الجمعة، 11 أبريل 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


هدية من ثقف نفسك أيباد ميني

Posted: 11 Apr 2014 08:25 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

web

نرحب بكل محبي ومتابعين ثقف نفسك نقدم لكم اليوم خبر سيُسعدكم :) اليوم فرصة لكل متابعي ثقف نفسك لربح أيباد ميني

شروط الأستراك في السحب :

1- يجب ان يكون لك حساب على جوجل بلاس .

2 – قم بعمل متابعة لحساب ثقف نفسك على جوجل بلاس في الرابط التالي :  +ThaqafnafsakPlus

3 – قم بعمل شير  على الفيس بوك الخاص بك لرابط  المسابقة التالي  “  سحب ثقف نفسك ” مع ملاحظة ان يكون هذا المنشور قد خصصته في المشاركة للعامه كي نتمكن من رؤية المشاركة ”

4 – كن اكثر تفاعلا من حيث الشيرات المشاركات و التعليقات على منشورات ثقف نفسك في جوجل بلاس

________________________________________

أشترك  … شير للرابط .. كن اكثر تفاعلاً ..  وستكون الفائز :)

________________________________________

ملاحظات هامة :

1- يمكنك المشاركة من أي مكان في العالم وسيتم إرسال الهدية لأي مكان .

2- سيتم أختيار الفائز يوم 11  مايو وسيتم الأعلان عن الفائز على موقعنا ثقف نفسك وكذلك على الفيس بوك وجوجل بلاس و سنقوم بمراسلته لتتم اجراءات ارسال الجائزة له .

3 – في حين لم نتلقي الرد من الفائز عن التواصل معه الرد 3 أيام من يوم اعلان النتيجة سيتم تحويل الجائزة لفائز جديد يتم الاعلان عنه وقتها واختياره بنفس المعاير والشروط السابقة.

 

 

 

The post هدية من ثقف نفسك أيباد ميني appeared first on ثقف نفسك.

فوائد فيتامين ب

Posted: 11 Apr 2014 06:59 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

فوائد فيتامين ب 

يُعرف فيتامين ب بمركبات فيتامين ب أو المجموعة المتكاملة وله العديد من الوظائف داخل جسم الإنسان فهو مفيد للجهاز العصبي والجهاز المناعي و إنتاج الطاقة .كل العناصر الغذائية التي توجد في فيتامين ب مفيدة ومتميزة . وجميع هذه العناصر تعمل معاً للحفاظ علي صحة وحيوية الجسم . كما أن فيتامين ب من الفيتامينات القابلة للذوبان ، وبالتالي لا يحتفظ به الجسم . لذلك من الضروري تناول ما يكفي من فيتامين ب سواء كانت الأطعمة أو المكملات الغذائية .ويمكنك الحصول علي فيتامين ب من خلال العديد من الأطعمة و المشروبات ويمكنك الحصول علي فوائد فيتامين ب  الجمالية من خلال إستخدام في الأقنعة المنزلية .

665

توجد الفيتامينات بصورة طبيعية في الأطعمة الغذائية . وتعمل علي إنتاج الطاقة وخلايا الدم الحمراء في الجسم .ويوجد حوالي 13 نوع من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ثمانية منها من أنواع فيتامين ب .

توفر مجموعة فيتامين ب الطاقة للجسم .حيث يستخدم الجسم العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات للحصول علي الطاقة . وتساعد الفيتامينات أيضاً الجسم علي نمو الخلايا من خلال إنتاج الحمض النووي .

فيتامين ب

فيتامين ب في الأطعمة :

علي الرغم من أن الفيتامينات توجد في العديد من الأطعمة إلا أنه قابل للذوبان ويمكن فقدانه بسهوله وأيضاً عند تناول الأطعمة الصناعية تقلل من كمية فيتامين ب في الجسم .

والجسم عموماً له قدرة محدودة علي تخزين فيتامين ب بإستثناء حمض الفوليك ( ب12) والذي يتم تخزينه في الكبد . والشخص الذي يعاني من سوء التغية قد يكون بسبب نقص عالي من فيتامين ب في الجسم . ولهذا السبب يفضل تناول فيتامين ب بصورة منتظمة ومغذية .

مكملات فيتامين ب الغذائية :

يمكن عند تناول  مجموعة فيتامين ب الكاملة أن تعوض نقص الفيتامينات الأخري . أحياناً تناول الفيتامينات بصورة غير صحيحة قد يكون ضار جداً لذلك يفضل مراجعة الطيبيب أو أخصائي التغذية .

هناك ثمانية أنواع من فيتامين ب :

  • الثيامين
  • الريبوفلافين
  • النياسين
  • حمض البانتوثنيك
  • البيوتين
  • فيتامين ب6 ( البيرويدوكسين)
  • حمض الفوليك ( الفولات )
  • فيتامين ب12 ( سيانوكوبالامين )

الثيامين :

يُطلق عليه فيتامين ب1 ويعمل علي تحويل الجلوكوز إلي طاقة وله وظيفة هامة للجهاز العصبي .

وإليك المزيد من  المعلومات حول الثيامين :

هناك مصادر هامة لفيتامين ب1 ( الثيامين ) وتشمل الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والخميرة واللحوم الحمراء والبيض والدقيق .

نقص الثيامين أثبتت الدراسات أنه عند نقص الأرز والبيض في الوجبات ويؤدي إلي ظهور أعراض الإرتباك و التهيج و ضعف في الذراع والساق و الخمول والتعب وضعف في العضلات عموماً .

نقص الثيامين يؤثر علي صحة القلب والأوعية الدموية  و العضلات و الجهاز الهضمي و الجهاز العصبي بالإضافة إلي الأعراض المذكورة أعلاه يسبب نقص الثيامين إلي تلف في الأعصاب وقد يسبب في أزمات قلبية .

وقد يؤدي نقص الثيامين ظهور حركات لا إرادية في مقلة العين و شلل في عضلة العين أو تشوش ذهني .

الريبوفلافين :

يساعد الريبوفلافين في المقام الأول علي إنتاج الطاقة وتحسين الرؤية  و بشرة صحية .

يمكن أن تحصل علي الريبوفلافين من الحليب واللبن و الجبن و الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والبيض و الخضروات الورقية الخضراء واللحوم والكبدة .

 عادة ما  يكون نقص الريبوفلافين بسبب عدم تناول كميات كافية من الألبان و الجبن وقد تظهر إلتهابات علي اللسان و شقوق حمراء في زوايا الفم و الجفون الملتهبة والحساسية وفقدان الشعر و الطفح الجلدي .

النياسين :

عنصر ضروري لتحويل الكربوهيدرات والدهون إلي طاقة .ويساعد في الحصول علي بشرة صحية . وتحسين صحة الجهاز العصبي والهضمي .

يمكن الحصول علي النياسين من اللحوم و الأسماك و الدواجن والحليب والبيض و المكسرات و المشروم و جميع هذه الأطعمة تحتوي علي البروتينات أيضاً و مصادر جيدة لنياسين .

ولكن عند الإفراط في تناول النياسين قد يكون له تأثير تعاطي المخدرات علي الجهاز العصبي و علي الدهون في الدم . وقد يكون هناك تأثيرات جانبية  مثل إحمرار العين و الحكة والغثيان وقد يؤدي إلي حدوث تلف في الكبد.

