الأربعاء، 2 أبريل 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


معنى اسم امل وصفات من يحمل هذا الاسم

Posted: 02 Apr 2014 06:02 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أمل2

اسم امل من اجمل الاسماء معنى وتركيب ، إذا كنت أو كنتى تحملون اسم امل نحن ندلك اليوم على معنى هذا الاسم الجميل ، وصفات من يحمل هذا الاسم .

معنى اسم امل :

امل اسم يصلح للولد والبنت ، إلا أنه مشهور عن البنات أكثر .

والأمل في اللغة هو رجاء حصول الشئ .

وأَملْتُهُ: تُرَقَّبَتُه.

إلا أن أكثر ما يستعمل الأمل فيما يصعب الحصول عليه .

ورود كلمة امل فى القرآن الكريم :

ورد مصطلح الأمل مرتين في القرآن الكريم في قوله سبحانه وتعالى:

( ذَرْهُمْ يَاكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْاَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ) [سورة الحجر، الآية: 3].

( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ اَمَلًا) [سورة الكهف، الآية: 46].

صفات الشخصية حاملة اسم امل :

  • شخصية عميقة التفكير ولا تحب التعامل بسطحية ولا تميل لذوي التفكير السطحي.
  • رغم أنها شخصية طموحة وحالمة إلا أنها غالباً ما تصاب بخيبات الأمل لأن طموحاتها أكبر بكثير من قدراتها وإمكاناتها.
  • مثقفة وتحب الدراسة .
  • تتميز بالجرئة .
  • تتمتع بعاطفة قوية لكنها كثيرا ماتأخذ قرارات عقلانية تمنعها من الاستمرار فى عاطفتها .

هل تتفق معنا فى هذه الصفات ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

The post معنى اسم امل وصفات من يحمل هذا الاسم appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “عبد الرحمن” وصفات حامل الاسم

Posted: 02 Apr 2014 06:02 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

عبدالرحمن2

اسم  عبد الرحمن من أكثر الاسماء انتشارا فمن المؤكد أنك ستجد قريب أو صديق لك ، فضلا عن أن يكون أحد أخوتك أو أن تكون انت تحمل اسم عبد الرحمن ، نحن نضع بين يديك اليوم معنى اسم عبد الرحمن وورد الاسم فى القرآن الكريم وصفات من يحمل اسم عبد الرحمن .

فضل اسم عبد الرحمن :

عن ابن عُمَرَ قال: قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ أَحَبَّ أَسْمَائِكُمْ إلى اللَّهِ عبد اللَّهِ وَعَبْدُ الرحمن) رواه مسلم

معنى اسم عبد الرحمن :

عبد الرحمن هو من الاسماء المضافة يتكون من جزئين مضاف ومضاف إليه .

الجزء الاول : عبد : ومعناه التابع ، الرقيق ، الخاضع ، وكل اسم أضيف إلى ” عبد ” فهو مذكر حتماً – وكانت إضافته في الجاهلية إلى الإله ، وبعض الأوثان ، وبعض المعبودات ، أما فى الإسلام فلا يضاف عبد إلا إلى اسم من اسماء الله الحسنى .

الجزء الثانى : الرحمن : وهو مشتق من الرحمة  ، والرحمة في اللغة هي الرقة والتعطف والشفقة , وتراحم القوم أي رحم بعضهم بعضا والرحم فرابة الانسان .

واسم الرحمن اختص به الله لا يتسمى به غيره فقد قال الله (قُلِ ادْعُواْ اللَّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ) فقرن بين اسمي الله والرحمن  فكما أن لفظ الجلالة (الله ) لا يتسمى به غيره  فكذلك اسم (الرحمن )

ولما تسمى مسيلمة الكذاب بـ(رحمن اليمامة ) واشتهر بذلك لقبه رسول الله بالكذاب وجعله الله نكالا فلايذكر اسمه إلا إذا اقترن بالكذاب فصار علما لا يعرف إلا به .

وقد ذكر اسم الرحمن فى القرآن 48 مرة وآخر سورة ذكر فيها هي سورة النبأ قال تعالى {يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا} [النبأ : 38]

صفات من يحمل اسم عبد الرحمن :

  •  حنون .
  • يهتم بالتفاصيل كثيرا .
  • مبتكر .
  • ذاكرته قوية وسريع الحفظ .
  • عصبى حينما تثير غضبه فلاتنتظر أن يهدأ سريعا .
  • فضولى جدا .
  • كثير الكلام مع من يعرف وقد يكون سطحى جدا مع الغرباء .

هل توافق على هذة الصفات وتجعلها مطابقة لمن يتسمى بعبد الرحمن ؟

أى الاسماء تود أن نكتب لك عنها ؟

شاركنا بتعليقك

 

 

 

The post معنى اسم “عبد الرحمن” وصفات حامل الاسم appeared first on ثقف نفسك.

الإناقة و الإبداع في متحف ملكي لعرض ذكريات التتويج

Posted: 02 Apr 2014 04:03 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الإناقة و الإبداع في متحف ملكي لعرض ذكريات التتويج

بالعودة إلى أول تتويج للملكة إليزابيث ملكة إنجلترا في 2 يونيو عام 1953 نجد أنه هناك بعض المستلزمات التي يجب أن تكون لدى الملكة في هذا اليوم. وقد استضاف قصر باكنجهام متحف لعرض أغراض يوم التتويج للملكة من فستانها وتاجها كما بعض مستلزمات المائدة في هذا اليوم مع بعض المجوهرات النادرة. و قد تم إقامة هذا المتحف بمناسبة مرور 60 عامًا على تتويج الملكة إليزابيث الثانية مملكة إنجلترا

 متحف، ثقف نفسك 1

فستان زفاف اللمكة مصنوع من الستان المخلوط بالحرير والمطرز بالورود كما أنه مرصع بالذهب والفضة والكريستال واللؤلؤ

متحف، ثقف نفسك 2

ودائها مصنوع من الحرير الإنجليزي الأرجواني والذي تم تصنيعه في المدرسة الملكية للتطريز واستغرق منهم 3500 ساعة للإنتهاء منه مع رسومات من القمح وأعواد الزيتون ليمثل السلام والإزدهار

متحف، ثقف نفسك 3

والآن نترككم مع بعض الصور من داخل المتحف:

متحف، ثقف نفسك 4 متحف، ثقف نفسك 5 متحف، ثقف نفسك 6

متحف، ثقف نفسك 7

متحف، ثقف نفسك 8

متحف، ثقف نفسك 9

متحف، ثقف نفسك 10

متحف، ثقف نفسك 11

 

The post الإناقة و الإبداع في متحف ملكي لعرض ذكريات التتويج appeared first on ثقف نفسك.

كيف تصبحين زوجة مثالية ؟

Posted: 02 Apr 2014 04:03 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف تصبحين زوجة مثالية ؟

كونك زوجة جيدة ليس هذا من السهل أبدا، حتى لو كان لديك زوج شبه مثاليا, أن تكونين زوجة مثاليه ، إذن عليك أن تكوني قادرة على التواصل الفعال، والحفاظ على الرومانسية على قيد الحياة، وأن يكون زوجك أفضل صديق لك مع الحفاظ على الهوية الخاصة بك, إذا أردتي معرفة كيفية القيام بذلك، ما عليك سوى اتباع هذه الخطواتمن خلال موقع ثقف نفسك  :

281

1- التعبير عن المشاعر والاحتياجات الخاصة بكي على نحو فعال :

حيث لا يملك زوجك قوى خارقة لإكتشاف ما يدور بعقلك, إذا كنتي تريدين السؤال عن شيئا، قومي بالحديث معه, وإذا كان هناك شيء خاطئ فسيقول لكي ذلك, لكن لا تقومي أبدا بإسقاط التلميحات والإتهامات على زوجك بدون سؤاله, يجب أن تكوني قادرة على التعبير عن شعورك، والتحدث بلهجة إيجابية والاستماع إلى ما يقوله زوجك بدلا من تقديم الإتهامات, وهذه بعض الطرق للقيام بذلك :

670px-Be-a-Good-Wife-Step-01

- الحديث الإيجابي بدلا من اتهامه بعدم تلبية الاحتياجات الخاصة بك : وعدم التركيز خلال المحادثة على نفسك, على سبيل المثال، قولي له: “أشعر بإفتقادك عندما لا أراك حتى الساعة 06:30 كل ليلة.”

- الإستماع إلى ما يقول : عندما يقول لكي شيئا كرري ما قاله حتى يعرف أنك تفهمينه, على سبيل المثال، “كنت قد قلت أنك قلق بشأن الأمور المادية، وهذا هو السبب الذي يجعلك تعمل حتى وقت متأخر.”

- تجنبي إصدار الأحكام : دعيه ينهي ما يقوله قبل الرد, وبعد نهاية الحديث قدمي حلا, على سبيل المثال : “أنا على استعداد للعيش مع تشديد الميزانية إذا كان ذلك يعني أن أراك أكثر.”

2- ليست كل المشكلات تستحق الشجار :

بعض المشاكل البسيطة لا تستحق الحديث عنها والشجار من أجلها ويمكنك تفويتها، لكن إستمرارك بالصراخ من أجل كل مشكلة تقابلك ستجعله لا يستمع إليك في المشكلات الحقيقية :

670px-End-a-Controlling-or-Manipulative-Relationship-Step-10

- كثرة الانتقادات يمكن أن تدمر العلاقة : على سبيل المثال، طالما قام زوجك بمساعدتك في غسل الصحون وتنظيفها لا داعي للتذمر حول الطريقة الصحيحة التي تريدينه أن يتبعها, دعيه يفعل الأشياء على طريقته الخاصة.

- تجنبي انتقاد زوجك دون أن تفعلي ذلك بصورة بناءة : حاولي أن تكونين هادئة وعقلانية، وقومي بتحويل المشاعر السلبية إلى مناقشة هادئة.

- يجب عليك الثناء على زوجك عندما يفعل ما تطلبينه منه : وهذا سيجعله يستمع إلى طلباتك بسعادة أكثر من ذي قبل.

 3- كوني متفاهمة عند مناقشة مسألة ما مع زوجك :

لا تدعي الغضب يسيطر عليكي ويتسبب في قول أشياء تندمين عليها فيما بعد, حتى إذا لم تكونين متفقة مع زوجك، فعليك إحترام رأيه ووجهة نظره, لكي تكوني زوجة صالحة،  فلا يوجد زوجين لديهم نفس الشخصيات والأخلاق والمعتقدات، وهو ما يعني أن كلا منكما يحتاج إلى تعلم كيفية التعامل مع المواقف التي تتطلب أرآئكم معا.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-03

- التحدث معه في الوقت المناسب : لا تبادرين بإلقاء المشاكل على زوجك فور وصوله إلى المنزل, تجنبي تنشئة مشاكل قبل العشاء، قومي بتأجيل ماتريدين قوله إلى وقت آخر, كذلك لا تبدأين بالتحدث في مشاكلكما أمام الأطفال أبدا.
– عندما تكونين على خطأ إعترفي بذلك, ويجب أن تعطي زوجك الفرصة للحديث وتنصتي إليه حتى ينتهي, ثم تقومي بالإعتراف بالخطأ والإعتذار إذا كنتي على خطأ.

4- التحدث مع زوجك وليس التحدث عنه :

لا تتحدثي أبدا مع أصدقائك أو عائلتك وتقولين أشياء سلبية عن زوجك قبل أن تقومي بالتواصل معه, التحدث عن زوجك من وراء ظهره خيانة, فبعد الزواج يكون ولائك الأول هو لشريك حياتك، وليس لعائلتك أو أصدقائك.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-04

- عندما تشكين زوجك إلى أصدقائك وعائلتك لن يحل ذلك أي من المشاكل الخاصة بكما، بل ربما سيزيد ذلك من سلبية الوضع.
– أصدقائك وعائلتك قد يعتقدون أنهم يعرفون ما هو الأفضل بالنسبة لكي، ولكنهم لا يعرفون العلاقة الخاصة بينكما وربما عن غير قصد يقومون بإعطائك نصائح سيئة.

5- لا تحاولين تغيير زوجك :

تقبلي به كما هو ودعيه يعرف أنك لا تريدين تغييره بأي طريقة, قومي بإعطائه مساحة ليكون هو نفسه لا كما تريدينه أنتي, فهو شخصية مستقلة مثلك, أحبيه كما هو وأخبريه دائما بذلك.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-06

6- تقبلي التغييرات في حياتكما :

سوف تواجها أزمات معا، من فقدان وظيفة إلى وفاة أحد الوالدين, أو قد يعاني زوجك من ضائقة مالية، تقبل هذه التغييرات سوف يحقق لزواجك عمر أطول بسبب حفاظكما على التواصل والتحلي بالمرونة, وهذه بعض الأشياء التي يجب أن تأخذينها في إعتبارك :

670px-Be-a-Good-Wife-Step-07

- تذكري أن كل ما يحدث من تغييرات في حياتكما، يجب أن تتعاملان فيها كفريق واحد، وليس كالآخرون الذين على الجانب الآخر من المشكلة.

- معالجة التغييرات والظروف معا يجعل من السهل التحكم فيها.

- تقبلي التغييرات التي تحدث لجسدك : على الرغم من أنك قد تعملين بجد لصالح البقاء بجسم متناسق وتناول الطعام الصحي، عليكي أن تقبلين أن جسدك في سن ال 50 عاما لن يكون ممشوقا كما كان في سن ال 25.

7- إنجاب الأطفال يغير العلاقة أحيانا :

مما لا شك فيه أن العلاقة بينك وبين زوجك تتغير وتتطور بمجرد إنجاب الاطفال, هذا لا يعني أنها سوف تتغير إلى الأسوأ، ولكنه يعني أنك سوف تنفقين الكثير من وقت فراغك في التركيز على أطفالك, قبول هذا الوضع من قبل الزوجين سوف يجعل حياتكما الزوجية تزدهر أكثر.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-08

- للمساعدة على معالجة هذا التغير، يمكنكما العمل معا لقضاء بعض الوقت مع الأطفال عندما تتمكنا من ذلك، بدلا من عزل أنفسكم من خلال اتخاذ كل منكما منعطف مختلف.
– البحث عن أنشطة ممتعة جديدة تقوم بها الأسرة بأكملها, يمكن أن يساعد ذلك في بناء أسرة متواصلة وقوية.
– تعزيز العلاقة بينكما عن طريق الإتحاد مع زوجك, يجب الاتفاق على كيفية تربية وتأديب أطفالكما بالطريقة الصحيحة.

8- قبول الإعتذار من زوجك :

إذا كنتي تريدين أن تكوني زوجة جيدة، عليكي أن تكوني قادرة على قبول أخطاء زوجك واحترام اعتذاره (طالما أن هذا الخطأ لم يضرك ضررا كبيرا), إذا كنتي تحملين ضغينة كبيرة لزوجك فلن تتمكنين من تقدير الأشياء الجيدة التي يفعلها، لذلك فمن الأفضل لكي قبول اعتذاره، والحديث معه عن كيفية عدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى في المستقبل.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-09

9- تلبية احتياجات زوجك دون المساس بإحتياجاتك الخاصة :

إذا كنتي تحتاجين إلى بعض الوقت مع الأصدقاء أو لممارسة رياضتك المفضلة أو هوايتك، أخبري زوجك أنك ستكونين أكثر سعادة إذا سمح لكي بالقيام بهذه الأشياء, ولا يمنع ذلك أن تقومي بتلبية احتياجاته أو على الأقل بعضا منها، دون أن تفعلي أي شيء يشعرك بعدم الارتياح.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-10

- اذا كان يريد المزيد من العلاقة الحميمة حاولي القيام بتنفيذ إحتياجاته, وإذا لم يكن لديك الرغبة فكرا معا في حل للمشكلة.
– اذا كان يريد وقتا لمتابعة هواياته، إسمحي له بذلك لأنه سيفيد علاقتكما.

10- كوني أفضل صديق لزوجك :

تطوير الألفة الحقيقية والقبول غير المشروط بينكما يبرهن على وجود استعداد لتكون علاقتكما قوية، وتكونا على ثقة من أن علاقتكما يمكن أن تصمد أمام الصراعات, استمتعا بوقتكما معا من خلال الحديث المرح وإلقاء النكات, سوف تجدين الكثير من الطرق الجذابة والجيدة التي تجعلك تصبحين الصديقة المقربة لزوجك.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-11

11- خلق الأحلام المشتركة :

لا تغفلي أبدا عن الأحلام التي تحملين بها وتتمنين حدوثها, كالقيام برحلة في الخارج بمناسبة الذكرى العشرين الخاصة بكما، تبني أحلامك، وقومي بالتحدث عنها مع زوجك واتخاذ خطوات لجعلها تحدث, إذا كانت أحلامكما مختلفة شيئا ما فلابد أن تجدين طريقة لتتلاقي بها أحلامكما أو بعضا منها.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-12-Version-2

12- الحفاظ على هويتك :

تأكدي من أن الحياة سوف تزال ممتعة ومثيرة للإهتمام إذا تركك زوجك بمفردك بعض الوقت, لا تعلقي سعادتك بوجوده فيمكنك إستغلال وقت غيابه بطرق عديدة, يمكنك رؤية أصدقائك، يمكنك الذهاب إلى النادي لممارسة رياضتك المفضلة، لا تحملي زوجك دائما مسؤلية ملء فراغك, فلديك هويتك الخاصة بك.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-13-Version-2

- إذا شعر زوجك أنه هو الشيء الوحيد الجيد في حياتك، لابد أنه سيشعر بثقل العبء والمسؤلية عليه.
– الاستمرار في متابعة الهوايات أو الإهتمامات التي كانت ذات معنى بالنسبة لك قبل الزواج, على الرغم من أنك قد لا تكونين قادرة على مواكبة كل أو معظم هذه الإهتمامات، فيجب أن تخصصي وقتا لتلك التي كانت ذات مغزى حقا بالنسبة لك.

13- العمل معا للتخلص من الضغوط :

يتعرض كل من الرجال والنساء للضغوط طوال اليوم وكل يوم, إفعلي كل ما تستطيعين للمساعدة في معالجة ضغوط الحياة اليومية, شعور زوجك أنك قادرة على التعامل مع الضغوط الخاصة بك سوف يخفف من الضغط عليه, كما يجب أن تتواصلا معا ليعرف كل منكما مايعانيه الطرف الآخر من الضغوطات, فإذا كان أحدكما يعاني من توتر مزمن لن يستطيع الطرف الآخر مساعدته بدون أن يعرف السبب.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-14

14- تخصيص وقتا لليلة رومانسية :

مهما كنتي مشغولة، سواء كان عملك مجهدا، أو لديك أطفال، فإنك أيضا تحتاجين إلى تخصيص وقتا لقضاء أمسية رومانسية مع زوجك, إذا لم يكن لديك أطفال، يمكنكما تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع، أما إذا كان لديك الكثير من المسؤليات والضغوطات يمكنك فعل ذلك مرة واحدة كل أسبوعين أو بقدر ما تستطيعين, فمن الجيد لكما تجديد الاتصال الرومانسي بينكما والإستمتاع بالهواء النقي بعيدا عن منزلك.

670px-Have-Fun-with-Your-Boyfriend-at-the-Movies-Step-06

15- جدولة العلاقة الحميمية في حياتك :

قد تشعرين أن العلاقة الحميمية يجب أن تكون عفوية، ولكنها إذا لم تضاف إلى الجدول الزمني الخاص بكما، قد تبدأن في إهمالها, ممارسة العلاقة الحميمة بصفة متكررة ودورية يساعد على تعزيز العلاقة الزوجية وتقوية الحب بينكما، حيث ستعطي العلاقة لكل منكما حيوية ونشاط ومشاعر إيجابية تعطيكما القدرة على مواجهة الحياة بسعادة ورضا.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-16-Version-2

في معظم العلاقات، يكون كل شريك لديه احتياجات وتوقعات مختلفة بشأن وتيرة الحميمية الجسدية, فقومي بالبحث عن الوسيلة التي تزيد من سعادة زوجك في العلاقة, الزوج الذين يشعر برغبة زوجته في تلبية احتياجاته يميل إلى أن يكون أكثر سعادة من غيره مما ينعكس على الحياة الزوجية ككل.

16- إجعلي غرفة نومك ملاذا لممارسة العلاقة الحميمة :

غرفة النوم الخاصة بكما يجب أن تكون مكرسة للنوم والعلاقة الحميمة فقط, إنزعي من غرفتك كل مايمكن أن يبعد تركيزكما عن ذلك كأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون ولعب الأطفال ونشرات الأخبار, فيجب أن تكون غرفة النوم لها مكانة خاصة ومقدسة, مما سيجعل لها مكانة خاصة لدى زوجك.

670px-Be-a-Good-Wife-Step-18

والآن هل تعتقدين أنك زوجة مثالية ؟ وهل تعتقد أن زوجتك هي الزوجة المثالية ؟

 

The post كيف تصبحين زوجة مثالية ؟ appeared first on ثقف نفسك.

بالصور : عمل كعكة سبونج بوب

Posted: 02 Apr 2014 04:02 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

بالصور : عمل كعكة سبونج بوب 

كعكة

هناك العديد من الخطوات لعمل كعكة سبونج بوب . يمكنك شراء قطعة الكعكة جاهزة أو القيام بعملها بفسك . ستحتاج إلي بعض المكونات البسيطة

  • 2 , 1/3 كوب من الدقيق مع إضافة معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1, 1/2 كوب من السكر .
  • 1/2 سمن ( ويمكنك إستخدام الزيت النباتي أو الزبدة )
  • 1 كوب حليب .( ويمكنك عمل 1/2 كوب من الحليب و نص كوب ماء )
  • 1 معلقة صغيرة من الفانليا
  • 2 بيضة

كعكة1

مزج الدقيق و السكر و السمن جيداً و إضافة الحليب تدريجياً ، إضافة البيض و التقليب لمدة دقيقتين

دهن مقلاة الخبز بالزبدة أو الزيت ثم وضع الخليط و الخبز لمدة 35 دقيقة في درجة حرارة 350 درجة.

الخطوة الثانية عمل خليط كعكة سبونج بوب :

هذا أيضاً يمكنك شرؤاه جاهز و لكن الميزة هنا أنك تختار الألوان التي ترغب فيها عند عمل قيامك بعمل الخليط .

  • 4 أكواب سكر منخول
  • 1 كوب سمن نباتي
  • 1 معلقة صغيرة من الفانليا
  • 2 معلقة كبيرة من الحليب أو الماء .

تلوين الطعام :

نخل السكر في وعاء الخلط وضعه علي جنب . ثم خلط السمن و الفانليا و الحليب أو الماء و إضافة السكر تدريجياً و الخلط جيداً حتي يصبح الخليط دسم .

كعكة2

تزيين الكعكة :

يمكنك القيام بنفسك أو دعوة شخص أخر للقيام بها . وفي حالة إذا كنت لا تعرف شكل سبونج بوب جيداً قم بوضع صورة مطبوعة أمامك للرجوع إليها .

 الخطوة الثالثة : يمكنك تخطي هذه الخطوة في حالة شراء خليط الكعكة جاهزاً :

ستحتاج هذه الألوان اللازمة لعمل سبونج بوب .

الأصفر :

قم بوضع المزيج الذي جهزته في فنجان صغير ، ثم إضافة قطرات من صبغة الطعام الصفراء . و يفضل وضع صبغة الطعام بالتدريج حتي تحصل علي اللون المناسب .

البني :

وضع جزء من الخليط في فنجان مع إضافة صبغة الطعام ذات اللون الأحمر و الأخضر لتعطي درجة البني المطلوبة .

الأخضر :

مزج الخليط الأبيض مع  القليل من الصبغة الصفراء و الخضراء .

الأحمر و الوردي و الكستنائي .

الأسود : يتطلب هذا اللون خلط البني مع الأزرق للحصول علي اللون الأزرق .

كعكة3

  • ثم قم بوضع الخليط الأصفر علي الكيكة ليأخذ مساحة ما يقرب من 1/2 أو 1/3

كعكة 4

  • ثم إضافة شريط بالخليط الأبيض .
  • في الجزء المتبقي قم بوضع الخليط البني .
  • كعكة5
  • قم برسم مثلثين بدون قاعدة بالخليط البني علي الشريط الأبيض حتي يشكل ياقة القميص.
  • ثم رسم العيون و الرموش
  • عند رسم الفم قم بعمله علي شكل حرف U  و أيضاً تأكد من رسم خطين حتي يشكلوا الأسنان ثم رسم اللسان
  • يمكنك رسم الأنف بين العين و الفم وعادة ماتكون طويلة نوعاً ما .

كعكة6

  • عمل أربعة مربعات سوداء تمثل ملابسه الداخلية .

الكعكة88

  • إحضار الخليط الوردي  عمل حلقات أعلي زوايا الفم و أسفل الفم لعمل تمايل الذقن .

كعكة.jpg9

  • تجهيز الخليط الأحمر لعمل رابطة العنق كما هو مبين  و إضافة المزيد من الصبغ الأحمر علي الفم و الصبغة الخضراء حول محيط الوجه لتشكل الثقوب الإسنفجية .
  • وملئ العين بالمزيج الابيض

كعكة

والأن أصبحت الكيكة جاهزة لطهيها ثم تقديمها 

The post بالصور : عمل كعكة سبونج بوب appeared first on ثقف نفسك.

مصابيح من قناديل البحر الميتة

Posted: 02 Apr 2014 03:58 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

مصابيح من قناديل البحر الميتة

لا تقلقوا من العنوان فقناديل البحر الميتة هذه قد ماتت بالطبيعة وقذفها البحر نحو الشاطئ وقد وجد البعض أن هذه هي الطريقة المثلى لإستغلالها بحيث تظل مفيدة في حياتنا حتى بعد موتها

وقد تم إستغلال أجسام قناديل البحر التي تحتوي على خلايا مشعة للضوء بطبيعتها بحيث يتم استثارتها من جديد لكي تؤدي نفس الوظيفة التي كانت تقوم بها في حياة القنديل

تسمى هذه الخلايا بالبروتين الفسفوري وهو جزء من آلية دفاع القنديل عن نفسه ضد المفترسات الأخرى كما أنها تشع بطبيعتها في الظلام الحالك تحت مياه المحيطات

بعد موت القنديل يتم تجميد جسمه بالنيتروجين السائلفي وجود الراتنج البلوري وهو موع خاص من الراتنج الذي يظل يقوم بوظيفته تحت درجات الحرارة المنخفضة جدًا ثم يتم وضعه في مصباح ضخم بيضاوي الشكل بحيث يتناسب مع شكله ووظيفته الجديدة

والآن يجب أن تكون إضاءته واضحة صحيح أنها كانت إضاءة مميزة للقنديل تحت المحيطات المظلمة ولكنها بحاجة إلى أن تكون أقوى على الأرض حيث يتم وضع بعض المواد الكيميائية التي تساعد على مزيد من الإستثارة للخلايا كي تعطي ضوء أكبر

يتم بيع هذه المصابيح المبتكرة بالفعل في بعض الأماكن الأوروبية بتكلفة تبلغ من 20 إلى 25 يورو للقناديل ذات الضوء الأحمر و110 يورو للقناديل ذات الضوء الأزرق.

والآن ما رأيكم في فكرة  مصابيح من قناديل البحر الميتة؟

 

The post مصابيح من قناديل البحر الميتة appeared first on ثقف نفسك.

ماذا سيكون شكل موجات اللاسلكي إذا استطعنا رؤيتها؟؟

Posted: 02 Apr 2014 03:58 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ماذا سيكون شكل موجات اللاسلكي إذا استطعنا رؤيتها؟؟

موجات اللاسلكي أصبحت تنتشر حولنا في كل الأماكن ومن جميع الجهات بمختلف أنواعها وأغراضها من توصيل الإنترنت وشبكات المحمول واللاسلكي .. إلخ  . هل فكرت يومًا في الشكل الذي ستكون عليه موجات اللاسلكي إن إستطعنا رؤيتها؟؟

الموجات اللاسلكية، ثقف نفسك 1

هناك أحد الفنانين الأمريكيين الذي قام بتخيل وجود هذه الموجات والتعبير عنها بأشكال ملونة تتمثل في مجموعة من القمم والنبضات

الموجات اللاسلكية، ثقف نفسك 2

نيكولاي لام عمل مع أحد علماء ناسا لكي يتعلم كيف تعمل شبكات الإتصالات وكيفية حركاتها وما هي الأساسيات التي تبنى عليها تصميماتها لتغطية مساحة معينة لنقل البيانات حول الكونجرس والمول الوطني في واشنطن

الموجات اللاسلكية، ثقف نفسك 3

ويقول الفنان نيكولاي أن ما قام به كان خطوة في تقدير التكنولوجيا والعلوم التي تقوم عليها كل التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي حيث أن هناك الكثير من الناس الذين يستخدمون هذه التطبيقات دون تقدير للعلوم التي تقوم عليها

الموجات اللاسلكية، ثقف نفسك 4 الموجات اللاسلكية، ثقف نفسك 5

 

 

 

The post ماذا سيكون شكل موجات اللاسلكي إذا استطعنا رؤيتها؟؟ appeared first on ثقف نفسك.

فوائد رائعة تحصل عليها من زيت الخروع

Posted: 02 Apr 2014 03:51 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 فوائد رائعة تحصل عليها من زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحد من أقدم الزيوت ومن المعروق أنه له العديد من الخصائص العلاجية .وقد عرف زيت الخروع، منذ القدم، والمصريون القدماء أول من استخدمه، بعد أن اكتشفوا خصائصه العلاجية. فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة. وهو يسُتخلص من حبوب نبات الخروع  وينمو تحدياً في المناطق الإستوائية .وله العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات ومضادة للبكتريا ،والتي يتم إستخدامها منذ عدة قرون في جميع أنحاء العالم . وتعود فوائد زيت الخروع الى احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج بعض الأمراض، كما يدخل في صناعات مواد التجميل مثل الصابون. ويعد زيت الخروع من أنجح الملينات الطبيعية، ويساعد على ترطيب الجلد. ويستخرج زيت الخروع من ثمار شجرته، التي تشبه حبات الجوز، وغلاف ثمرته يحتوي على مادة سامة جداً تدعى “ريسين” Ricine. .ومع ذلك عند قرأتك للفوائد المذهلة للزيت الخروع ستندهش فهو يحارب الكثير من الأمراض .

572 زيت الخروع

وقد تم إستخدام زيت الخروع كعلاج للعديد من الأمراض المختلفة ويمكنك الجلد الخارجي  فهو يساعد علي تقوية الجهاز المناعي للفرد .

ويعالج أمراض مثل

  •  تصلب الأنسجة .
  • شلل الرعاش .
  •  تساقط الشعر .
  •  ألام المفاصل والروماتيزم .

ويمكن أن يستخدم أيضاً كحل للمشكلات اليومية مثل :

  • عدوي الخميرة
  • الإمساك
  •  مشاكل الجهاز الهضمي .
  • إضطرابات الدورة الشهرية
  • الصداع النصفي .
  •  حب الشباب .
  • الحروق الناتجة عن أشعة الشمس .
  • الحكة .
  • البثور .
  •  بقع الشيخوخة .
  •  تأكلات في البشرة .
  •  الإلتهابات .
  •  التينيا
  • سحجات الجلد
  • القدم الرياضي
  •  السعفة ( الثعلبة وهي مرض جلدي )

والأن دعونا نلقي نظرة عن الفوائد الأكثر شهرة لزيت الخروع :

زيت الخروع5

1-إلتهابات المفاصل :

نظراً لخصائصه المعروفه والمضادة للإلتهابات،يستخدم زيت الخروع كعلاج فعال لإلتهابات المفاصل .وهو من زيوت التدليك الممتازة لتخفيف إلتهاب المفاصل و الإلتهابات العصبية ،وإلتهابات العضلات .

ويمكنك إستعامله بتدليك المفاصل بإستخدام زيت الخروع والحفاظ علي إستعمال الكمادات الدافئة وبذلك فهو علاج فوري .ويعتقد أن هذه الطريقة من التراث الشعبي ( الفولكلور )

2-علاج الأورام السطحية البسيطة :

تُظهر الأبحاث أن زيت الخروع يساعد في إنتاج وتجديد الخلايا الإنسان .لذلك ينُصح الأطباء بإستخدامه كعلاج للأورام السطحية البسيطة .

وذلك بوضع بضع قطرات من زيت الخروع  علي المنطقة المصابة وتغطيتها بزجاجة ماء ساخن .

3- الأمساك :

زيت الخروع7

أظهرت الدراسات أن زيت الخروع مسهل قوي جداً ، مما يجعله فعالا جدا ضد الإمساك. ولذلك ، تؤخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع في الصباح و يمكن مزج الزيت مع عصير البرتقال وعصير التوت البري ، وعصير الخوخ ، أو عصير الزنجبيل لتفادي الطعم المر دون أن يؤثر ذلك علي عمله كملين. إذا استمرت أعراض الامساك لأكثر من 3 أيام مع استعمال الزيت ، استشر الطبيب على الفور.

4- التينيا

تعد التينيا هي واحدة من أكثر المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً وتحدث عادة لجميع الفئات العمرية. ويحتوي زيت الخروع علي مركب فعال يسمي حمض انديكلينك وفهو مركب فعال جداً لعلاج هذه العدوي الفطرية .

  • تخفيف 2 معلقة صغيرة من زيت الخروع بزيت جوز الهند . أو نقع أوراق الخروع بعد غسلها جيداً في زيت جوز الهند لبضع ساعات وتسخينه علي درجة حرارة هادئة .
  • تركه طوال الليل حتي الصباح وذلك للحصول علي أفضل النتائج وتكرار هذه العملية حتي تُشفي تماماً .

5- مشاكل الجلد :

اثبتت  الدراسات نجاح استخدام زيت الخروع  لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس ، السحجات ، حب الشباب ، الجلد الجاف ، والدمامل ، والثآليل ، حكة  القدم  والتهاب الجلد المزمن.

  •  وضع زيت الخروع علي المناطق المُصابة يومياً في الصباح والمساء .
  • وإذا كانت أماكن الإصابة كبيرة ،يمكنك إستخدام قطعة من القماش مبللة بالزيت ووضعها علي المنطقة المُصابة .

6- علاج التجاعيد

يؤخر زيت الخروع ظهور التجاعيد . ويعد زيت الخروع من المطريات و المرطبات الطبيعية التي تخترق الجلد وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تمنع جفاف الجلد. لذلك ، زيت الخروع هو علاج رائع للتجاعيد الطبيعية يعيد للجلد حيويته و شبابه .

  • يمكنك وضع زيت الخروع علي مناطق ظهور التجاعيد يومياً .

7-حب الشباب :

زيت الخروع9

زيت الخروع غني بحمض الرسينولايك  والذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب . ويخترق طبقات الجلد بصورة فعالة .مما يجعله علاج ممتاز لحب الشباب .

 غسل الوجه بالماء الدافي ، لأنه سيساعدك علي فتح مسام البشرة .

  •  ثم تدليك وجهك بالزيت ووضعه طوال الليل ،وغسل وجهك في الصباح التالي .

8- مرطب :

من المعروف عن زيت الخروع أن له خصائص ترطيب قوية .حيث أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وهي المسئولة عن ذلك. فهذه الأحماض الدهنية تخترق الجلد بسهولة  وبسرعة لإزالة البقع الجافة وبالتالي تساعدك علي إستعادة الترطيب لبشرتك.فقط كل ماتحتاج إليه كمية صغيرة من زيت الخروع تفي بالغرض ، لذلك إذا كنت تبحث عن مرطب غير مكلف وطبيعي لبشرتك فهو الخيار الأمثل لك.

  •  وضع قطرات وتدليك جلدك ليلاً وتركه حتي الصباح ،لضمان الحصول علي جلد ناعم ورطب في الصباح .

9-  القضاء علي الندبات :

لا أحد يجب الندبات وخاصة تلك التي تظهر في الوجه . وغالباً ما يستخدم زيت الخروع للحد من ظهور الندبات بالرغم من أن تأثيره يظهر علي المدي البعيد إلا أن المحافظة علي إستخدامه  تعطي نتائج دائمة .فالأحماض الدهنية التي توجد في زيت الخروع تخترق الندبات وتجديد الأنسجة .

10-   تكثيف الحواجب :

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع علي تكثيف الحواجب والرموش ويمنع تساقطها . وينشط من نمو الشعر. ويحتوي علي تركيبات كيميائية تساعدك في الإحتفاظ علي حواجبك ورموش كثيفة .

  • يمكنك تدليك الحواجب والرموش بزيت الخروع قبل الذهاب إلي النوم ،وتكرار ذلك يومياً كل ليلة ،للحصول علي أفضل النتائج .
  • وهناك طريقة بديلة وهي تدليك كل حاجب برفق بزيت الخروع لبضع دقائق وتركها لمدة نصف ساعة وإستخدام الماء الفاتر عند غسله ،فهو يحتاج إلي تكرار ذلك يومياً .

11-  يمنع تساقط الشعر ويؤدي إلي نمو الشعر الجديد :

زيت الخروع6

تساقط الشعر مشكلة تواجه أغلب الأفراد كل يوم  ، ومع ذلك يمكنك معالجة ذلك بإستخدام زيت الخروع .فهو حقاً يحدث المعجزات لشعرك . ولاشك أنه علاج مشهور للشعر .

  •  يعد المكون الرئيسي لزيت الخروع هو حمض الرسينولايك ومن المعروف أن من خصائصه أنه مضاد للبكتريا والفطريات وبذلك يحمي فروة الرأس من العدوي التي تسبب في تساقط الشعر. ويحتوي أيضاً زيت الخروع علي أحماض أوميغا9 الدهنية والتي تعمل علي تغذية الشعر وتعزيز نموه عندما يتم إستخدامها بإستمرار. فهو ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يؤدي إلي إعادة نموه.
  •  يمكنك تدليك فروة الرأس  وجذور الشعر بزيت الخروع وغسله بعدها بساعة .

12-  علاج إلتهابات فروة الرأس والشعر الخفيف والتالف :

وتعد إلتهابات فروة الشعر من أحد أسباب تساقط الشعر بين الرجال و النساء علي حد سواء . فهو مضاد للفطريات والحراثيم وبالتالي يعد علاج فعال لإلتهابات فروة الرأس ويرطب البشرة .

ويحتوي زيت الخروع علي الأحماض الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية وأوميغا 6 والأحماض الدهنية وفيتامين E  وبالتالي يستطيع التخلص من الشعر التالف . فهو يخترق فروة الرأس بعمق ويعمل علي تنعيم وتكثيف الشعر .ويجب علي أولئك الذين يعانوا من مشاكل الشعر الخفيف إستخدام هذا الزيت .

وللحصول علي فروة رأس صحية والتقليل من الشعر التالف ،يمكنك إستخدام زيت الخروع بإنتظام ، نضمن لك الحصول علي نتائج مذهلة .

13-  الحصول علي الشعر الأسود الداكن :

يفضل البعض الشعر الأسود الداكن . وغالباً ما يكون زيت الخروع مفيد جداً في هذا المجال .حيث يحتوي علي خصائص مرطبة للشعر ، بالإضافة إلي أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الشعر أكثر قتامة .

  • لذلك يمكنك أخذ كمية صغيرة من زيت الخروع ووضعها مع بلسم الشعر  ،وتوزيعه بالتساوي علي شعرك .

14-لعلاج الروماتيزم: 

يحتوي زيت الخروع على حمض الأوليك واللينوليك والريزولينك، بجانب بعض الأحماض الدهنية الأخرى، ما يجعله فعالاً للغاية في علاج الروماتيزم والتخلص من التهاب المفاصل والنقرس، من خلال قدرته العالية على اختراق الجلد.

15-  علامات التمدد :

يمكنك تدليك علامات التمدد التي توجد علي البطن أو الفخذين  بزيت الخروع وأحياناً تظهر هذه العلامات بسب الحمل أو الزيادة المفرطة في الوزن . وعند إستخدام زيت الخروع بإنتظام يومياً تحصل علي نتائج فعالة .

زيت الخرووع4

ملاحظة :

لم يتم التعرف حتي الأن علي الأثار الجانبية للإستخدام الخارجي لزيت الخروع , ومع ذلك عند الإستخدام الداخلي لزيت الخروع علي سبيل المثال لعلاج الإمساك،يجب أن تأخذ الجرعة المناسبة لذلك يجب عليك قراءة النشرة الداخلية جيداً .

نصائح :

يُفضل عند وضع زيت الخروع علي الوجه عدم إستخدام كمية كبيرة لأنه قد يعمل علي سد المسام ممايؤدي إلي تهيج البشرة .

  • زيت الخروع آمن عند  استخدامه باعتدال. ومع ذلك ، ينبغي علي السيدات الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون انسداد الأمعاء ، التهاب معوي حاد ، التهاب الزائدة الدودية ، أو ألم في البطن عدم استخدام  زيت الخروع دون الحصول على موافقة الطبيب.

 

The post فوائد رائعة تحصل عليها من زيت الخروع appeared first on ثقف نفسك.

10 أسباب لماذا يجب ان تتعلم القراءة السريعة

Posted: 02 Apr 2014 03:51 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

10 أسباب لماذا يجب ان تتعلم القراءة السريعة

لاشك أن تعلم القراءة السريعة يقدم للجميع العديد من الفوائد الهائلة في الحياة اليومية  ، وخصوصاً لرجال الأعمال والطلاب . ونظراً لتزايد المعلومات التي تورد إلينا  كل يوم  ، تحتاج إلي تقضية المزيد من الوقت في تعلم طرق القراءة بشكل أسرع من الصورة المعروفة .ومع ذلك فإن تعلم طرق القراءة السريعة يستغرق المزيد من الوقت.

581 لماذا يجب ان تتعلم القراءة السريعة

من خلال موقع ثقف نفسك دعونا نلقي نظرة علي الأسباب التي تشجعك علي القراءة السريعة

1-      الشعور بالقوة :

الناس كل يوم يحكمون عليك من كل كلمة تخرج من فمك . فمثلاً إذا كنت في إجتماع عمل عليك تعلم كيفية طرح وجهة نظرك وأفكار للعاملين معك . وهذا لن يأتي إلا من القراءة والمعرفة وبذلك تستطيع الحصول علي إحترام من حولك .

وأيضاً ، في المواقف الإجتماعية مثل الحفلات أنت بحاجة إلي الحديث عن الأشياء ومناقشة مواضيع مختلفة .وإبداء رأيك . ولن يأتي ذلك إلا من خلال قراءة الأخبار والأحداث العالمية مما يتيح لك المزيد من المواضيع للدردشة الإجتماعية .

2-      المال : ويمكنك الحصول عليه من خلال العمل في وظيفة أفضل .

فالمال يعني الحرية والأمان لك ولعائلتك وإذا كنت تريد ترقية في عملك الحالي أو الحصول علي وظيفة ، فالمعرفة هي الطاقة التي تشجعك علي ذلك .

فإذا كنت ترغب في الحصول علي ترقية في عملك يمكنك البحث عن دورات تعليمية عن مجال عملك علي الإنترنت . فعند حصولك علي شهادة للتدريب تساعدك في تدعيم موقفك أمام صاحب العمل .

وبذلك ، تساعدك القراءة السريعة علي زيادة محصلة التعليم الذاتي .

ثقف نفسك3

3-      زيادة ثقتك بنفسك :

فأنت عند الحديث مع رئيسك في العمل  بحاجة  لشرح إلي خطة لتطوير الشركة والسوق والمنافسين وأيضاً الأخبار المالية  وعليك أن تشعر بالثقة عند الشرح وتوجيه الأسئلة .والثقة في الإقتراحات التي تقدمها . وأيضاً عند التعبيرعن وجهة نظرك للأفراد المخالفين لك في الرأي . فسرعة القراءة هي المفتاح  الثقة في هذه المواقف .

4-      تقوية الذاكرة : سهولة تذكر الأحداث

فسرعة القراءة لا تجعلك فقط قارئ سريع فهي أيضاً تزيد من قدرات فهمك  . فالقراءة السريعة تعمل علي تحسين سرعة التذكر لديك .فتحسن الذاكرة يزيد من القدرات الإبداعية .

5-      زيادة  قدرتك علي التعلم :

هل تعاني من مشاكل عدم التركيز عند أداء المهام ؟ حل هذه المشكلة في سرعة القراءة  فهي تجعلك تركز بصورة أفضل وتعمل علي توسيع نطاق معلوماتك أيضاً . وزيادة القدرات الإبداعية الخاصة بك .

ثقف نفسك6

6-      التطور : وتحسين طريقة تفكيرك

تساعد سرعة القراءة علي تحسين المرونة العصبية داخل عقلك . وخي أيضاً تساعدك علي تحسين قدراتك الإبداعية في التفكير .

7-      تقليل الإجهاد :

هل تجد صعوبة في التركيز والحصول علي المعلومات وأحياناً يكون لديك المزيد من المهام التي يجب أن تقوم بها ولا تستطيع توزيع تركيزك عليها ، القراءة السريعة تعمل تقلل هذا التشتت وتزيد من قدرتك علي الإنجاز وبالتالي تقلل الإجهاد والضعط الذي تتعرض له .

8-      تطوير الطموح :

مع الذاكرة الجيدة والإبداع والتركيز في المهام  وتحسين قدراتك سوف تجد أن طموحك يزداد . فطموحك سيدفعك علي تطوير مهاراتك في العمل للحصول علي ترقية .

9-      القيادة الفكرية : فكلما زادت معرفتك ، كلما  زادت قدراتك الإبداعية .

تعني القيادة الفكرية تعني الإبداع  . أن تكون قادر علي شرح أفكارك وأيضاً إعادة صياغة المشاكل وحلها بصورة بسيطة . وتعمل القراءة السريعة علي زيادة  إبتكار ألاف الأفكار والقدرة علي تنفيذها .

10-    زيادة مهارة حل المشكلات :

الجميع لديه المزيد من التحديات والصعوبات . ويمكن لعقلك الباطن أن يعالجها جيداً . أظهرت النتائج أن العقل الباطن لديه قدرة علي حل المشكلات علي نحو 100-150 أميال في الساعة .

والقراءة السريعة تعمل علي تدفق المزيد من المعلومات  لعقلك الباطن  وبالتالي يعمل اللاوعي علي حل المشاكل الخاصة بك.

هل أنت الان معنا لكي تتعلم القراءة السريعة ؟ وأنها يمكن أن تغير حياتك للأفضل !

The post 10 أسباب لماذا يجب ان تتعلم القراءة السريعة appeared first on ثقف نفسك.

فوائد مذهله لرياضة ركوب الدراجات

Posted: 02 Apr 2014 03:51 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

فوائد مذهله لرياضة ركوب الدراجات

ركوب الدراجة نشاط ممتع للأطفال و المراهقين والبالغين على حد سواء. يبدأ حب ركوب الدراجات فى سن الطفولة بالعجلة الثلاثية ثم يستمر فى التطور حتى الدراجات النارية او دراجات السباق.

365

هذه الرياضة ليست فحسب هواية أو مضيعة للوقت بل رياضة صحية و مفيدة للصحة و العقل .

1-أسهل طرق التدرب:

1

يمكنك ركوب الدراجة تقريبا فى أى مكان فى الهواء الطلق أو فى الشوارع.

أفضل شىء فى ركوب الدراجة انها تتطلب شئ واحد فقط,,أن تتعلم كيف تقود الدراجة. لا حاجة لفريق,لا اجهزة لا تدرب فى الجيم أو معدات خاصة أو تمرينات فى الجيم.

ركوب الدراجة لا يحتاج للكثير من المال,,دراجة جيدة تكفيك لسنتين على الأقل.

2-لياقة الجهاز الدورى:

2

ركوب الدراجة وسيلة رائعة لتوفير التمرين الذى يحتاجه قلبك.

الركوب المستمر يجعل قلبك يضخ الدم بشكل أسرع وبمعدل ثابت.و هذا أمر جيد لتقوية عضلة القلب,,و الرئتان أيضا تستفيد كثيرا من ذلك.

تقلل أيضا من معدل الاصابة بأمراض الشريان التاجى ان مارستها بانتظام.

3-القدرة على التحمل:

3

ركوب الدراجة لأميال قليلة كل يوم بشكل منتظم.وسيلة رائعة لبناء قوة جسدية.

ومن أسهل الرياضات التى تمكنك من ذلك بسهولة.

4-قوة العضلات:

4

تستطيع تقوية عضلات رجليك بشكل أكبر عندما تركب الدراجات بشكل منتظم.فلها مفعول السحر للكعبين و الساقين والسمانة والأوراك والمؤخرة. إنه لأمر جيد بناء العضلات و تقويتها.

الفائدة الأساسية لهذا النوع من التمرين,,أن ركوب الدراجة لديه أقل تأثير على المفاصل لمن يعانون من مشاكل بالمفاصل.

5-إنقاص الوزن:

5

طريقة عظيمة لحرق السعرات الحرارية هى ركوب الدراجة بأسرع وقت و بشكل منتظم.

و بالأخص التخلص من زيادة محيط الخصر و الدهون الزائدة.

شخص يزن حوالى 75 كيلو جرام  يستطيع حرق أكثر من 600 سعر خلال ساعة من ركوب الدراجة. كلما زادت دورات ركوبك تستطيع حرق أكثر و أكثر.

6-صديقة للبيئة:

7

ان كان مكان عملك قريبا من المنزل,,فمن الأفضل أن ترتاد الدراجة كل يوم جيئة و ذهابا.

لن تحافظ فقط على شكل جسدك ولكنها تساعدك على استخدام وقود أقل وتحد من تلوث الهواء.

7-الصحة البدنية و العقلية:

8

النشاط البدنى يساعد فى الحفاظ على صحة جهازك المناعى. ويحافظ أيضا على صحة العقل واسترخاءه.

ركوب الدراجة فى الهواء الطلق طريقة جيدة لتزود الجسد بما يحتاجه من الهواء النقى,الذى يحد من التوتر.

والأن قدم لنفسك صنيعا بركوب دراجتك و انطلق و استمتع بدلا من تمارين الصالات الرياضية الثابتة المملة.

 

The post فوائد مذهله لرياضة ركوب الدراجات appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق