتنصيبه سوف تظهر لك العديد من الخيارات وشرح هذه الأدوات في هذه الصورة أدناه :

طبعا يمكنك التحكم في حجم هذه الأدوات وبامكانك كذلك وضعها اينما شئت بكل سهولة ، فعند النقر على أي أداة يظهر بجانبها زر التحريك المشار اليه في الصورة التالية .

باستخدام هذه الأداة، يمكنك إضافة ساعة رقمية،مربع البحث في جوجل ، الوصول السريع الى زر إطفاء واعادة تشغيل النظام ، والعديد من الأدوات الأخرى مباشرة إلى شاشة البداية الخاصة بك.



الموضوع من طرف : محمد توفيق

إدمان الألعاب الإلكترونية يسبب التلف الدماغي

Posted: 21 Aug 2014 03:43 AM PDT

إدمان الألعاب الإلكترونية يسبب التلف الدماغي

يبدو أن إدمان الألعاب الإلكترونية ليست له أضرار اجتماعية فقط و إنما كذلك أضرار صحية بالغة الخطورة على المستخدمين قد تصل إلى حد التلف الدماغي و هو ما بينته دراسة صينية حديثة تنضاف إلى عدد من الدراسات الأخرى التي تحذر من الضرر البالغ الذي قد يسببه إدمان هذه الألعاب.

و قد نقل تقرير لموقع الجزيرة نت عن دراسة صينية حديثة مفادها أن 70 في المئة من المصابين بإدمان الألعاب الإلكترونية تظهر لديهم أعراض التلف الدماغي فيما يخص الجانب السلوكي, و تتجلى هذه الأعراض في ضعف القدرة على ضبط النفس, وتحكم الألعاب في سلوك المدمنين و تداخل الواقعي مع الافتراضي.

و يعتبر الإهمال الأسري أحد أهم أسباب تفشي ظاهرة الإدمان على الألعاب الإلكترونية خصوصا لدى فئة الأطفال و المراهقين الذين يبحثون عن ملء هذا الفراغ  حيث يؤثر غياب الوالدين الطويل بسبب العمل في  وقوع هذا الانحراف السلوكي الخطير و التي تكون له عواقب صحية و نفسية وخيمة.

يذكر أنه و حسب الإحصائيات يوجد في الصين وحدها ما يقدر بمئة مليون صيني مصابين بأعراض إدمان الألعاب الإلكترونية من أصل ما يزيد عن 600 مليون مستخدم لشبكة الإنترنيت.

ثلاث خطوات لتحقيق النجاح وربح المال من الأنترنت

Posted: 21 Aug 2014 02:52 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذه التدوينة إخواني الكرام سنتطرق إلى ثلاث خطوات أساسية لتحقيق النجاح من الأنترنت وتتمثل في( التعلم – العمل على الأنترنت – إنشاء مشروع وطلب الدعم المادي من الأنترنت ) وباختصار لا مجال للأعذار من لديه العزيمة وفكرة يؤمن بها وبنجاحها سينجح في مجاله وكل هذا مجانا تحتاج فقط إلى حاسوب وأنترنت.

الخطوة الأولى: التعلم

أول خطوة في رحلة النجاح لابد لنا من التعلم وإتقان المهرات والأساسيات في أي مجال نختاره ونحبه بحيث نكون قادرين على تقديم خدماتنا.
أول شيء يجب علينا تعلمه هو اللغة وبالطبع كلنا متفقون على أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم وأكثر من 80 في المئة من العلم بهذه اللغة
لتعلم اللغة الأمر بسيط يحتاج القليل من العزيمة والمثابرة وتحميل بعض البرامج وتصفح بعض المواقع:

TELL ME MORE
يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج العالمية لتعليم اللغات وهذا البرنامج موجه للمحترفين والمبتدئين في أي لغة في العالم وما يهمنا اللغة الإنجليزية ويتوفر البرنامج في ثلاث نسخ:
TELL ME MORE BEGINNER للمبتدئين     
TELL ME MORE INTERMEDIATE للمتوسطين 
TELL ME MORE ADVANCED للمحترفين

LearnEnglish
موقع سهل وجميل يتيح لك تعلم الانجليزية ومن مميزات هذا الموقع توفره على غرف شات انجليزية للتعرف على مستواك بحيث يبحث المستخدمون على تطوير مهاراتهم اللغوية والفكرية بالتحدث مع بعضهم البعض.







English For You
هذا الكورس من أفضل الكورسات التي قابلتها في حياتي فهو يعلمك كل شيء في اللغة الإنجليزية وبطرق بسيطة جدااا عما كانت تدرس لنا اللغة في الايام والسنين الماضية.
هذا الكورس سوف يعطى لك ما لم تستطع مراكز اللغات ان توفره لك على الاطلاق.
بعد تعلم اللغة الإنجليزية وهي الأساس الأن سوف أعطيكم أفضل المواقع العالمية للتعلم في أي مجال وهي عبارة عن دروس وفيديوهات وكأنك تدرس مع طلاب في جامعات مشهورة عالميا مثل :

khanacademy
هي مؤسسة تربوية غير هادفة للربح تم إنشاؤها من قبل سليمان خان. هدفها توفير تعليم عالي الجودة لأي أحد وفي أي مكان ويوفر هذا الموقع أكثر من 3600 محاضرة صغيرة عبارة عن فيديوهات مخزنة في موقع يوتيوب في عدة مجالات هناك دروس بالغة العربية لكن أغلبها باللغة الإنجليزية لذى فمن الضروري تعلم اللغة.

Coursera
يقدم الموقع تجربة رائعة جداً في التعلم عن بعد يقدم مواد متعددة في مجالات مختلفة مثل التقنية، البرمجة، الذكاء الاصطناعي، مهارات ذاتية وغيرها الكثير تقدمها لنا جامعات عالمية مثل جامعة برسن تون، ستانفورد وغيرها الكثير من الجامعات حول العالم
التسجيل في الموقع والمواد مجاني. يمكن التسجيل في أكثر من مادة في نفس الوقت وتتراوح مدة دراسة المادة من 5 اسابيع أو أكثر
كما يتضمن اسئلة في نهاية كل محاضرة ومناقشات
وإحدى مميزات الموقع الرائعة في بعض المواد يقوم المحاضر بمنح شهادة إتمام المادة في النهاية.

Edx.org
 الدورات المقدمة من كل المجالات العلمية والتسجيل مجاني.
التسجيل عليه بسيط والدورات منظمة بشكل جيد وأيضا الامتحانات الخاصة بها ستجدها مرتبطة بالدورة بشكل مباشر. لن تحتاج سوى الإلزام وستنمى مهاراتك التقنية وتحصل على كل ما تحتاجه. كما يوجد لكل دورة منصة للمناقشات عندما لا تستوعب جزئية بشكل جيد يمكنك مناقشتها حتى تستوعبها بشكل جيد.

بعض المواقع العربية للتعلم عن بعد مجانا :
http://www.rwaq.org 
Tahriracademy.org
https://edraak.org  
http://refdacademy.com/learn

الخطوة الثانية: العمل

بعد إتقانك للمهارات والعلوم في المجال الذي تحبه لا بد لك من العمل وجني المال والانتفاع من العلم الذي تعلمته ومن الدروس الموجودة في المواقع التي ذكتها لكم وكذلك لاحتراف العلم أو المجال الذي اخترته لابد لك من الممارسة والعمل على مشاريع مصغرة
الأن سوف أقدم لكم أفضل المواقع الموثوق بها عالميا للعمل على الأنترنت.

Elance
من المواقع المميزة في مجال العمل الحر بحيث يمكنك العمل وجني المال منه لكن يجب عليك أن تكون متقن لمجال ما تحبه ويمكنك أيضا من خلال هذا الموقع البحث عن محترفين يقومون بإنجاز أعمالك.
طريقة عمل الموقع بسيطة جدا يقوم المعلن أي صاحب مشروع ما أو شخص يريد خدمة ما بوضع إعلانه في الموقع ووضع ميزانيته ثم تدخل انت إلى عرضه وترى التفاصيل وكم ميزانيته… ثم تضع انت عرضك أي كم المدة التي ستنجر فيها هدا العمل وكم المبلغ الدي تطلبه، فإذا أعجبه عرضك يتعاقد معك وتنجز له العمل ثم يدفع لك. طبعا الدفع مضمون من عند الموقع أي انه قبل أن تنجز ما طلبه منك سوف يقوم بالدفع للموقع وبعد أن تتم العمل سيقوم الموقع بالدفع لك.

JustAnswer
موقع رائع فكرته إذا معك سؤال في أي مجال وتريد الإجابة الأن من شخص محترف أو خبير في نفس المجال تضع سؤالك في الموقع تم يقوم بربطك بهذا الشخص يتفق معك على المبلغ يجيبك تأخذ المعلومة دقيقة ويأخذ هو المبلغ.
يمكنك الربح منه عن طريق الإجابة عن الأسئلة في مجالك.

ODESK
أوديسك من المواقع الرائعة في العمل على الأنترنت بحيث هو عبارة عن وسيط بين العميل الذي يريد تنفيذ عمل من بين هذه الاعمال التي يقدمها الموقع وبين الخبير الذي يقدم الخدمة أي أن الموقع يتيح لمستخدميه (العملاء لديه) نوعين من الحسابات
النوع الأول حساب صاحب العمل الذي يريد مثلا برمجة تطبيق
النوع الثاني حساب منفذ العمل أي المبرمج الذي يقوم بالبرمجة بمقابل مادي.

FreeLancer
موقع رائع للعمل على الانترنت، يمكنك العمل وجمع نقاط الخبرة، كلما زادت نقاط خبرتك كلما زادت قيمتك في الموقع وبالتالي فرص عمل أكثر ويشتهر بضخامة الإقبال عليه، بعد تسجيلك به سيقوم بعرض الخدمات عليك في عدة مجالات كتطوير الويب والكتابة والتسويق وإدخال البيانات والعديد من الخدمات الأخرى التي تستطيع الاختيار منها ما يناسبك.

Fiverr
هذا الموقع يختلف عن باقي مواقع الاخرى، حيث أنك أنت من يضع طلب توظيفك لكن بطريقة مختلفة، مثلا لديك تقنية معينة أو خبرة في مجال ما على الانترنت تقوم بعمل عرض لتقديم هذه الخدمة على موقع فايفر مقابل 5 دولارات، مثلا سأقوم بتصميم لوجو مقابل 5 دولار من تم يشتري العميل الخدمة وتحصل على 5 دولار مقابل خدمتك.

Khamasat
موقع عربي يقدم خدمة مشابهة تماما لفايفر، حيث يمكنك أن تضع عرضك للقيام بعمل معين مقابل 5 دولارات
المواقع السابقة هي الاشهر والأكثر ثقة على مستوى العالم، وعن تجربة شخصية.

الخطوة الثالثة إنشاء مشروع

بعد أن تكون لك الخبرة الكافية والتعليم الجيد تفكر في إنشاء مشروعك الخاص سواء على أرض الواقع أو على الأنترنت.
الأن سوف أقدم لكم أفضل المواقع العالمية لتقديم الدعم المادي لأي مشروع شرط أن تكون الفكرة غير تقليدية.

KIVA
موقع رائع يدعم المشاريع الصغيرة من 1000 دولار إلى 5000 دولار بحيث تقوم بوضع بروفايل خاص بك تطرح فيه فكرة مشروعك ويقوم زوار هذا الموقع بإعطائك سلف بدون فوائد يتمثل في 25 دولار لكل واحد إلى أن يكتمل المبلغ تقوم بإنشاء المشروع إذا نجح ترجع لهم نقودهم ليستثمروا في مشاريع أخرى لمن لديه فكرة مشروع ويبحث عن الدعم.

kickstarter
شرح هذا الموقع الرائع من طرف الأخ رغيب أمين في هذه التدونة.

الموضوع من طرف الأخ : أيوب الحاجي

سيارات جوجل ذاتية القيادة قد تخرق القانون !

Posted: 21 Aug 2014 02:45 AM PDT

سيارات جوجل ذاتية القيادة قد تخرق القانون !

تعتبر سيارة جوجل ذاتية القيادة واحدة من أبرز ابتكارات الشركة خلال السنوات الأخيرة, و تقدمها جوجل على أنها وسيلة نقل ذكية و آمنة و ستمكن شرائح غير قادرة على السياقة من الحصول على وسيلة نقل قارة, لكن يبدو أنها قد تواجه مشاكل خرق للقانون في بعض الأحيان خصوصا ما يتعلق باحترام السرعة القانونية.

و تعتبر حوادث المرور واحدة من الإشكاليات المعقدة التي تعمل التكنولوجيا على إعطاء حلول ناجعة لها, وفي هذا الإطار قدمت جوجل سيارتها ذاتية القيادة الجديدة و التي تكرس مبدأ السياقة الأمنة, حيث أنها ستكون مبرمجة مسبقا كما و لن يكون للراكب أي دور في عملية السياقة بالإضافة كذلك إلى كون السيارة لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة, و هو على الأقل ما كان معروفا في السابق.

و حسب أحد المهندسين في جوجل و الساهرين على مشروع السيارة ذاتية القيادة فإن هذه السيارة قادرة على تجاوز السرعة القانونية و المحددة سلفا في 40 كيلومتر في الساعة و لكن في حالات محددة فقط, و وفق (ديميتري دو لغوف) المهندس في الشركة فإن سيارة جوجل ذاتية القيادة بإمكانها تجاوز السرعة القانونية لتصل إلى 56 كيلومتر في الساعة في حالة كانت السيارات الأخرى كذلك قد تجاوزت هذه السرعة, حيث أن على السيارة اتباع الجو العام على الطريق و إن تشبتها بالسير بالسرعة القانونية قد يتسبب في حوادث السير.

يذكر أن جوجل ما زالت تجرب سيارتها ذاتية القيادة منذ سنة 2010 في الطرقات الأمريكية, و تعرف هذه السيارة بأنها بدون مقود و تعمل بالطاقة الكهربائية كما أنه يتم برمجتها و لا تسير بأقصى من 40 كيلومتر في الساعة, علما أنه في كل سنة يسجل وفاة الآف الأشخاص بسبب الحوادث المرورية.

سوني تكشف عن هاتفها الجديد المقاوم للماء

Posted: 21 Aug 2014 01:36 AM PDT

سوني تكشف عن هاتفها الجديد المقاوم للماء

بعد أن أعلنت الشركة اليابانية سوني عن هاتفها الذكي الجديد متوسط التكلفة Xperia M2 على هامش فعاليات مؤتمر MWC في شهر فبراير الماضي قامت الشركة قبل يومين بالكشف عن نسخة جديدة من هذا الهاتف تحمل اسم Xperia M2 Aqua و هو كما يشير اسه سيكون مقاوما للمياه.

موضة الهواتف الذكية أصبحت تغري بشكل متزايد الشركات المصنعة للخلق و الإبداع, و هو بالضبط ما أصبحنا نلاحظه مع إطلاق عدد من الشركات لهواتف مخصصة لالتقاط صور (سيلفي) أو كذلك هواتف موجهة للموسيقى و غيرها, إلا أن الشركة اليابانية سوني تقترح علينا هاتفا جديدا و هو في الحقيقة مجرد تحديث لهاتفها الذي أطلق بداية هذه السنة Xperia M2 لكن مع خاصية جديدة و هي أنه مقاوم للماء.


و لعل واحدة من أهم المشاكل التي تؤرق بالنا جميعا كمستخدمين للهواتف الذكية هو إمكانية تعرض هذه الأجهزة إلى الماء ما قد يسبب تلفها النهائي أو في أحسن الأحوال خروجها عن الخدمة لفترة من الزمن في انتظار تصليحها, و هو أمر ليس عمليا جدا و في هذا الإطار تقترح سوني هاتفها الجديد Xperia M2 Aqua المقاوم للمياه بشكل استثنائي و لعل هذا الأمر هو ما يوضحه الفيديو الترويجي الذي أطلقته الشركة.

هاتف Xperia M2 Aqua مقاوم للغبار و الماء و بإمكانه البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق متر واحد, لكن مميزاته التقنية ستأتي شبيهة تماما بمميزات هاتف Xperia M2 حيث سيأتي بشاشة 4.8 بوصة و بمعالج Snapdragon 400  من كوالكوم بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى 1 جيغا كسعة للذاكرة الحية و 8 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة micro SD, من جهة أخرى سيتميز الهاتف الجديد بكاميرا بدقة 8 ميغابيكسيل و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4.

الانطلاقة المنتظرة لهاتف Xperia M2 Aqua ستكون في الخريف المقبل مقابل 220 أورو.

0 التعليقات

إرسال تعليق