الاثنين، 9 سبتمبر 2013

موضوع جديد لك

 

 

موضوع جديد لك
TH3 professional | المحترف

7 نصائح لحماية حسابك في الفيس بوك من الإختراق
9/9/2013 11:30:00 AM

 يتعرض الكثير من الأشخاص الى إختراق كلمة السر الخاصة بعضويته في الموقع الإجتماعي الشهير فيس بوك وهذا ياتي نتيجة عدم معرفة بعض الاشخاص لطرق وأساليب ظمان وحفظ حساباتهم واليوم سوف أقوم بكتابة كافة الطرق الموجودة لحماية حسابك من الإختراق : أهم الطرق والإعدادات هي كالتالي :
8 نصائح لحماية حسابك في الفيس بوك من الإختراق


 1. كلمة السر : يجب أن تكون كلمة سر حسابك على الفيس بوك قوية . لدى لايجب عليك أن تقوم بوضع كلمة سر عبارة عن إسمك العائلي أو الشخصي أو إسم إقامتك أو مدينتك ، وأيضا يجب عليك أن لاتستخدم تاريخ الميلاد أو أي تاريخ مهم لك ولاتستخدم أرقام هاتفك الجوال او رقم هاتف اخر لديك ، ولاتستخدم احرف متقاربة في الكبيورد أو حتى أرقام مثل " 123456 " أو " 102030 " لتغيير كلمة السر يجيب عليك الدخول إلى : إعدادات الحساب العامة =====> كلمة السر =====> أكتب الحالية تم جديدة =====> جديدة تم حفظ
مثال في الصورة :

 2. التصفح الآمن في الحالية الإفتراضية عند فتح حساب الفيس بوك فان الفيس بوك لايقوم بتفعيل التشفير Https وبذالك يتمكن بعض القراصنة الذين يتوفرون على بعض التقنيات المتطورة من التنصت على ماتقوم به خلال تصفحك موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لهذا يجب عليك دائما ان تقوم بتسجيل الدخول من https: مثل : https://www.facebook.com  وليس http: مثل : http://www.facebook.com

لتفعيل خاصية الدخول الأمن Https:

إعدادات الحساب العامة =====> الامان =====> تفعيل خاصية تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن (https) عندما يكون ذلك ممكناً =====> تم الحفظ  كما في الصورة اعلاه .

 3. إشعارات تسجيل الدخول : الخاصية  تقوم بإعلامك عندما يتم الدخول الى حسابك من كمبيوتر او تابلت او هاتف لم تستخدمه مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية لتفعيل إشعارات تسجيل الدخول قم بالتالي :
إعدادات الحساب العامة =====> الامان =====> حدد خاصية البريد الإلكتروني و خاصية الرسالة النصية ======> تم حفظ تابع الصورة :

 4. الموافقات على تسجيل الدخول : هذه الخاصية تقوم باستخدام هاتفك لحماية حسابك من الاختراق تصلك رسالة عبر الجوال بداخلها رقم سري تقوم بكتابته في الخانة للموافقة على تسجيل الدخول . عند تسجيل الدخول من متصفح معروف، لن تحتاج إلى إدخال رمز أمان. (غالبا سيكون من حاسوبك ) وفي حالة  حصول الهاكر على الباسورد فإنه لن يستطيع الدخول إلى حسابك في الفيسبوك ذلك لانه سيطلب منه إدخال بعض الارقام التي سترسل إلى هاتفك ، لهذا فإن تفعيل هذه الخاصية سيجعلك في امان حتى وإن قام الهاكر بالحصول على الباسورد ولتفعيل هذه الخاصية شاهد الصورة وتتبع التعليمات من اجل إضافة رقم هاتفك


 5. الأجهزة التي تم التعرف إليها عند الدخول لحسابك من متصفح أو جهاز جديد، سيطلب منك الموافقة على تسجيل الدخول كما هو واضح سابقا، ولكن هذا الجهاز قد يكون جهازك الجديد أو جهاز تستخدمه دائما، قم بتفعيل هذه الخاصية لكي لايتم إزعاجك بالرسائل النصية للموافقة على تسجيل الدخول، سيطلب منك كتابة إسم الجهاز الذي دخلت منه لأول مرة، وبالتالي المرات القادمة لن يتم إعلامك أو تنبيهك أو إرسال رسالة إلى جوالك، لأن هذا الجهاز أصبح موثوقا إذا إخترت بأن يتم إضافة هذا الجهاز إلى قائمة الأجهزة الموثوقة. لتفعيل الخاصية تابع الصورة :

 6. الجلسات النشطة : سيظهر لك اسم الجهاز كما هو مشروح في الصورة في الاسفل، والموقع التقريبي إسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضا إذا كنت تستخدم الفيسبوك من جوالك، متى كان آخر دخول بالتاريخ وبعض البيانات الأخرى

 7. جهات الاتصال الموثوق بها : هده الخاصية لتفعيلها يجب عليك ان تقوم بتغيير لغة حساب الفيس بوك إلى اللغة الإنجليزية وهي عبارة عن جهات الاتصال الموثوق بها ويقصد بها الاصدقاء المقربون وذلك عن طريق اختيار من 3 الى 5 اصدقاء تثق بهم تماما حتى وان واجهت مشاكل فى الدخول الى حسابك على الفيس بوك سيرسل الفيس الى أصدقائك الـ 3 الذى قمت بأختيارهم 3 أكواد لن تستطيع الدخول الى حسابك وتغير رقمك السرى الا بالحصول عليهم والجدير بالذكر ان هذه الميزة ( الأصدقاء المقربون ) ستحل محل سؤال الامان وبالتالى لن تحتاج الى ان تتذكر سؤال الامان او مراسلة الفيس بوك لأى سبب من الاسباب كيفية تفعيل هذه الخاصية فى حسابك على الفيس بوك

 لتفعيل الخاصية ادخل الى أعدادات الحساب ثم الامان ثم Trusted contacts ===========> بعد ذلك أضغط على Choose trusted contacts ========> بعد ذلك حدد الاصدقاء الذى تثق بهم .. كما بالصور :

 هذه كانت أغلب الإعدادات لحماية حسابك من الإختراق ولاكن توجد نصائح اخرى وهي:

 • لاتضغط على أي روابط مشبوهه أو تطبيقات في الفيسبوك أو أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني .
• قم بتتبيث برنامجا لمكافحة الفيروسات حتى ولوكان مدفوعا .
• قم بحماية بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول في الفيسبوك إذ أن الوصول إليه يُمكّن المُخترق من تغيير كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة .
 • استخدام بريد الجوجل، لأن فيه أيضا خاصية التأكد عبر رسائل الجوال .
 • فعل خاصية السؤال السري إن لم تفعلها من قبل، واختر السؤال المناسب واكتب الإجابة وإحفظها تماما، لأنك لن تستطيع تغيير السؤال أو إجابته، وهذه مفيدة لإسترجاع حسابك إذا تم إختراقه، يمكنك تحديث إعدادات الأمان الخاصة بك عبر الدخول إلى الرابط التالي مباشرة: https://www.facebook.com/update_security_info.php وأخيرا أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم واتمنى ان تقومو بتوزيع الشرح على أصدقائكم وأقاربكم حتى تعم الفائدة بادن الله تحياتي لكم

الكاتب : يونس 

 

التدخين قرب حواسيب آبل قد يلغي ضمانتها
9/9/2013 10:30:00 AM

اكتشف بعض مستخدمي حواسيب آبل أن ضرر التدخين لا يقتصر على صحتهم و حسب بل يتجاوزها ليصل إلى حواسيبهم ، حيث تم تسجيل حالتي إلغاء ضمان لحواسيب آبل بسبب التدخين ، الأولى لشخص يدعى Derek اللذي قصد أحد مراكز الصيانة التابعة لآبل لإصلاح حاسوبه المحمول macbook من مشكلة الحرارة الزائدة ، حيث طلب منه الموظفون أن يترك الحاسوب من أجل إجراء الفحص و الإصلاح ، المفاجئة أتت بعد 3 أيام عندما تلقى Derek اتصالاً من مركز الصيانة يخبره بما يلي : نظراً لأن حاسوبك تم استخدمه في منزل يمارس فيه التدخين فقد تم إلغاء ضمان حاسوبك و نعتذر عن إصلاحه
التدخين قرب حواسيب آبل قد يلغي ضمانتها
 الحالة الثانية كانت مع شخص يدعى Ruth ، اللذي اشترى حاسوب iMac لأحد أبنائه و دفع مبلغ إضافي مقابل فترة ضمان إضافية ، و بعد شهر من شهراءه توقف الحاسوب عن العمل ، فأخذه الإبن إلى أحد مراكز الصيانة التابعة لآبل من أجل إصلاحه ، أخبره التقنيون هناك أن الحاسوب سيتم إصلاحه خلال 3 أيام ، لكن مرت 5 أيام دون أي اتصال من مركز الصيانة ، مما دفعه لأن يتصل بالمركز للإستفسار عن حالة الحاسوب ، فأخبره أحد التقنيين بأنهم لا يستطيعون العمل على حاسوبه لأنه ملوّث !! ، و عندما سألهم عن تفسير كلمة ملوّث أجابوه أنه ملوث بدخان السجائر و أنه يعتبر خطر بيولوجي بالنسبة إليهم

الغريب أن Ruth دقق في ورقة الضمان بعد انتهاء المكالمة و لم يجد أي تحذير من إلغاء الضمان في حال كان المستخدم من المدخنين ، بعد الحادثتين تقدم كل من Derek و Ruth بشكوى إلى آبل و لكن بدون جدوى ، حيث كان رد آبل أن النكوتين مصنف كمادة خطرة ضمن قائمة السلامة المهنية و الإدارة الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية ، و لذلك فإن الشركة لا تستطيع إجبار موظفي الصيانة لديها على إصلاح الحواسيب الملوّثة بالنكوتين

 

تعلم بطريقة أذكى مع iMindMap Professional 4.1.2
9/6/2013 11:00:00 AM

لعلك تلميذ في المرحلة الاعدادية أو الثانوية، أو لعلك طالب جامعي مطالب بحفظ أطنان من صفحات مقررات بعضها غوغائي في ظل نظم تعليم عربية للأسف مستقاة من العصور الغابرة.
ولعلك تجد صعوبة في استيعاب كل تلك الفقرات المتتالية بلا حلقة وصل أو علاقة منطقية بين السابق منها واللاحق، مع صعوبة إيجاد وقت كاف لتنشئ خطاطات لتمثيل كل تلك المعلومات في شكل يتيح لك استيعابها بشكل أوضح.
إذن برنامج iMindMap  سيكون حتما معينك في هذه المهمة.
هذا البرنامج كما هو واضح من اسمه يتيح إمكانية إنشاء خرائط أو خطاطات ذهنية للحفظ بشكل أسهل، مع كل المعلومات ممثلة في خطاطة واحدة، وعلاقات متفرعة من كل معلومة تحيل ذاكرتك على كل الكلمات-المفاتيح المتعلقة بكل كلمة-مفتاح.
للعلم، فالخرائط الذهنية هي وسيلة تعبيرية عن الأفكار والمخططات بدلا من الاقتصار على الكلمات فقط حيث تستخدم الفروع والصور والألوان في التعبير عن الفكرة. تستخدم كطريقة من طرق استخدام الذاكرة وتعتمد على الذاكرة البصرية في رسم توضيحي سهل المراجعة والتذكر بقواعد وتعليمات ميسرة.
البرنامج متاح على الموقع الرسمي للشركة المطورة في نسخة تجريبية للتحميل أو على الويب (دون تحميل) أو على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد أو iOS.
الموقع الرسمي للتحميل: http://thinkbuzan.com/products/imindmap/


 

تعرف على حواسيب بأقل من 40 دولار
9/6/2013 10:00:00 AM

"أسعار الحواسيب و الأجهزة الذكية في تزايد و المهوس العربي مقيد بالقدرة الشرائية الضعيفة " حقيقة مرة لا يمكن إنكارها خصوصا إن كان المهوس أو المولع بالتكنلوجيا بحاجة إلى عدة حواسيب، لكن إذا كنت تجيد البحث و استعمال أنظمة اللينكس فبالتأكيد الأمر يهمك.
تعرف على حواسيب  بأقل من 40 دولار

يوجد صنف من الأجهزة تدعى الحواسيب ذات البطاقة الموحدة و هي بطاقات تعوض كل مكونات الحاسوب و تحتوي على أغلب منافذه كالـ USB ، HDMI ، Ethernet ،منفذ الصوت ، قارئ الميموري كارد...إلخ. زيادة عن هذه المزايا و جب علينا ملاحظة حجمها الضئيل الذي لا يتجاوز حجم راحة اليد و بأسعار خيالية لا تتجاوز عادة الـ 40 دولار على أكثر تقدير.
قبل أن نتطرق إلى أسماءها و مواصفاتها و جب علينا معرفة أغلب استعمالاتها، إضافة إلى إمكانية إضافات شاشات كبيرة هناك بعض المستعملين يستغلونها كميديا سنتر )قارئ فيديو و موسيقى(  ، أو كسيرفرات ويب أو سيرفرات مشاركة الملفات ، إضافة الإستعمالات الإحترافية فبعض المهندسين يستغلونها كعقول مسيرة لأعراض صناعية ، و كذا في مجالات البحث العلمي . بينما إستغلتها بعض مصانع التقليد الآسيوية في صناعة الحواسيب اللوحية نظرا لتدني أسعارها.
نذكر من هذه الحواسيب :
بطاقة أمريكية الصنع تسوقها عملاقة الإلكترونيك Texas Instruments ، تحتوي على معالج تواتره 800 Mhz و ذاكرة عشوائية ddr3  بسعة 512 Mhz.
وتحتوي هذه الأخيرة على منافذ HDMI, VGA, 2 USB, MMC/SD, Ethernet.
هي مفتوحة المصدر و فقط بسعر 45 $ توزع بشاحن و بطاقة ذاكرة 2Gb

حاسب عملاق انتجته Hardkernel  بقدرة معالجة quad core 1.6Ghz و رام 2 جيقا بايت منفذين Usb3.0 و آخر إصدار 2.0 ، HDMI  ، Ethernet.
السعر الرسمي هو 169 دولار مع مكونات مثل الشاحن ، دونجل ويفي ، خيط Usb3 ، MicroUsb ، MicroSD 8Gb ، MiniCam Usb ...إلخ. فإذا اشتريت هذه المكونات على حذا ستتجاوز بكثير 169 دولار.

يصنف كنانو كمبيوتر بنفس مواصفات البيجل بورد و بحجم أقل، قام بصنعه شخص واحد يدعى دايفد برايبن. أما في ما يخص السعر فهو 35 دولار للإصدار الأخير ، و يمكن إقتناءه بأقل من ذلك بإنقاص بعض المزايا.  يمكن مشاهدته في الصورة الموالية.

و قد شاع استعماله كثيرا ففي جامعة سوثامبون البريطانية قام أستاذ بصنع سوبر كمبيوتر بقدرة حسابية خيالية فقط بـ الراسب-بيري و الالعاب المنزلية شاهد الصورة أسفله


و الأكثر غرابة أنها ستستعمل أيضا في موزع القهوة الشهير Espresso كعقل مسير للآلة. شاهد الصورة أسفله.

فيما يخص أنظمة التشغيل فهي تحتاج لأنوية Linux للـ ARM . و تغذية 5volts   لا تبريد و لا شيئ آخر ، فقط إبحث باليوتوب و شاهد بأم عينك ، إفتح مخيلتك فربما أنت الآن قارئ للمقالة و غدا مصنّع آلات تشتغل بأحد هذه الكمبيوترات.
الجدير بالذكر أن هذه الأسعار هي الأسعار الرسمية ما بالك بباعة  eBay  و  Amazon  ؟؟؟ الكاتب : كرم محمد

 

رغيب أمين في عطلة قصيرة والإعلان عن مسابقة افضل تدوينة للفوز ب 100 دولار
9/5/2013 2:34:00 PM


 ابدأ هذه التدوينة بهذه المقولة الجميلة : the more comfortable you feel, The More productive you are.
بعد مجهود كبير في تصوير الحلقات وكتابة التدوينات  قررت ان آخد عطلة قصيرة للراحة ، ولاستمتع بعطلة الصيف كذلك :)  لهذا ساغيب عنكم. لكن في المقابل قررت في هذه الفترة القصيرة التي ساغيب فيها ان افتح المدونة لمدونين آخرين  من اجل إضهار قدراتهم كذلك في الإعلاميات في إطار مسابقة سيفوز بها المدون الذي يحصل على اكبر عدد من التفاعل مع موضوعه طيلة ايام  غيابي. حيث تقدر الجائزة بــ 100 دولار امريكي
واقصد بالتفاعل ان الموضوع الذي سينشر على مدونة المحترف يجب ان يلقى اكبر نسبة مشاركة على الشبكات الإجتماعية وكذلك التعليقات كما يحق للمدون المشارك بموضوع او عدة مواضيع .

شروط المسابقة
  • لك الحرية ان تطرق إلى اي موضوع يهم الإعلاميات  
  • يجب ان يكون الموضوع من كتابتك
  • المواضيع يجب ان تكون كتابية 
  • يجب ان يكون الموضوع خالي من الركاكة في التعبير او كثرة الاخطاء الإملائية.
  • حاول ان يكون الشرح واضح ومفهوم "مع مراعات ان ليس الكل خبير في الإعلاميات وان الموضوع سيتفحصه العديد من الزوار "
  • لك الحق في كتابة ازيد من موضوع وسيحتسب فقط الموضوع  الذي اخد اكبر نسبة من التفاعل
  • لايجب توظيف برامج او اكواد تفعيل في المواضيع . كما  لا يجب التطرق  إلى مواضيع الاختراق او ماشابه ذلك .
  • بالنسبة لطريقة إرسال الموضوع قم بكتابته في ملف Word

    لن تنشر إلا التدوينات التي تلتزم بكل هذه الشروط 


يرجى مراسلتي بمواضيعكم على إيميلي  : amine@raghib.me


كما اقترح عليكم متابعة جميع مواضيع المدونة حسب تصنيفها من هنا :
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن الويندوز من هنا 
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن الاندرويد من هنا 
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن بلوجر من هنا 
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن الفيسبوك من هنا
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن حماية الحاسوب والحماية من الإختراق من هنا 
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن جوجل من هنا
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن لينكس من هنا
كل المواضيع التي صورتها او كتبتها عن الهاردوير من هنا

يمكنك كذلك وضع ايميلك وتفعيله لكي تتوصل بتنبيه عند عدوتي للتدوين
ضع إيميلك ليصلك كل جديد المحترف

 

كيف تصبح معتمد من جوجل كخبير في مجال التسويق الالكتروني ؟
9/5/2013 6:09:00 AM

ان كنت تفكر في أن تصبح متخصص ومعتمد من جوجل  AdWords  في مجال التسويق الالكتروني  والحصول على شهادة اعتماد معترف بها عالميًا تبرز إلمامك بأحدث أدوات AdWords وأفضل الممارسات.فسوف ادلك في هذا المقال على  العنوان الصحيح وهو الحصول على مؤهل من جوجل في في مجال ادارة الاعلانات الالكترونية Google AdWords Certified Individual واتمنى ان يكون هذا المقال مفيد لكل من يبحث عن التميز في مجال العمل في التسويق الالكتروني ،بحيث سوف تميزكم هذا الشهاده عن كثير من العاملين في هذا المجال وهذا ما حصل معي حيث وبفضل الله انا اول من حصل على هذه الشهادة القيمة  في الجمهورية اليمنية, ولهذا احببت ان اكتب عن هذه التجربة المتميزه لكي يستفيد منها اكبر قدر ممكن من من يعشقون التسويق الالكتروني .
كيف تصبح معتمد من جوجل  كخبير في مجال التسويق الالكتروني  ؟

 في البداية AdWords ، كأداة للتسويق الالكتروني تعتبر اكثر ادوات التسويق الالكتروني احترافية وانتشار ، وتمتلك جوجل اكبر حصة سوقية  في مجال الاعلانات الالكترونية في العالم. اذ مع مؤهل جوجل في مجال التسويق الالكتروني سيكون لديك القدرة على المنافسة عند البحث عن وظيفة أو حتى البداء في عملك الخاص في مجال التسويق الالكتروني .

و عن طريق هذه الشهادة سوف تحقق الاهداف والامتيازات  التالية :

·        
تحسين المعرفة بأدوات AdWords وتطبيقها عمليًا
·         الحصول على شهادة اعتماد معترف بها عالميًا تثبت معرفتك الأساسية ببرنامج  AdWords
·         إبراز معرفتك المتخصصة بالبرنامج من خلال الاختبارات المتقدمة في الإعلان على شبكة البحث والإعلانات المصورة وإعداد التقارير والتحليل .

كيف يمكن ان اصبح شخص مؤهل في مجال التسويق الالكتروني من جوجل ؟

عمليا  للحصول على هذه الشهاده عليك اجتياز ما لا يقل عن اثنين من الامتحانات عبر الإنترنت: امتحان الأساسيات وامتحان التخصصي المتقدم في اى مجال من المجالات التى تحب ان تعزز معرفتك بها وهي :

التقارير والتحليلات للحملات الالكترونية
·التسويق عن طريق محركات البحث·
التسويق عن طريق المواقع الالكترونية التابعة لشبكة جوجل ( الاعلانات المصورة ).
تكلفة الاختبار الواحد هو 50 دولار امريكي وعند اعادة الاختبار لا سمح الله سوف تقوم بدفعها مرة اخرى ويسمح لك باعادة الاختبار بعد سبعه ايام من الاختبار الاول

كيف يمكن التحضير للامتحانات في AdWords ؟
يتم التحضير للامتحانات عن طريق دراسة كل المتطلبات الخاصة بالحصول على الشهادة  وقد قامت جوجل بتقسيم هذه المتطلبات بشكل يسهل عليك عملية المراجعة لكل مجال بشكل مستقل و اكثر ما يميز جوجل في هذا المجال تقديمها للمواد والاختبار باكثر من لغة واكيد منها العربية J و من تجربتي ، مشكلة واحدة سوف تواجهونها عند الدراسة للامتحان هو أن بعض من المواد في  مركز التعلم قديمة نوع ماء . لأن في AdWords في تطور مستمر وسريع بسب وجود تقنيات واجهزة جديدة مثل الواتف الذكية واللوحية   . والمشكلة الأخرى، وربما الأكبر، هو أن امتحان أساسيات التسويق الالكتروني من جوجل لديه علامة عالية للنجاح وهي : 85٪. وعليه  يجب أن يكون مستعدا  للقيام بذلك، وأوصي بمراجعة النقاط التالية:

·        
الاعداد والاساسيات
·        
موارد البرنامج
·         مواد مرئية (فيديو)

 
كيف يتم  امتحان Google AdWords ؟
تتم جميع امتحانات جوجل على الانترنت،و قبل التقديم  للاختبار عبر الإنترنت يجب عليك أن تقوم بتسجيل نفسك في مركز اختبارات Google. والشيء الثاني الذي سوف تحتاج إلى القيام به، هو تحميل متصفح جوجل للاختبارات، باستخدام هذا المتصفح الخاص والذي يمنعك من الوصول الى نوافذ المتصفحات الأخرى داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بحيث  يتم تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الاختبار حتى الانتهاء من ذلك.
سوف يتم البداء  بامتحان الاساسيات وهو الامتحان الأولى الذى سوف تأخذون وكما ذكرنا علامة النجاح من 85٪. لديكم 120 دقيقة للإجابة على 100 سؤال. عن كل سؤال يتم إعطاء أربعة خيارات للإجابة. عموما الأسئلة تطرح مجموعة واسعة من الاجابات لتحديد الإجابة الصحيحة، أو في بعض الحالات الأكثر ملائمة، من بين هذه الخيارات الأربعة.وفي العادة تكون جميع الاجابات متشابهه.


نصائح للنجاح في امتحانات جوجل للتسويق الالكتروني

1 – البحث عن مكان هادئ حيث يمكنك التركيز 100٪.

2 - هناك خيار المراجعة في الاختبار الذي يسمح لك تاجيل السؤال الذي كنت قد ترغب في العودة إليه في نهاية الاختبار والمراجعة.
 3 - قراءة التعليمات بعناية في بداية الاختبار.

 
4 - قراءة الأسئلة بعناية فائقة – حيث يوجد تشابهه كبير في الاجابات المطروحةكل من امتحان أساسيات والاختبارات المتقدمة تشكل تحديا كبيرا على حد سواء. وبمجرد الانتهاء من الامتحان المتقدم، والذى يمكنكم ان تقوموا به في وقت لاحق بحيث بعدها سوف تصبح فرد مؤهل في مجال التسويق الالكتروني وسوف تحصل على شهادة معتمدة من جوجل توضح اجتيازك لهذا الاختبار وذلك من اكبر شبكة الكترونية  على وجهه الارض بحيث يمكن الاعتماد على هذه الشهادة في عملك  والتى هي  صالحة لمدة سنتين من تاريخ الحصول عليها.

الكاتب : اكرم

 

كيف تبدأ رحلتك في برمجة المواقع وجني ارباح منها
9/5/2013 12:42:00 AM

 من أهم الأسئلة التي طرحت علي كمبرمج و مصمم مواقع لمدة 4 سنوات هي كيف أتعلم البرمجة ؟ ماهي الطرق التي يمكن إتباعها لتعلم البرمجة ؟ في موضوعنا هذا سنتطرق إلى كيفية تعلم برمجة و تصميم المواقع وكيف تجني أرباح من كل ما تعلمته , فبرمجة المواقع أصبحت مطلوبة جدا لأن عدد المواقع تتزايد بالآلاف كل يوم و أصبح طلب المبرمجين والبرمجيات بكثرة , فكل أسبوع أتلقى طلب برمجة على الأقل و المزيد كل أسبوع فبعض الأحيان أعتذر لطلبات لكثرتها .
كيف تبدأ رحلتك في برمجة المواقع وجني ارباح منها


 - كيف تبدأ رحلتك في برمجة المواقع :
 لتبدأ رحلتك في عالم برمجة و تصميم المواقع يجب عليك و قبل أي خطوة فهم آليات عمل المواقع و المتطلبات لكي تمتلك موقع إلكتروني يجب أن تكون لديك دراية بأسماء النطاقات و عالم الإستضافات و أنواعها و الإستضافات التي تستعملها عامة الناس كما نعلم أن هناك إستضافات تدعم ASP و أخرى تدعم PHP الفرق بينهما أن الأولى تتميز بسعر مرتفع و غالبا ماتجد الشركات الكبرى فقط هي التي تشتغل بها النوع (أي فرص الشغل ضعيفة نوعا ما) , في مقابل إستضافات تدعم PHP و ما أكثرها هذا يدل أن مبرمج PHP ستكون له فرص عمل أكثر من مبرمج ASP و من هنا ستقرر أنت أيضا ماهي اللغة التي تريد تعلمها و تريد أن تبرمج بها . والخطأ الكبير الذي يتعرض له متعلمي البرمجة انهم ليسو خبراء في إدارة المواقع و لايعرفون الآليات والميكانزمات التي تعمل بها الأنظمة و الخصائص الموجودة بأي موقع إلكتروني لأعطيكم مثال : أنت تعلمت البرمجة و تريد برمجة موقع يكون قوي في هذا الأخير يوجد نظام تسجيل عضويات فيجب أن تعلم أولا كيف يتم التسجيل و المعلومات المطلوبة لزيادة أمان الموقع عن طريق الشروط فبعض المعلومات تكون إجبارية مثل البريد الإلكتروني , الإسم , الباسورد و زيادة نسبة الحماية . فإن دخلت لموقع وإستطعت أن تسجل عضويتك بإسم فارغ مثلا ستسبب مشكلة بالموقع يمكن إعتبارها ثغرة لهذا يجب أن تفهم الميكانزمات أولا .

 -ماهي اللغات التي يجب تعلمها :
قبل البدء في تعلم اللغات البرمجية يجب أن تحب أولا اللغة المراد تعلمها و أن لاتشك أبدا في قدرتك على الفهم و الإستعياب مع تخصيص وقت تلتزم به للتعلم بعيدا عن الشبكات الإجتماعية . لأتحدث لكم عن لغات برمجة المواقع المشهورة و ليس أحسن اللغات فهناك خطأ يقع فيه الكثير و هو أنهم يدعون أن هناك لغة برمجة أحسن من أخرى لا . هذا خطأ كبير فيمكنك ان تقول هته اللغة أحسن و هته لا بالنسبة لك أنت ليس بالنسبة للجميع لهذا لاستمع لهؤلاء فاللغة البرمجية التي تكون أحسن لك هي التي ترتاح لها أنت شخصيا و تجد فيها متعتك .

 نبدأ مع التعلم على على نفس الطريقة التي تعلمت بها قبل سنوات و التي نجحت فيها

 1- HTML لغة لبناء الموقع و هيكلته و الكثير يظن أنها لغت برمجة . إنها لغة خاصة ببناء الموقع و ليست لغة برمجة و سهلة جدا يمكنك البدء في تعلمها كأول لغة تتعلمها مع تعلمHTML5 الذي هوعبارة عن إضافات وتحسينات عن HTML .

 2-CSS لغة خاصة بالتصميم و التنسيق يعني حين دخولك إلى أحد المواقع تجد أنه مزين و به تأثيرات إذا مررت الماوس على كتابة يتغير اللون و ألوان تكون متناسقة هته هي وظيفة CSS و له إصار CSS 2.0 و آخر إصدار هو CSS 3 يتميز أيضا بإضافات تغنيكعن إستعمال تصاميم الفوتوشوب داخل الموقع.

3-Javascript لغة رائعة خصوصا مع مكتبة الجيكويري JQUERY التي تساعدك على وضع تأثيرات رائعة مثل القاوائم المنزلقة , السلادشو , إدخال تعليقات دون تحديث الصفحة ...

 4-PHP لغة برمجة يستعملها الكثير و العديد من المبرمجين و العديدمن المواقع أيضا عكس لغة ASP كما ذكرنا في موضوعها . هته اللغة تعتبر الأهم في برمجة خصائص المواقع و في التعامل مع قواعد البيانات MYSQL التي يجب تعلمها أيضا . من هنا قد أكون تحدثت عن اللغات التي يجب عليك تعلمها لبدايتك في عالم البرمجة و التصميم لكن كنقطة جد مهمة لا تتعلم لغة برمجية دون وضع تطبيق لها يعني مثلا أنهيت تعلم PHPيجب أن تبرمج مشروع ب PHP وحينها إنتقل لتعلم لغات أخرى و إن كنت تريد ترسيخ الأكواد في ذهنك يجب عليك التطبيق و تكرار التطبيق حين تدرس درس معين في لغة برمجة معينة .


 -كيف أجني أرباح من برمجة و تصميم المواقع :
 بعد تعلمك للبرمجة و بعد سنة أو سنتين من الخبرة ساعطيك مفتاح يعتبر السر لكيفية جلب العملاء . نلاحظ أن المنتديات التي تهتم البرمجة قد كثرث لهذا يجب عليك ان تستغلها في برمجة سكربتات مجانية تكون مطلوبة من طرف الأعضاء و تبذل فيها جهدك و جميع طاقتك بعد ذلك تطرحها مجانا للأعضاء و لاتنسى وضع حقوقك و بريدك داخل البرمجية . كن على يقين أنه ستصل رسائل و طلبات و بمجرد أنك تكسب العميل الأول ستستطيع كسب عملاء آخرين بكل سهولة . و كخطوة أخرى يجب عليك أن تمتلك موقع شخصي تعرض فيه أعمالك و تضع فيه طلبات برمجة فالعميل لن يشتري أي برمجية منك وهو يجهل أعمالك و إبداعاتك لذلك حاول وضع طاقتك في برمجياتك و تطويرها للأفضل

 الموضوع من كتابة أمومن حميد 

 

أهم أوامر ويندوز التي وجب عليك معرفتها كمبتدئ
9/4/2013 10:44:00 AM




 
هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها فقط من سطر الأوامر، حتى في Windows. بعض من هذه الأدوات لا يكون له معادل رسومي، وتتميز هذه الأدوات  بسرعة استخدام أكثر من الواجهات الرسومية الخاصة بها.
ربما لا يمكن أن تغطي جميع الأوامر المفيدة التي يمكنك استخدامها في موجه الأوامر أو PowerShell. لكن سوف يكون التركيز على الأوامر التي ينبغي أن تكون مفيدة حتى لو كنت لا تعرف شيئا عن سطر الأوامر.  أهم أوامر ويندوز التي وجب عليك معرفتها كمبتدئ
ipconfig –إيجاد عنوان IP الخاص بك بسرعة
كنك العثور على عنوان IP الخاص بك من خلال "لوحة التحكم" أو بعض الواقع ، ولكن هذا يأخذ عدد  من النقرات. الأمر ipconfig طريقة سريعة لتحديد عنوان IP للكمبيوتر الخاص بك وغيرها من المعلومات، مثل عنوان "العبارة الافتراضية"  "default gateway "– مفيدة إذا كنت تريد أن تعرف عنوان IP لجهاز الروتر للتّعرُّف على واجهة الويب الخاصة به.
لاستخدام الأمر، فقط اكتب ipconfig في نافذة موجه الأوامر. سترى قائمة بكافة اتصالات الشبكة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ابحث ضمن Wireless LAN adapter إذا كنت متصلاً بإنترنت لاسلكي، أو  Ethernet adapteإذا كنت متصلاً بشبكة سلكية(اتصال محلي).


ipconfig / flushdns - مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS الخاص بك
نظام الكمبيوتر الخاص بك يحتفظ بالتخزين المؤقت لمحللDNS  الذي يخزن عناويين  IP  تُعلق على أسماء DNS  المستخدمة بشكل متكرر (عناوين URL الإنترنت، والتي هي في جوهرها نفس الشيء). وهذا يتيح للنظام الخاص بك إحضار صفحات الويب و الوصول إليها بشكل متكرر بسرعة، دون الحاجة إلى استشارة أول سلسلة من خوادم DNS على شبكة الانترنت لمعرفة ما يرتبط  بعنوان IP  للولوج الى الصفحة  .
لكن و في بعض الأحيان قد تطرأ تعديلات على الخوادم قد لا يصبح بإمكانك زيارة الصفحة او قد تواجه عددا كبيرا من رموز الخطأ HTML 404، إذا أنت بحاجة إلى إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات الخاصة بك،
ولضمان حصول ويندوز على العناوين من خوادم DNS جديدة بدلا من استخدام القديمة، قم بتشغيل الأمر ipconfig / flushdns
ping ، tracert – "استكشاف مشكلات اتصال الشبكة"
إذا كنت تعاني من مشاكل في اتصال الشبكة، ويندوز وأنظمة التشغيل الأخرى لديها بعض الأدوات القياسية التي يمكنك استخدامها لتحديد المشاكل.
أولاً، هناك الأمر ping. نوع google.com ping ، Windows سيرسل  حزم إلى Google.com. جوجل سوف تستجيب وتخبرك بأنه قد تلقي لهم. عليك أن تكون قادراً على رؤية ما إذا كان أي الحزم لم يرسل إلى Google.com  لمعرفة ما إذا كنت تعاني مشاكل في الإتصال .
هناك أيضا الأمر tracert، الذي يتتبع الطريق الذي تستغرقه حزمة للوصول إلى وجهتها. على سبيل المثال، تشغيل google.com tracert سترى المسار يأخذ الحزمة الخاصة بك للوصول إلى جوجل. إذا كنت تواجه مشاكل في الاتصال بموقع على شبكة الإنترنت، يمكن أن تظهر tracert لك حيث يتم حدوث المشكلة.
shutdown -"إنشاء اختصارات إيقاف التشغيل" أمر إيقاف التشغيل مفيد بشكل خاص في ويندوز8. يمكنك استخدامه لإنشاء الاختصارات الخاصة بك ووضعها في شاشة ابدأ أو سطح المكتب، مما يسمح لك بسهولة أكبر من إيقاف Windows دون البحث بالماوس عن (الشريط السحري) أو تسجيل الخروج أولاً.
يمكن أيضا استخدام هذا الأمر لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في ويندوز 8، يمكنك حتى استخدام تبديل خاص بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى قائمة خيارات بدء التشغيل المتقدمة.
إيقاف التشغيل : shutdown /s /t 0
إعادة التشغيل "restart"  : shutdown /r /t 0
إعادة تشغيل في خيارات بدء التشغيل: shutdown /r /o




sfc /scannow– سكان  لمشاكل ملفات النظام
يتضمن Windows أداة مدقق ملفات النظام التي تفحص ملفات النظام وتبحث عن المشاكل. إذا كانت ملفات النظام مفقودة أو تالفة، سوف يصلحها "مدقق ملفات النظام". وهذا قد يحل مشاكل مع بعض أنظمة Windows.
لاستخدام هذه الأداة، افتح نافذة موجه الأوامر كمسؤول وقم بتشغيل الأمر sfc/scannow.


netstat –an – قائمة اتصالات الشبكة و المنافذ
الأمر netstat  مفيد بشكل خاص، لعرض جميع أنواع إحصائيات الشبكة عند استخدامه مع خياراته المختلفة. واحد من الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام من netstat هو  -an netstat  الذي
سيعرض قائمة بكافة اتصالات الشبكة المفتوحة و أجهزة الكمبيوتر المتصلة مع جهازك، جنبا إلى جنب مع المنفذ وعنوان IP.



هذه ليست قائمة شاملة لجميع الأوامرالتي قد تجدها مفيدة، ولكن نأمل أنه قد أعطينا لك فكرة عن بعض الأدوات القوية الكامنة تحت السطح.
فلينكس ليس نظام التشغيل الوحيد  حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من تعلم بعض الأوامر.و لا تنسى مشاركتنا بآرائك حول أوامر ويندوز التي تجدها مفيدة لك .


الكاتب : EL HASSANE EL KTIBI






 

تعرف على تقنية NVIDIA Optimus المتواجدة في الحواسيب المحمولة
9/4/2013 10:37:00 AM





تقنية NVIDIA Optimus هي تقنية من شركة NVIDIA مخصصة للحواسيب المحمولة, وهي تعمل على التبديل بين بطاقة الشاشة المدمجة مع الحاسوب (واعني بالمدمجة انها بطاقة رسومية بإمكانيات ضعيفة غالبا ماتكون عبارة عن intel لايمكنها تشغيل الالعاب والبرامج التي تحتاج إلى بطاقة رسومية قوية)و بطاقة الشاشة NVIDIA تلقائيا عند الحاجة الى قوة معالجة أكبر للرسوميات ( الألعاب : Battlefield  –  التصميم : Cinema 4D ).
وتمكنك هذه التقنية من العمل على البطاقة المدمجة عند العمل على تطبيقات لا تحتاج لقوة البطاقة NVIDIA مثلا تصفح الانترنت و قراءة الكتب الإلكترونية.
والغرض الأساسي من هذه التقنية توفير استهلاك طاقة البطارية عن طريق توفير الطاقة اللازمة لعمل بطاقة NVIDIA و تبريدها.
ولكن هناك بعض المشاكل التي تعاني منها هذه التقنية :
- أولا : لا يمكنك العمل على بطاقة الشاشة المنفصلة لوحدها لان الشاشة موصولة بالبطاقة المنفصلة عن طريق البطاقة المدمجة أي غير موصولة بالبطاقة المنفصلة مباشرة و منه إذا حذفت تعريف بطاقة الشاشة المدمجة فلن يتعرف النظام على بطاقة الشاشة المنفصلة هذا يعني أنه سيبقى تعريف بطاقة الشاشة NVIDIA و لكن سيعمل النظام وكأن بطاقة الشاشة غير معرفة.
-ثانيا : هذه التقنية حتى الآن لا تعمل سوى على نظام Windows 7 و في حالة تم الإشتغال على نظام أخر غيره سيتعرف على بطاقة الشاشة المدمجة فقط و لن يتعرف على بطاقة الشاشة NVIDIA

من طرف : أسامة زين

 

4 طرق متنوعة للحصول على بطاقة مصرفية من الانترنت مجانا
9/3/2013 9:47:00 AM

لا شك عزيزي القارئ أنك مهتم بالتجارة الالكترونية والربح من الانترنت، والدليل على ذلك تواجدك هنا، ولا بد أنك واحد من الشباب -فى عالمنا العربي- الذين اقتحموا هذا المجال الواسع، والذي هو فى اضطراد متسارع. ولا شك أيضا أنك من أولئك الذين تواجههم تلك العقبات هنا وهناك. ويسعون جاهدين لتداركها بكل ما أوتوا من قوة. بدوري اعترضتني شخصيا إحدى هاته العقبات المتمثلة فى الحصول على بطاقة ائتمان أو ماستركارد تخولني من تحصيل أرباحي في الأنترنيت أو التسوق شأني شأن كافة الناس..
4 طرق متنوعة للحصول على بطاقة مصرفية من الانترنت مجانا


العقبة الثانية التي تواجه البعض أيضا بعض حصوله على ماستركارد هي تفعيل البايبال، لاسيما عدم توفر بعد البلدان العربية على بنوك تمنح ماستركارد أو فيزا يقبلها البايبال، وإن كانت متوفرة فأغلب الناس لا يقدمون عليها بسبب المشاكل والإجراءات التعجيزية التي تفرضها عليهم تلك البنوك.
في هذا الشرح - بإذن الله - سأعرض عليكم أربعة طرق متنوعة لمواقع وشركات تمكنكم من الحصول على ماستركارد مجانية تصلكم إلى باب منزلكم، بعد التسجيل فيها ورفع بعض الوثائق المطلوبة للتحقق من هويتكم وعنوانكم.
  • بطاقة NETELLER :
    بطاقة NETELLER
التسجيل في موقع الشركة سهل وبسيط للغاية، كل ما يجب عليكم فعله هو أن تحرصوا على وضع معلوماتكم الشخصية بشكل صحيح، لاسيما إسمكم الكامل وعنوانكم الشخصي، لأنه يتم مقارنتها مع النسخ التي سترسلونها للتحقق من هويتكم، وهنا أود الإشارة إلى أنه يحبذ أن تضعوا في العنوان عنوان بريدكم وليس عنوان منزلكم أو غير ذلك، لأنها الطريقة الفعالة التي ستصلكم فيها الماستركارد بشكل صحيح ونسبة عدم التوصل بها ضئيلة جدا، كما يجب أن تحرصوا على استعمال الحروف الانجليزية فقط..
بعد توصلكم بالبطاقة في مدة لا تتجاوز 21 يوما تقريبا.. بإمكانكم إستعمالها في تفعيل حسابكم في البنك الالكتروني العالمي  Paypal، لكن يجب أولا ان ترسلوا على الأقل 5 دولارات إلى حسابكم في البنك ، ثم حين تتجهون إلى حسابكم في البايبال وبعد إدخال بيانات الماستركارد، سيقومون بخصم 1.95 دولار من حساب الماستركارد وإضافته إلى حساب البايبال خاصتكم، ليصير مفعلا بعد ذلك بإذن الله.
رابط موقع الشركة : http://www.neteller.com


  • بطاقة ePayments Prepaid MasterCard :
    بطاقة ePayments Prepaid MasterCard

الشركة مختصة بالدرجة الأولى في إصدار بطاقات الماستركارد التي تعتبر الأكثر تطورا في العالم، والتي يحق لأي شخص أو شركة في العالم الحصول عليها بمجرد التسجيل في موقع المؤسسة المالية.
هذه الشركة تصدر نوعين من بطاقات الماستردكارد، الأولى بالدولار الأمريكي والثانية باليورو الأوروبي. وستحصلون عليها فور تسجيلكم في موقع الشركة دون دفع أية رسوم ولا أي مبلغ صغير، والشحن مجانا أيضا، و مدة الإرسال لا تتجاوز 15 يوما، فقط يتوجب عليكم تسجيل بياناتكم بطريقة صحيحة.
الشركة أيضا تعتمد على نظام المكافئات في حالة ما قمتم بدعوة أصدقائكم للتسجيل في رابط الإحالة الخاص بكم.
كما يمكنكم شحن حسابكم عبر موقع WebMoney  من أجل تفعيلها، ثم تفعيل حسابكم البايبال بشكل صحيح .
موقع الشركة : https://www.epayments.com/
  • بطاقة Paxum Prepaid Card :
    بطاقة Paxum Prepaid Card
لا بد أن العديد منكم  شاهد ظهور هذا البنك الإلكتروني الجديد في الشركات الربحية كوسيلة دفع، لكن فقط القليل هم من جربوا فتح حساب لدى الشركة والإستفادة من الماستركارد الأكثر من رائعة والمجانية.
التسجيل في موقع الشركة عادي وبسيط، بعد إدخالكم لبياناتكم الشخصية و رفع بعض الوثائق المطلوبة مثل: بطاقة التعريف الوطنية، أو جواز السفر، أو نسخة لفاتورة الأنترنيت وغيرها.. هي كافية لطلب الماستركارد التي يوفرها الموقع مجانا.
موقع الشركة : https://www.paxum.com
  • بطاقة Payoneer Mastercard :
    بطاقة Payoneer Mastercard
لا شك أن الأغلبية منكم يعرفون هذه البطاقة، أو سبق لكم وأن قرأتم عنها، لكن المشكل الذي يواجه البعض هو تفعيل هذه البطاقة، الأمر الذي لا يتم إلا بشحنها ببعض الدولارات، وطريقة الشحن لا تتم إلا عبر الموقع نفسه، لذا يتوجب عليكم البحث عن شخص لديه حساب مفعّل لدى الشركة وبه بعض الدولارات، لتطلبوا منه أن يزودكم ب3 أو 5 دولارات كافية لتفعيل حسابكم.
على غرار المواقع السالفة الذكر، لا يتم رفع الوثائق المطلوبة في الموقع، بل عبر الرد على إيمايل يصلكم بعد تأكيد حسابكم، وتكفي البطاقة الشخصية لتأكيد هويتكم، وبعد التحقق من الوثائق ستتوصلون برسالة في بريدكم الإلكتروني مع المدة التقريبية الذي ستصل إليكم فيها البطاقة.
رابط التسجيل في الشركة: http://www.payoneer.com/cardholdersIntro.aspx
أود أن أشير في الأخير الى أن كل البطاقات الأربع السالفة الذكر تمنح لكم عدة امتيازات منها:
- تفعيل حسابكم في البايبال، لكن بعد شريطة تفعيل البطاقة برصيد معين من المال حسب كل بطاقة.
- تفعيل حسابكم في البايزا، وغيرها من البنوك الإلكترونية الأخرى.
- إرسال الأموال إلى المستخدمين الآخرين، واستقبالهم أيضا.
- تحويل الأموال إلى حساب البطاقة المدفوعة مسبقا لاستخدامها من قبل بطاقة ماستركارد المدفوعة مسبقا ® الخاص بك.
- سحب الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي.
- سحب أموال عن طريق إصدار شيك بواسطة طريق البريد., وغيرها...

محمد باكري






 

كيف تربح المال من خلال رفع الفيديوهات على اليوتوب بدون وسيط + نصائح
9/2/2013 11:21:00 PM

السلام عليكم في هذا الموضوع سأحدثكم حول طريقة للربح من اليوتوب و هي عصارة للعديد من الفيديوهات التي شاهدتها و الكتب التي قرأتها على مر 8 أشهر  وهذه هي المدة التي بدأت فيها الإشتغال في اليوتوب و ربح المال بذل مشاهدة الفيديوهات وتضيع الوقت دون فائدة.
كيف تربح المال من خلال رفع الفيديوهات على اليوتوب بدون وسيط + نصائح


أضن أن الكل يعرف كيف ينشأ قناة على اليوتوب لدى لا داعي أن أشرحها أيضا ، فبعد الستجيل و إنشاء قناة و إختيار إسم لها يدل على المحتوى الدي ستنشره فيها،  علينا الأن أن نشترك في برنامج المعلنين لليوتوب حتى نستفيد ماديا من الفيديوهات التي سنقوم برفعها على قناتنا، و أضن أن كل المغاربة قد لاحظو  تضهر عند مشاهدة احدى الڤيديوهات و هذا يعني السماح للمغاربة بالإستفادة ماديا من ڤيديوهاتهم عن طريق الإنضمام إلى برنامج المعلنين ! 

 كيف نشرك في برنامج المعلنين الخاص باليوتوب

اولا ادخل على هذا الرابط وتابع الشرح http://www.youtube.com/yt/creators/creator-benefits.html
 ثانيا إضغط على "GET STARTED"تم وافق على الشروط عن طريق  الضغط على ACCEPTE

بعد ذلك ستحتاج إلى  حساب ادسنس ، لهذا انقر على الخيار  comment serai-je payé كما هو مبين في الصورة

اما إذا كنت تمتلك حساب ادسنس فقم فقط بربطه مع القناة وللإشارة يمكنك ربط 10 قنواة يوتوب بحساب أدسنس واحد .

الآن إنتهينا من القسم الأول ألا و هو إنشاء قناة على اليوتوب و الإشتراك في نظام الشركاء و ربط حسابنا أدسنس الآن ننتقل بكم إلى القسم التاني ألا وهو إضافة فيديوهات إلى القناة قصد إستثمارها ( اي الربح منها ماديا) .
من أين آتي بالفيديوهات ؟ طبعا هذا سؤال يتبادر في ذهن كل شخص يود الربح من اليوتوب ، و طبعا هنالك ثلات طرق للحصول على فيديوهات و الربح منها

الطريقة الأولى
: وهي قم بعمل فيديو بنفسك تشرح في موضوعا ما أو برنامجا أو موقعا و خير مثال على ذلك هي الفيديوهات التي يضعها رغيب امين.
 الطريقة التانية: هي البحت في اليوتوب عن فيديوهات هي من تصوير أشخاص آخرين و إحرص على ألا تتوفر على موسيقى  لان ذلك يعتبر يعتبر مخالف لسياسة اليوتوب .

الطريقة التالتة: هده الطريقة تصلح لمن لا يود التعديل على الفيديوهات يود فقط تحميلها و إعادة رفعها على قناته وهي تدور حول الحصول على فيديوهات من اليوتوب لا تتوفر على حقوق وهي كالآتي :
ندخل على اليوتوب و نبحت عن الفيودو الذي نريده مثل  سأبحث عن FUNNY
 أولا نضغط على  1 filter ثم نختار CREATICE COMMONS والتي تعني فديوهات دون حقوق

والأن كل ما عليك هو تحميل و رفع كل تلك الفديوهات إلى قناتك دون خوف حذف قناتك و ستربح منها مال بدون شك بعد النجاح في طريقة جلب مشاهدين له.

الأن إنتهينا من القسم الثاني و سننتقل بكم إلى القسم الأخير و الأهم و والذي يشكل عائقا لكل شخص يود الربح من اليوتوب ألا و هو الزوار اي المشاهدين  حيت يعد الحصول على الزوار هو العائق الوحيد بينك و بين الربح ، حيث  سأشرح لكم المصادر التي أستعملها للحصول على زوار للفيديوهاتي :
بعد أن أقوم برفع الفيديو ، اقوم بنشره بنشره في تويتربهذه الطريقة

قم بوضع رابط مختصر للفيديو مع كتابة عنوانه و وضع عدد كبير من الهاش تاغ حتى تحصل على زوار لموضوع الڤيديو  في وقت سريع جدا و هذه الطريقة جد جد فعالة ، كما عليك  نشر الفيديو مرات عديدة في اليوم حتى تحصل على أكبر عدد من الزيارات كما انصحك بنشر الڤيديو في  جوجل+ بنفس الطريقة و لكن إبحث عن مجموعات ذات صلة بمحتوى الفيديو مثلا الفيديو عن الفكاهة إبحث عن مجموعة للفكاهة و الفديوهات المضحكة كما لا تنسى الإنضمام إلى تلك المجموعات من اجل ضرب عصفورين بحجر واحد أولا ستحصل على مشاهدات للفيديوهاتك مما يعني $$$ وكذلك ستحصل على متابعين في حاسبك جوجل + ولا تنسى النشر في الفايسبوك فهو كذلك يعد مصدر أساسي للحصول على مشاهدات ، كما ان النشر في الفيسبوك يعد اسهل مما يكون عن طريق البحث عن صفحات فايسبوك كبيرة ذات صلة بمحتوى الفيديو أدخل إلى حائط الصفحة و ضع رابط الفيديو و بتكرار هذه  العملية ستحصل على عدة مشاهدات و عدة متابعين للقناتك على اليوتوب و بعد مرور شهر أو شهرين من العمل المستمر ستبدأ بربح دخل محترم من قناتك دون أي تدخل منك وهذا إنطلاقا من تجربة شخصية .

 

أفضل 5 برامج لتحويل الفيديو
9/2/2013 1:02:00 PM

تنظيم مكتبة الفيديو ، تقليل حجم الفيديوهات ، تغيير صيغة الفيديو من أجل عرضه على أجهزة لا تدعم الصيغة الحالية ، تحويل مقطع فيديو إلى مقطع صوت .. جميعها عمليات تتطلب برنامج تحويل فيديو ، إذا كنت تبحث عن البرنامج الأفضل للقيام بهذه العمليات إليك قائمة بأفضل 5 برامج لتحويل الفيديو
MPEG Streamclip  (ويندوز / ماك)

Format Factory (ويندوز)

Handbrake (ويندوز / ماك / لينكس)

Freemake Video Converter (ويندوز)

SUPER (ويندوز)

 

بعض النصائح لكي تصبح مصمما محترفا
9/2/2013 7:22:00 AM

تعرفت على عدة برامج وإستخدمت العديد منها في التصميم ، بالإضافة إلى إحترافي لبعضها . ولطالما صادفت العديد من المبتدئين في مجال التصميم الذي سرعان مايتخلون عن حلمهم لمجرد بعض الإكراهات العادية جدا في هذا الميدان ، لهذا قررت في هذه التدوينة ان اقدم لك بعض النصائح او بالاحرى بعض التوضيحات إنطلاقا من تجربتي المتواضعة حتى تبدأ مشوارك في التصميم .
بعض النصائح لكي تصبح مصمما محترفا


1-الاحباط : يندهش المرء عندما يجد شيئا مغايرا لما كان يتوقعه. فيشعر بالضجر لضنه ان الامر بهده السهولة, نعم الكل يواجه هدا الامر..لدا وجب عليك ايها المصمم المبتدئ ان تتقبل فكرة ان برنامج التصميم صعب في بدايته و فن في احترافه. اتعب في بداية الامر تصبح محترفا في نهايته.


2-العزيمة : عليك ايها المصصم ان تتحلى بالرغبة في فعل الشيء لا اكراها. ففي بداية الامر ( ابحت,جرب,اتعب) وبالأخص تعرف على البرنامج ... تعرف على كل اداة تعرف على التأثيرات و احفظ المسارات و لا تنسى التفاصــــــــــيل التفاصيل التفاصيل ... انها اهم شيء في كون العمل جميلا و جذابا من كل النواحي فعين المرء تنظر الى التفاصيل الدقيقة لنقد تصميمك فاجعل عملك غنيا بالتفاصيل الدقيقة .


 3-الصبر : نعم الصبر في كل عمل كان.. ففي بداية تصاميمك يجب عليك المحافظة على صبرك ففي تقطيعك لصورة ما تحتاج كل صبرك و قوة في عمل النواحي الدقيقة والتقطيع السلس وقد تسهر ليالي لاحترافك حتى تحفظ البرنامج و تعلم كل اسراره و تقنياته.


 4-الالهام : الالهام قصة نجاح كل مصمم و تصميم و الاثبات هو تباين مصمم عن مصمم... فكل فرد يتمتع بمخيلة و قد نجح من جعل مخيلته خصبة و استعملها في وضع احلى التأثيرات و انجحها فتعطي الصورة رسالة للإنسان و المصمم المحترف يتقن و يحسن ارسال الرسائل عبر الصور ومع الوقت يتعلم المبتدئ هده التقنية.


5- الثقة بالنفس : لا تجعل ثقتك محط لعب البعض بها فقد تصادف نقدا هداما يحبط كل عزيمتك و تدهب مثابرتك هباءا ادراج الرياح....فمهما كان النقد لاذعا لا تبالي واجعله لصالحك تصحيحا لاخطائك و منطلقا جديدا.... اتمنى ان تصل رسالتي الى كل مصمم جديد و ان يعلم ان الطريق صعبة للاحتراف وسهلة بالجد و الكد..... واشكر مدونة المحترف الذي جعلني احب عملي و اسعى الى تحقيق النجاح.
 الكاتب : زناقي يوسف

 

قصة الهاكر الجزائري الذي أذهل محققي الــF.B.I
8/30/2013 10:36:00 AM


قصة الهاكر الجزائري الذي أذهل محققي الــF.B.I
- الشاب الجزائري حمزة الهاكر و الذي صنع الحدث في الجرائد و وسائل الاعلام الامريكية فان هذا الجاني حسب تصريحات محققي الاف بي اي FBI قام بالسطو الالكتروني على 217 بنك بالاظافة الى العشرات من البنوك الماليزية ..بثروة قدرة ب 3.4 مليار دولار و ان اضعف حصيلة للسطو كان يخرج فيها حمزة ب 10 ملايين دولار.

حمزة المتزوج من من فتاة ماليزية متواجدة حسب المحققين في لندن ،تم القبض عليه في مطار بنكوك بتايلاندا اي كان قادما من ماليزيا و متوجها بعد ذلك للقاهرة عبر رحلة جوية من بانكوك الى القاهرة و من تم الدخول الى الاراضي الجزائرية و التخفي عن الانظار بعد ان علم بانه متابع من طرف الاف بي اي
و يستعمل حمزة في تنقلاته 17 جواز سفر بصورته و لكن باسم مستعار و يملك جوازات سفر للعديد من البلدان مثل روسيا..فرنسا..انجلترا..امريكا..الجزائر...استراليا. .البرازيل...المانيا..الخ

بالإضافة إلى إستعماله في عملياته ، اجهزة عادية يرتكز فيها على هاتفين ايفون 4 و هاتف قالاكسي سامسنوغ مجهزين باتصال مع قمر صناعي و حاسوب ايضا متصل بقمر صناعي و بعض الوجيسيلات المحملة على حاسوبه و بطاقات ائتمان عذراء باسماء مستعارة و بكودات معقدة يستعملها في تحويل الاموال المسروقة اليها .
الشاب الجزائري زار اكثر من 100 بلد في 3 سنوات و يعيش في ماليزيا حيث يقال انه ساعد عشرات الجزائريين ماديا و كان يدفع الكفالات من اجل اخراج جزائريين محبوسين في ماليزيا
حياته هادئة و مملوءة بالاموال الطائلة و حياة الترف و الغنى و لم يتم التطرق الى ممتلكاته او اين يخبئ كل تلك الاموال.



- حمزة يرفض مساعدة إسرائيل في صد الهجمات مقابل الإفراج :

ذكرت وسائل إعلام غربية وعربية أنه بعد توالي الهجمات الإلكترونية التي قام بها مجموعة من قراصنة الانترنت من جميع أنحاء العالم والتي أدّت إلى اختراق مواقع حساسة عدّة كوزارة الدفاع والخارجية والتربية وموقع الكنيست وغيرها من المواقع الإكترونية، قامت السلطات الإسرائيلية بالاستنجاد بالجزائري الذي تمّ القبض عليه في تايلاند مقابل الإفراج عنه، غير أن هذا الشّاب الجزائري الأصيل رفض هذا العرض.



ونقلت قناة القدس قوله: "أن أقضي كامل حياتي في السجن لهو أهون لي من أن أساعد القتلة والمجرمين"، مضيفًا أنه لو كان طليقًا لساند الفلسطينيين في هزم عدوهم وشارك القراصنة فرحهتم".

By : Moussa Ouakaf

 

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية
8/30/2013 10:22:00 AM


معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية

 الالعاب الالكترونية اصبحت اليوم جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية. و تعرف هذه الالعاب تنوعا و تميزا في طريقة اللعب, المحتوي, الملائم, المتطلبات الازمة لتشغيلها ,الفئات العمرية . لذلك ساحاول اليوم ان اشرح لكم الرموز التي توجد على اغلفت الالعاب و التي تبقى حتى الان غامضة للعديد من اللاعبين سواء المحترفين او الهواة ,مادام هذا  الموضوع لازال محل صراع بين الشركات المصنعة للالعاب واللاعبين اللذين لازالوا يطالبون بتبسيط هذه الرموز الغير مفهومة و المتنوعة بشكل كبير لذلك سنقدم اليوم شرح لهذه الرموز (الرموز الاكتر استعمالا ) وامثلة عن الالعاب التي توجد فيها هده الرموز .

سأبدأ بالرمز الموجود كتيرا في الالعاب الرياضية EVERY ONE OR EARLY CHILDHOOD

وهذه العلامات لرمز واحد او بالاحرى لها معنى واحد, يعني ان هذه العبة صالحة للجميع رغم اختلاف الاعمار او صغر السن و الالعاب التي تحتوي على هذه العلامة يكون فيها عنف معتدل او غير موجود , و الكلام معتدل وغير بديئ و لا يكون فيها مواد(مواضيع) تقلق الاباء .

 لعبة صالحة للدي يفوق سنهم العشر سنوات
   
و تحتوي الالعاب التي بغلافها هذا الرمز علي كلام قوي نوعا ما مع الفاظ غير لائقة و تكون تحتوي على لقطات معتدلة الخيال و العنف غالبا ما تكون هذه الالعاب تصنف ضمن عالم :الرسوم المتحركة , كلعبة VOLCANO ISLAND /TOM AND JERRY/ONE PIECE

رمز الالعاب الخاصة بالمراهقين
 اي اكتر من 12 سنة وهذا هو اختصار الرمز و والذي يوجد في الغلاف الخارجي للشريط

 الرمز يدل على ان العبة تخص الاعبين الدي يفوق سنهم الثانية عشر (المراهقين) و تمتاز هده الالعاب بكونها اكتر نضجا وصعوبة من نضيراتها السابقة و تكون فيها كلمات اكتر بدائة من الالعاب السابقة و يكون فيها دماء و عنف و في بعض الاحيان قبلات و مداعبات غير اخلاقية مثلا لعبة

الرمز  يدل على ان اللعبة للذين تفوق اعمارهم 16 او 17 سنة و الاختصار الموجود على شريط العبة هو هذا الرمز

 يكون في الالعاب التي تحتوي على قتل وعنف كثير و وجود كلام بديء و محتوى غير اخلاقي و مخدرات كلعبة CRYSIS

ADULTS ONLY

 الرمز الاكثر شهرة و الاكثر تواجدا في العاب المغامرات و الحروب لمن يفوق عمره 18+ وتعد هذه الالعاب هي الاكتر عنفا و والاقرب الى الواقع من الرموز السابقة و تحتوي على مشاهد خليعة و مشاهد فاضحة و على الحد الاعلى من القتل و الجرائم و على تعاطي المخدرات ولكن في غالب الاحيان تكون اقرب الى الواقع مثل السلسلة الشهيرة  GTA

Rating pending

هذا الرمز يعني ان اللعبة لم تخضع إلى اي تقيم اي ان محتواها غير محدد. .مثل لعبة Saints row

 BAD LANGUAGE1

 و يعني ان اللعبة فيها كلام بديئ و لا تصلح للاعبين الصغار (اقل من 12 سنة )

DRUGS

و يعني ان اللعبة فيها تعاطي للمخدرات و لا تصلح للذين هم اقل من 18 سنة

 se**

 و يعني ان اللعبة فيها لقطات  فاضحة و لا تصلح لمن هم اقل من 18 سنة

 FEAR4

 و يعني ان اللعبة فيها لقطات رعب و لا تصلح لمن هم اقل من 15 او 16 سنة

 DISCRIMINATION

 و يعني ان اللعبة فيها الفاظ او حركات عنصرية

 VIOLANCE

 و يعني ان اللعبة فيها مشاهد عنيفة و قتل وجرح و دماء كثيرة

 GAMBLING

 و يعني ان اللعبة فيها مشاهد و مقاطع تشجع القمار و شرب الخمر

 ONLINE

 و يعني ان اللعبة تدعم اللعب اونلاين (و هدا النمط يكون غالبا في الالعاب الاصلية )

و شكرا لكم

 

كيف تستقبل وترسل الفاكس مجانا على حاسوبك
8/29/2013 10:26:00 AM

الأسبوع الماضي سافر احد اقاربي مع زوجته لكن الفندق أوجب عليهما الإدلاء بشهادة الزواج ، فلم يكن لهما حل غير الإتصال بي لأرسل هذه الوثيقة عن طريق الفاكس فاضطررت للبحث مسافة طويلة لإيجاد محل يقوم بارساال الفاكس ، مما دفعني للبحث مطولا في الأنترنت لإيجاد افضل عروض ارسال الفاكس مجانا .
كيف تستقبل وترسل الفاكس مجانا على حاسوبك

اضافة الى ان بعض الشركات التي تسير بخطى بطيئة أو بعض الوكالات الحكومية قد لا تقبل المستندات عبر البريد الإلكتروني، مما يضطرك لإرسال فاكس لهم بالإضافة إلى أن المحلات المزَوَّدة بآلة لإرسال الفاكس قليلة وقد تضطر إلى قطع مسافة طويلة، ناهيك عن تكلفة الإرسال التي تختلف من بلد لآخر.

 في هذه التدوينة ستتعلم كيف يمكن القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً.

المسح الضوئي للمستند scanner أو استخدام ملف رقمي موجود.

 العملية الأساسية بسيطة. أولاً، سوف تحتاج إلى مسح المستند الذي ترغب بعمل فاكس له، تماما كما لو كنت في طريقك إلى إرسال هذا المستند عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يكن لديك ماسح ضوئي ، قد تحتاج إلى محاولة المسح عليه عبر الهاتف الذكي الخاص بك أو كاميرا . إذا كان المستند عبارة عن ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تهانينا، لن تحتاج لمسح أو أي شيء. المستند الآن في شكل رقمي، يمكنك إرساله على الخدمة التي ستتم القيام بهذا العمل(ارسال الفاكس المزعج).


.إرسال رسائل الفاكس عبر الإنترنت، مجاناً.
   إذا كنت بحاجة إلى إرسال فاكس ، أوصيك ب هيلوفاكس Hellofax . يتيح لك إرسال خمس صفحات فاكس شهريا مجاناً. وهذا لا يبدو كثيرا، ولكن للحصول على المزيد من الصفحات في الشهر أكثر مما لدى معظم الناس بالفاكس في السنة يمكنك استخدام خاصية دعوة الأصدقاء .

لإرسال رسالة فاكس باستخدام هيلوفاكس، فقط قم بإنشاء حساب على الموقع، العملية بسيطة ( قم باختيار العرض المجاني ) ، ثم قم بتحميل ملف المستند الذي تريده للفاكس، وأدخل رقم الفاكس الذي تريد إرساله .


تلقي رسائل الفاكس.


إذا كنت بحاجة لتلقي رسائل الفاكس، سيتوجب عليك الإشتراك في خدمة مدفوعة. الخدمة سوف تحتاج إلى إنشاء رقم هاتف مخصص لخط الفاكس الخاص بك، والتي تكلف أموالا. لكنك قرأت في العنوان مجانا ! فكيف ذلك ؟ لحسن الحظ، على الأقل يجب أن تكون قادر على الحصول على نسخة تجريبية مجانية هيلوفاكس يوفر لك30 يوما مجاناً لاستخدام عروضه المدفوعة مجانا، فبالتالي سيصبح بامكانك استقبال الفاكس مجانا برقم هاتف غربي شرط ان تتوفر على بطاقة إئتمانية .

 و إذا كنت بحاجة إلى إرسال أكثر من خمس رسائل فاكس في الشهر، وليس لديك وقت لدعوة الأصدقاء . يمكنك استخدام موقع FaxZero فإنه يسمح لك بإرسال ثلاث صفحات وقد يصل إلى خمس يوميا، دون إنشاء حساب جديد .

الجانب السلبي أن هناك إعلانا على صفحة الغلاف ترفق مع الفاكس. هذا كل مافي الموضوع اتمنى ان تكون قد إستفدت وإذا كانت لك اي اسئلة لا تردد في طرحها

 اقترح عليك ايضا : كيف تطبع ملفاتك عن بعد من اي مكان في العالم

 بقلم : EL HASSANE EL KTIBI

 

كيف تنشئ البوم صور مشترك على حسابك في الفيس بوك يمكن لاصدقائك من رفع صورهم عليه
8/29/2013 10:11:00 AM

تمتع الأن مع أصدقائك بعمل البومات مشتركة على شبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك" حيث تم تفعيل ميزة البومات الصور المشتركة .
و يستطيع أي من مستخدمي "الفيس بوك" دعوة 50 من أصدقائةِ للمشاركة في أضافة الصور على الألبوم عند انشائهِ . و تسمح فيس بوك لكل مستخدم مشاركة 200 صورة في الألبوم الواحد . و تستطيع أظهار الألبوم لجميع مستخدمي " فيس بوك " أو اظهاره فقط للمشاركين فقط في اضافة الصور . و تشمل هذه الميزة الحساب الشخصي و ليس الصفحات .
كيف تنشئ البوم صور على حسابك في الفيس بوك يمكن لاصدقائك من رفع صورهم عليه

و يجب أن تكون لغة حسابك الشخصي "English US "  و تستطيع تغيير لغة حسابك الشخصي من "أعدادات الحساب"

الخطوة الأولى تقوم بعمل البوم و تضع فيه الصور، مع إختيار المساهمين فقط في إعدادات الخصوصية كما هو مبين في الصورة .


الخطوة الثانية  تقوم بوضع اسم و وصف للألبوم ثم قم بإختيار  "Public " ثم  "" post photo

الخطوة الثالثة  تقوم بالنقر على "Make Shared Album"

الخطوة الرابعة و الاخيرة  تقوم بوضع اسماء الأصدقاء الذين ترغب بإن يقوموا بإضافة صور للألبوم  .
وهكذا سيصبح مقدورة الاشخاص الذين إخترتهم ان يرفعوا كذلك صورهم على الالبوم الذي قمت بإنشائه

الكاتب : محمد توفيق

 

كيف تختار كلمات مرور معقدة وتذكرها بسرعة
8/28/2013 11:24:00 AM


تقوية كلمات المرور و جعلها آمنة، متنوعة، و سهلة التذكر في نفس الوقت. متعددة هي المشاكل المتعلقة بتحديد و اختيار كلمات المرور، حيث يجب عليك من جهة تحديد كلمات مرور معقدة و قوية، و من جهة أخرى التسجيل بكلمات مرور مختلفة من موقع لآخر مما يجعل تذكرها جميعا أمرآ صعبا و شاقا... لذلك تفكرت لفترة ثم أبتكرت هذه الطريقة الرائعة التس تسمح لك بـ تقوية كلمات المرور و جعلها آمنة، متنوعة، و سهلة التذكر في نفس الوقت. تابع معي الشرح :
كيف تختار كلمات مرور معقدة وتذكرها بسرعة


اسم التقنية : التقنية الثلاثية لادراة كلمات المرور.
الفكرة : الفكرة هي تحديد كلمة مرور -واحدة- معقدة الى أبعد الحدود، ثم تأطيرها بقانون خاص بك حيث تسجل بها في كل موقع تحب مع تغيير حرف أو حرفين حسب الموقع الذي تسجل به.
الشرح :

1. سلاح القوة : خبراء الحماية و الاختراق يعتبرون أن كلمة السر القوية و الصعبة الاختراق هي التي :
*تتوفر على 8 حروف على الأقل.
*تتضمن أعداد و حروف -صغيرة و كبيرة- و الحروف الخاصة.
*تكون معقدة و لا تشير اليك شخصيا كأن تحتوي على اسمك أو تاريخ ميلادك.
إذن لاختيار سلاح قوة لجميع كلمات المرور الخاصة بك يجب عليك أن تحدد بعض الأعداد، و الحروف، و الحروف الخاصة و ألا تقل السلسلة عن 8 حروف.
مثال : 81?@bYmJ

2. العنصر التابث  : من خلال السلسلة التي أعددتها في الخطوة السابقة أعد ترتيب الحروف حسب ما تحب ثم أترك فراغا أو فراغين وسطها. مثلا : لاحظ أن الاشارة _ تمثل فراغا.
81_@bY_mJ

3. قانون اللعبة :
الآن يأتي دورك في تحديد قانون اللعبة الخاص بك، و هو المتمثل في ملأ الفراغ لكن بطريقة متغيرة من موقع لآخر. كيف ذلك ؟
مثلا، سأعتبر أنني حددت القانون التالي :
في كل موقع جديد سجلت به سأستعمل العنصر الثابت ككلمت للمرور و سأملأ الفراغ الأول بـ الحرف الثاني لاسم للموقع الذي سجلت به، و سأملأ الفراغ الثاني بعدد أحرف اسم هذا الموقع.
مثال 1:
سأسجل في موقع Facebook.com اسم الموقع هو Facebook و العنصر الثابت هو : 81_@bY_mJ
الحرف الثاني من اسم الموقع هو : a
عدد أحرف الموقع هي : 8 أحرف.
إذن كلمة المرور الخاصة بـ Facebook بعد ملأ الفراغ ستكون على هذا النحو :
818@bYamJ

مثال 2:
سأسجل في موقع Google.com اسم الموقع هو Google و العنصر الثابت هو : 81_@bY_mJ
الحرف الثاني من اسم الموقع هو : o
عدد أحرف الموقع هي : 6 أحرف.
إذن كلمة المرور الخاصة بـ Google بعد ملأ الفراغ ستكون على هذا النحو :
618@bYomJ

الخاتمة:
حاول أن تختار قانون لعبة أكثر تعقيدا من الذي قدمت لك في الشرح، و تأكد من أن هذه التقنية ستوفر عنك عناءا و جهذا كبيرين و ستنسيك بشكل كبير مشاكل كلمات المرور.

شيء إضافي قبل نهاية التدوينة :
اذا كنت مثلي كثير التسجيل في المواقع فستصادف بعضا منها لا يسمح بوضع الحروف الخاصة بكلمات المرور، لذلك ستعتمد على نفس التقنية لكن بإزالة الحروف الخاصة و الاعتماد على الحروف و الأعداد فقط.

 

تعرف على LiFi التقنية الجديدة المنافسة للــ Wifi
8/28/2013 11:02:00 AM


تعرف على  LiFi التقنية الجديدة المنافسة للــ Wifi


يحدث أحيانا ، ان تسافر أو ترحل إلى مكان ما في عطلة ، لاماكن لا توجد بها شبكة الإنترنت
فتقوم إلى مصباح غرفتك ، تضيئه وتتصفح بريدك ، تشاهد اليوتيوب وتنزل ملفاتك بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية تظن انها مزحة أبداً إنها تقنية جديدة تسمى بالــ Li Fi
.


ماهو الــ Li Fi :
Li Fi هي اختصار لمصطلح Light Fidelity ، وهي تقنية اتصالات لاسلكية ضوئية عالية السرعة ، تعتمد على الضوء المرئي كوسيلة  لنقل البيانات ، وهي من أبتكار أستاذ هندسة الإتصالات  بجامعة ادنبرة باسكتلندا " هارلد هاس " وقد صنفت تلك التقنية كواحدة من أفضل الابتكارات لعام 2011 حسب مجلة التايم الأمريكية

كل مصباح في العالم سيكون قادرا على نقل البيانات ، مصابيح الشارع ،مصابيح السيارات مصباح LED  البسيط ( سريع جدا بحيث لا يمكن للعين المجردة رؤيته)
يعمل هذا المصباح ب نظام D-Light ، هذا النظام مبني على خدعة رياضية  تسمى  OFDM   (تعامد مضاعفة تقسييم التردد ) الذي يسمح بانتاج صمام بمعدل سريع جدا وغير مرئي بالنسبة للعين البشرية .

يجدر الإشارة إلى ان تكلفة هذه التقنية زهيدة ، ولديها المؤهلات للإنتشار على نطاق واسع ، كما انها أكثر أمانا وفاعلية  من Wifi.
الكاتبة : مي

 

كيف يقوم المتصفح بإظهار المواقع التي تزورها (تعلم كيف يعمل المتصفح)
8/27/2013 10:34:00 AM

 استيقظ رغيب الساعة العاشرة صباحا و قفز مباشرة الى حاسبه المحمول Laptop و شغل متصفحه المفضل Google Chrome و كتب في شريط العنوان الخاص به www.th3.info ثم ضغط على مفتاح الادخال Enter , و ما هي الا ثواني معدودة و تظهر له صفحة الموقع.
كيف يقوم المتصفح بإضهار المواقع التي تزورها (تعلم كيف يعمل المتصفح)

 يالهذه السرعة الخارقة انها سرعة الضوء بلا شك ! لكن هل تعلم ما هو حجم العمليات التي تحدث بعد أن تكتب عنوان موقع ما ثم تضغط على زر الادخال Enter ؟ اذا كنت تحب أن تعرف تابع القراءة قليلا فالكثير هذه الايام لا يحب القراءة (ههه)  اليك القصة : بعد أن كتبت العنوان و ضغطت مفتاح الادخال يأخذ المتصفح العنوان الذي كتبته و يفحصه فيجده عنوان URL و ليس عنوان IP و لهذا عليه أن يقوم بتحويله أو ترجمته الى عنوان IP , لذا يقوم بسؤال خادم أسماء النطاقات DNS أن تزوده بعنوان الـ IP المقابل للـ URL و لكن المتصفحات عنيدة بعض الشيء و لا تحب أن يكون التذلل و سؤال الآخرين هو الحل الأول لذا فقبل التوجه الى DNS و طلب مساعدته تبحث في ذاكرة التصفح Cookies عن عنوان الـ IP المقابل لعنوان الـ URL الذي كتبته و كلها أمل أن تجده. إن وجدته ضمن ذاكرة التصفح فسوف تشكر ذاكرتها لأنها استفادت من الجلسات السابقة و ان لم تجده فليس أمامها سوى اللجوء الى DNS و طلب مساعدته و انتظاره ريثما يبحث بين فهارسه و سجلاته حتى يجده و يبعث لها بالنتيجة. في نهاية المطاف سيكون عنوان الـ IP بحوزة المتصفح و أخيرا ها هو الآن قد أصبح جاهزا لإنطلاق و التواصل مع الموقع المطلوب مباشرة دون أي وسيط فيقوم المتصفح بوضع عنوان الـ IP وليس URL في رسالة الطلب Request لتنطلق عبر الشبكة و تقوم أجهزة تخديم البنية التحتية للشبكات مثل الموجهات Routers و المبدلات Switches بتمرير رسالة الطلب وذلك اعتمادا على عنوان الـ IP و هذا هو السبب الذي يجبر المتصفح على ترجمة عنوان URL الى IP ورسالة الطلب هي عبارة عن حزمة تسمى IP Packet لأنها تستخدم برتوكول IP و هو البروتوكول المعني و المنظم لعملية ربط الشبكات فيما بينها و مع بعضها البعض و لولا هذا البرتوكول لما نشأت شبكة الانترنت و التي هي عبارة عن ترابط لعدد كبير و هائل جدا من الشبكات المختلفة الحجم ( الصغيرة و المتوسطة و الواسعة ) فيما بينها. و بالطبع فليس هذا ما يتم بالتفصيل فهناك عمليات أخرى تتم داخل جهاز المستخدم نفسه مثل تمرير رسالة الطلب على الطبقات السبع لنموذج ISO و هناك عمليات أخرى تحدث بين أجهزة تخديم البنية التحتية للشبكة مثل تبديل العناوين الفيزيائية MAC Address عند كل قفزة Hop و أيضا ترجمة عنوان الموقع الوجهة الى العنوان الفيزيائي MAC Address الخاص به و هي عمليات أكثر تعقيد تتناولها كتب اختصاصية لا يتسع هذا المقال لذكرها و لكن أشرت اليها كي أحفزك على التوسع و البحث و القراءة.

 الكاتب : عبدالله المشارقة. alwansa12@gmail.com

 

كيف تبيع صورك التي إلتقطها بالكميرا على الانترنت وربح المال
8/27/2013 10:09:00 AM


كثرت هذه  الأيام وسائل التجارة الالكترونية و اساليبها و مجالاتها ناهيك عن طرق الربح الاخرى من الانترنت مثل  وضع الاعلانات في المواقع و نظام التسويق بالعمولة و اختصار الروابط .......اليوم أقدم لكم مجالا مختلفا للربح من
الأنترنت بالرغم من أنه لا يحظى بشهرة واسعة بين العرب وهو بيع الصور عن طريق Web Sites Stock Photos
يمكنك الربح عن طريق بيع إنتاجك الخاص من الصور الفوتوغرافية والرسوم, وذلك من خلال معارض الصور المرخصة المنتشرة على شبكة الإنترنت.. فهذه المعارض الممثلة فى وكالات وشركات, تقوم بعرض صورك أو رسومك  للمصمين و الصحف و المجلات و الافراد ...... وتحديد السعر وكيفية الدفع, وتنظيم عملية البيع كليا. كل ما عليك فعله  هو تحميل صورك وإضافة العنوان والوصف لكل صورة, وإنتظار الأرباح. علما بأن عند تحميلك لصور أو رسوم, يجب أن تمر أولا بمرحلة الفحص للتأكد من جودتها وملائمتها لمتطلبات الوكالة أو الشركة .
كيف تبيع صورك التي إلتقطها بالكميرا على الانترنت وربح المال
  • شروط قبول الصور في مواقع stock photos
كل موقع خاص لبيع الصور يمتاز عن غيره بشروط معينة قد تكون للبعض تعجيزية و يمكن تلخيصها في المجمل فيما يلي :
_ ملكية الصورة: كأمر بديهي يجب ان تكون الصور من تصويرك الشخصي وأثناء رفع الصور تقر بذلك.
_ الجودة: يجب أن تكون صورك بدرجة نقاء كبيرة ، بعض المواقع تسمح بدرجة نقاء اقل وبعضها لا تقبل الا الصور فائقة الجودة لكن بصفة عامة جودة الصورة من أهم العوامل. والقاعدة لتعرف جودة الصورة هي رؤيتها بالحجم الطبيعى أى بعمل زووم 100% وتلاحظ ما اذا كان هناك اهتزازات أو تشويش أو ما إلى ذلك فى جميع أجزاء الصورة. أيضا بعض المواقع يستلزم حد أدنى لحجم الصورة.
_ موافقة الموديلات: يجب أن تحصل على موافقة موقعة من أى شخص يظهر بوضوح فى الصورة على أنه يسمح لك بتداول الصورة تجاريا وأدبيا.
يمكنك البحث عن نموذج جاهز للموافقة الخطية و تحميله من الأنترنت , أكتب model release form  
_ العمولة: تعطي معظم هذه المواقع عمولة تترواح بين 30 - 50 % عن كل عملية تحميل لإحدى صورك. وفى بعض المواقع تزيد عمولتك كلما زاد عدد مرات تحميل صورك. لا يمكنك المطالبة بعمولتك قبل أن تصل مجموعها الى 50 دولار على الأقل فى معظم المواقع. واسهل طريقة لتحويل المبلغ اليك هو عن طريق PayPal كما يمكنك استغلال عمولتك التى كسبتها واستخدامها لتحميل صور مصورين اخرين ان شئت.
اليكم بعض النصائح التي يمكنكم الاستعانة بها عند التخطيط لأخد الصور قصد بيعها :
_ البورتريه : صور الاشخاص لابد ان تحمل مشاعر أو تعبر عن موقف من الحياة .إما أن تظهر البيئة المحيطة بالعنصر أو أن تكون خلفية استوديو بيضاء نظيفة .وإن كنت ستظر مجموعة من الأشخاص حاول أن تنوع في الأعراق كي تعبر في صورتك عن أكبر عدد من الفئات .
ملحوظة : الوجوه غير مهمة دائما,إن إستطعت أخذ صورة معبرة دون وجه افعل !!!
_ الجمادات و الطبيعة الصامتة : هذه الصور هي النوع الأكثر تحميلا و توافرا على الشبكة كصور المأكولات,الكتب,الأجهزة الإلكترونية و غيرها .حاول تمييز العناصر التي تقوم بتصويرها أو قم بإدخال قيمة إضافية لتعبر عنها مثل: كتاب مدرسي <واجبات مدرسية....
_ المناظر الطبيعية : إن كنت ستعرض صورا لمناظر طبيعية فحاول ألا تكون صور عامة جدا , أي أن صورة عامة لجبل أو وادي لن تفيد المعلنين في شئ. إحرص على ايصال رسالة أو موقف أو مشاعر معينة من خلال الصورة .إضافة أشخاص أو حيوانات للصورة قد يساعد في ذلك .  
و اليكم اشهر المواقع المتخصصة في بيع الصور :
www.istockphoto.com  تستطيع الآن الشروع في بيع المخزون الفوتوغرافي المحرر من حقوق الملكية ،وذالك بفضل istockphoto ,والتي تعتبر بمثابة التجمع للمصورين من كافة انحاء العالم إن الجانب العظيم في ذلك هو أن كل من يتبع تعليماتهم يستطيع ارسال صوره والبدء ببيعها مباشره كجزء من قاعده بيانات istockphoto الضخمه للصور ،وسيدفع لك نسبة تصل الى 20% و أكثر  من مبيعات صورك ، ستحتاج لعرض الكثير من الصور لتجعل من ذالك عملا مجديا ، لكن دعني أخبرك بهذا، هناك مصورين يكسبون عيشهم (ويدفعون أقساط سيارة بورش) بالتحديد مما يبيعونه على istockphoto لأن موقع istockphoto يقصده بلايين الناس حول العالم.و لمن يسأل عن مدى شعبية هذه الشركة فوكالة Getty Images إحدى رواد بيع مخزونات الصور ذات الجودة العالية على مستوى العالم وأكثرها مصداقية واحتراماً، أشترت مؤخراً وكالة istockphoto
www.canstockphoto.com سياسية الموقع فى قبول الصور ليست معقدة كباقى المواقع. بمعنى انه لا يتطلب جودة فائقة للصور، يجب ان تكون الصور ذات جودة ممتازة.. هذا لا شك فيه. لكن بعض المواقع الاخرى تتطلب جودة شبه مستحيلة. يتميز أيضا موقع CanStockPhoto بأن أى صورة لك على الموقع تظهر تلقائيا فى موقع اخر شهير وهو FotoSearch أحد المميزات التى شدت انتباهى فى هذا الموقع ايضا هو عمولته الكبيرة ويعطيك نسبة 50% عن كل عملية بيع او تحميل.
وهذه بعض الروابط الاخرى
www.fotolia.com  تحصل على 31-60% من نسبة مبيعات صورك
www.123rf.com  قد يصل الربح الى 50% من نسبة مبيعات صورك
www.clustershot.com بامكانك وضع السعر اللذي تريده
http://snapvillage.com بامكانك وضع السعر اللذي تريده

                      الكاتب : سمير أنجار

 

أفضل 5 مواقع للفوز بمنتجات مجانية
8/26/2013 11:33:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. العديد والعديد منا يحاول أن يستفيد من المدة التي يتصفح بها الإنترنيت حتى ولو كانت نصف ساعة فقط, لذا فكرت أن أضع بين أيديكم هذا الموضوع الذي سيشمل عدة مواقع يمكن أن تفوز عبرها بعدة جوائز سواء كانت عبارة عن كتب موقعة من طرف مؤلفها أو آلات موسيقية أو قواسم شراء أو حتى أجهزة إلكترونية. وهي مواقع ال .Giveaways.
أفضل 5 مواقع مجمعة للفوز بمنتوجات مجانية

في الـحقيقة, أساس هذه "المسابقات" لا يتم إنشاؤها عبثا بغرض إعطاء المشاركين هدايا وحسب بل هي تعود للشركة أو الراعي أو المدون بأكثر من ذلك فعندما يتم وضع واحدة يبدأ الأشخاص في "المشاركة" بها إما عبر تعليق صغير أو عبر عدة مراحل كإعجاب "Like" و مشاركة "Share " بالفيسبوك أو مثلا على شكل تغريدة "Tweet " بالتويتر وبالتالي يتم إدخال من يقوم بهذه العمليات أوتوماتيكيا للائحة المشاركين وهذا هو السر ; لأنه عن كل Share أو تغريدة على تويتر أو أي طريقة أخرى لا بد إن يرى صديقك بالفيسبوك ما قمت بمشاركته ويستمر هذا إلى أن يصل عدد المشاركين لعشرات وحتى مئات الآلاف من الأشخاص .. لا بد أنك الآن قد فهمت ما يستفيد المنظم من هذا كله, نعم ! الزيارات تصور مئات الآلاف من الزوار تدخل لكي تشارك كل يوم مرة في المسابقة لكي يزيدوا حظهم في الفوز لو كان المنظم مدونا فلا بد انه سيتحصل على العديد من النقرات على الإشهارات بالموقع وحتى متابعين للمحتوى الذي يدور عليه موقعه .. ومثلا لو كانت شركة ما هي المنظمة فمئات الآلاف من المشاركين ستعود عليها بشهرة كبيرة ستعوض عليها المنتج التي ستعطيه بآلاف المرات.. لهذا فإن هذه ال" Giveaways" أصبحت مشهورة هذه الأواخر وخصوصا باليوتوب وعدة مدونات ومواقع ومع ذلك فلا يمكن أن تجدها كلها مجمعة بمكان واحد لتشارك بها كلها لهذا أنشئت مواقع جديدة تجمع هذه المسابقات بطريقة سهلة يمكن من خلالها أن تشارك بالعشرات منها بمدة وجيزة وسأقوم أسفله بإعطائكم 5 مواقع أتصفحها شخصيا لأشارك

Giveawayscoop :
Giveawayscoop

من أفضل وأشهر المواقع المجمعة لل Giveaways وأفضل ما فيها أنها تمكنك من المشاركة بدون عناء مثلا روابط Adfly أو شيء من هذا القبيل فيكفي الضغط على Go to giveaway > وستنتقل للتدوينة أو الرابط الأصلي للمنظم وتشارك مباشرة .. كما أنها تقوم بعمل تأثير على تلك التي سبق وزرتها لكي لا تشارك مرتين بدون أن تدرك (بعض المسابقات لا تسمح بأكثر من مشاركة كل يوم وإلا فتستبعد من المسابقة).
 الرابط : giveawayscoop

Ilovegiveaways
Ilovegiveaways

 ثاني موقع وهو موقع جيد أيضا بواجهة سهلة التصفح تقسم "المسابقات" حسب البلدان (ليست كلها International يمكن في بعض الأحيان أن تستهدف سكان USA وكندا فقط مثلا .. وتقسمها أيضا لعدد المرات التي يمكن أن تشارك بها في نقس المسابقة لتزيد حظك في المشاركة.
الرابط : ilovegiveaways 

 Woman's day Giveaways
 Woman's day Giveaways

 لتلبية رغبة الإناث من قارئات هذه التدوينة أيضا ظننت انه يجب أن أضع مجمع لمسابقات لأشياء خاصة بالسيدات .. لكن بدلا عن قول انه موقع يجمع هذه المسابقات إلا انه بالأحرى قسم فقط من موقع متخصص باهتمامات السيدات.. على كل هو جيد أيضا ويعطي مثلا قيمة المنتجات التي تدخل كي تفوز بها لذا حتى لو كنت ذكرا حاول الفوز بها وأعد بيعها من جديد :D
 الرابط : womansday

 Goodreads Giveaways
 Goodreads Giveaways

شخصيا, هذا من أفضل المواقع لدي .. وهو قسم بموقع Goodreads المشهور للكتب ويمكن من خلاله الفوز بكتب جديدة موقعة في أغلب الأحيان من طرف مؤلفيها .. لكن صراحة إذا لم تكن مولعا بالكتب وستقرأه حتى لا انصح بالدخول والمشاركة فمن الأحسن أن تترك الفرصة لمن سيقرأه بالفعل ;)
 الرابط : goodreads.com


 Competitionsandgiveaways
 Competitionsandgiveaways

 وهو موقع جيد أيضا يعطي العديد من الخيارات ومختلف المسابقات التي يمكن أن تشارك بها وأفضل شيء فيه هو تنوعه.
 ها قد انتهينا من أفضل خمسة مواقع خاصة بال Giveaways .. أتمنى أن التجميع راق إعجابكم ولا بد أن تفوزوا بإذن الله بواحدة من هذه المسابقات.. لا تنس الضغط على Like و Tweet أسفل الموضوع ووضع مشاركة ولما لا مشاركته مع أصدقائك لإعطائهم فرصة للفوز أيضا وكتشجيع لي أيضا بما أنها أول تدوينة لي هنا بالمحترف ومشاركة بالمسابقة التي ينظمها الأخ رغيب .. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
 بقلم : أمين الرامي (Amine Erramy)

 

طريقتين لتحميل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب
8/26/2013 10:06:00 AM

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انتشرت في أيامنا هذه،الهواتف التي تعمل على نظام تشغيل اندرويد،انتشارا كبيرا.وكل من يستعمل هاتف اندرويد سيضطر حتما لتحميل التطبيقات من متجر جوجل. ولكن الأمر الشائع هو بطئ التحميل باستخدام الهاتف النقال،ولذلك قد يريد البعض أن يلجأ لتحميل التطبيقات من المتجر باستخدام الحاسوب لكن هذا غير ممكن بسبب منع جوجل لتحميل التطبيقات عن طريق الحاسوب. ولذلك ارتأيت أن أجعل موضوع هذه التدوينة هو كيفية تحميل التطبيقات من متجر جوجل باستخدام الحاسوب  لتحميل التطبيقات توجد طريقتان:
طريقتين لتحميل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب

1-استخدام إضافة إلى جوجل كروم.
2-استخدام برنامج بسيط على الحاسوب.

 الطريقة الأولى: باستخدام إضافة :Apk Downloader بعد تحميل الإضافة قم بسحبها الى صفحة الإضافات في متصفحك (من هنا chrome://extensions/)
 بعد تثبيت الإضافة تظهر هذه الصفحة:



 1/في الخانة المرقمة برقم واحد اكتب البريد الإلكتروني الخاص بحساب جوجل.
2/في الخانة المرقمة برقم 2 اكتب الرقم السري الخاص بحساب جوجل.
3/في الخانة المرقمة برقم 3 اكتب رقم تعريف هاتف اندرويد (Android Device id)

 *كيفية الحصول على رقم تعريف هاتف اندرويد: قم بتحميل هذا البرنامج Android Device Id  بعد تثبيت التطبيق على الهاتف والدخول إليه سيظهر مايلي: قم بنسخ المعف الذي يظهر امام Android ID

 -بعد تثبيت الإضافة بنجاح،قم بتصفح أي تطبيق في متجر جوجل،ستتظهر ايقونة الإضافة في اعلي الصفحة كما يلي:

عند الضغط على الأيقونة سيبدأ التحميل حالا. ملاحظة:تستعمل هذه الإضافة لتحميل التطبيقات المجانية فقط.
 الإضافة قد لا تعمل مع بعض التطبيقات الغير المتاحة لبلدك.

 الطريقة الثانية: باستخدام برنامج  Real APK Leacher ملاحظة:البرنامج لا يعمل إذا لم تتوفر الجافا،حمل الجافا من هنا
بالنسبة لإعدادات التطبيق شاهد الصورة الاتية

بعد القيام بالإعدادات الضرورية لتحميل اي ملف قم فقط بالبحث عنه كما هو مبين في الصورة تم قم بالنقر على تحميل وستظهر نافدة التحميل  كما في الصورة الاتية
تدوينة من طرف :أمين دندان

 

أفضل 3 برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر
8/23/2013 11:01:00 AM


أفضل 3 برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر

هناك العديد من برامج تصوير الشاشة ، ولكننا الان سوف نستعرض افضل هذه البرامج ، لذلك ان كنت تريد برنامج ممتاز لـ تصوير الشاشة وعمل الشروحات ، فـاحرص ان يكون البرنامج من هذه القائمة بدون إطالة إليكم هذه البرامج الصغيرة في الحجم والكبيرة في الأداء كما انها سهلة الاستعمال لا تحتاج للشرح:

 1- برنامج FastStone Capture:

 - برنامج أستخدمه شخصيا لتخصصه في التقاط صور من شاشة الكمبيوتر لنافذة معينة او للشاشة كاملة او التقاط صورة لصفحة انترنت كاملة حتى ولو كانت اطول من مساحة الشاشة فان هذا البرنامج يلتقط لها صورة كاملة من بدايتها حتى نهايتها ايضا يمكنك تسجيل فيديو لما يحدث على شاشة الكمبيوتر مثل تسجيل الدروس او شرح البرامج حيث ينتج ملفات فيديو مضغوطه صغيرة الحجم . برنامج FastStone Capture يوفر لك خيارات لحفظ الصور بصيغ متعددة مثل: BMP, GIF, JPEG, PCX, PNG, TGA, TIFF و PDF -هذا البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز وحجمه 2,5 mb ولتحميله من موقعه الرسمي :
FastStone capture



2- برنامج CamStudio:

- برنامج آخر رائع في تصوير شاشة الكمبيوتر يتوفر على نفس الخصائص البرنامج الأول ولكن من ناحية الشهرة فإن CameStudio له شهرة واسعة لقدمه ومجانيته. - كما أن هذا البرنامج متوافق مع جميع إصدارات الويندوز وحجمه 4,2 mb وللتحميل من موقعه الرسمي كذلك :
Camstudio



  3- برنامج ScreenHunter :

 - برنامج جميل و فريد من نوعه كالاقط للشاشة ,به مميزات رائعة . وحاصل على العديد من الجوائز. و يمكنك أيضاً تحرير و التعديل على الصور الناتجة. مما جعله أحد أفضل البرامج المتخصصة في تصوير شاشة الكمبيوتر. -هذا البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز حجمه 10,8 mb .تحميل :  Screen Hunter

تدوينة من طرف موسى

 

إحمي نفسك من الروابط الضارة التي تضهر في نتائج محركات البحث
8/23/2013 10:36:00 AM

إحمي نفسك من الروابط الضارة التي تضهر في نتائج محركات البحث

 لعلك تتصفح الانترنيت و أنت مشغول البال، هل الموقع الذي سأتصفحه به خطر الوقوع ضحية الهاكرز أو الضحية احد التورجونات المنصوبة للزوار أو … هنا، أتيك عزيزي  بفكرة جد عملية و سهلة و تقيك خطر الوقوع ضحية هذه البرامج أو التورجونات الخبيثة. إنها خدمة "Site Advisor" المقترحة من شركة " McAfee " للحماية،
 هذه الخدمة التي تأتي على شكل برنامج مساعد لإنترنت "Plugin" بالنسبة لإنترنت إكسبلورر و ملحق "Extension" بالنسبة للفايرفوكس و ڭوڭل كروم، هذا الملحق يمنحك فرصة الحصول على معلومات إضافية حول نتائج البحث على محرك البحت ڭوڭل (أو غيرها) أو السلامة العامة للروابط التي تريد زيارتها،

 تأتيك نتائج البحت على شكل أيقونة صغيرة (Icone) بجانب الروابط، ( و يعكس اللون الواضح مقدار خطورة الموقع أو الرابط.
فاللون الاخضر يعني ان الموقع يمكنك تصفحه ، في حين اللون الاصفر يعني ان الموقع مشكوك فيه ، اما اللون الاحمر يعني انه يجب عليك الإبتعاد عن ذلك الموقعو يمنعك حتى من زيارة الموقع إن أقتضى الحال.
 يمكنك تحميل Site Advisor من هنا www.siteadvisor.com

تدوينة من طرف : سهيل

 

0 التعليقات

إرسال تعليق

 
لأعلى