نقص النياسين قد يكون بسبب الإكثار من تناول المواد التي تحتوي علي الكحول أو الأغذية التي تعتمد علي الذرة .

ومن أهم أعراض نقص النياسين الخرف والإسهال وإلتهابات في الجلد والتهيج وإلتهابات علي اللسان وفقدان الشهية و الضعف .

حمض البانتوثنيك :

له دور في تأييض الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون بالإضافة إلي أنه يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء وهرمونات الستيرويدية .

ويوجد لحمض البانتوثنيك مصادر عديدة مثل الكبد واللحوم والحليب و البيض والخميرة و الفول السوداني والبقوليات .

يؤدي نقص حمض البانتوثنيك إلي فقدان الشهية والتعب والأرق والإمساك والقئ و إضطرابات في المعدة .

فيتامين ب 6 ( البيرويدوكسين )

هناك حاجة إلي البيرويدوكسين في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج بعض المواد في الدماغ و التي يمكن أن تؤثر علي نمو الدماغ والمناعة ونشاط هرمون السترويد .

مصادر للحصول علي فيتامين ب 6 الحبوب والبقوليات الخضار الورقية الخضراء وسمك المحار واللحوم والدواجن والكبدة والفواكه .

الإفراط في تناول البيرويدوكسين قد يؤدي إلي حدوث ضرر بالجسم . وقد يؤدي إلي صعوبة في المشي و تنميل في اليد والقدمين وعند تناول جرعات كبيرة من فيتامين ب 6 يؤدي إلي تلف  مزمن في الأعصاب يصعب علاجه .

وهناك أدلة توضح فيتامين ب6 مفيد في علاج ألام الحيض ولكن يفضل تناول جرعات محددة حسب الملحق الذي يوجد مع المكملات الغذائية وذلك لأن الجرعة الزائدة تؤدي إلي تلف في الأعصاب .

نقص البيرويدوكسين عند النساء الحوامل أو الاشخاص الذين يتناول نسبة كحول عالية أو الذين يعانوا من مرض الغدة الدرقية قد يكونوا عرضة لنقص البيرويدوكسين .

وتشمل أعراض نقص البيرويدوكسين الأرق والإكتئاب و فقر الدم و التهيج و إرتعاش في العضلات و تشنجات وإلتهاب في الجلد .

حمض الفوليك :

يعمل حمض الفوليك علي تشكيل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين في الدم .ويساعد أيضاً في تكوين الجهاز العصبي للجنين بالإضافة إلي تشكيل الحمض النووي . لذلك يفضل للنساء الحوامل تناول نظام غذائي يحتوي علي حمض الفوليك .

تستخدم مكملات حمض الفوليك كمقويات غذائية .

وتشمل مصادر حمض الفوليك كل من الخضار الورقية الخضراء و البقوليات والكبد والدواجن والبيض والحبوب و الحمضيات والدقيق المستخدم في عمل الخبز كل هؤلاء مصادر جيدة لحمض الفوليك.

ويعد حمض الفوليك عموماً غير سام وعند الإفراط في تناوله بمعني تناول ما يزيد عن 1,000 ملجرام في اليوم بصورة مستمرة يؤدي إلي التهيج و الحساسية والشعور بالضيق و ضعف الأمعاء .

تشمل أعراض نقص حمض الفوليك فقدان الوزن و التعب والضعف و فقر الدم و حدوث تشوهات أثناء الحمل .

فيتامين ب12 :

يساعد فيتامين ب 12 علي إنتاج المايلين في الخلايا العصبية ويزيد من القدرات العقلية وتكوين خلايا الدم الحمراء والتخلص من الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية التي تنتج الطاقة . يرتيبط فيتامين ب 12 بحمض الفوليك بعلاقة قوية جداً .

وهناك مصادر عديدة لفيتامين ب 12 مثل اللحوم و الحليب والبيض و الجبن و الكبد أو أي شئ من أصل حيواني .

عادة ما يعاني كبار السن من نقص فيتامين ب 12 ويوجد في الأطعمة ذات المصادر الحيوانية وقد يسبب نقص فيتامين ب 12 عن الأطفال فقر الدم المزمن والتعب والأرق وفقدان الشهية وفقدان الوزن والإكتئاب وأحياناً حدوث شلل .

فيتامين ب2

تذكر هذه الأشياء :

مجموعة فيتامين ب الكاملة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وضرورية لعملية الأيض .

لا تستطيع تخزين هذه الفيتامينات لذلك يجب أن يستهلك بإنتظام .

من المهم عند تشخيص نقص الفيتامينات عند الطبيب المتخصص لأن بعض الفيتامينات عند نقصها تكون سامة .

فوائد فيتامين ب الجمالية عند تطبيقه  مباشرة :

ظهر مؤخراً فوائد فيتامين ب الجمالية . حيث أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين ب يدخل في ضمن العديد من كريمات الوجه والتي يمكن أن تمنع ظهور علامات الشيخوخة . وخصوصاً ، أحد مشتقات فيتامين ب نياسين و نيكوتيناميد وهي فيتامينات تزيد جمال البشرة وتحافظ علي رطوبتها وتجعل الجلد أكثر نعومة وتعالج جفاف البشرة و الحد من ظهور الخطوط وهذه الفيتامينات مفيدة وفعالة . وفي عام 2003 م كانت هناك دراسة قام بها بيبيست وأخرون في المؤتمر السنوي للأمراض الجلدية أثبتت أنه عند إستخدام فيتامين ب يقلل من ظهور علامات الشيخوخة علي البشرة .

فوائد فيتامين ب الجمالية :

يحسن فيتامين ب المركب من صحة الشعر والجلد والأظافر و تلف خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا مما يحافظ علي شباب البشرة . وعند نقص فيتامين ب يؤدي إلي جفاف البشرة وإلتهابات في الجلد و ظهور التجاعيد وحب الشباب والطفح الجلدي و سقوط الشعر .

فوائد فيتامين ب لصحة الشعر :

تعمل الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب علي تأييض المواد الغذائية للجسم كلهبما في ذلك الشعر وتحديداً بصيلات الشعر . وعند نقص فيتامين ب1 و ب2 و ب3 و ب5 وب6 يؤدي إلي ضرر في بصيلات الشعر . أولئك الذين يعانوا من نقص في التغذية يؤدي إلي ضعف في الشعر وصعوبة النمو الطبيعي .وذلك لأن نقص فيتامين ب9 أو حمض الفوليك يؤدي إلي وقف نمو الشعر . ونقص فيتامين ب7 ( البيوتين ) يؤدي إلي تساقط الشعر . ويستخدم فيتامين ب عموماً في تحسين فروة الرأس .

فوائد فيتامين ب للحصول علي بشرة صحية :

إذا كنت تعاني من أمراض البشرة المزمنة أو حتي مجرد أن بشرتك تبدو باهته وغير صحية قد يكون السبب نقص فيتامين ب . يساعد فيتامين ب 12 علي تنظيم إنتاج صبعة الشعر ومنع إفراط تصبغ الشعر . وعند وجود بقع داكنة في البشرة يستخدم فيتامين ب3 لتحسين صحة البشرة وعلاج بعض الأمراض الجلدية . في حين أن فيتامين ب 5 علي تقليل ظهور حب الشباب وتقليل إنتاج الدهون الثلاثية والكوليسترول . وذكرت جامعة ميرلاند أن فيتامين ب5 يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم وبالتالي يحسن من صحة البشرة بصورة غير مباشرة .ويساعد فيتامين ب5 أيضاً علي إلتئام الجروح ويصبح أكثر فعالية عند إقترانه بفيتامين ج .

فيتامين ب مفيد لصحة الأظافر :

تحتاج الأظافر دائماً إلي الحصول علي نظام غذائي صحي لكي تنمو بصورة صحية . وتتضمن مشاكل الأظافر مثل الأظافر الهشة و الشاحبة وسهلة التكسير . وهناك أنواع عديدة من فيتامين ب مفيدة لصحة الأظافر وعلاج هذه المشاكل مثل فيتامين ب 2 يساعد علي إمتصاص الحديد وبالتالي هو مهم للحصول علي اظافر صحية .وذلك لأن نقص الحديد يعمل علي ضعف الأظافر وتنمو بشكل غير صحي . ويعد فيتامين ب12 مفتاح سحري للحصول علي أظافر صحية وتجديد خلايا الأظافر .

يمكنك شراء مكملات فيتامين ب للحصول علي الفوائد الجمالية له ولكن لا يفضل إستخدام المكملات بدلاً من النظام الغذائي الذي يحتوي علي فيتامين ب وخصوصاً المرأة الحامل لا يفضل إلا بعد إستشارة الطبيب حتي لا تحدث أي ردود فعل غير صحية .

The post فوائد فيتامين ب appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “جنى” وصفات حاملة الاسم

Posted: 11 Apr 2014 06:59 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

جنى اسم جميل وحروفه قليلة مما يسهل على اللسان النطق به ، إذا كنت تبحثى عن اسم لابنتك أو كانت تدعى جنى ، فنحن ندعوك لمعرفة معنى اسم جنى وصفات حاملة اسم جنى .

جنى2

معنى اسم جنى :

جنى اسم مؤنث أصله عربى ، ومعناه كل مايجنى من الثمار والشجر والعسل والعنب وغيرها .

ورود اسم جنى فى القرآن الكريم :

ورد اسم جنى فى القرآن مرة واحدة فى القرآن الكريم فى سورة الرحمن وهو قول الله تعالى ( مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) ( الرحمن : 54)

صفات حاملة اسم جنى :

  • صاحبة هذا الاسم نشيطة وتمتلأ بالحيوية والسعى والعمل .
  • تسعى للحب والحياة المطمئنة الهادئة .
  • قد تكون عنيدة إلا أن لها مفتاح تلجم به عندها .
  • تمتلك ثقة عالية بنفسها .
  • تتمسك برأيها مهما كانت العواقب .
  • لاتستخدمى معها الضرب فجنى الطفلة يزيدها الضرب والايذاء الجسدى قساوة وعندا .

هل تجد هذه الصفات تتفق مع من تعرف ويدعى جنى ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

 

 

 

 

The post معنى اسم “جنى” وصفات حاملة الاسم appeared first on ثقف نفسك.

كيف تنظف شاشة اللاب توب بمنتجات تصنعها داخل المنزل!

Posted: 11 Apr 2014 06:58 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف تنظف شاشة اللاب توب

 

هل تفتقد رؤية اللاب توب الخاص بك يلمع و كأنه جديد!ولا تطيق رؤية شاشته المشوشة المتسخة!
دعنا نأخذك فى جولة لنريك كيف تنظف شاشة اللاب توب بشكل مبتكر وفعال من مكونات منزلية بسيطة. ينصح معظم المصنعين مؤخراً بعدم استخدام منتجات تحتوى على كحول أو أمونيا أو أى مذيبات قوية على الشاشات.

11

إذا كنت تلقى اهتماماً باختيار مكونات محلول التنظيف والاوعية التى ستخلطه بها ونوع الأقمشة المستخدمة بالتنظيف..يمكنك تنظيف شاشتك من داخل المنزل.
لكن إذا كنت غير واثق بخصوص أى من هذه المكونات فمن الآمن لك ان تشترى حزمة مناديل تجارية مزدوجة( مرطبة_جافة )للاستخدام مرة واحدة. _مصنعة طبقاً لمواصفات الخاصة بتنظيف الشاشات المسطحة و شاشات البلازما_.

و إليك بعض طرق التنظيف من داخل المنزل:

الطريقة الاولى : ابتكر محلول مُنظف:

1-اصنع محلول تنظيف مخفف:

الماء المقطر هو المحلول المثالى لكن إذا احتجت محلول أقوى <<مزيج الماء والخل 50/50 سيكون أكثر فعالية.
_ينصح معظم المصنعين مؤخراً بعدم استخدام منتجات تحتوى على كحول أو أمونيا أو أى مذيبات قوية على الشاشات_

1

2-ضع المحلول فى بخاخة صغيرة _ذات مكبس من أعلى_ لتحصل على رشة بسيطة ولكن انتبه لاتستخدمه مباشرة على الشاشة.

7

3_ضع كمية قليلة من المحلول على قطعة ملابس ملساء كالأقمشة القطنية (قميص قديم) أو قماش خالى من الوبر –أو قطعة ملابس معدة للاستعمال بدون أى اضافات صناعية و الأفضل من كل هذا قطعة قماش كبيرة أو (مناديل عديدة معدة للاستعمال)لأنها ستقلل من وجود علامات على الشاشة من آثار ضغط الاصابع.
لا تجعل الخرقة مبللة بل اجعلها رطبة فقط. فالخرقة المبللة قد تسرب السائل و تتلف الشاشة .

14

4- امسح الشاشة بطريقة دائرية أو بحركة أخرى متناسقة  بحركات دائرية سريعة تزيل الطبقات المتسخة تماماً ،
قم بالضغط الخفيف على القطعة المستخدمة فى المسح فقط بالقدر الكافى ليبقيها ملامسة للشاشة تجنب الضغط بأصابعك بشدة فالقوة المفرطة عند التنظيف من الممكن أن تؤدى لضرر دائم بالشاشة يجعلها عديمة النفع.

19

 

الطريقة الثانية : امسح بقطعة قماش رطبة:
1-اغلق الكمبيوتر وانزعه من الشاحن وافصل البطارية.

8

2-بلل قطعة قماش ناعمة بالماء لتجعلها بالكاد رطبة .
-استخدم فقط قماش ناعم خالى من الوبر (معظم الاقمشة غير الخشنة ستعمل جيدا) ولكن لا تستخدم مناديل ورقية او فوط المطبخ

4
أو أى اقمشة خشنة
-لا تغمر قطعة القماش بالماء لانها ستسرب الماء الزائد داخل الجهاز مما سيؤدى لضرر بالغ .
واذا استخدمت عن طريق الخطا كمية كبيرة من الماء اعتصرها جيدا حتى تصبح رطبة فقط.

-لأفضل النتائج استخدم ماء مقطر بدلاً من ماء الصنبور.
ماء الصنبور يحتوى على بعض المعادن الموصلة التيار الكهربى لذا فإنه يسبب تلف أكبر من الماء المقطر.
-وتحت أى ظرف لا توجه الماء مباشرة ناحية الشاشة..فهذا يزيد من مخاطر تسرب الماء داخل الجهاز وحدوث اعطال.
استخدم الماء فقط مع قطعة قماش ناعمة.
3- امسح الشاشة
امسح الشاشة من جانب إلى الآخر ومن الأعلى للأسفل بحركات دائرية صغيرة.
قم بضغط خفيف على الشاشة أثناء التنظيف.

9

 

-ثبت الشاشة من أقصى أعلاها أو أقصى أسفلها لتتجنب تلطيخها مرة أخرى.

5

 

قد تحتاج أن تمرر يدك فوق شاشة اللاب عدة مرات قبل ان تزيل كل الأوساخ..وقد تحتاج أيضاً لنقع القطعة التى تستخدمها على حسب الحاجة.

11

 

The post كيف تنظف شاشة اللاب توب بمنتجات تصنعها داخل المنزل! appeared first on ثقف نفسك.

أفضل ثلاث ماسكات لعلاج حب الشباب

Posted: 11 Apr 2014 06:58 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ماسكات لعلاج حب الشباب 

مشكلة حب الشباب يعانى منها الكثير الآن خصوصا مع زيادة التلوث ، والكثيرين قد ملو العلاجات الطبية ولت تجدى معهم نفعا أو سئمو من إنفاق الأموال عليها ، وقد اتجه خبراء التجميل إلى الماسكات الطبيعية التى أثبتت فعاليتها وقوتها فى معالجة حب الشباب والمواد الطبيعية لها تأثير جيد فى علاج حب الشباب مثل :

العسل:  يستخدم في كل الأقنعة الثلاثة التى سنذكرها اليوم ، وهو يحافظ على رطوبة البشرة ، ويعزز تجديد خلايا الجلد. وهو مفيد جدا للبشرة المعرضة لحب الشباب لما له من خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ويقلل من الإحمرار والإلتهابات الناجمة عن حب الشباب والبثور. المكونات مثل القرفة، خل التفاح، والشاي الأخضر، والكركم، واللبن هي أيضا مفيدة في الحد من حب الشباب. مسكات لعلاج حب الشباب . ثقف نفسك فيما يلى على موقع ثقف نفسك وصفات لافضل ثلاثة ماسكات لعلاج حب الشباب ، تأكد من إزالة كل المكياج وغسل وجهك جيدا قبل تطبيق هذه الماسكات التجميلية الطبيعية،  تطهير وجهك يساعد على تنشيط المسام ويسمح للماسكات أن تنفذ إلى أعماق البشرة.

الماسك الأول : ماسك خل التفاح :

حب . ثقف نفسك

مكونات الماسك :

خل التفاح الشاي الأخضر العسل السكر ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- وضع ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح في وعاء : حب . ثقف نفسك 1 2- إضافة ملعقتين من الشاي الأخضر البارد  : حب . ثقف نفسك 2 3- إضافة خمسة ملاعق صغيرة من السكر: حب . ثقف نفسك 3 4-  وضع ملعقة من العسل : حب . ثقف نفسك 4 5- يحرك الخليط جيدا. ليصبح سميكا ، وإضافة المزيد من السكر : حب . ثقف نفسك 5 ضع الماسك على وجهك عن طريقة قطعة من القطن ودلك حتى تزيل الخلايا الميتة من  الجلد . حب . ثقف نفسك 6 السكر في هذه الوصفة يعمل كمقشر طبيعي مفيدة في مكافحة انسداد مسام الجلد. اترك الماسك  لمدة حوالي 10 دقائق ثم اشطفه بالماء . استخدم هذا القناع الجمال عن مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

الماسك الثانى : ماسك القرفة مع العسل :

ماسك . ثقف نفسك

مكونات الماسك :

مسحوق القرفة العسل ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- ضع مقدار ملعقة من مسحوق القرفة في وعاء: ماسك . ثقف نفسك 1 2- إضافة ملعقتين من العسل. ماسك . ثقف نفسك 2 3- خلط المكونات حتى يتم مزجها بشكل جيد مع  إضافة المزيد من العسل. ماسك . ثقف نفسك 3 باستخدام أصابعك، ضعه  على وجهك وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة على الأقل. ماسك . ثقف نفسك 4 اشطف وجهك بالماء الفاتر .

الماسك الثالث : الكركم والحليب والعسل :

ماسك . ثقف نفسك 5

مكونات الماسك :

مسحوق الكركم العسل الحليب الخام ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء. ماسك . ثقف نفسك 6 2- اخلط الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل. ماسك . ثقف نفسك 7 3- إضافة 1-2 ملاعق من الحليب ماسك . ثقف نفسك 8 4- امزج المكونات لتشكيل عجينة رقيقة. ماسك . ثقف نفسك 9 يمكنك وضع هذا القناع بإستخدام فرشاة صغيرة لتجنب صبغ أظافرك باللون الأصفر . ماسك . ثقف نفسك 10 إذا كان ترك الماسك  لون مصفر على جلدك، بلل قطعة قطن في الحليب وافرك المناطق الملونة وسيزول اللون على الفور .  استخدام هذا الماسك من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.

ملحوظة :جميع الوصفات سابقة الذكر تصلح للرجل أيضا .

 

 

The post أفضل ثلاث ماسكات لعلاج حب الشباب appeared first on ثقف نفسك.

أطول 10 سدود في العالم

Posted: 11 Apr 2014 06:57 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أطول 10 سدود في العالم 

يتم بناء سدود حول العالم على الأنهار من أجل كثير من الأغراض أهمها توفير المياه وحفظها ثم توليد الطاقة الكهربية عن طريق تربينات تعمل بطاقة إندفاع المياه ويواجه المهندسين في كل مرة الكثير من الصعوبات والمعوقات التي يجب حلها للتغلب على الصعوبات التي تفرضها البيئة على حسابات بناء السد ومع ذلك نجد أن الإنسان ينتصر على الطبيعة أو بمعنى أصح يحاول إستغلالها بالشكل الأمثل للوصول إلى هدفه . واليوم نعرض عليكم إنجازات المهندسين في بناء أطول السدود حول العالم من خلال موقع ثقف نفسك :

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 1

1. سد شيركي، روسيا:

هذا السد لن يكون أطول سد في هذا المقال حيث يبلغ طوله 232.5 متر ورغم ذلك فهو أطول سد في روسيا وقد تم بناؤه عند الأرض الوعرة على نهر سولاك (Sulak River) وفي الحقيقة المنحدرات الصخرية المحيطة بالمنطقة الموجود بها السد تمت فيها الكثير من التفجيرات أثناء البناء حيث تم تدمير ما يزيد على 65000 متر مكعب من الصخور

يقوم السد بتوليد ما يقرب من 1000 ميجا وات من الكهرباء كما أنه مقصد للكثير من السياح

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 2

2. سد إيرتان، الصين:

لا يعتبر سد إيرتان مجرد إستثمار أجنبي مع الحكومة الصينية بل يقوم بالكثير من العمليات والمهام التي تحتاجها الصين فطوله يبلغ 240 متر وتم بناؤه منذ 10 سنين بين عامي 1991 و2000 مسجلًا رقمًا قياسيًا من حيث أسرع بناء لسد في العالم وقد شاركت 47 دولة من أجل إنجاح بناء مثل هذا السد فهو يقوم بتوليد ما يقرب من 3.5 ميجا وات سنويًا

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 3

3. سد سايانو شوشينسكايا، روسيا:

ويسمى أيضًا قوس الجاذبية ويصل طوله إلى 246 متر وقم تمت إقامته بحيث يقاوم الزلازل حتى 8 ريختر فمنذ الإنتهاء من بناؤه عام 1978 تعرض السد لأربع حوادث مرعبة تعرض خلالها السد لضغط تحميل كبير جدًا خلال فيضان الربيه عام 2009 حيث فاضت المياه لدرجة أنها أغرقت حجرة التربينات وحدثت عدة إنفجارات داخل السد بسبب ذلك مما أدى إلى تلف حجة التربينات بالكامل وتوفي خلال هذا الحادث ما يزيد عن 74 شخص

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 4

ثم حدثت كارثة أخرى نتج عنها ترسب كمية كبيرة من الزيت في مياه النهر توقف على إثرها السد عن العمل لمدة سنة تقريبًا وبالرغم من ذلك فالسد ظل صامدًا ويعمل حتى الآن وينج حوالي ربع إحتياجات روسيا من الكهرباء

4. سد ديرنيار، تركيا:

قد تم بناء هذا السد لكي يقوم بترويض واحد من أشرس الانهار حول العالم وهو نهر كورا (Coruh) حيث يعبره واحدة من أقوى التيارات المائية في العالم ورغم ذلك إستطاع فريق من المهندسين بناء أحد أطول السدود عليه ولأن شكل حدوة الحصان الذي يتخذه كعظم السدود لن يعمل بكفاءة مع هذا النهر العتيد تم الإعتماد في بنائه على إزدواج منحنيين مكونين أقوى من أقوى التشكيلات في الطبيعة وهي القبة

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 5

ويحتجز السد خلفه حوالي 500 مليار جالون من المياه المخزنة ويتحمل ضغط هائل يشكله حركة التيارات العنيفة للنهر ولكن النهر لم يكن هو التحدي الوحيد للسد بل كان يجب أن يواجه مجموعة من الزلازل القوية التي تضرب هذه المنطقة ويبلغ إرتفاع السد 249 متر

5. سد لاكسيوا، الصين:

يقع على النهر الأصفر العظيم ويعد سد لاكسيوا جزء من خطة لإصلاح تآكل التربة وتوليد الكهرباء ويُعرف النهر الأصفر العظيم بإسم النهر الأم للصين ولكنه يعاني حالة من أخطر حالات تآكل التربة حول العالم حيث تحول 1.6 مليون طن من الطمي الطبيعي إلى رمال في سنة واحدة وقد تم بناء السد كخطوة لحل المشكلة ويبلغ طوله 250 متر ويعتبر أطول وأكثر السدود الصينية إنتاجًا للكهرباء

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 6

6. سد موفوازن، سويسرا:

في الوقت الذي تكون فيه السد أحد الكوارث إذا فشل في تأدية مهمته قد تواجد سد موفوازن لكي يتجنبها حيث تم بناء هذا السد لكي يتم تجنب الجليد فالجليد يمثل أحد الحواجز الطبيعية بحيث يجعل البحيرة عرضة للإنفجار وقت الفيضان ففي عام 1818 عندما إخترقته المياه غرق الوادي في كارثة مخلفًا 40 حالة وفاة وقد تم بناء هذا السد عام 1950 بحيث يحمي السد من الكوارث الطبيعية ويوقم بتوليد الكهرباء وثبلغ إرتفاعه 50 متر ويقع في بيئة طبيعية محيطة به غاية في الجمال والروعة وهي مصدر للسياحة الطبيعية في سويسرا

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 7

7. سد فاجونت، إيطاليا:

على الرغم من أن ساد فاجونت وصل إلى إرتفاع مذهل (262 متر) إلا أنه لسوء الحظ يعتبر أشهر كارثة حدثت في إيطاليا فقط تم بناء هذا الإرتفاع الشاهق تحت مونتي توك في إيطاليا وهو يعتبر من أكثر الجبال غير المستقرة في العالم ورغم ذلك نجد أن السد يقوم بعمله حتى الآن

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 8

8. سد إنجوري، جورجيا:

هو عبارة عن سد قوسي عادي يستخدم في إنتاج الكهرباء لدولتي جورجيا وأبخازيا وهذه الكتلة الكبيرة تعتبر ثاني أكبر سد في العالن ويصل طوله إلى 272 متر وقد بدأ بناؤه عام 1960 وانتهى عام 1987 وقد شارك في بناؤه الإتحاد الأوروبي والحكومة الجورجية واليابان ويمد جورجيا ب 46% من حاجتها للكهرباء

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 9

9. سد جراند ديكنس، سويسرا:

يعتبر أحد أطول السدود في العالم ويبلغ وزنه 15 مليون طن بحيث يكون أثقل من الهرم الأكبر بارتفاع 285 متر وقم تم بناؤه من 6 مليون متر مكعب من الأسمنت وهي كمية كافية لكي يتم بناء حائط رفيع حول خط الإستواء ويبلغ عرضه 200 متر

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 10

10. سد إكسيوان، الصين:

هذا هو أطول سد في العالم ويبلغ طوله 292 متر بحيث يكون أقصر من برج إيفل ب 32 متر فقط وقد تم بناؤه على نهر لانسانج الصيني وهو ثروة كبيرة بالنسبة للصين حيث أنه مصدر لتوليد الطاقة الكهرومائية بكمية تبلغ 19 مليار كيلو وات في السنة وقد إستغرق بناؤه 11 سنة من عام 1999 وحتى عام 2000 وقد بلغت تكلفته 3.9 مليار دولار وتبلغ مساحة السد 137599 هكتار ولكي يتم بناؤه تم تهجير حوالي 30000 شخص إلى أماكن أخرى لكي يتم تجنب الفيضان

أطول السدود حول العالم ، ثقف نفسك 11

 

The post أطول 10 سدود في العالم appeared first on ثقف نفسك.

كيف تعطر منزلك بواسطة النباتات العشبية

Posted: 11 Apr 2014 06:57 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف تعطر منزلك بواسطة النباتات العشبية

ان معطرات الجو تجعل رائحة البيت مريحة وهادئة, ولكن معطرات الجو الاصطناعية التي تباع في السوق مليئة بالمواد الكيميائية التي عند استنشاقها باستمرار يمكن أن تسبب الحساسية بل وبعض حالات التسمم, وكبديل لذلك يمكنك إنشاء عطور لمنزلك من الأعشاب أو الزهور المجففة, ولكن كيف؟ هنا على موقع ثقف نفسك سنشرح لك كيفية تعطير منزلك بواسطة النباتات العشبية الطبيعية:

676

1. غلي الأعشاب

التوابل العطرية مثل عيدان القرفة والقرنفل والفانيليا و إكليل الجبل يمكنك غليها في وعاء. عندما تغلي، فإنه سوف ينتج مع البخار رائحة التوابل الرائعة. اذا كنت تريد رائحة طازجة يمكنك إضافة بضع شرائح من البرتقال أو الليمون.

تعطير المنزل ثقف نفسك4

2. الزراعة

زراعة النباتات العطرية مثل الياسمين والفل والورود في المنزل تنتج رائحة مكثفة وجميلة. أما الأعشاب مثل إكليل الجبل والنعناع هي أيضا من السهل أن تنمو في المنزل ولكن عطرها بالطبع ليس قويا كالزهور.

 

 

3. الاوراق العطرية

يمكنك إنشاء معطر طبيعي للهواء من الأوراق العطرية وهي عملية وتعطر المنزل بشكل سريع. الأوراق العطرية عبارة عن وعاء يحتوي على مجموعة واسعة من الزهور والأعشاب المجففة. ويمكن أن تشمل عطور الورود مختلطة سويا مثل الخزامى، البابونج، النعناع، القرفة عصا وإكليل الجبل. يمكنك أيضا إضافة عطر الفواكه مثل الليمون المجفف أو قشر البرتقال. تأكد من أن جميع المكونات تم تجفيفها جيدا قبل الاختلاط. قم بوضع الأوراق العطرية على طاولة القهوة أو في أي ركن أخر من المنزل وتمتع بالرائحة الجذابة.

تعطير المنزل ثقف نفسك1

4. الأكياس المعطرة

يمكنك أيضا تعطير المنزل باستخدام الأكياس المعطرة. استخدم كيس صغير من القماش واملئه ببعض الأعشاب المجففة والزهور مثل أزهار الخزامى، أوراق المريمية والنعناع والمزيد من الأزهار المناسبة لتعطير الغرفة. يمكنك وضع الكيس في مجفف الغسيل لجعل رائحة الملابس عطرية أكثر. ويمكن أيضا أن توضع على منضدة أو في درج الخزانة، خزانة الملابس أو تعلق بالقرب من الستائر. هناك بعض أنواع الزهور مثل اللافندر ليست مفيدة في تعطير المنزل فقط, ولكنها تحمي أيضا من البراغيث والعث.

 

5. مسحوق السجاد

الأوساخ على السجادة يمكن أن تسبب رائحة سيئة في المنزل. وبالتأكيد فليس لديك الوقت لتنظيفها كل يوم. الطريقة الأكثر عملية لدرء الرائحة الكريهة هي مسحوق السجاد المعطر. قم بخلط ستة ملاعق من صودا الخبز، ثلاثة ملاعق من الخزامى المجفف وملعقة واحدة من نشا الذرة في وعاء. يترك الخليط لبضعة أيام. ثم يرش المسحوق على السجاد، ويترك لمدة ساعة ثم يكنس بالمكنسة الكهربائية.

 

وهذه كانت بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من تعطير منزلك بواسطة النباتات العشبية وبطريقة طبيعية يمكنك اختيار احدى هذه الطرق وتجريبها :).

 

The post كيف تعطر منزلك بواسطة النباتات العشبية appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “لجين” وصفات حاملة الاسم

Posted: 11 Apr 2014 06:57 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

لجين من الأسماء التى انتشرت مؤخرا ، إذا كنتى ترغبى فى تسمية ابنتك لجين او كانت تحمل هذا الاسم  ، وتريدى معرفة معنى اسم لجين وصفات صاحبة هذا الاسم ، فنحن ندعوك لمعرفة معنى اسم لجين وصفات حاملة هذا الاسم .

لجين2

معنى  اسم لجين :

لجين هو اسم مؤنث ، ومعناه السائد هو الفضة ،  وقد جاء في المعجم الوجيز  تلجن الشيء يعني تلزج، واللَّجينة هي الجماعة التي يوكل إليها فحصُ أمرٍ أو إنجاز عمل.

لجين فى الشعر العربى :

احتفى الشعراء باسم لجين وذكروه فى شعرهم ومن أجمل ماقيل :

تأمل في بنات الأرض وانظر *** إلى آثار ما صنع المليك
عيونٌ من لجَيْن شاخصات *** بأبصار هي الذهب السبيك
على قطب الزبرجد شاهدات *** بأن الله ليس له شريك

 

صفات حاملة اسم لجين :

  •  شخصية قيادية تحب أن تكون فى الصدارة .
  • عنيدة فى رأيها .
  • جريئة فى كلامها .
  • تشتهر بدقّتها في العمل وبتركيزها الدؤوب على الانتهاء من كلّ مهمّة توكل إليها.
  • تفكّر كثيراً قبل أية خطوة  قد تأتي بها.
  • تحب الجمال وتقتنى أغلى الثياب .

 

هل تجد أن هذة الصفات متوافقه مع اسم لجين وحاملة الاسم ؟

ماهو الاسم الذى تود أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك .

 

 

The post معنى اسم “لجين” وصفات حاملة الاسم appeared first on ثقف نفسك.

معلومات عن عملية شفط الدهون

Posted: 11 Apr 2014 06:56 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

عمليه شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة في قطاع الرعاية الصحية مثلها مثل شعبية كلمة أبل في مجال الأعمال التجارية الإلكترونية ، شفط الدهون هو نوع من الجراحات التجميلية التي تهدف إلى إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم, والمناطق الأكثر شيوعاً هي البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين وبطة الساق والظهر…. تتم إزالة الدهون باستخدام أداة مجوفة تسمى (قنية) والتي تدخل تحت الجلد ومن ثم يطبق فيها ضغط مرتفع . و اليوم نقدم لكم أبرز الحقائق و معلومات عن عملية شفط الدهون

 شفط الدهون . ثقف نفسك 1111

كثير من الناس يعتقدون أن شفط الدهون عملية خطيرة جدا ومحفوفة بالمخاطر، وهذا مفهوم خاطئ لأنه هو الإجراء الأكثر آمنا وانتشارا في جميع أنحاء العالم . ولكن من خلال موقع ثقف نفسك سنعرض لكم  بعض النصائح والإرشادات والحقائق الهامة التي عليك معرفتها بشأن عملية شفط الدهون

ما هي استخدامات عملية شفط الدهون ؟
تستخدم عملية شفط الدهون بشكل أساسي لتحسين المظهر الخارجي للشخص أكثر من استخدامها لفوائدها الصحية للجسم , وفي كثير من الحالات يمكن للمريض أن يحقق هذه الفوائد وأحيانا افضل منها لا سيما اذا تبنى نظام حياة صحي : حمية جيدة , تمارين رياضية منتظمة ونوم جيد في الليل وذلك كل ليلة.

شفط الدهون . ثقف نفسك 33

- عند زيادة الوزن يزداد حجم وقياس كل خلية شحمية . يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الشحمية في المناطق المعزولة . ويعتمد تحديد كمية الشحم المزالة من منطقة معينة على المظهر وحجم الشحم . ويمكن أن تكون تغيرات محيط الجسم الناتجة عن شفط الدهون طويلة الأمد طالما أن وزن المريض لا يزداد.

- تجرى عملية شفط الدهون فقط على المناطق الصغيرة نسبيا من جسم الإنسان , وهي لا تعتبر بأي حال علاجا للبدانة أو طريقة لفقدان الوزن طويل الأمد .
- يجب على المريض أن يناقش مع طبيبه العام محاسن ومساوئ شفط الدهون قبل أن يقرر اجراء العملية أولا. فإذا أراد المريض المضي قدما وإجراء العملية فعليه أن يخبر الجراح بكل صراحة عن سبب قيامه بالعملية و ماذا يأمل أن يحصل عليه شخصيا , وما هي توقعاته.

- يشير الخبراء إلى أن أفضل أشخاص مرشحين للعملية من لديهم مرونة جلد جيدة . أما الناس الذين تنقصهم مرونة الجلد فقد ينتهي بهم الأمر الى جلد متهدل (رخو) في مكان اجراء العملية .
- كما يجب أن يكون المريض بصحة جيدة ولا يجوز اجراء شفط الدهون على مرضى السكري ,ومن لديهم الآفات الوعائية (مثل داء الشرايين التاجية) , أو المرضى ضعيفي المناعة . ويجب أن يكون الشخص فوق سن18

يستخدم شفط الدهون أحيانا لمعالجة حالات معينة مثل :

• الوذمة اللمفية : حالة مزمنة يتجمع فيها اللمف الزائد في الأنسجة مسببا وذمة أكثر ما تظهر في الذراعين أو الساقين , حيث يتراكم السائل بسرعة أكبر من تصريفه فيستخدم شفط الدهون للتقليل من التورم والانزعاج والألم.
ولكن يميل الأطباء إلى استخدام شفط الدهون فقط عند ظهور أعراض حادة على المريض , وبعد العملية يجب على المريض ارتداء ضمادات ضاغطة لعدة شهور وحتى لسنة في بعض الحالات بعد العملية .
• التثدي عند الرجال :  قد تتراكم الشحوم في بعض الأحيان تحت الحلمة عند الرجل فيمكن لشفط الدهون أن يزيل بعض الشحم ويخفف التورم
• متلازمة الحثل الشحمي Lipodystrophy syndrome : حيث يتراكم الشحم في جزء من جسم الانسان ويُفقد في جزء آخر. فيمكن لشفط الدهون أن يحسن مظهر المريض بإعطاء مظهر طبيعي أكثر لتوزيع الشحوم في الجسم
• فقدان الوزن الشديد بعد السمنة : إذا فقد شخص سمين بشكل مرضي على الأقل 40% من مؤشر كتلة جسمه BMI بعد عملية ربط معدة أو مجازة gastric band or bypass procedure قد يحتاج الجلد الزائد والشذوذات الأخرى إلى معالجة فيستخدم شفط الدهون في بعض الحالات لتصحيح الشذوذات.

نصائح عليك اتباعها قبل الخضوع في عملية شفط الدهون

قبل العملية:
يحتاج المريض لإجراء بعض الاختبارات للتأكد من جاهزيته للخضوع للعمل الجراحي, حيث سيطلب الفريق الطبي من المريض ما يلي:
• التوقف عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل.
• بالنسبة للنساء: إذا كن سيخضعن لعمل جراحي واسع فقد يطلب منهن إيقاف تناول حبوب منع الحمل لمدة محددة قبل العملية.
• المرضى المصابون بفقر الدم: يطلب منهم تناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية.
• استمارة الموافقة: حيث يطلب من المريض التوقيع على استمارة الموافقة, والتي تؤكد أن المريض على علم تام بالمخاطر والفوائد والبدائل المحتملة للعمل الجراحي.

شفط الدهون . ثقف نفسك 44

خلال العمل الجراحي:
يقوم الجراح برسم خطوط على جسم المريض, ليحدد مكان بدء العلاج, وقد يقوم كذلك بتصوير فوتوغرافي للمنطقة المستهدفة وأحياناً يصور كامل الجسم لتتم مقارنتها مع صورة لنفس المنطقة ولكن بعد إتمام العملية.

التخدير: غالباً يخضع المريض للتخدير العام حيث يبدأ التخدير قبل العمل الجراحي ويستمر خلاله, حيث أن عملية شفط الدهون قد تستغرق 1-4 ساعات .
وأحياناً قد يلجأ الطبيب إلى التخدير فوق الجافية للعمليات المجراة على الجزء السفلي من الجسم – حيث يحقن المخدر في المسافة فوق الجافية والمحيطة بالجافية (كيس مملوء بالسائل) حول العمود الفقري, حيث يتم – وبشكل جزئي – تخدير البطن والطرفين السفليين.
أما التخدير الموضعي فقد يستخدم في العمليات المجراة على مناطق صغيرة جداً من الجسم.

قد يشعر المريض بألم بسيط يشبة النغز خلال العملية وذلك بالتزامن مع دخول القنية تحت الجلد, وهذا الشعور طبيعي. أما إذا أحس المريض بأي ألم حاد ومختلف عن هذا الألم فيجب عليه إخبار الطبيب, حيث يتم تعديل العلاج أو الحركات. وإذا كان المريض تحت تأثير التخدير الموضعي فيطلب منه الوقوف خلال العملية للتأكد من الإزالة المناسبة للشحوم.

ولا تزال أدوات وأساليب ضفط الدهون في تطور مستمر، وبإستخدام أحدث وأأمن الطرق (وتسمى أسلوب الانتفاخ)، يخلط قدر كبير من محلول ملحي بجرعة صغيرة من التخدير الموضعي والإبينفرين(الأدرينالين) (وهو قابض للأوعية الدموية) ويحق عذا الخليط في المنطقة المطلوب علاجها قبل إجراء الشفط. وهذا من شأنه أن يقلل بقدر كبير من حجم الدم والسوائل المفقودة أثناء عملية الشفط وكذلك من الصبغة اللونية التي تلطخ الجلد عقب العملية. كما أنه يسمح أيضآ بإزالة المزيد من الدهون في كل مرة. وحتى برغم ذلك، فإنه نظرآ لفقد السوائل والدم، قد لا ينصح بإجراء شفط الدهون لمن يعانون من امراض حادة بالرئتين أو الكليتين أو الدورة الدموية

كيف تقاس فوائد عملية شفط الشحم؟

إذا أردنا التكلم من وجهة نظر أخصائي التجميل ، فإن عملية شفط الشحم الناجحة تقاس بالسنتيمترات وليس بالكيلو غرامات ، فالوزن الناقص لا يساوي أهمية التحسن في شكل الجسم. إن شفط كميات كبيرة من الشحم بهدف تنزيل الوزن (15-20كغ) هو عملية خطرة وغير مسموح بها في البلاد المتقدمة

كيف سيبدو منظر الجلد بعد العملية؟

شفط الدهون . ثقف نفسك 22
قد لا تتحسن التعرّجات أو الحفر الجلدية والتموّجات وتشقق جلد البطن تحسناً كبيراً بعد عملية شفط الشحم. سيكون شكلك الجديد مشابهاً لما كنت تتوقع فيما لو فقدت كمية مساوية من الشحم عن طريق الحمية أو التمارين الرياضية. إن استخدام الأنابيب الصغيرة يحافظ على الأربطة الليفية بين الجلد والمناطق التي تحته. تتقلص هذه الأربطة مع مرور الوقت مما يؤدي لزوال الكثير من الترهلات الجلدية ، وبالتالي يتفادى الكثيرون ضرورة القيام باستئصال الجلد بواسطة عمل جراحي أكبر أي عملية شد البطن.

ما هي مخاطر جراحة شفط الدهون :
إن أي نوع من الجراحات الكبرى ينطوي عليه بعض المخاطر كالنزيف , الإنتان و حدوث رد فعل عكسي للتخدير. وخطر حدوث هذه المضاعفات يرتبط عادة بحجم العمل الجراحي, إلى جانب دقة التدريب ومهارة الجراحيين.

شفط الدهون . ثقف نفسك 11
المخاطر والآثار الجانبية و المضاعفات المحتملة لهذه الجراحة :

التكدم المعيب: و خاصة إذا كان المريض يتعاطى أدوية مضادة للالتهاب أو الأسبرين .كما أن المرضى الذين لديهم ميل للنزف أكثر عرضة للتكدم.

الالتهاب: ربما يستغرق التورم في بعض الحالات مدة ستة أشهر ليزول . وأحياناً يستمر نز السائل من الجروح.
التهاب الوريد الخثاري: الخثرات الدموية المتشكلة في الوريد تسبب التهابه. وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على المرضى الذين خضعوا لجراحة شفط الدهون, وخاصة منطقة داخل الركبة وداخل أعلى الفخذ (عندما تخضع هذه المناطق للجراحة).
• الشذوذات المحيطة بالعمل الجراحي: إذا كان المريض يعاني من ضعف مرونة الجلد, أو عولج بطريقة غير معتادة, أو كانت إزالة الدهون متفاوتة; فيمكن أن يبدو الجلد ذابل,متموج أو حتى منخمص(وعر). وقد تكون هذه النتائج – غير المرغوبة – دائمة. ويمكن أيضاً أن تتسبب القنية المستخدمة ضرر للجلد ليبدو منقط(مرقط). وهناك احتمال تشكل أورام مصلية تحت الجلد( جيوب مؤقتة من السوائل) والتي تحتاج للنزح (التفجير).
• الخدر : إصابة المناطق التي أجري لها العمل الجراحي بفقدان الحس وغالباً ما تكون الحالة مؤقتة. وربما يكون هناك تهيج مؤقت للعصب.
• الإنتانات: على الرغم من أنها اختلاطات نادرة, ومع ذلك لا يستبعد حدوث إنتانات جلدية بعد العمل الجراحي. وهذه الحالة تحتاج أحياناً للمعالجة جراحياً, مع احتمال ترك ندبة.
• ثقوب الأعضاء الداخلية: وهي نادرة جداً, ويحدث ذلك عندما تدخل القنية عميقاً لتثقب أحد الأعضاء الداخلية. وقد يكون تدبير هذه الحالة جراحياً. كما يمكن لثقوب الأعضاء الداخلية أن تكون حالة مهددة للحياة.
• الموت: حيث يحمل التخدير خطراً ضئيلاً للموت.
• المشاكل القلبية أو الكلوية: يمكن أن تحدث تغيرات في مستويات سوائل الجسم أثناء حقن أو مص السائل ,والتي ربما تسبب مشاكل قلبية أو كلوية
• الصمة الرئوية: تدخل الدهون ضمن الأوعية الدموية ومنها للرئتين فتسدهما, وتعتبر هذه الحالة خطراً على الحياة.
• وذمة رئوية: والتي قد تكون نتيجة حقن السوائل في الجسم, والتي تتراكم بدورها في الرئتين.
• رد فعل تحسسي: قد يكون هناك رد فعل تحسسي للأدوية أو للمواد المستخدمة أثناء الجراحة.
• حروق جلدية: حركة القنية قد تسبب حروق احتكاكية في الجلد أو الأعصاب.
• سمية الليدوكائين: ففي طريقتي (شفط الدهون بطريقة النفخ وشفط الدهون فائق الرطوبة) فإن كميات كبيرة من السائل الملحي تضخ في الجسم ,أو قد يحوي السائل كميات كبيرة من الليدوكائين عالي التركيز , وإذا كانت هذه المستويات مرتفعة بالنسبة لجسم المريض فستظهر سمية الليدوكائين, والتي تتظاهر بدايةً بحس وخز و تنميل ثم نوب من الاختلاجات يتبعها فقدان وعي وربما توقف القلب أو الجهاز التنفسي.

 

 والآن ……. إذا كنت قد مررت بمثل هذه التجربة لعملية شفط الدهون أخبرنا بها ؟ وكيف كانت النتيجة معك ؟

 

The post معلومات عن عملية شفط الدهون appeared first on ثقف نفسك.

معنى اسم “يوسف” وصفات حامل الاسم

Posted: 11 Apr 2014 06:54 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يوسف اسم جميل كثر التسمى به فى الفترة الحالية ، وهو اسم يجهل الكثير معناه ، نحن ندلك اليوم على معنى اسم يوسف وصفات حامل اسم يوسف .

يوسف2

معنى اسم يوسف :

اسم مذكر ، واصله عبرانى ، وهو اسم  نبى بنى اسرائيل يوسف عليه السلام ، وهو يوسف ابن يعقوب بن إسحاق بن ابراهيم عليهم السلام .

وفى العبرانية  يلفظونه “يَوْسِيف”، والعامة تلفظه بكسر السين، ومعناه: هو الله يمنح ويضاعف، الله يزيد.

ورود اسم يوسف فى القرآن الكريم :

تسمى سورة من سور القرآن باسم يوسف ،وهي السُّورة رقم12في ترتيب المصحف ،مكِّيَّة ،عدد آياتها إحدى عشرة ومائة آية.

وقد ورد اسم يوسف بسورة يوسف 24 مرة وفى سورة الانعام مرة وسورة غافر مرة ، فيكون مجموع اسم يوسف فى القرآن الكريم 26 مرة .

اسم يوسف والفاكهة :

تسمى فاكهة اليوسفى ( يوسف افندى ) سمِّيت بهذا الاسم نسبة إلى يوسف أفندي الذي بُعث إلى فرنسا في عهد محمد على وجلب معه بذور هذا الشَّجر من إيطاليا.

صفات الشخصية الحاملة لاسم يوسف :

  • يتميز بالنشاط المفرط فى الصغر حتى أنه لايهدأ ولايستقر .
  • ذكى وتظهر حكمته منذ صغره .
  • ذو صدر متسع لكنك لاتملك تهدئته إذا غضب.
  • متواضع مع الناس لكنه يحب التميز في أسلوب تصرفه ونمط عيشه.
  • شخصية جريئة فى الحق .
  • يتحمل المسئولية منذ صغره .
  • متفوق فى عمله وان كان يعمل فى الغالب فى غير تخصصه .

هل تجد أن هذه الصفات تنطبق على من تعرف ويسمى يوسف ؟

ماهو الاسم الذى تريد أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك

 

The post معنى اسم “يوسف” وصفات حامل الاسم appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق