السبت، 22 مارس 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


بالصور طريقة عمل مثبت ومقوي للشعر بنفسك في المنزل

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 بالصور طريقة عمل مثبت ومقوي للشعر بنفسك في المنزل

بعض الأفراد يفضلون عدم إستخدام المواد الكميائية لعلاج الشعر ,مثل تلوث الهواء الجوي . ولكن إذا رغبوا في  الحفاظ علي شهرهم ناعم ومرتب . فهذه بعض الإقتراحات لمساعدتكمن خلال موقع ثقف نفسك  :

1374306_744903485544151_390161789_n

 

The post بالصور طريقة عمل مثبت ومقوي للشعر بنفسك في المنزل appeared first on ثقف نفسك.

انفوجرافك : تأثير المشروبات الغازية على الكلى

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

 تأثير المشروبات الغازية على الكلى 

 المشروبات الغازية أو الباردة أو المرطبات يقصد بها أي مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة، ومن أشهر أنواعها الكولا، المياه بنوعيها الفوارة والمنكهة، الشاي المثلج، الليمونادة وبعض أنواع العصائر.

تحتوي العلبة الواحدة من المشروب الغازي على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين (ب) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية. كما تختلف المشروبات الغازية حسب النكهة المضافة للمكونات الاصلية التي هي عبارة عن ماء وسكر ومواد حافظة وغازات .

هل سألت نفسك يوما مامدى تأثير هذه المشروبات على الكلى على المدى البعيد ؟؟

من خلال موقع ثقف نفسك سنتعرف سويا على أهم الأثار الصحية السلبية على الكلى 

soda.pop

 

والأن ماذا سوف تقرر بعد قراءتك لهذا الإنفوجرافيك ؟؟

 

The post انفوجرافك : تأثير المشروبات الغازية على الكلى appeared first on ثقف نفسك.

10 قواعد هامة لصحة أفضل

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

10 قواعد لانعاش العادات الصحية

هناك الكثير من العادات الصحية التي نتناساها وسط صحب الحياة اليومي والعصرية والتطور السريع من حولنا لذلك اليكم بعض النصائح لارجاع بعض العادات الصحية الى حياتنا

 

صحة www.thaqafnafsak.com

1. تناول المزيد من الخضار.

شراء الخضروات بكميات كبيرة ويمكن (تجميدها إذا كنت بحاجة الى ذلك). وتناول منها كلما كان ذلك ممكنا، وخصوصا الخضر الورقية مثل اللفت الداكن، السلق، السبانخ، والكرنب. نيئة أو مطبوخة، مجمدة أو طازجة فأنها مفيدة جدا لصحة الانسان.

عادات صحية 5 ثقف نفسك

2.شرب المزيد من المياه.

شرب الكثير من الماء في الصباح وطوال اليوم، يجدد من حيوية خلايا الجسم يحتاج الجسم من 2 الى 3 لترات من الماء يوميا ومن الافضل  تقليل شرب الماء فى الليل.

عادات صحية 4 ثقف نفسك

3.التأمل والاسترخاء.

سوف يعيد لك التركيز، وتهدئة المزاج، ويساعدك التأمل على إتخاذ الإيجابيات نهجًا لحياتك. عندها سوف تشعر أنك بحالة جيدة، وتريد أن تأكل الطعام الجيد. كما أنها خفضت من مستويات التوتر الذى تشعر به، وهناك قائمة كاملة من التحسينات المادية والنفسية التي سنحذو حذوها (تحسين الهضم، والنوم، والمزاج، الخ).

عادات صحية 2 ثقف نفسك

4.تناول المزيد من الحبوب الكاملة.

الأرز البني، والشوفان والقمح الكامل والصويا والشعير والذرة وبذر الكتان والحبوب بجميع أشكالها هى مصدر رئيسى للكربوهيدرات والطاقة والنشويات وهى أيضا مصدر مهم للتوازن الغذائي، حيث يحتاج الإنسان منها يوميا من 6 إلى 7 حصص.

5.تناول الطعام الطازج افضل لصحتك.

إيجاد أسواق المزارعين المحليين واختيار الفواكه أو الخضار الطازج كلما كان هذا ممكنا لاستفادة الجسم بجميع الفوائد التى تحتويها.

6.الابتعاد عن الأغذية المعدلة وراثيا.

أثرها على صحة الإنسان الخطر الرئيس هو أن الأغذية المعدلة وراثيا تصبح ناقلة لجينات متعددة حملتها من أنواع غريبة عنها، تتوفر لها فرصة الانتقال والاندماج مع الخلايا البشرية. هذا الاحتمال على قدر كبير من الحدوث، حيث أنهم في إنتاج الأغذية المعدلة وراثيا يستخدمون جينات محصنة، أي مقاومة للمضادات الحيوية.

عادات صحية 6 ثقف نفسك

7.ممارسة الرياضة.

المشي 15 دقيقة في اتجاه واحد، ثم يستدير والمشي مرة أخرى. القيام باليوغا. الرقص حول غرفة المعيشة الخاصة بك. لعب كرة السلة والتنس وكرة القدم والبيسبول ممارسة الرياضة بجميع أنواعها مفيد جدا لصحة الانسان.

عادات صحية1 ثقف نفسك

8.أضحك وابتسم.

أفعل الأشياء التي تجعلك سعيدا دائما ولا تفكر فى اعباء الحياة لتفادى الاصابة بالاكتئاب الذى ممكن أن يؤثر على حياتك تأثير سلبى.

عادات صحية 7 ثقف نفسك

9.الحصول على 7-8 ساعات من النوم.

إن الحصول على عدد ساعات نوم اقل من 6 ساعات أو تزيد عن 9 ساعات, يؤثر على عملية التمثيل الغذائي و الشهية, و المزاجوالتركيز, و يرافق ذلك اضطرابات في ضغط الدم, و انحدار في مستوى المناعة في الجسم, مما يزيد من خطر السمنة والإصابة بأمراض القلب.

عادات صحية 8 ثقف نفسك

 

10.أخذ إجازة.

أن أخذ إجازة من العمل ضروري جداً للدماغ وللصحة النفسية وللتخفيف من التوتر الناتج عن هموم ومشاغل الحياة اليومية وأن مستوى منخفضاً من التوتر والضغط النفسي قد يساعد على إنجاز ما هو مطلوب منك خلال فترة محددة ، لكن أحذر من أن الإفراط في ذلك قد تكون له نتائج عكسية وضارة على الدماغ والصحة النفسية والبدنية.

The post 10 قواعد هامة لصحة أفضل appeared first on ثقف نفسك.

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

 

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية

 

الفضاء ملئ بالكثير من الأسرار. وأقرب الأسرار إلينا هي الأسرار التي نشهدها في المجموعة الشمسية أقرب النظم الشمسية من حولنا

1. وجود الثلج على سطح عطارد:

من المفترض أن عطارد هو أقرب الكواكب إلى الشمس مما يجعله أكبر الكواكب سخونه وامتلاكه لأعلى درجات الحرارة بين الكواكب جميعها حيث تصل درجة الحرارة على سطحه 427 درجة مئوية وحتى عند القطبين لا تصل درجة الحرارة لدرجة التجمد ومع ذلك إكتشفت ناسا أنكوكب عطارد يحمل ما يقرب من 100 مليار طن من الثلج المائي

ظواهر غامضة في النظام الشمسي، ثقف نفسك 1

2. السماء تمطر المعادن على الزهرة:

قمم الجبال على الأرض مغطاه بطبقة من الجليد وكنا نعتقد أن من المفترض أن السماء لا تمطر إلا الماء أو الجليد في بعض المناطق ولكن السماء على كوكب الزهرة تمطر المعادن الثقيلة. وبدلًا من ان تُغطى الجبال على كوكب الزهرة بالثلج كما نرى على الأرض وجدت ناسا أنها مغطاة بالجالينا وبيسموثينايت

ظواهر غامضة في النظام الشمسي، ثقف نفسك 2

3. أطول جبل في المجموعة الشمسية يقع على المريخ:

بالرغم من أن جبل إيفرست هو أطول جبال الأرض إلا أن جبل أوليمبوس مونز هو الأطول في المجموعة الشمسية ويقع على سطح المريخ. يبلغ طوله 22 كيلومتر بحيث يكون أطول من جبل إيفرست بثلاثة أضعاف وتساوي مساحة قاعدته مساحة ولاية الأريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 3

4. البقعة الحمراء الكبيرة على المشترى:

تلاحظ ناسا دومًا وجود بقعة حمراء كبيرة متحركة على سطح المشترى ويعتقدون أنها أحد اعواصف الضخمة ولكن إن ثبتت نظرية العاصفة فإن عمر هذه العاصفة يبلغ 400 عام.فهل تتخيل حجم العاصفة التي يمكننا ونحن على الأرض أن نراها بتليسكوباتنا الأرضية

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 4

فالأجواء فوق المشترى عنيفة جدًا والرياح عاتية حيث يمكن أن تصل سرعة الرياح إلى 260 ميل في الساعة كما أن العواصف الرعدية رهيبة عليه حيث تبلغ قوتها أكثر 10 مرات منها على الأرض .

5. حلقات كوكب زحل وغيومه السداسية:

تتكون حلقات كوكب زحل من عدد لا يحصى من الجسيمات الصغيرة التي تدور حوله معظمها يتكون من الثلج أو السيليكا. هذه الحلقات ليست صلبة بل تحتوي على الكثير من الفراغات كما انها تخضع لقوى جذب أقماره

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 5

تتكون أجواء كوكب زحل من سحب غريبة سداسية الشكل عند القطب الشمالي للكوكب كل جنب من جوانب الشكل السداسي يبلغ طوله 8600 ميل

الغلاف الجوي لكوكب زحل يتكون من الهيدروجين والهيليوم فهو بذلك يكون أقل كثافة من الغلاف الجوي لكوكب الأرض

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 6

6. الكوكب الجانبي , أورانوس:

كوكب أورانوس هو الكوكب الوحيد ضمن المجموعة الشمسية الذي يدور حول محور موازي لمستوى دوران النظام الشمسي مما يجعل الغاز يدور ويتركز عند جانبه ولا أحد يعرف ما سر دوران الكوكب بهذا الشكل وما سر هذا الميلان الكبير لمحوره

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 7

7. عاصفة سوداء فوق نيبتون:

كما العاصفة الكبيرة على كوكب المشترى توجد عاصفة أخرى فوق نيبتون بيضاوية الشكل يبلغ حجمها مشابه لحجم الأرض كما أن سرعة رياحهها أكبر من أي رياح أخرى في المجموعة الشمسية حيث تبلغ سرعتها 1500 ميل في الساعة أكبر من ضعف سرعة الصوت

ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية 8

وسوف يظل الكون يحوي الكثير من الأسرار التي لا حصر لها والتي لا نعرف متى يريد الله إظهارها؟؟

 

The post ظواهر غامضة في المجموعة الشمسية appeared first on ثقف نفسك.

فوائد فيتامين أ

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

فوائد فيتامين أ 

فيتامين أ هو اسم لمجموعة من الرويتنويدات الذائبة في الدهون مثل الريتينول والريتينال وحمض الريتينويك واسترات الرتينيل وهذه المجموعة توجد في الأغذية الحيوانية مثل اللبن واللحوم والأسماك والزبادي.

1903177_731670190200814_485549827_n

يعد فيتامين أ من المغذيات الأساسية الهامة .يساعد الجسم في زيادة مناعته لمحاربة الإلتهابات ويحافظ علي صحة العين .

فيتامين أ قابل للذوبان في الدهون ولذلك يلعب دوراً في ضمان صحة العينين  ونمو العظام .ونقص فيتامين أ هو السبب الرئيسي لإصابة الأطفال بالعمي . يمكن فيتامين أ أن يمنع العمي الليلي وجفاف العين ويضمن رؤية صحية .

مصادر هامة لفيتامين أ :

يعد كل من زيت كبد السمك وصفار البيض والقشدة و اللحم البقري و الجبن الشيدر و  الحليب المدعم  ومنتجات الزبدة هي مصادر غنية بفيتامين أ . وسواء كانت الفاكهة ذات اللون البرتقالي أو الأصفر والخضار التي تحتوي علي الكاروتين هي أيضاً مصادر جيدة لفيتامين أ . ويجب أن تتأكد من أن نظامك الغذائي يتضمن علي البطاطا الحلوة و الجزر والقرنبيط و السبانخ والمانجو والقرع و الطماطم والسوفان والمشمش والخوخ و البازلاء و الكرنب لتضمن أن يحصل جسمك علي فيتامين أ .

أعراض نقص فيتامين أ :

قد يتسبب نقص فيتامين أ في مشاكل كبري مثل أعراض تظهر علي الجلد أو العمي الليلي أو الحرقان أو حكة في العينين أو إلتهاب الجفون أو قشرة في الرأس أو الأظافر الهشة  و تكون سهلة الكسر بسهولة والإضطرابات الجنسية و التغيرات التي تحدث في الأنسجة ويمكن أن يؤدي أيضاً إلي التعب و الأرق و الإكتئاب .

فيتامين أ .jpg1

فوائد فيتامين أ الصحية :

فيتامين أ ضروي لصحة الإنسان وله العديد من الخصائص المفيدة ومنها المذكور أدناه :

يعمل فيتامين أ علي زيادة المناعة :

يعزز فيتامين أ من مناعة الجسم ضد العدوي عن طريق زيادة إستجابة الخلايا الليمفاوية ضد المضادات المسببة للأمراض . ويحافظ علي الأغشية المخاطية رطبة لضمان مناعة أفضل . ويعزز أيضاً من نشاط خلايا الدم البيضاء ولا يمنع فقط دخول الجراثيم إلي الجسم ولكن يساعد في محاربة العدي وبالتالي يضمن للجسم حماية مزدوجة .

فيتامين أ 3

يساعد فيتامين أ في الحصول علي عيون صحية :

يمكن لفيتامين أ أن يساعد في تحسين الرؤية وبقاء العينين رطبة والتكيف مع المتغيرات ، وأيضاً يحسن من الرؤية الليلية. ويمكن أن يمنع جفاف العين . فهو يعمل علي زيادة قدرة العين للتكيف مع الضوء الساطع والظلام . ويقلل من مخاطر الإصابة بإعتدام عدسة العين والضمور البقعي وهذه الأمراض غالبا ماتظهر مع التقدم في العمر . فهو يضمن لك عيون صحية وجميلة . ويعتقد أنه مفيد لأولئك الذين بعانوا من الزرق .

فيتامين أ 2

يساعد فيتامين أ  في الحصول علي بشرة نضرة وجميلة :

يعمل فيتامين أ علي بقاء الجسم خالي من السموم والجذور الحرة والتي قد تسبب الضرر لبشرتك . وبالتالي يحافظ علي بشرتك ناعمة ونضرة ويضمن لك ترطيب بشرتك أيضاً وبالتالي يمنع جفاف البشرة والإصابة بالصدفية .

يعمل فيتامين أ علي تقوية العظام والأسنان :

هذا الفيتامين  ضروري أيضاً لتقوية العظام والأسنان فهو يساعد في تشكيل علاج الأسنان وبالتالي يعزز من قوتها .

يمنع فيتامين أ تكوين الحصوات في المسالك البولية :

يمنع فيتامين أ  يمنع تكوين الحصوات في المسالك البولية بسبب تكوين فوسفات الكالسيوم . كما أنه يساعد علي تكويك بطانة المسالك البولية مما يقلل من فرص تكوين الحصوات .

فيتامين أ

يمنع فيتامين أ الإصابة بضمور العضلات :

وذلك لأنه يحافظ علي نمو العظام بشكل صحي . وبذلك يلعب فيتامين أ دوراً أساسياً في ضمان نمو العضلات وخاصة عند الأطفال والمراهقين وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بضمور العضلات .

يمنع فيتامين أ ظهور حب الشباب :

يقلل فيتامين أ من إنتاج السيبيوم الزائد ، مما يقلل من ظهور حب الشباب .فهو يعزز من الأنسجة الواقية في الجلد .وبالتالي يعزز من حيوية البشرة . وهو ضروري للحفاظ علي أنسجة الجسم صحية و الأغشية المخاطية . ويتحكم في الخصائص المضادة للأكسدة .

يمنع فيتامين أ الإصابة ببعض أمراض السرطان :

فهو أيضاً أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية  وأظهرت الدراسات أن البيتا كاروتين هي المصدر النباتي في فيتامين أ ، وله القدرة علي مكافحة السرطانات مثل سرطان عنق الرحم و سرطان المرئ و سرطان المعدة وسرطان الأمعاء وسرطان الرئة وسرطان الحلق وسرطان الرقبة و سرطان الفم .

يعمل فيتامين أ علي تجديد الخلايا الميتة :

يلعب فيتامين أ دوراً هاماً في تجديد الخلايا الميتة بأخري جديدة وكذلك الحفاظ علي صحة العظام و الأسنان .

يقلل فيتامين أ من نسبة الكوليسترول في الدم :

يقلل من مستوي الكوليسترول وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فيتامين أ مفيد لصحة الجهاز التناسلي :

يُعرف عن فيتامين أ أنه مفيد لتحسين أداء الجهاز التناسلي .

فيتامين أ 6

 فوائد فيتامين أ للحامل:

يشير الأطباء إلى أهمية فيتامين أ للحامل, حيث أنه مفيد لصحة الأم وجنينها أثناء الحمل, فهو مهم للقلب والرئتين والكلى والعينين والعظام والدورة الدموية والجهاز التنفسي والجهاز العصبي. ولكن زيادة تناوله بأكثر من المعدلات الآمنة يمكن أن يسبب بعض العيوب الخلقية للطفل. وليس من الضروري تناول مكملات فيتامين أ حيث أن معظم الناس في الدول غير الفقيرة يحصل على كميات كافية من الطعام. ولكن قد ينصح الطبيب بمكملات فيتامين أ إذا رأى ذلك.

فوائد فيتامين أ للشعر:

فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر والجلد على السواء, فهو ينظم تخليق حامض الريتينويك في بصيلات الشعر.

فيتامين أ 5

بعض التنبيهات عند تناول فيتامين أ :

يفضل تناول كميات قليلة من فيتامين أ لأن الجسم يتخلص من أي كمية زائدة . وعند الحصول علي الكميات المناسبة وبصورة منتظمة لكي تحصل علي أفضل النتائج . وعند زيادة جرعة فيتامين أ قد تعاني من أمراض مثل عدم وضوح الرؤية والغثيان وقد يؤدي إلي أعرض شديدة مثل تأخر النمو وتضخم في الطحال والكبد .

ينصح الأطباء بتناول ما يقرب من 4000 وحدة من فيتامين أ وهي كمية مناسبة لحصول الجسم علي كافة إحتياجاته.

 متوسط ما يحتاجه الفرد من فيتامين أ :

  •  الذكور البالغون = 1000.
  •  السيدات البالغات= 800.
  • السيدات البالغات في السنه الأشهر الأولى والثانية من إفراز اللبن (في حالة الرضاعة) = ما بين 1200 – 1300.
  • الأطفال الرضع = 375.
  • الأطفال ما بين 1-3 أعوام = 400.
  • الأطفال ما بين 4-6 أعوام = 500.
  • الأطفال ما بين 7-10 أعوام = 700.

مصادر الحصول علي فيتامين أ :

هناك مصادر طبيعية مثل

الجزر – البندورة – البرتقال – المشمش – البطيخ –الملفوف – الموز – الهليون– السبانخالبقدونس– الهندباء– الخس– الدراق– القرنبيط – الفليفلة الحمراء – الجوز – اللوز – الفاصوليا .

بينما مصادره الحيوانية هى :
الكبد – مح (صفار) البيض – الزبدة – النخاع – اللبن – الجبن – الحليب الكامل – زيت كبد الحوت –  زيت السمك

  •  زيت كبد الحوت، وكل 100 غرام منه تعطي 85000 وحدة دولية.
  • كبد البقر، وتحتوي كل 100 غرام منه على 25000 وحدة.
  • كبد العجل، وكل 100 غرام منه تعطي 22000 وحدة.
  •  الهندباء البرية، وكل 100 غرام منها تحتوي على 13500 وحدة.
  •  الجزر، وفي كل 100 غرام منه يوجد 12000 وحدة.
  • السبانخ، وفي كل 100 غرام يوجد 9400 وحدة.
  • البقدونس، وتعطي المئة غرام منه 8500 وحدة.
  • الباقلاء والجبنة الصفراء القاسية، وفي كل 100 غرام منهما يوجد 4000 وحدة.
  • البطيخ الأصفر، وكل 100 غرام تعطي 3500 وحدة.
  • الزبدة، صفار البيض، المشمش، القنديف، وفي كل 100 غرام يوجد حوالى 3000 وحدة.

 

The post فوائد فيتامين أ appeared first on ثقف نفسك.

أجمل أماكن العالم التي يمكن زيارتها في الربيع

Posted: 22 Mar 2014 02:00 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أجمل أماكن العالم التي يمكن زيارتها في الربيع

يعتبر الربيع هو وقت تفتح الزهور وتورق الأشجار والجو الدافئ الجميل الذي يضفي حالة من المرح والفرح والسعادة في الوجدان، كما أن لفصل الربيع رحلاته ونزهاته الخاصة ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض مجموعة من أجمل الأماكن في العالم للزيارة في فصل الربيع.

10003252_744925332208633_1778546057_n

توسكانا

الربيع توسكانا إقليم يقع في وسط إيطاليا، ويأتي إليها السائحين من مختلف أماكن العالم لنظرا للمناظر الطبيعية الرائعة الموجودة بها، كما أنها تكون جميلة بشكل مذهل في فصل الربيع حيث تكون الزهور والنباتات مرتبة في شكل صفوف غاية في الروعة والجمال.

حديقة روكي ماونتن الوطنية

الربيع وهي تقع في ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من البحيرات والمرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 12000 كم، ولكي تزور الحديقة وتستمتع بمناظرها الجميلة وتكون في مأمن من البرد الموجود في أواخر الشتاء فإن الوقت المثالي لزيارتها يون منتصف شهر مايو.

باريس

الربيع لا يمكن أن نقوم بكتابة مقال عن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في الربيع ولا نذكر باريس عاصمة الروعة والجمال، والمعروفة بأنها مدينة الحب، حيث أنها تمتلئ بالحدائق الكثيرة والأشجار والزهور المصطفة على جانبي الطريق، وقد يكون الجو باردا بعض الشيئ في شهر أبريل لكنه يكون دافئا ورائعا بشهر مايو.

فنلندا

الربيع وتعرف فنلندا كذلك بمناظرها الطبيعية الخلابة، هي تحتوي على 187888بحيرة وتغطي الغابات جزء كبير منها، وتكون الجو دافئا في الجزء الجنوبي من فنلندا في منتصف شهر مايو أيضا.

امستردام

الربيع إن امستردام بهولندا هي مكان آخر من أحلى الأماكن الممكن زيارتها في الربيع، والطقس في شهر مايو بها يكون رائع ويصحبة رائحة الورود والأزهار وزهرة الأقحوان المتفتحة والأشجار الأكثر من رائعة

جزيرة مينوركا

الربيع إن مينوركا هي جزيرة صغيرة تقع في البحر المتوسط قبالة الساحل الشرقي لأسبانيا، وزيارتك لجزيرة مينوركا في الربيع تعني استمتاعك بالطعام الجيد والمناظر الطبيعية الرائعة والزهور والفراشات والطيور والشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الزرقاء البراقة.

شلالات فيكتوريا

الربيع وهي شلالات تقع في نهر الزمبيزي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، وتعتبر شلالات فيكتوريا هي أطول شلالات في العالم وهي واحدة من عجائب الدنيا السبعة، وهي تعتبر مكانا رائعا للزيارة في فصل الربيع حيث ينتهي موسم الأمطار في أوائل شهر إبريل.

جبال البرانس

الربيع جبال البرانس هي سلسلة جبلية تقع في الجنوب الغربي لأوروبا بين فرنسا وأسبانيا، وهي تمثل العجائب الطبيعية الخلابة من الجبال الشاهقة والبحيرات الجميلة في جبال الألب والمناظر البديعة خلال فصل الربيع، وتتفتح الزهور المختلفة.

الجزيرة الجنوبية بنيوزيلاندا

الربيع حيث تعتبر مكانا أكثر من رائع لزيارته في الربيع، حيث يمكنك أن تقوم بالتسلق والتزلج والسباحة والتجديف وغيرها من الأنشطة الجميلة والمحببة مما يجعل هذه الجزيرة مكانا رائعا لزيارته خلال فصل الربيع.

فلكي تستمتع بجو الربيع الجميل البديع ومناظره الطبيعية الخلابة عليك ان تحرص على زيارة تلك الأماكن أو أي أماكن أخرى ترى راحتك وبهجتك بزيارتها والاستمتاع بها خلال فصل الربيع

The post أجمل أماكن العالم التي يمكن زيارتها في الربيع appeared first on ثقف نفسك.

كيف تختار الجاكت المناسب لفصل الربيع

Posted: 22 Mar 2014 01:59 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيف تختار الجاكت المناسب لفصل الربيع

دائما ما يتطلع الجميع إلى وقت حلول فصل الربيع للتخلص من الملابس والجواكت الثقيلة واستبدالها بملابس فصل الربيع وتصاميمها الجميلة المشرقة والرائعة وسوف نقدم من خلال هذا المقال على موقع ثقف نفسك  كيفية اختيار الجاكت الذي يناسب نسمات الهواء الباردة التي تأتي في أوائل فصل الربيع

1926762_744921785542321_176763009_n

التعليمات

1- اختار لون يناسب الربيع، ففصل الربيع يحتاج الألوان الفاتحة مثل كالأحمر والأخضر والأصفر والأزرق حيث تعتبر كلها اختيارات ألوان مشرقة  ورائعة.
2- اختار جاكت معه غطاء للرأس سواء ملتصق به أو قابل للفك والربط حتى تستطيع أن تستخدمه لتحمي نفسك من الأمطار التي قد تسقط في بداية فصل الربيع.

الجاكيت . ثقف نفسك 11
3- اختار جاكت مقاوم للماء حتى تكون مستعدا لمقاومة أحوال الطقس المتغيرة والأمطار خصوصا في أول أيام فصل الربيع ولذلك فالجاكت المقاوم للماء سوف يحميك من تسلل ماء المطر إلى جسدك.
4- اختار جاكت طويل نسبيا يصل إلى الركبة أو فوق الركبة بقليل حيث أنهاتعطي شكلا جميلا وجذابا.

جاكيت . ثقف نفسك 44
5- اختار الجاكت ذات الرسوم السواء على خلفية بيضاء فإن لها شكل جميل وجذاب يناسب فصل الربيع.
6- إذا كنت لست متأكدا من الموضة الجديدة الخاصة بفص الربيع يمكنك أن تقوم بشراء جاكت من الجينز حيث أنه يكون مناسبا جدا كل الفصول.

نصائح هامة:

- يجب أن تقوم لتجربة الجاكت من أنه مناسب تماما لك وأنه لن يكون ثقيلا في أيام الربيع الدافئة قبل أن تقوم بشراءه.
- يمكنك أن تقوم بشراء أكثر من جاكت واح لترتديها خلال فصل الربيع، حيث أن جواكت فصل الربيع تكون أقل في الثمن من جواكت فصل الشتاء.

فاتباعك لهذه الإرشادات والنصائح والمعلومات سوف يساعدك على اختيار كاجت مناسب لك ولفصل الربيع فهو ليس خفيفا جدا بحيث لا يتحمل الطقس البارد نوعا ما في باية الربيع، وليس ثقيلا بالقدر الذي يجعلك لا تتحمله عند حلول طقس الربيع الدافئ، كما أنه ذات لون ربيعي جميل وليس مكلفا أيضا.

استمتع بالربيع

The post كيف تختار الجاكت المناسب لفصل الربيع appeared first on ثقف نفسك.

أفكار لحفلات زفاف فصل الربيع

Posted: 22 Mar 2014 01:59 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أفكار لحفلات زفاف فصل الربيع

 

دائما ما يعرف الربيع بأنه وقت للحيوية والتجديد والسعادة، ولذلك يحرص الكثير من الأشخاص على أن يكون مناسباتهم الخاصة وأفراح زفافهم في الربيع، ولذلك فسوف نقدم من خلال هذا الموضوع على موقع ثقف نفسك مجموعة من النصائح والأفكار التي ستساعدك في التخطيط الجيد لأفراح ومناسبات وحفلات زفاف الربيع

1964952_744921652209001_2061176833_n

- فساتين حفلات زفاف الربيع

دائما ما تتسم فساتين الزفاف الخاصة الشتاء بأنها طويلة وثقيلة مما قد يشعرك بالحر، أما فساتين الصيف فإنها تكون خفيفة وقصيرة وقد تكون بلا أكمام، ولذلك احرصي على اختيار فستان متوازن ومتناسب مع طقس الربيع المعتدل.
وبعض البنات يضلن حاليا أن يصحب الفستان الأبيض لمحة خفيفة من لون آخر كالأزرق والوردي مع التطريز، وهذا يتناسب جدا مع جو الربيع.

- اختيار ملابس حفل الزفاف في الربيع

إذا كنت تنوي حضور حفل زفاف في الربيع فالجو يكون غير مضمون وقد يكون حارا ثم يصبح باردا في الليل ولذلك احرص على أن ترتدي ملابس ذات أكمام
كما أنه عليك اختيار ملابس ذات ألوان وتصميمات مبهجة وتتناسب في نفس الوقت مع السهرة الخاصة بحفل الزفاف.

زواج  ثقف نفسك 333

- قائمة طعام حفل زفاف الربيع

إلى جانب وجبات الطعام يجب أن تضم القائمة بعض الفواكه الخاصة بالربيع مثل الفراولة والكيوي والمشمش وغيرها من الأطعمة والفواكه والعصائر المناسبة لجو الربيع.

- تورتة حفل زفاف الربيع

إن التورتة هي أحد مميزات حفل الزفاف، وعندما يكون هذا الحفل في الربيع فإنه يجب أن تكون مزينة بالكريز والتوت والكريمة البيضاء ويجب أن تحاط بمزيد من الزهور مختلفة الألوان.

زفاف . ثقف نفسك

- ديكورات حفل زفاف الربيع

إن اللون الوردي والأخضر عند دمجهم سويا يعطون مظرا جماليا رائعا عند استخدام أشرطة ومقاعد من هذين اللونين، بالإضافة إلى التزيين بالزهور واستخدام الأقمشة القطنية كما يمكن إضافة اللون الأبيض والفضي أيضا بتداخلهم مع اللونين الوردي والأخضر فهذا الديكور سوف يكون رائعا وجذابا جدا.

- زهور حفلات زفاف الربيع

إن الربيع معروف بالطبع بأنه موسم تفتح الزهور بألوان وأشكال وأنواع خلابة وأكثر من رائعة ولذلك فاحرص على اختيار أعداد كبيرة من الزهور وأكاليل الزهور المنسقة فهي تعطي الحفل مظهرا جماليا وتعطي ضيوف الحفل إحساسا بهيجا.

زفاف . ثقف نفسك 345
وإذا كانت لديك المعرفة الكافية بزراعة الزهور فيمكنك أن تقوم بزراعة أنواع مختلفة من الزهور التي تفضلها وتريد أن تستخدمها في حفل الزفاف بنفسك

- حفلات زفاف الصباح

بعض الأشخاص خصوصا الذين تكون حفلات زفافهم في صل الربيع يضلون إقامة حفلات الزفاف أثناء النهار حتى يستمتعوا بالجو الربيع الرائع والأجواء المبهجة والمناظر الجميلة خصوصا عند عمل الحفل من خلال نزهة نهرية أو بحرية.

 

مع تمنياتنا للجميع بحفلات زفاف سعيدة وجميلة تناسب قدر احلامكم بجمالها وروعتها خلال فصل الربيع وعلى مدار العام أيضا ^_^

 

The post أفكار لحفلات زفاف فصل الربيع appeared first on ثقف نفسك.

أكسسوارات الرجال في فصل الربيع

Posted: 22 Mar 2014 01:59 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

أكسسوارات الرجال في فصل الربيع

دائما ما يحب الرجال أن يظهروا بمظهر أنيق وجذاب في كل فصول السنة ومن أهم الأشياء التي تساعد الرجل على ذلك هي الإكسسوارات والكماليات التي تكمل أناقته وتجعله يظهر في شكل مختلف ومميز
فبحلول فصل الربيع يكون الوقت قد حان لتخزين اكسسوارات الشتاء وتجهيز اكسسوارات الربيع، ونحن هنا لا نتكلم عن النساء بل نتكلم عن الرجال.
فالرجال وإن كانوا لا يلتفتون دائما إلى اكسسوارات كما تفعل المرأة إلا أنه هناك بعض من الإكسسوارات الأساسية اتي يجب أن تكون لدى الرجل كي تكتمل أناقته وشياكته أمام المرأة وأمام الجميع

1236458_744925145541985_516391892_n
ومن أهم الإكسسوارات الخاصة بالرجال هي المحفظة والساعة وغيرها أيضا من الإكسسوارات الأخرى
فكثير من الرجال لا يعلمون أنه يتم تصميم أشكال وأنماط جديدة من هذه الإكسسوارات لكل موسم، ولكننا سوف نلقي الضوء  من خلال موقع ثقف نفسك على بعض وأشكال هذه الإكسسوارات التي تناسب فصل الربيع

1- المحفظة:

اكسسوارات الرجل
إن المحفظة المصنوعة من جلود الحيوانات والجلدية، كما أنه يوجد تشكيلات واسعة ومتعددة من المحافظ بحيث يستطيع كل رجل أن يختار الذوق الذي يناسبه ويناسب شخصيته، كما يوج أشكال عصرية وأخرى كلاسيكية، وهي ستساعدك على أن تقوم بالاحتفاظ بالكروت وبالأوراق الخاصة معك بشكل لطيف وأنيق.

2- الساعات:

اكسسوارات الرجل
دائما ما يحرص الرجال على اقتناء أقيم الساعات الحديثة والعزوف عن الساعات الكلاسيكية، ولكن الجير بالذكر هنا هو أ، تغيير الساعات وتحديثها لا يكون على أساس قوتها أو متانتها وجودتهان حيث أنه لكي تواكب الساعات العصر الحالي يتم تغيير إطار ووجه الساعة مع الاحتفاظ بالساعة نفسها على نفس طرازها القوي المتين، كما أن هذه الساعات تأتي في أشكال وألوان وطرز مختلفة تتيح للرجال حرية الإختيار منها.

3- الوشاح

اكسسوارات الرجل
وإن كان الوشاح يعد شبابي بعض الشيئ، إلا أنه يكون ذات شكل جميل وأنيق ويعطي الملابس مظهر عصري جميل عند ارتدائه خلال اليوم، ويجب أن تختار الوشاح المصنوع من قماش خفيف نوعا ما، كما يجب أن تختار لون مشرق وفاتح يناسب الربيع كالأحمر أو الأصفر أو الأزرق أو السماوي أو غيرها من الألوان المشرقة، كما عليك أن تقوم بربط الوشاح بطريقة مبسطة وسهلة كي تضفي مظهرا حيويا عليك.

4- الموبايل

اكسسوارات الرجل
إن العصر الحالي أصبح فيه الموبايل أو التليفون المحمول جزءا من شخصية صاحبة، ولذلك يجب أن تحرص عل أن يظهر موبايلك مهما كانت ماركته أو نوعه بشكل جميل وجذاب وبغطاء ذات لون يناسب الربيع.

 

فهذه نصيحة مقدمة من موقع ثقف نفسك إلى كل رجل أن الشياكة والأناقة والشكل الجذاب لا تكتمل بالملابس الأنيقة الفخمة المختارة بدقة وعناية فقط، ولكنها تكتمل عندما تهتم بهذه التفاصيل الصغيرة المتمثلة في هذه الإكسسوارات التي تم ذكرها فبذلك تكون ذات شكل أنيق ومتكامل وهذا ليس خاصا بفصل الربيع فقط وإنما بكل وقت وكل موسم على مدار العام.

 

 

The post أكسسوارات الرجال في فصل الربيع appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق